-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتفليقة و أويحي يستقبلان وزير الخارجية الفرنسي

الشروق أونلاين
  • 2201
  • 2
بوتفليقة و أويحي يستقبلان وزير الخارجية الفرنسي

استقبل الخميس وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والاوروبية الفرنسي آلان جوبي الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والوزير الاول أحمد أويحيى

  • و قال بيان لرئاسة الجمهورية أن اللقاء بين الرئيس بوتفلقة و جوبي جرى بإقامة جنان المفتي بحضور وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية و المغاربية عبد القادر مساهل.
    كما حضر اللقاء عن الجانب الفرنسي مدير شمال افريقيا و الشرق الأوسط باولي باتريس و المستشار بديوان وزير الشؤون الخارجية كاسيانيداس نيكولا.
    و قبل ذلك كان الوزير الاول أحمد أويحيى قد استقبل رئيس الدبلوماسية الفرنسية بحضور وزير الخارجية مراد مدلسي .
    و اجرى وزيرا خارجية فرنسا والجزائر الان جوبيه ومراد مدلسي مساء الاربعاء  محادثات اعقبها عشاء “ودي” اتاح لهما “بحث المسائل في العمق”، حسب ما اعلن المحيطون بالوزير الفرنسي.
    وقال احد اعضاء الوفد الفرنسي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان المحادثات تناولت العلاقات الثنائية التي وصفها الجانب الفرنسي بانها “علاقات صداقة” بالاضافة الى مسائل اقلمية.
    و اوضح ان المحادثات تطرقت الى ليبيا وكذلك الى الساحل والوضع في العالم العربي وخصوصا المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
    واجرى الوزيران والوفدان الجزائري والفرنسي محادثات لحوالى ثلاث ساعات.
    وسيتوجه جوبيه و رئيس بلدية بوردو الخميس جوا الى مدينة وهران (400 كلم غرب العاصمة) المدينة المتوئمة مع مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) حيث سيجري مباحثات مع نظرائه في المدينة ومع شباب جزائريين.
  • واخر وزير خارجية فرنسي زار الجزائر كان برنار كوشنير في ماي 2008.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبدو

    أشكر الجريدة و كل طاقم الجريدة و أرجوا التكلم كثيرا عن الادارة الجزائرية ومكافحة البيروقراطية ويكفي استعمال الادارة كملكية خاصة وكل وزير مكلف بقطاعه الاداري
    لانني أعني كل القطاعات بدون استثناء لان الادارة الحقيقية اساس بناء الجزائر المتقدمة.

  • كاره فرنسا إلى يوم الدين

    نستقبلهم في بلادنا بالورد و نخاطبهم بلغتهم الفرنسية وفي بلادنا العربية ( !! بكل فخر !! ) كما لو انه لا يوجد مترجمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! إحتراما لأنفسنا و بلدنا و لغتنا و شعبنا العظيم الذي مل من الذل الجزائري و الإنكسار للفرنسي نطالب مسؤلينا المحترمين بإستعمال اللغة العربية و على المترجمين ترجمة لغتنا العظيمة إلى الفرنسين