-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مرسلي: تتويج مخلوفي لا يجب أن يكون الشجرة التي تغطي الغابة

الشروق أونلاين
  • 14209
  • 13
مرسلي: تتويج مخلوفي لا يجب أن يكون الشجرة التي تغطي الغابة
ح.م
نور الدين مرسلي

هنأ البطل العالمي والأولمبي السابق نور الدين مرسلي، العداء الجزائري توفيق مخلوفي على إحرازه وإهدائه الجزائر الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية 2012 بلندن، بعد فوزه الساحق والباهر سهرة أول أمس بسباق 1500 متر.

وفي تقييمه للمشاركة الجزائرية خلال هذه الألعاب الأولمبية، قال نور الدين مرسلي بأنه لا ينبغي الحكم نهائيا على الرياضيين الذين أخفقوا في تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الألعاب، معتبرا بأن كل الرياضيين كانوا يتمنون الفوز وتشريف الألوان الوطنية ولكن هناك بعض العوامل في الكثير من الأحيان تحول دون ذلك، مؤكدا في نفس الوقت بأن الإنجاز الكبير الذي حققه توفيق مخلوفي بفوزه بالميدالية الذهبية لا يجب أن يكون الشجرة التي تغطي الغابة.

في ذات السياق، دعا البطل العالمي السابق السلطات العمومية، وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة إلى ضرورة الإعتناء بالرياضيين ووضعهم في أحسن الظروف وتحسين أوضاعهم، خاصة الإجتماعية منها، معتبرا بأن المادة الخام موجودة في الجزائر وبحاجة إلى العناية والإهتمام فقط.


ما حققه مخلوفي إنجاز عظيم ومازال أمامه مستقبل زاهر

ووصف مرسلي فوز مخلوفي بالإنجاز الكبير جدا الذي لا يضاهيه أي إنجاز آخر في حياة الرياضي، على اعتبار أن الألعاب الأولمبية أكبر حدث رياضي عالمي.

وقال نور الدين مرسلي، في تصريح خص به الشروق مباشرة بعد نهاية السباق بأن توفيق مخلوفي قام بسباق كبير من جميع النواحي، تكتيكيا وبدنيا ونفسيا، معتبرا بأن مخلوفي أصبح ملك المسافات نصف الطويلة وكتب إسمه في السجل الذهبي للألعاب الأولمبية “توفيق مخلوفي دخل التاريخ من بابه الواسع وبهذا الإنجاز العظيم أصبح رمزا للرياضة الجزائرية” قال نور الدين مرسلي.

وأكد أسطورة 1500 متر السابق بأنه تنبأ بتألق إبن سوق اهراس في هذه الألعاب، وهذا بناء على النتائج التي كان حققها خلال جل سباقات الجائزة الكبرى التي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي شارك فيها توفيق مخلوفي هذه السنة، مضيفا بأن العداء الجزائري كان في المستوى خلال التصفيات، لاسيما ملامح الثقة الكبيرة في نفسه. كما أظهر مخلوفي قدرات من المستوى العالي جدا في إنهاء هذه السباقات، على حد تعبير نور الدين مرسلي: “كنت أنتظر أن يفوز ويحقق ميدالية خلال هذه الألعاب، وهذا بالنظر إلى النتائج التي سجلها خلال مشاركاته في سباقات الجائزة الكبرى وطريقة إنهائه السباقات في التصفيات”.

وحسب نور الدين مرسلي فإن الميدالية الذهبية التي حققها توفيق مخلوفي في ألعاب لندن ما هي إلا البداية في المسيرة الرياضية للبطل الجزائري الجديد، الذي مايزال شابا والمستقبل أمامه لتحقيق المزيد من الإنتصارات في السنوات القادمة: “أظن أن توفيق مخلوفي شاب لا يتجاوز الـ 24 سنة ومشواره مع الإنتصارات مايزال طويلا إذا وجد العناية اللازمة” قال صاحب الرقم القياسي لـ1500 متر وسباق المايل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • صديق ام عماد

    حشود يتقاضى 300 مليون مع موليدة الجزائر وهذا البطل مخلوفي كم يتقاضى ؟ سؤال لكل المعلقين على الموضوع الى وزير الشباب والرياضة وكل الرياضيين ؟ ارجوا الاجابة صريحة وبدون عواطف ؟

  • جزائري

    يا أخي رقم 01 لا يجب المبالغة صح فاز ومبروك علينا لكن لدرجة أنك تقول يستهل 35 مليون لا ياأخي لا هو يستهلها ولا هم رانا في دولة يسودها الفقر رغم الثروات ويجب العدالة في توزيع المداخيل وان يحب مخلوفي 35 وما أكثر فعليه بالخارج اما هنا في الجزائر لا يمكن أن تصرف 35 مليون على واحد يجري و صاحب الشهادات لم يجد ما ياكلوا.

  • نبيل

    لقد إشتقنا إليك يامرسلي هزيت قلوبنا فرحا عدة مرات وأصبحت رمزا نفتخر به ونتذكره بكل إعتزاز. لقد إفتقدناك كثيرا في هذه السنوات الأخيرة ولم نعرف عنك أي شيئ، لا ندري لماذا النسيان. سلم فاك يامرسلي بقولك "فوز توفيق مخلوفي بالميدالية الذهبية لا يجب أن يكون الشجرة التي تغطي الغابة" هو عين الصواب. هناك إخفاق كبير من طرف باقي الرياضيين، وهذا يعني أن هناك غياب تام لإستراتيجية فعالة تسمح بالبحث عن المواهب عبر كل التراب الوطني (بتنظيم مسابقات سنويا على مستوى البلدية ثم الولاية ثم الوطن) ثم الإعتناء بها.

  • بدون اسم

    مخلوفي رجل المواقف وانه شجاع رغم العراقيل التي تلقاه في الالمبياد حين جرى مسافة 800م لكنه برهن لهم انه الاقوى وانه بن الجزائر الحرة تحيا الجزائر وبن الجزائر

  • rachid

    qu'est qu'ils attendent pour nous faire une chaine sport en algerie ; on est oblige de suivre les jeux soit sur aldjazira soit o maroc ou sur les chaines française et pourtant c'est pas l'argent qui manque en algerie

  • biba

    الف مبروك لمخلوفي ولجزائر الاحرار لتتويجها بالذهبالجزائر تستحق ثقلها ميداليات ذهب ورايي من راي البطل نور الدينمرسلي ففوز مخلوفي لا يجب ان يكون الشجرة الكثيفة التي تغطي غابة جرداء فاسدة متهرية من الداخل مابال باقي الرياضيين الذين صرفت عنهم الدولة دم قلوبنا نحن الشعب الزوالي ام ان المصايف ضربوها في جيوبهم وجابو ولادهم ومعارفهم باه يقضوا العطلة في مدينة الضباب لندن لماذا البنعميس والعنصرية اعطونا احنا ولاد الصحرة شويا فرصة فوالله عندنا مواهب دفينة لاتهشوا ياسؤولين فعندنا السمر ما اسرع من الجمايكي

  • ملاحظ

    اين هو مرسلي صاحب الميدالية الذهبية 1996 الان...

    هو مهمش من المسؤولين عوض استغلال خبرته الكبيرة في صقل المواهب الشابة وتكوينها..

    لماذا نهمش الكفاءات....

  • miloud

    براكات من الفوتبول .كرة القدم تلعب في الشارع و اللاعبين موجودين بدون ضخ أموال.يستوجب ضخ الأموال في غير كرة القدم. في السباحة الرماية بكل أنواعها. ألعاب القوى و الرياصات الجماعية من غير كرة القدم. براكات من كرة القدم صرف الأموال في الباطل

  • Algérien

    Malheureusement nos dirigerants pensent qu'à leurs intérêts

  • بدون اسم

    نوام البرلمان راني حليت اللغز ههههههههههههههههه

  • كبير مستشاري بوكثير

    الفرق الشاسع الذي فاز به مخلوفي هو ذات
    الفرق بين مسؤولينا والإنجاز

  • fethy

    Salam, je pense que si jamais un sportif algerien gagne cest que il a un don dALLAH car si nous comparons les atheletes algeriens et ceux deurope les athelete algeriens prenne les choses plus a la legers en europe il mange sport il boivent sport il dorment sport ils sont 100% dedant en algerie c pas vraiment le cas wa allah a3lam

  • بدون اسم

    هذو اللي يستاهلوا 35 مليون في الشهر*أعني مخلوفي* وليس ............راكم عارفين شكون اللي راني قاصدهم