-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البغدادي المحمودي:

القذافي مول حملة ساركوزي العام 2007

الشروق أونلاين
  • 9108
  • 17
القذافي مول حملة ساركوزي العام 2007
ح.م
رئيس حكومة القذافي يقضي على أمال ساركوزي في عهدة ثانية

أعلن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، والمسجون في تونس، ان القذافي مول حملة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الانتخابية العام 2007 كما نقل عنه محاميه.

وقال بشير الصيد محامي رئيس الوزراء الليبي السابق الخميس في مؤتمر صحافي في تونس ان المحمودي “يؤكد أن معمر القذافي وبالتالي نظامه والمسؤولين معه قد مولوا الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سنة 2007”.

واضاف البغدادي المحمودي بحسب محاميه “نحن كليبيين وكنظام معمر القذافي، قد مولنا وشاركنا في تمويل الحملة الانتخابية لساركوزي بمبلغ مالي هام جدا بحوالى 50 مليون يورو”.

وتابع “هذه الصفقة فيها وثيقة رسمية من المحفظة الافريقية للاستثمار (صندوق سيادي ليبي يستثمر في إفريقيا من عائدات النفط الليبية) وقعها موسى كوسا (رئيس الاستخبارات الليبي السابق) بتعليمات من العقيد الشهيد معمر القذافي”.

وتساءل البغدادي المحمودي بحسب محاميه “لماذا تغير ساركوزي بعد أن عقدنا معه هذه الصفقة (…) لماذا هذا الحقد الذي صبه على ليبيا ولماذا كان أول المبادرين بالهجوم على ليبيا (مع الحلف الاطلسي)؟”.

وأفاد المحامي مبروك كرشيد رئيس هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي ان موكله يتهم نيكولا ساركوزي بممارسة ضغوط على تونس حتى تحتفظ بالمحمودي في احد سجونها دون تهم.

وقال لفرانس برس ان موكله “في حالة (صحية) حرجة وتم نقله مساء الأربعاء إلى المستشفى”.

واعتقل البغدادي المحمودي في 21 سبتمبر 2011 جنوب تونس عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة على متن سيارة رباعية الدفع.

وتحتفظ تونس بالمحمودي في سجن المرناقية قرب العاصمة تونس.

وطلبت ليبيا رسميا من تونس تسليمها المحمودي لإحالته أمام القضاء.

وتتهم ليبيا المحمودي بالفساد المالي في عهد معمر القذافي، وب”التحريض” على اغتصاب نساء ليبيات خلال ثورة 17فيفري 2011 التي أطاحت بنظام القذافي.

وأصدرت محكمة الاستئناف بالعاصمة تونس يومي 8 و25 نوفمبر 2011 حكمين منفصلين بتسليم البغدادي المحمودي إلى ليبيا.

لكن الرئيس التونسي منصف المرزوقي رفض تسليمه خشية تعرضه إلى التعذيب أو القتل مثلما حدث مع معمر القذافي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • linda

    انشروتعليقاتي اجوكم

  • linda

    انشرو تعليقاتي ار جوكم

  • linda

    انشوروتعليقاتياا16رجوكم

  • محمد النبوس

    ما فائدة هل التصريح يا بغدادي . يعني أنت أقتربت كثيراً من المحاكمة أمام الشعب الليبي . هناك تسجيلات صوتية كثيرة تحرض على قتل الليبيين . (( القانون من أمامك ,,, والسجن من ورائك )) المجد والخلود لشهداء ليبيا من إنتقلاب 1969 إلى أخر شهيد في ثورة 17 فبراير . أكتب مدكراتك سطر الحقيقة أن كنت شجاع عن الطاغية وأبنائه وإبنته وأزلامه جميعاً وعن الدعم لافريقيا و(الفنانات ).
    والتحويلات المالية الكبيرة . والشقق والمنتزهات والأستراحات والأراضي وحرمان الشعب الليبي . ( قبل ما تموت )

  • hazin

    de toute maniére ils ont le méme sang....... les deux sont à la ....solde d'israél ki khadafi ki sarkozy......... et le reste pire.............

  • بدون اسم

    فاقو

  • algerine

    elkaddafi machi chahid yachourouk houa katale chaab libya ana ka jaziria manhabouch pour sarko rabi youmhal wal youhmal inchalah rabi yourina fih ajaab koudrateh

  • اية خليفة

    ربما كان القذافي يتوقع ان يكون رد ساركوزي بباقات الزهور والشكر والامتنان، فاتاه الرد بالنار والحديد، والطائرات والصواريخ. والآن ها هو شيخ قطر يحاول إنقاذ حملة ساركوزي، واوعز لكوسى موسى بان يقول بان توقيعه الموجود على الوثيقة التي تثبت هذا التمويل، مزيف. لكن هذا التصريح للبغدادي، والذي قد يتسبب له في مشاكل مع الحكومة التونسية، يفند ادعاءات موسى ويخيب آمال شيخ قطر وآمال ساركوزي. كل ما كان لله دام واتصل وكل ما كان لغير الله انقطع وانفصل، أما الزبد فيذهب جفاءً واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض.

  • المهدي زيـــــو

    الحمد للــه لقد ظهر الحق . فعلاً كلام الهارب بالدليل أنه قال هذا وكيل وزارة الخارجية السابق التابع للطاغية ( خالد كعيم في لقاء مع قناة الجزيرة . وكان الطاغية حي ) يحرم الشعب الليبي من 50 مليون يورو ويعطيه لسركوزي . حتى تعرفوا القدافي على حقيقته ومـــــــازال هناك الكثير . الناس الذين يدافعون عنه لتعرف الحقيقة أمس سي الساعدي يتهكم عن الجزائر واليوم نشر الحقيقة عن الطاغية . شكراً لصحيفة الحقيقة والشفافية والشجاعة والصحافة النزيهة وليست المأجورة . الف شكر للشـــــــــروق .

  • الربيع

    هذا الكلام ليس اكتشافا جديدا فقد سمعناه وشاهدنا جميعا قائله وهو يصرح به ويعترف على شاشة التلفزيون أمام العالم .وقائله ليس سوى سيف الإسلام القذافي في ذلك التدخل المتلفز الشهير عندما هاجم ساركزوي بعد اعترافه بالمجلس الانتقالي الليبي قائلا : أنت يا ساركزوزي لولا ليبيا لما كنت اليوم رئيسا لفرنسا .

  • بدون اسم

    Comme disait mon grand pere:" Le temps fait son oeuvre", et comme disait ma grande mere:" L'huite remonte a la surface".

  • mourad

    jesper que cest la fin pour nicolas sarkosy,hahaha je le souhaite du fond du coeur.

  • لغريب

    كاينا منها هذا ا لكلام صحيح 50 مليون دلارر حتى الجرائد الفرنسية قالتها
    القذافي كان يضضن ان ساركو سوف يحميه هههه الا ولعبلو لعبة الموت
    راك ماربحت والو يا قذافي كنت تتكبر و تتجبر اليوم راك في دار الحق

    لمن الحكم اليوم ??????

  • بدون اسم

    الأحمق من صدق هذه الكذبة والرواية الخاطئة.
    الأصل أن أمير قطر مول الحملة لساركوزي ثم ألصقا التهمة بالقذافي الذي طبعا مات ولم يعطوه حتى حق الرد على الأقل.
    ويخرج أحد ضبط الاستخبارات الليبية في عهد القذافي ليقول تحت التهديد "القذافي مول الحملة".
    وحقيقته أن الاستخبارات البريطانية كانت قد خطفته، و نقلته سرا إلى أحد سجونها في قطر، ونشرت أنه طلب اللجوء في قطر. وأنه يسكن في أحد قصور فخامة الأمير تحت رعايته الخاصة.
    والحقيقة أنه سجين في أحد الكازمات السرية،يعاني الأمرين. لأنه شريف ولم يبع وطنه.
    فكان

  • بدون اسم

    اذا كان هذا الكلام صحيح،يجب على القضاء الفرنسي التدخل مع فتحقيق لادانة ساركوزي المتصهين.

  • algerien 100 pitie

    50 مليون اورو لتمويل اللوبي ليته مول شباب ضائع تائه ليته مول الامة في بلده ليته مول فقاء من الامة . هم هكدا حكامنا لا يدمون سوى مصاح الغرب

  • السنوسي

    لاشك في ذلك, القذافي الاحمق رحمه الله يمول ساركو الكذاب ليشارك في القضاء عليه و يشعل حرب اهلية في ليبيا طمعا في ابار البترول