-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الافتتاح تأخر بأكثر من شهر

بوتفليقة يفتتح السنة القضائية نهاية الأسبوع

الشروق أونلاين
  • 2596
  • 3
بوتفليقة يفتتح السنة القضائية نهاية الأسبوع
الأرشيف

يشرف الرئيس بوتفليقة على افتتاح السنة القضائية، نهاية الأسبوع القادم، من المحكمة العليا، مثلما ذكرته مصادر “الشروق”، لكن اللافت أن افتتاح السنة القضائية قد تأخر لأكثر من شهر، عملا بالمرسوم الرئاسي 172 صادر بالجريدة الرسمية رقم 50 بتاريخ 13 جوان 1966، الذي يحدد تاريخ 22 سبتمبر موعدا للافتتاح الرسمي للسنة القضائية في المجالس القضائية والمحاكم الابتدائية.

وأفادت مصادر الشروق، أن آخر الترتيبات تجرى لاحتضان المراسيم الرسمية لافتتاح السنة القضائية، سيوجه خلالها الرئيس خطابا يتناول الأوضاع على الساحة السياسية، والحراك الحاصل في الجوار خاصة مع بداية العد التنازلي للتدخل العسكري في مالي .

وينتظر أن يتطرق الرئيس بوتفليقة في كلمته، إلى محاربة الفساد والتلاعب بالمال العام، مع ضرورة التزامهم بالنزاهة، والتزام القانون، خاصة في مهمتهم لثاني مرة في مراقبة الانتخابات التي يرتقب أن يتطرق إليها الرئيس خاصة مع عزوف” المواطن عن العملية الانتخابية وفشل الأحزاب والإدارة عن إقناعه.

ولا تستبعد المصادر، أن يعرج الرئيس على مسار الإصلاحات السياسية الذي ابتدأه منذ أفريل الماضي، وبالخصوص تعديل الدستور، حيث يتوقع المتابعون أن يعلن المضي فيه، وهو الذي قال في خطابه للأمة أفريل من السنة الماضية المطلوب اليوم هو المضي قدما نحو تعميق المسار الديمقراطي وتعزيز دعائم دولة الحق والقانون، وتقليص الفوارق وتسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • العربي

    هذا هو عيبنا يا صدقيق، انت لا تحسن حتى تركيب جملة مفيدة، ومع ذلك تفتي حول القضاء والقضاة والعدالة، كيف تتطور العدالة يا هذا بهذا؟

  • ahmed

    ياسيدي الرئيس صلحنا العدالة من الجدوريها علآش العدلة ماتسهمش في مشكل السكن وقضاء على تسمسير في سكناة معندهاش قنون لي يعمل حد لي تلأعب بي أملاك الشعب و الدولة و يرمو خوتهم في الشارع بي لأطفالهم ومسنين

  • algerien

    ونا قضاء ياشروق بل قل افتتاح السنة الرشوية ولاعدالة فالرشوة والفساد لبلاد غارقة فيهم لرقبة وهذا بشهادة الهيءات الدولية فهناك عدلتان عدالة للفقير باقصى العقوبات وعدالة للاغنياء باخف العقوبات