-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استخراج رفات ياسر عرفات قريبا لفحصها

الشروق أونلاين
  • 4023
  • 2
استخراج رفات ياسر عرفات قريبا لفحصها
ح.م
ياسر عرفات رفقة أطبائه قبيل وفاته

أعلنت السلطة الفلسطينية، الأربعاء، موافقتها على استخراج رفات الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لفحصها بموافقة وطلب أفراد عائلته بعد أن أظهرت استنتاجات تحاليل أجريت في مختبر بسويسرا أن “ياسر عرفات قد يكون قضى مسموما بمادة البولونيوم المشعة”.

وأفاد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه في بيان صحفي، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، بأن الرئيس محمود عباس أصدر تعليمات للجنة التحقيق المشكلة منذ وفاة عرفات بمتابعة المعلومات والتقارير الجديدة التي ظهرت والاستعانة بالخبرات الدولية والعربية للوقوف على حقيقة مرض ووفاة الرئيس ياسر عرفات.

وأضاف أبو ردينة “إننا على استعداد للتعاون وتقديم كافة التسهيلات للكشف عن الأسباب الحقيقة التي أدت لمرض ووفاة الرئيس عرفات”، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب ديني أو سياسي يمنع أو يحول دون إعادة البحث في الملف واستخراج الرفات.

وأكد أبو ردينة أن الرئاسة الفلسطينية تعهدت بمتابعة قضية مرض ووفاة الرئيس الراحل للوقوف على الحقيقة التي تقطع الشك باليقين “لما لذلك من أهمية بالغة للرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي”.

وكان معهد الفيزياء الإشعاعية بمدينة “لوزان” السويسرية أعلن مساء الثلاثاء أنه عثر على آثار لعنصر “البولونيوم 210” العالي الإشعاع في مقتنيات شخصية للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقال فرانسوا بوشو مدير المعهد السويسري “أستطيع أن أؤكد لكم أننا قسنا كمية عالية من البولونيوم 210 فى متعلقات للسيد عرفات تحمل بقعا من سوائل بيولوجية”.

وأضاف أن الوسيلة الوحيدة لتأكيد النتائج ستكون تحليل عينة من رفات عرفات لمعرفة هل توجد آثار للبولونيوم 210.

وأكد بوشو “لكن علينا ان نفعل هذا بسرعة كبيرة لأن البولونيوم يتحلل وعليه فإننا إذا إنتظرنا طويلا فبالتأكيد فإن أي أدلة محتملة ستختفى”.

وقالت أرملة الزعيم الفلسطيني سهى عرفات لوسائل الإعلام أمس “أن المعهد أجرى اختبارات على مقتنيات شخصية لعرفات أظهرت أن ملابسه وفرشاته للأسنان وكوفيته إحتوت على مستويات غير عادية من البولونيوم وهو عنصر نادر عالى الإشعاع”.

وأضافت أنها ستطلب من السلطة الوطنية الفلسطينية السماح بأخذ عينة من رفات زوجها الراحل المدفون فى مدينة رام الله بالضفة الغربية لإجراء مزيد من التحاليل.

ولم يتمكن أطباء فرنسيون عالجوا عرفات في أيامه الأخيرة من تحديد سبب الوفاة.

وتوفي عرفات في مستشفى في فرنسا فى نوفمبر 2004 بعد مرض مفاجئ حير الأطباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • القطة البيضاء

    قريبا ستكتشف الحقيقة عاجلا ام اجلا رحم الله زعيمنا وجعل الجنة مثواه

  • ابو عبد المجيد

    غدر اليهود......ليس له حدود ولكن كان ذلك بتواطؤ بعض الخونه من محيط عرفات والله اعلم