الدولي
قراءات (9668)  تعليقات (110)

البوطي: أمريكا استأجرت المسلمين لقتل إخوانهم

ق.د
الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، رئيس اتحاد علماء بلاد الشام
الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، رئيس اتحاد علماء بلاد الشام
صورة: (ح.م)

حذّر الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، من أن ما يحدث اليوم في "منطقتنا هو مشروع أمريكي لتفتيتها ونهب ثرواتها بتنفيذ بعض من المسلمين التكفيريين الذين يعادون الله ورسوله بممارساتهم"، مشيرا إلى أن أمريكا استأجرتهم لتنفيذ مشروعها مستثمرة تعصبهم البغيض المنافي للشرع والفقه الإسلامي وما أمر به الله ورسوله.

وقال البوطي خلال خطبة الجمعة إن التحضير للحملة الصليبية التاسعة يتم التجهيز له منذ عشرات السنين، وأمريكا تصر أن تكون لها القيادة في هذه الحملة وتستأجر من ينوب عنها في التوجه إلى قتال المسلمين، مؤكدا دخول مقدمات هذا المشروع في طور التنفيذ منذ عقدين من الزمن بعد أن أعدت أمريكا سهامها وعيدانها واستعرضت خدمها وأعوانها، ثم لم تجد خيرا من أن تستأجر المسلمين لقتال المسلمين في هذه الحملة دون أن تراق قطرة دم لجندي أمريكي.

وذكّر البوطي بالغزو الصليبي الذي انتهى بالحملة الثامنة والذي لم يكن فيه لاسم الصليب ولا لمضمونه أي دور في الدفع إلى تلك الحرب أو تلك الحملات، وإنما كان الدافع هو الطمع بالخيرات التي كانت تتمتع بها الأمة العربية والإسلامية، وخنق الحضارة الإسلامية التي كانت تغزو بنورها ظلمات المجتمعات الأوروبية آنذاك، مضيفا أن الحرب الصليبية التاسعة تمت تغطيتها بكل أغلفة الإسلام وبكل عناوينه ومبادئه ليتسنى القول إنها الجهاد الإسلامي المقدس، متسائلا كيف استطاعت أمريكا أن تتخذ من المسلمين جندا لها تستأجرهم في هذه الحرب؟ وكيف يمكن للجسد الواحد أن ينقسم إلى شطرين ليكون الواحد منهما حربا على الآخر، وكيف يمكن للأعضاء المتآلفة المتعاونة أن تنقسم هي الأخرى إلى شطرين فتتعادى وتتخاصم، وأشار البوطي إلى أن الحملة الصليبية التاسعة تمزق معتقدات الإسلام وشرائعه تمزيقا عجيبا لا عهد للتاريخ ولا للشريعة الإسلامية ومشرعها به ولكن تحت غطاء الجهاد الإسلامي، مبينا أن هذه الحرب لكي تكون جهادا إسلاميا مقدسا ينبغي أن يوجد من يتم تكفيرهم من أجل أن تدور رحى هذا الجهاد المقدس على هؤلاء الناس.



إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (110)


الحمد لله مهلك الظلمة وبعد اما البوطي فالخذلان يسري في دمك واحسن لك لو بقيت مطبقا فمك خير من الكلام التافه الذي تتفوه به
المشروع موجود فعلا ولكنه ليس امريكيا بقدر ما هو شيعي فارسي واما اخوتنا الابطال المجاهدون في سوريا الحبيبة بلد السنة والجهاد الشرعي فهم انصار السنة المحمدية ..ان لم يكن السنييون احباب الله ورسوله فهل احفاد الخميني ............. هم الاحباب ؟؟؟
هل من يتهم النبي في عرضه هم احبابه يا بوطي يا اشر على الامة من اليهود والنصارى ؟؟ لتصلنك باذن الله سهام الحق.............................
1 - مقاتل الروافض ـ (الجزائر السنية)
2012/09/01
مواقف متخاذلة، حيث تسيطر هذه الطرق على عقول أتباعها ومريديها، وتنشر بينهم التواكل والكسل، وتثبّط همهم في الاستعداد للكفاح من أجل استعادة أمجاد الامة العربية و الاسلامية، بدعوى أن وجود الاستعمار هو من باب القضاء والقدر، الذي ينبغي التسليم به، والصبر عليه، وأن طاعته هي طاعة لولي الأمر. بهذه الروح المتخاذلة والتفكير المنحرف، تعد بعض الطرق سببًا في إطالة ليل الاستعمار المظلم في البلاد الاسلامية من جهة، وتفرق صفوف الأمة وضلالها في الدين والدنيا من جهة أخرى.
فاروق ـ (الجزائر)
2012/09/02
اذا كان الاقتتال في الاسلام لا يجوز فهل يجوز في سبيل الديمقراطية و الحرية ؟؟؟؟ يا سبحان الله....

اللهم ارحمنا من امثالك السفهاء
متابع ـ (الجزائر)
2012/09/02
يا اخي مهما كان فلا يجوز ان يقتتل المسلمون, عجبك حال سوريا كي ولات? الشيخ عندو الحق وبارك الله فيه ... اللهم اطفيء نار لفتنة في بلاد المسلمين وخذ الصهاينة ومن في فلكهم ممن يريدون النيل من امة الاسلام اخذ عزيز مقتدر ...
hichem ـ (alger)
2012/09/01
الفتنة الحقيقية هم الشيعة حيث فتنو الناس عن دينهم البوطي من علماء البلاط الله يهديه على مر السنين نرى علماء الاسلام مع الشعوب وبعض العلماء تجدها مع الحاكم تبا لهؤلاء
جزايري
2012/09/02
اتق الله و لا تشتم من هو اعلم مني و منك ... لسنا اهل لنفتي في ما يجري في سورية الحبيبة ... لك الله يا سورية ... ربنا على الظالم هذا او ذاك.
mustapha ـ (ain m'lila )
2012/09/01
تقاتل المسلمين فيما بينهم لا يسمى جهادا قال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم *اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار *الكل مسلم والكل يشهد ان لا اله الا الله *وقد قيل *عدو جائر خير من فتنة لان ماينتج عن ظلم العدو مشاكل ولكن ما ينتج عن الفتنةالقتل ولا شيء غيرالقتل فالتغيير لا يكون بهذه الحرب الطائفية التي لا تبقي ولاتذرلست مع بشار ولا مع غيره نريد للشعب الشقيق السلم والامن
سلوى ـ (البويرة)
2012/09/01
صدقت يا أخي إن البوطي باع نفسه للشيطان لم يكتفي بوقوفه مع هذا النظام الظالم الذي أحل لنفسه سفك الدماء و إنتهاك الأعراض و الحرمات بل برر أفعال هذا السفاح النصيري التتاري في إستعباد السوريين و إركاعهم فوق صورة بشار و إرغامهم على قول " لا إله إلا بشار " قد نعذره إذا سكت عن قول الحق خوفا من بطش هذا النظام و لكن أن يعين السفاح و يحرض على قتل الشعب فتلك هي المصيبة هؤلاء مستحيل أن يكونوا علماء هم عبيد لصنمهم أتعجب كيف سيلاقي ربه هو و الحسون و من على شاكلتهم هم عار على علماء الشام هم أقرب إلى الجحيم
جزائري حتى النخاع ـ (الجزائر)
2012/09/01
لقد صدق قول الشيخ فيك .........فانتم بحق تحاربون الاسلام و المسلمين بالوكالة و الامور في بلكم سوريا واضحة لنا في الجزائر تماما ! فعسى ان يجعل الله عز وجل السلام عليكم لتهنئوا و تطمئن قلوبكم اما و ديننا الحنيف فهو منا ولا نرجوا منكم رائ فيه اما الاختلاف فهو رحمة و لكن الفتنة ناراستعجلتموها حتى تاتي على تخركم و تذهب ريحكم يقول الحق تعالى :بسم الله الرحمن الرحيم ((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ
Nour ـ (Algerie)
2012/09/01
اجمل جملة قلتها انت هي - واحسن لك لو بقيت مطبقا فمك خير من الكلام التافه الذي تتفوه به - ولكن مع اختلاف بسيط وهي توجيهها لنفسك لا الى البوطي سيكون احسن
اما كلامك عن الجهاد فانا اسميه الجهاد الاعمى لانه من النوع الذي يخرب لا يبني - يفسد لا يصلح- يشتت لا يجمع- ما يحدث في سوريا هي فتنة باتم معنى الكلمة لا جهاد ولا هم يحزنون لو اتبعتم قول رسولنا الكريم عندما نصحنا بتجنب الفتنة لما وصلت سوريا الى ما وصلت اليه ولكن للاسف افهموا الاسلام جيدا وبعد ذلك جاهدوا كما قال الاسلام لا كما قال غيرنا ...سلام
amine je m'en fou ـ (algerie)
2012/09/01
ان امقت اليهود وانتهيت منهم يكون لك ربما الحق في امقات الشيعة (حال الامرا ......... في الخليج)
بوباما ـ (العلمة)
2012/09/01
أنا أمقت الشيعة مقتا شديدا و جاهل أو متجاهل من ينكر خبثهم و مشروعهم التوسعي لكن يا أخي اذا كنت تعتقد بمشروعية الجهاد في سوريا أو ليبيا أو في أي بلاد من بلاد المسلمين فماذا تفعل هنا؟ أنت تعلم علم اليقين أن الجهاد فرض عين و عليه أنت اثم لأنك تركته و لا تقل لي لا أستطيع بلوغ سوريا فتذكرة الى تركيا أو الى الأردن و أنت بالغها فان قتلت في الحدود فمبروك عليك الشهادة و الكلام موجه لكل من يعتقد بمشروعية الجهاد في سوريا. الرجال بالأعمال و ليس بالبارود العراسي و من لديه كلام يواجهنا به بدل التنقيط السلبي
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
ما يجري في سوريا هو فتنة بين المسلمين القاعد فيها خير من الواقف و الواقف خير من الماشي... الإسلام بريء من أن يستعمل لتحقيق مآرب حاكم ظالم أو مصالح فكر خارج أو مطية في صراع خبيث بين الكفار من النصارى و اليهود ( امريكا و روسيا ) و الأخطر أن يستعمل الإسلام ذريعة للفتنة بين المسلمين ... اللهم لطفك يا رب..آمين..
الصافي ـ (dz)
2012/09/01
وهل الجولان المحتل مؤامرة من اسرائيل اذا حرروها يا ممانعين
ماذا ينتظر النظام السوري

2012/09/02
سبحان الله كل أصبح مفتي في هذه البلاد
أقسم بالله أنك لا تستطيع أن تفرق بين الفتنة والجهاد
ووالله أنك لا تحسن قراءة القرآن بأحكامه من إدغام وإقلاب وإخفاء وإظهار وووو
الله يهديك ويهدينا
YF
2012/09/01
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
اشكون انت باه تتكلم بهذه ........... على الشيخ البوطي
و اشكون هاد الرواض و وين جات هاد الجزائر السنية
قال تعالى( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) يا أخي إن لم تحترم شيبة الرجل التي يستحي الله تعالى منها .... فاحترم علمه
والله غير عيب علي كل من يتكلم بسوء عن علماءنا الأجلاء
مخلوقة ـ (غير من هنا)
2012/09/01
تدافعون عنه لانه يفتيكم على حسب ما تهوى انفسكم. اما بقسة العلماء الدين يتبعون ما قال الشرع و لا يعيرون اهتماما لاهواء الناس فلا ينالون من امثالكم الا القدح و الانتقاص.

2012/09/01
هذا وين عرفتك تتكلم عن جهل فكيف تعرفني حتى تتهمني بتهم باطلة
اولا لم استفتي في حياتي من غير علماء الجزائر لأنهم يفهمو العقلية
ثانيا عمري في حياتي ماسبيت امام أو عالم أو معلم قرآن أو معلم مدرسة أو حتى حارس مدرسة لمساهمتهم الجليلة في التعليم
و على العموم ما رديتش عليك لأبرئ نفس بل رديت عليك باه انقولك للمرة الثانية قال تعالى( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
ما تتكلمش عن جهل يا أخي و كلام البوطي عن بلده هو أعلم بيه فأهل مكة ادرى بشعابها أفعال الأسد مش مقبولة ولا أفعال الثوار
مخلوقة ـ (غير من هنا)
2012/09/01
هذا الصوفي يذكرني بالصوفية في وقت فرنسا و بهم تمكنوا من البقاء 132 سنة.

لقد رأيته في مسجد التوحيد في باريس برفقة الصوفي الحبيب الجفري.

الحبيب = رتبة عند الصوفية.
التبسي الشاوي
2012/09/01
الله يهدي جميع المسلمين.
AHMED ـ (algerie)
2012/09/02
لا اعتقد ان بقاء فرنسا كان مرتبط بالصوفية و لا اعتقد ان الحركى كانوا صوفيين, هناك جزائريون وجدوا ان لهم مصالح في حالة تحالفهم مع فرنسا ضد الجزائر كما احيلك لفتوى جامع الزيتونة - في اوائل الاحتلال الفرنسي للجزائر يفيد بانه ادا كان المسلمون لا يستطيعون الجهاد و سوف يبادون على اثره فعليهم وجوب ترك الجهاد للحفاظ على انفسهم طبعا الفتوى كانت مدعومة من باي الدي دعم احتلال فرنسا للجزائر بل و دخل بجيشه حتى عنابة
اريد ان اقول ان التحالف مع العدو يكون حسب المصالح و ارى في كلام البوطي جزء من حقيقة لم تناقش
Salim-Sidi El Houari ـ (ORAN)
2012/09/01
تصوف اهل السنة لا غبار عليه وهو اختصارا ( الزهد).اما تصوف الشطيح والتهوال واكل الزجاج وحمل الجمر...فهو ليس بتصوف ولا ينتمي الى تصوف اهل السنة.اما الصوفية فقد أجابك الاخ قبلي هم اهل جهاد وما محمد المقراني حمد بومرزاق محمد أمزيان الحدادثورة "الزعاطشة"ثورة أولاد سيدي الشيخ: في جنوب الجزائر تحت زعامة "بوعمامة" واستمرت 23 عاما ثورة الشيخ بن الأحرش النايلي
ثورة الشيخ سي الشريف النايلي
ثورة الشيخ سي عبد الرحمن بن الطاهر النايلي
ثورة الشيخ موسى بن أحسنالشاذلي.
ثورة محمد الشنبولي النايلي
500حرف لا تكفي

2012/09/01
كثيرًا من الطرق الصوفية قد انحرفت عن الخط العام الذي رسمه مؤسسوها الأوائل، فكثرت عندها البدع والضلالات والخرافات، وتقديس القبور والطواف حولها، والنذر لها، والذبح عندها، وغير ذلك من أعمال الجاهلية الأولى.
بعد عودة بن باديس من الحجاز بدأ في محاربة الطرق الصوفية التي تدعو للجاهلية و التي نشرتها فرنسا بغرض انتشار الجهل والأمية.
شعار بن باديس :
"لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها"
و الأجيال التي رباها كانت وقود معركة تحرير الجزائر
فاروق ـ (الجزائر)
2012/09/02
كل قادة المقاومة الجزائرية كانوا متصوفة.
فلا تبخس الناس حقهم.

2012/09/01
شتان بين المقراني و الشيخ الحداد و الشيخ بوعمامة الرجال الابطال و بين المتصوفة الطرقية الدين ارتموا في احضان المستعمر و تكرموا عليه بفتاوى صوفية على المقاس تحرم الجهاد ضد فرنسا. لا تقارن الرجال بالخونة.

2012/09/01
قبل ان تتكلم عن العلامة البوطي اتحداك ان تفهم حتى سطرا من كتبه التى يدافع بها عن الاسلام و عن الصحابة رضوان الله عليهم . وازيد ك علما بسبب كتبه المترجمة فقد اسلم الالاف من الناس من كل انحاء العالم . اما الشيخ فهو لايدافع عن النظام بل عن الوطن لانه يعرف بان من يحكم سوريا ليس علويا فقط بل خليط من كل الاطياف واكثرهم سنيا مثل وزير الدفاع ونائب الرئيس والكثير من الوزراء والكثير من الجنرالات ومعظم الجيش السوري سني فدعك من الاعلام الكاذب
سني والحمدلله ـ (الجزائر)
2012/09/01
ياليتك ذكرت اسم كتاب واحد تمت ترجمته، ثم من اين أتيت بالالاف الذين أسلموا بسبب كتبه، من النادر جدا ان يسلم شخص بسبب كتاب ما عدا القرآن. ثم أود ان انبهك ان وزير الدفاع السابق المقبور راجحة مسيحي وجل المسؤولين من العلويين النصيريين والشيعة الغلاة والملاحدة. فلا تخربط في مواضيع هي أكبر منك
محمد رمضان
2012/09/02
ا.............. قبل الكلام على البوطي.
فهو عالم بحق وسيد من سادات هذه الأمة ولن تبلغ حتى شص نعله، فكف عنه يا ............
وأما فيما يخص كلمة البوطي فلا فض فاه.
قليل هم العلماء الذين يقولون الحق في أوجه الظالمين من سلاطين العربان وخنازير الغرب، فبحق كلمتك هي أشد وطأة على العدو الصهيوأمريكي المدعوم بأبواق الفتنة الخونة من رشاش أو مدفع، فكلمة الحق أقوى ولو كنت وحدك.
وأنتم يا علماء الجزائر عهدناكم لا تخشون في الحق لومة لائم فهل تمكنت منكم هذه الدنيا؟؟ هلموا لنصرة سوريا ضد الخونة في .............. واليهود.
عيسى ـ (جزائر الابطال)
2012/09/01
اطفال وامهات سوريا شتشهد عليكم يوم القيامة, اين المفر دلك اليوم

2012/09/01
Game Over النصر للموحدين يارب ضد عبدة القبور ومرتزقتم

2012/09/01
الموحدون
مصطلح يطلق على الطائفة الدرزية
ولا أخالك تقصدهم

2012/09/01
لحم العلماء مسموم ياهذا استغفر الله
FARES ـ (والفاهم يفهم )
2012/09/01
اللهم احفظ لنا السيد البوطي واقيه من المكايد واستره وانصره وبارك فيه وانصره على من ظلمه ومن يتفوهون بالقبح عليه
2 - mes alger ـ (algerie)
2012/09/01
.............. يا عميل المجرم بشار و قبله ابيه الهالك. انت احد المصائب التي تعاني منها الامة الاسلامية بسبب فتاواك الصليبية الانبطاحية. هده الخطبة التي املاها عليك ولي نعمتك بشار اكل عليها الدهر و شرب و اسلوب استمالة عواطف الناس باستخدام مصطلح امريكا لاعطاء الانطباع انكم تحاربونها هده اسطوانة قديمة تعودنا عليها من العملاء امثالك ي............ اتمنى ان يدلك اله كما ادل مفتي القدافي المجرم و اسال الله ان يكفي الامة شرك و شر فتاويك المخزية.............. و الى مزبلة التاريخ انت و من ...............
3 - عبد الرحمان ـ (الجزائر)
2012/09/01
ولا تقف (takfou) ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا ....ياأخي لا تتهم أحد دون علم ويقين ...للعلم أنا لا أدافع عن البوطي ولكن لأذكرك فقط بعدم الخوض في أمور لست منها متأكدا

2012/09/01
البوطي العلوي النصيري بثوب اهل السنه والجماعة الناس تقتل بالالاف في المدن السورية بسبب بشار وحملته المهلكة وهو يندد باميريكا ههههه والله خرب عقله
4 -
2012/09/01
لكن من يمول هذه الحرب و يصب الزبت على النار أليست أميريكيا و خلفاؤها السعودية و قطر
.. لقد غرروا بالمقاومة و أدخلوهم في حرب مع النظام الرابح فيه خسران
حلف فيه أمريكا و الغرب لا أظن أنه لصالح المسلمين ؟؟؟؟؟
جزائري ـ (algerie)
2012/09/01
بالله عليك من مول ثورة التحرير ومن نصرها ومن تبنها
الله يرحم والديك اقرا التاريخ تعلم قبل أن تتكلم بجهل
YF
2012/09/01
كيف لا يقبلون بهذا الدور و يقاتلون أخوتهم في الدين يا دكتور و علمائهم من أضعف العلماء حيث أن أمريكا جمعتهم في منظمة واحدة و تقوم بحمايتهم داخل إمارة و جعلت أضعفهم نفسا (همه و شغله الشاغل الزواج) رئيسا عليها و يتكلم باسمهم و لا أحد من هؤلاء يستطيع أن يقول غير ما قال شيخه. فاللهم احمي الشعوب الإسلامية بأمثالك يا دكتور البوطي و ولي أمرنا أخيارنا و اهدي أولائك العلماء لما فيه خير لأمتنا.
5 - زاوالي ـ (يعرف صلاحه)
2012/09/01
سبحان الله العظيم قالك الغرب يريد نهب ثرواتنا وكأن ثرواتنا ليست منهوبة من قبل وهل ترك لنا الحكام ثروة حتى نخاف عليها من نهب الغرب - الله يهديك يا شيخ
6 - oussama ـ (Canada)
2012/09/01
نحن نحترم الشيخ رمضان البوطي ونقدر مكانته المرموقة في العالم الاسلامي الدي تقاسم فيه المقتون المجتمعات الاسلامية
فمنهم من يفتي يتكقير مجتمعات اسلامية وكان رسالة الاسلام الحنيف
خاصة بهم ومن هؤلاء مفتون في قطر وفي السعودية..
اما قضية استئجار امريكا للمسلمين
مع احترامي وتقديري للشيخ اقول ان مال المسلمين في الخليج
هوبين يدي امريكا وفي بنوكها فامريكا تقتل المسلمن بمال المسلمين ويفتوى من بعض مشايخ المسلمين عبر قنوات تضليلية. فالمسلم البسيط كيف لايتاثروفتاوى المشايخ تنهال عليه.
وهنا يظهر دور العلماء الربانيين الدين يوجهون
7 - hachemi ـ (bechar)
2012/09/01
السلام عليكم
العاقل يا البوطي يرى الفتنة قبل اقبالها اما الجاهل فيراها عند إدبارها فما حاجة هده الامة لعلماء لا ينفعونهم لا عند إقبال الفتن ولا حتى عند إدبارها
8 - حورية ـ (جيجل)
2012/09/01
و الله ما اعرف ماذا اقول في هذا البوطي لكني ساكتفي بقول ربنا
قال تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْشِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْتَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
9 - محمد البشاري ـ (الجزائر)
2012/09/01
المشكلة في المجتمع الاسلامي أن من يسب الشيطان هو الذي يصدقه الناس حتى و إن قال أن 1+1 =3 و أما من لا يلعن الشيطان و حاول أن يقول لهم أن 1+1 =2 و ليس 3 يقال له إنك لا تعرف شيئا أنت متخلف عقليا أنت فاتك قطار المعرفة؟ و هكذا اليوم فالناس لا تصدق الشيخ البوطي بل تصدق القرضاوي؟ الذي يقول أن 1+1=3 و لا يصدقون البوطي لأنه قال 1+1=2؟ للأسف الناس لا تحتكم إلى المنطق بل الغريزة؟ فالناس لا ترى اليد التي تحرك الدمى بل ترى الدمية تتحرك وحدها؟ فاليد الخفية لا يراها أو يشعر إلا من يقرا دبيب النمل؟
10 - المجنون ـ (الجزائر؟)
2012/09/01
صدقت
من يقول بأن القتلى ما هم إلا كومبارس ما إن ينتهي تصوير مشاهد السيناريو و يعلن المخرج انتهاء التصوير حتى يقومون و هم في أحسن حال و يخرج الموتى من قبورهم و ينمو لمن قطع أحد أطرافه طرف جديد
فهو من يجب علينا تصديقه حسب منطقك لأنه قال لنا أن 1+1=2

يا للمنطق

2012/09/01
خلاص أنت شهدت على نفسك أنك مجنون ! وتأكدنا من جنونك من تلك المقارنة الغبية بين الشيخ القراضوي مناصر المستضعفين والشيخ القوطي مفتي الجلادين والمجرمين في حق الإنسانيةووووووووو
hocine from sweden
2012/09/01
حسب ما ارى في التعليقات السابقة فان حتى لغة الحوار انحطت لتعكس قمة الجهل والتخلف التي تعيشه الشعوب العربية فكيف للعلماء الذين هم ورثة الانبياء يسبون ويهانون في هذه التعليقات من اناس لربما هم اوطى ما خلق الله على الارض عالم جليل يتحدث عن الفتنة التي تنخر جسد الامة العربية يسب
يصدقون كلاب الناتو ويتسولون المساعدة من الغرب الملحد و في المقابل يسبون العلماء يا امة ضخكت من جهلها وو قاحتها الامم
11 - عبد الحق ـ (الجزائر)
2012/09/01
البوطي من ورثة الأنبياء ؟ و هم لا يخافون لومة لائم في الله و لا يخشون إلا الله ! العيب في ما يكنزه البوطي من عقيدة لكنها زائفة ، لأن الإيمان ما وقر في القلب و صدقه العمل (الموقف) هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين .
12 - guel ـ (algerie)
2012/09/01
حسبي الله و نعم الوكيل
الله اكبر .. الله اكبر ..
فلسطين نسيناك .. رب معاكم يأهل فلسطين
13 - يونس ـ (الجزائر)
2012/09/01
لمادا كلما اريد تغير زعيما من زعماء
او نظاما من الاظمة السائدة في الدول العربية يخرج
يدخولون لنا فيها الاسرائليون والامريكان
هل مبارك مصر او بن علي تونس كانا يرفوضان للامريان او الاسرائليين
طلب ?
انها ليست حملة صليبية و لا اسرائيلية بل العكس
ان الانضمة العربية قدمت كل شيئ للامريكان و الاسرائيليون وفي جميع المجالات و لايبق اي شيئ لم تقدمه مادا يقول هدا
بشار و حزب الله سيدفعون ثمن خيانتهم و ارتمائهم في احضان الفرس
14 - mostefa ـ (oran)
2012/09/01
الجواب بسيط أصحاب الجلالة و السمو لا تهمهم لا سنة و لا اسلام بل البقاء على عروشهم فقط و توريثها لسلالتهم فهي أمانة اجدادهم و كل شيء مشروع للحفاظ عليها. لقد دمروا العراق الذي كان قوة تحت لواء السنة و رئيسه سني و سلموه بسبب غبائهم على طبق من ذهب للصفويين الذين عاثوا فيه فسادا ثم يأتون اليوم و ينصبون انفسهم حماة للسنة. الايرانيون رغم فساد عقيدتهم الا أنهم عملوا و بنوا لانفسهم قوة تهابها الدول أما براميل النفط فبنوا لأنفسهم أسطولا من قنوات العهر و بوس الواوا و اليوم يخرجون علماء بلاطهم لتكفير الخلق
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
و سيتككر نفس ما حدث في أفغانستان حين استغلت أمريكا غباء الأعراب كالعادة وواجهت بهم التوسع السوفياتي تحت الشعارات الدينية منها مواجهة الكفار الشيوعيين الذين استعمروا بلاد الاسلام و هو حق أريد به باطل فكان ال سعود أول المطبلين لارضاء العم سام كالعادة أيضا فأرسلوا المجاهدين و صنعوا القاعدة و مولوها فلما اندحر السوفيات ووجهت القاعدة سلاحها نحو امريكا تحولت بقدرة قادر الى شيطان فلما الخليجيون هم حماة السنة و الاسلام لماذا لا يساندون طالبان لتحرير أفغانستان من أمريكا؟ لماذا لم يدعموا العراق ضد الغرب؟
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
نظرية المؤامرة طالما كانت أعنية يرددها سواء الأنظمة أو من يعارضهم و في اعتقادي ما يحدث ما هو الا تمهيد للانقضاض على ايران فبغض النظر عن عقيدتهم الفاسدة الا أنه من الغباء الاعتقاد أنهم حلفاء للغرب و اسرائيل فهذه الأخيرة أحرجها حزب الله في حربها الأخيرة و قد أيقنت أن لا مفر من مواجهة ايران الا ضربهم بنا نحن السنة و قد راهن الغرب على وصول أنظمة اسلامية معادية لايران لتنطوي تحت لواء انظمة الخليج عدو ايران التقليدي فقطع الامدادات عن حزب الله بتمزيق سوريا أول الطريق و سيتفرغ الغرب للاسلاميين بعد ذلك
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
ضحيح ايران ليس بعميلة للغرب ولكن وهذا ما اظنك تجهله برغم تحليلاتك الخارجة عن السياق كلها ان لايران والغرب بما فيها اسرائيل لديهما استراتيجية واحدة وهي التوسع على حساب بلاد السنة وان كنت لا تعي ذلك راجع تاريخ الثورة الاسلامية الايرانية جيدا لتفهم لذلك لن تكون هناك حرب بينهم ولا شيء كل ما يحدث ما هو الى عمليات تهويل واسعة مع بعض الضعظ على ايران لمنعها من اكتساب قوة اكبر وفقط ولكن كما يحدث دائما ومنذ امد بعيد بلاد العرب هي المستهدف دائما لغياب استراتيجيات مسبقة للدفاع عن المصالح...سلام
amine je m'en fou ـ (algerie)
2012/09/01
اذن الحل يكمن في استغلال العداء التاريخي و العقائدي بين السنة و الشيعة و الزج بنا أهل السنة في هذا الصراع و طبعا لغبائنا المفرط و الولاء الأعمى لأصحاب الجلالة و السمو لحامي مزارعهم أمريكا سوف يقبل العربان بلعب هذا الدور كما لعبوه في أفغانستان سابقا تحت غطاء الدين و الجهاد لقتال السوفيات و للأمانة كان ذلك حقا لكن أريد به باطل و هو ارضاء أمريكا كما اليوم مطالبة الشعب السوري بالحرية و رفع الظلم حق لا غبار عليه لكن بتحوله الى خطاب الطائفية أصبح باطلا و الفضل يرجع في ذلك الى قنوات الموز
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/02
لقد أضحكتني كل ما قلته أنت ما هو الا اعادة لما قلته أنا و اقرأ جيدا تعليقي لقد قلت بالحرف ايران لديها مشروع توسعي و جاهل هو أو متجاهل من ينكره فكيف تقول لي أنني جاهل بذلك؟ اما ما اخلفنا فيه فهو ان كانت اسرائيل ستواجه ايران أم لا و اعتقادك ببراءة أو تلقائية ما يحدث في سوريا فهل تريد أن تقنعني أن الغرب و على رأسهم أمريكا و منطقيا اسرائيل يدعمون المعارضة في سوريا حتى يوجه الاسلاميون بعدها بنادقهم نحو الجولان؟ هذا كلام لا يصدقه مجنون. و كلامك عن عدم المواجهة ما هو الا اجترار لما يردده ال سعود.
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
أما عن سياق كلامي أقول لقد وضعت يدي على الجرح مباشرة ولم ألف و أدور و سألتمس لك عذرا بكون الناشر لم يحترم ترتيب تعليقاتي عند النشر أرجو أن تقرأها من اخر تعليق الى أوله. و فقط معلومة بسيطة اسرائيل تماطل في مواجهة ايران ليس لأن كلاهما ينتفع من الاخر بل بكل بساطة هي متوجسن من القوة الصاروخية الايرانية و أنت تعلم أن فقدان اسرائيلي واحد يعني الكثير لاسرائيل فهم يبحثون عن حرب بأقل الخسار مواجهة ايران تعني مواجهة ايران و سوريا و حزب الله و ربما حماس في ان واحد و هو انتحار لاسرائيل.
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/02
يصدق في حق البوطي و علماء السلطان هنا و هناك الحديث
"فإِن الرجل منكم ليعمل حتى مايكون بينه وَبَيْنَ الجنة إِلَّا ذِرَاع فَيَسبق عَلَيْهِ كِتَابُهُ فيعمل بعمل أهل النار و يعمل حتى ما يكون بَيْنَة وَبَيْنَ النارِ إِلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عليه الكتاب فيعمل بِعَمَلِ أَهلِ الْجَنَّة "

الله لا يظلم و انما هءلاء العلماء غير مخلصين يمدحون السلطان الفاسق الظالم حت يتكرم عليهم...و ما أكثر هؤلاء في زماننا.
العالم الرباني لا يتودد لحاكم ظالم يعطل شرع الله و ما يضرب له الشية.
15 - khaled ـ (algerie musulmane)
2012/09/01
يا اخي ما اهلكنا الا امثالك الذين يحكمون على الناس وكانهم موكلون بتصنيف الناس وما ادراك انه هو المعني وليس من ذهب يقاتل اخوانه المسلمين مدفوعا بتعليمات من الغرب ايقاظا للفتنة ونشرا لها اتقوا الله فهو ربنا جميعا
-سياتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة) - لماذا لا تستشهد بهذا الحديث الذي كثيرا ما استعمله امثالك ام انه مخبا لوقت الحاجة .....سلام
amine je m'en fou ـ (algerie)
2012/09/01
قال صلى الله عليه وسلم : ((إن بين يدي الساعة الهرج)). قالوا : وما الهرج ؟ قال : ((القتل)) قالوا : أكثر ممانقتل ، إنا نقتل في العام الواحد أكثر من سبعين ألفاً . قال : ((إنه ليس بقتلكم المشركين ، ولكن قتل بعضكم بعضاً)). قالوا : ومعنا عقولنا يومئذ. قال : ((إنه ليُنزع عقول أكثر أهل ذلك الزمان ، ويخلف له هباء من الناس ، يحسب أكثرهم أنه على شيء ، وليسوا على شيء))..............صحيح رواه الامام احمد
فاروق ـ (الجزائر)
2012/09/02
مثل مفتي الناتو اليس كذلك هههههه

2012/09/01
جاء في المقال
حذّر الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي من أن ما يحدث اليوم في "منطقتنا هو مشروع أمريكي لتفتيتها ونهب ثرواتها بتنفيذ بعض من المسلمين التكفيريين الذين يعادون الله ورسوله بممارساتهم"

سؤال
هل الذي يعادي الله و رسوله يصلح أن يقال عنه مسلم ؟

ثم كل ما نُقِلَ في المقال ( و العهدة على الصحفي ) على لسانه من كلام هو كلام عام و كأنه تكلم لكي لا يقول شيئا
إذ كيف به أن يحذر من الصليبيين و يتناسى الصفويين الذين يقتِّلون أهل السنة جهارا نهارا كأنهم مجموعة من الأنعام؟
حسبنا الله و نعم الوكيل
16 -
2012/09/01
الى الامام يا شعب سوريا العظيم, حقق ماتتمناه من استقلال بلادك فارادتك لا تقهر, ابني دولة القانون وحرية التعبير, نتمنى لكم التوفيق في بناء دولة قوية عصرية تتسع لجميع ابنائكم, الهم احمي الشعب السوري من الضباع المتعطشة لا تفرق بين انسان و لا حيوان
17 -
2012/09/01
نحن نحترم علم الشيخ ولكن لا نقبل خنوعه وعدم الصدع بالحق فهو عالم جبان ولهذا لا نأخذ بعلمه حينما يحق الحق أما في ما يخص نواقض الوضوء وفقه الحائض والنفساء فهو لا يشق له غبار ولكن أن تكون حرا لا تخشى إلا الله فتلك مسألة أخرى عند الشيخ
18 -
2012/09/01
حقيقة ما يجري في سوريا - الارهاب والجريمة المنظمة -
- طلبوا الحرية و الحرية هي معرفة الله عز وجل حق معرفة.
- قالوا إنها ثورة فجعلوها ثورة التدمير و القتل بأيادي أجنبية و سورية.
- تضليل إعلامي و تزوير للحقائق و شهادات الزور.
- تفجيرات إرهابية في المدن من الجيش النظامي و الحر فأين هي السنة...
- كلا الطرفين دخلوا في متاهة البحث عن الشرعية بسفك دماء المسلمين
إنه إمتحان من الله سبحانه وتعالى و لابد من وقف سفك دماء المسلمين و الجنوح إلى السلم

2012/09/02
و اي علم يحترم به هدا المعمم؟ هل علم الصوفية الضال الدي يدعو الى التبرك بالقبور؟ هدا البوطي قال في تابينية الهالك حافظ النعجة والد القزم الجبان بشار البطة..قال في خطبته..يا جنة نزيني لقدوم حافظ الاسد عليك.؟؟؟؟ من اين له هدا؟ هل قال بهدا احد من اهل العلم قديما او حديثا؟ هل هدا عالم رباني يعتد به؟ الصحابة انفسهم لا نشهد لاحدهم بالجنة الا من شهد له الله او رسوله صلى الله عليه و سلم بالدليل الصحيح رغم ما كانوا عليه من الايمان الراسخ و التقوى و الجهاد. فكيف يقال هدا عن مجرم قاتل للابرياء كحافظ الهالك

2012/09/01
أما عن سياق كلامي أقول لقد وضعت يدي على الجرح مباشرة ولم ألف و أدور و سألتمس لك عذرا بكون الناشر لم يحترم ترتيب تعليقاتي عند النشر أرجو أن تقرأها من اخر تعليق الى أوله. و فقط معلومة بسيطة اسرائيل تماطل في مواجهة ايران ليس لأن كلاهما ينتفع من الاخر بل بكل بساطة هي متوجسن من القوة الصاروخية الايرانية و أنت تعلم أن فقدان اسرائيلي واحد يعني الكثير لاسرائيل فهم يبحثون عن حرب بأقل الخسار مواجهة ايران تعني مواجهة ايران و سوريا و حزب الله و ربما حماس في ان واحد و هو انتحار لاسرائيل.
19 - لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/01
لماذا نشرتم راي البوطي ولم تنشورا راي بقيت علماء الشام رغم انه يوجد من هو اكثر منه علما وصدقا ، مثل الشيخ كريم راجح شيخ المقرئين في الشام الذي اعلن بانه ضد الطاغية بشار النصيري الرافضي ، اللهم احقن دماء اخواننا المسلمين السنة في سوريا وانصرهم على بشار وزبانيته ، آمين يارب.
20 - عبد الله ـ (الزائر)
2012/09/01
كل من هاجم الشيخ ولو بكلمة بسيطة فعليه أن يتوب إلى الله .

نحن نتابع الإعلام المزيف و هو شاهد من قلب الحدث.
21 - النويري ـ (ain oussera)
2012/09/01
ما دام الإعلام مزيفا و ليس هناك مجازر ترتكب و الشعب ملتف وراء بشار
فلِمَ لا يخرج للقاء شعبه دون حراسة و دون مركبات فقط يجوب شوارع المدن السورية راجلا حتى نرى مدى التفاف شعبه حوله ؟ و بذلك سيُسكت جميع هذه الغربان الناعقة , لكن هيهات هيهات .

2012/09/02
ــ/ على النظام السوري الرحيل لانه خسره الحرب ونظام فاشل لم يعد العدة لذلك رغم مساحته الجغرافية التى تسمح له بالسيطرة الكاملة على سوريا
22 -
2012/09/01
(ولا تركنوا الى الدين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون)اي عالم هدا الدي يخشى ان يقول كلمة حق عند سلطان جائر الا ادا كان يرى فيه العدل .رحمك الله يا سفيان الثوري كم نحن بحاجتة من امثالك ثم يا سيد البوطي تتكلم عن المؤامرة الامريكية اين كنت عندما تحالف حافظ الاسد مع الامركيين لاجتياح العراق في91 .كنت في غيبوبة ربما
23 - wildworld
2012/09/01
أرجو من الإخوة المعلقين أن يلتزموا اللباقة والأدب مع العلماء إن لم تحترموه لعلمه فاحترموه لشيبته ....فهو أفقه منكم وأعلم منكم
24 - ابو آية ـ (المسيلة)
2012/09/01
أما البوطي فلا نلومه فهو دوما و مازال يسير في ركاب النظام العلوي العميل للشيعة و في الماضي كانوا عملاء للصلبيين و التاريخ شاهذ فكيف لهم اليوم التصدي لهم السؤال المطروح هو كيف ل 3 بالمئة من العلويين حكم 80 بالمئة من السنة لحساب الفرس أمر غريب
25 -
2012/09/01
لعل الشيخ البوطي يكون معذورا فالله قد أباح للإنسان أن يقول كلمة الكفر تحت الظغط والإكراه " إلا من اكره وقلبه مطمئن بالإيمان"ولعله الشيخ يرى عدم الخروج عن الحاكم إلا أن نرى كفرا بواحا كما جاء في الحديث وما جاء به الشيخ ليس بجديد فإن الإمام أحمد هو الذي صبر على محنة خلق القرآن حتى قال أصحابه من العلماء والفقهاء " أتانا أحمد بما لا طاقة لنا به"ولئن عذرنا شيخنا على اجتهاده وتوجهه فلا نعذره أبدا على ما يراه من سفك دماء الأبرياء وكيف تجتمع الأمة أو أغلبها من أقصاها إلى أقصاها مع كثير من علمائها فلا تجتمع أمة محمد صلى الله عليه وسلم على ضلالة على
26 - توامة محمد ـ (بوسعادة)
2012/09/01
أيّهاالبوطي: قل كلمة حقّ ٍعند هذا السّلطان الجائر
27 - asd ـ (raselwed)
2012/09/01
الشيخ البوطي عالم غزير المعرفة إنه يدرك مايقول أما عن بعض المعلقين المتطاولين عليه و هم من العامة لايفقون شيئا واحد يتكلم على العلويين وواحد يتكلم على الصوفية وواحد يتكلم على الوهابية واحد يتكلم على القطنية و واحد يتكلم على الكابوية ومتعصبين فيما بينهم في الردود أغلبيتهم لا يعرف كوعو من بوعو و مايعرفش يتوضأ و ممكن حتى عاصي والديه أو قاطع رحم أو مؤذي لجاره أو متكبر أو مؤذي للناس بلسانه أو يده.... ياهل ترىالدماء التي سالت و مازالت تسيل في المجتمعات الإسلامية و الأيتام و المتشردين و الخراب في الأرض
28 - السايح ـ (أرض الشهداء)
2012/09/01
ومن استأجر الاسد يا بوطي ؟ [ الّذي ألبسك شتاءً]
29 - asd ـ (raselwed)
2012/09/01
لافض فوك سيدي وشيخي البوطي أطال الله في عمرك وأبقاك مدافعاعن الإسلام وأهله, خطبتك كانت ترياقا وفضحا لسياسة بني صهيون الذين يريدون تقسيم العالم الإسلامي لقبائل متناحرة متقاتلةكما كان عليه الحال في الجاهلية وسخروا أذنابهم من العملاء لتنفيذ سياستهم .وهذا لايفقههالمتشيقدون الذين لايبلغون مابلغه العالم الرباني البوطي من علم وولاية فهو وريث علم الأنبياءويعي الفتنة نائمة ,ولاتنازعوا فتفشلواوتذهب ريحكم ,,إنه يريد وحدة لاتفرقةكماهو حاصل اليوم فعليكم أن تكفوا عن ظام سيدكم البوطي ...
30 - عبد العزيز ـ (قسنطينة الجزائر)
2012/09/01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى اصحاب بعض التعليقات الذين اتخذوا من الطائفية مذهبا لهم أقول لهم إتقوا الله فإنكم تساهمون في إحياء الإحتقان الطائفي بين المسلمين وبذلك تخدمون أهداف الصهاينة الذين خططوا لإشعال فتنة طائفية بينهم وستحاسبون أمام الله تعالى على كل كلمة تصب في هذا الإتجاه.
31 - zakaria ـ (algeria)
2012/09/01
عن ثوبان رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين .
وعن زياد بن حدير؛ قال: "قال لي عمر رضي الله عنه: هل تعرف ما يهدم الإسلام ؟ قال: قلت: لا ! قال: يهدمه: زلة العالم، وجدال المنافق بالكتاب، وحكم الأئمة المضلين".
32 - المسلم الحنيف ـ (أرض الله الطاهرة)
2012/09/01
> بسم الله الرحمن الرحيم
> الشيخ راتب النابلسي يكتب رسالة إلى الشيخ محمد البوطي
> الدكتور محمد راتب النابلسي - ثورة ضد الفساد و الطغيان'
> بسم الله الرحمن الرحيم
> أكتب هذه الكلمات لأول مرة لأناقش عالماً أحترمه وأحترم علمه، وهو
> الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي.أناقشه في مواقفه الحالية التي حيَّرت
> أولي الألباب.
> ...
> وسأحاول الاختصار الشديد ، وأذكر بعض مغالطاته وتناقضاته، فأقول:
>
> أولاً : إنه يدندن في الأوضاع الحالية على أنها فتنة ،ويستدل بأحاديث
> الفتن, ولكن الأمر الحالي ليس فتنة ،
33 - عبد الله ـ (algerie)
2012/09/01
ما دمنا لا نسمي كل شيء باسمه الحقيقي نبقاو متأخرن للأبد، كيف نسمّي المجرمين بلإسلاميين، المسلم هو اللّذي آمن و أسلم لماذا نعطي الفرصة للكفار لكي يذلنا
34 - Bouhou
2012/09/01
لنكن واقعيين ليس مشروع امريكي ولا اسرائيلي و لكن الشعوب تعاني ظلم الحكام
35 - عبد الله لخمش ـ (الجزائر)
2012/09/01
اذ خيرت بين الشيخ حامد و بشار ساختار بشار
و اذ خيرت بين القرضاوي و الشيخ البوطي ساختار البوطي
و اذ خيرت بين الديكتاتوري و الخائن العميل ساختار الديكتاتوري
36 -
2012/09/01
البوطي بوق من ابواق السلاطين انا اتحداه ان يثبت للمسلمين ان الصلاة كان مسموحا بها في صفوف الجيش وهذا وحده سبب كافي في الشرع للخروج على الحاكم .لقد اجهش الشيخ غنيم بالبكاء عند زيارته للجزائر لما عانقه دركيين وطلبوا منه الدعاء لهم وقال هذا شئ بعيد المنال في مصر \مبارك\وسوريا فالحمد لله على نعمة الامن والايمان وتبا لعلماء السلطان
37 - HASSAN HADEF ـ (EL BAYADH)
2012/09/01
الى الامام يا مجاهدي الشام , غدكم افضل انشاء الله و الشام بدون بشار بشرى لكل مؤمن و وكزة و حربة في حلق كل منافق .
اما الجزائريون الجهلة الذين اعمى الله بصائرهم فنقول لهم " ترباو قبل ما تهدرو على سيادكم لي في سوريا "
38 - فاتح ـ (algeria)
2012/09/01
لماذا تطلب من اخوانك السوريين الجهاد و أنت ها هنا قاعد؟ و عليه أنت اثم ما أسهل الكلام و التطبيل و الفعل ربي يجيب. كل من هو على يقين من مشروعية الجهاد في سوريا و كفر النظام فحسبه تذكرة الى تركيا أو الأردن أو لبنان فان قتل على الحدود فمبروك عليه الشهادة ما عدا ذلك كل واحد يدخل قشورو. لي عندو هدرة ينفعنا باها لي ما عندوش يكتفي بالتنقيط السلبي كالعادة.
لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/02
الشيخ البوطي عالم جليل اما ثوار الناتو و مناصريهم اسكنهم الله اجهنم ان شاء الله واذلهم
39 - اسماعيل الجزائري
2012/09/01
الجهاد فى أرض الجولان وفلسطين لا فى المسلمين وسب العلماء الاجلاء.
40 - فريدة ـ (باتنة)
2012/09/01
بشار لا ينفع في الدنيا ولا في الاخرة ...........
41 - ko ـ (lyon)
2012/09/01
يقول علماؤنا:(اتقوا لحوم العلماء فإنها مسمومة).
يبقى الشيخ البوطي عالم دين له مكانته والله لو لم يكفه أنه لم يفعل شيئا إلا ان ألف كتابه"فقه السيرة" لكفاه.
فهو مجتهد و(من اجتهد فأصاب فله أجران ومن اجتهد ولم يصب فله اجر واحد)
الدور علينا نحن ماذا فعلنا؟!؟!؟!
42 - مدرسة ـ (الجنوب الكبير)
2012/09/01
إلي السيد البوطي،أنسيت أو تناسيت كيف أصبح بشار رئيسا؟ أمن الإسلام أن يغير الدستور وتغير القوانين لتقاس على بشار ليصبح رئيسا؟ أمن الإسلام أن تزور الإنتخابات؟ أمن الإسلام أن تنهب البلد بخيراتها لتعيش فئة قليلة وتموت الأغلبية جوعا؟جميع الدول العربية هي على الشكل، إستغلوا السلطة وجمعوا بين الثروة والحكم وكل من قال اللهم هذا منكر هو عميل للأمريكان.
43 - ilham ـ (oran)
2012/09/02
يشهد الله أن هذا الشيخ الجليل ! البوطي هو العالم الوحيد... نعم الوحيد الذي تكلم أيام التسعينات و دعا إلى حقن دماء الجزائريين ! ... اللهم إنصره على أعدائه .
44 - OMAR ـ (UKRAINE)
2012/09/02
الى من يناصر بشار او البوطي ، ان كنت تحبه فادع الله ان يحشرك معه يوم القيامة ،

علامة الشام هو الشيخ الالباني رحمه الله رحمة واسعة و جمعني الله به يوم القيامة في جنات النعيم ،

و كما يقول الجزائريون : كيفما تخطه فهو جورب ، سمه عالما او دكتورا او ,, او ,, او ,,, في الاخير هو مجموعة القاب/
45 -
2012/09/02
السلام عليكم
اتمنى من الشباب اين يكون مبدئ التحور اساسه علمي و ليس معلومات تستنبطها من شاشة التلفزيون او الكمبويتر !!!
يقول علماؤنا:(اتقوا لحوم العلماء فإنها مسمومة).
لا انا ولا احد من الموجودين يستطيع الحكم على البوطي و لا ندري ماهي مواقفه الحقيقة و ماهي الضغوط !!!! اسئلوا انفسكم اين هو ابنه توفيق ؟؟؟
هدا الكلام لا يفهمه الا الدي سافر الى سوريا او عاش فيها !
46 - youcef ـ (uk)
2012/09/02
اذن الحل يكمن في استغلال العداء التاريخي و العقائدي بين السنة و الشيعة و الزج بنا أهل السنة في هذا الصراع و طبعا لغبائنا المفرط و الولاء الأعمى لأصحاب الجلالة و السمو لحامي مزارعهم أمريكا سوف يقبل العربان بلعب هذا الدور كما لعبوه في أفغانستان سابقا تحت غطاء الدين و الجهاد لقتال السوفيات و للأمانة كان ذلك حقا لكن أريد به باطل و هو ارضاء أمريكا كما اليوم مطالبة الشعب السوري بالحرية و رفع الظلم حق لا غبار عليه لكن بتحوله الى خطاب الطائفية أصبح باطلا و الفضل يرجع في ذلك الى قنوات الموز
47 - لا كريز ـ (عنابة)
2012/09/02
بارك الله في تحليلك الصائب....



اصبحنا كالانعام نجر للحروب مع بعضنا بعض و اليهود يضحكون من شدة غباء الاعراب
tarik
2012/09/02
هذا الشيخ المسكين مازال يؤمن بالشعارات البلاستيكية مثل الإمبريالية والمؤامرة الخارجية أيام الإتحاد السوفياتي ويبدو أن الشيخ لايشاهد التلفزيون ليرى كيف رئيسه يذبح شعبه إن كان هذا عالما فبئس العالم .
48 - خالد ـ (الجزائر)
2012/09/02
لا خير في معارضة ثثحالف مع امربكا و الغرب ......ايعقل ان حليفة اسرائيل تساند المعارضة السورية..........هدا معناه انها معارضة ماجورة اما حكاية سنة و شيعة من هم عملاء امريكا اليسوا اهل السنة السعودية و قطر و الخليج دون ان انسى المغرب اقولها و انا سني...اما بشار الاسد فمعضم افراد جيشه من السنة ..........لن تنتصر معارضة تستجدي كل يوم الناتو هدا دليل ضعف و اكثر من دلك دلبل على ان اغلبية الشعب السوري تؤيد النضام و الا لما صمد كل هدا الوقت ..حتى الشبيحة معروف ان اغلبهم من السنة
49 - جزائري يفكر ـ (algerie)
2012/09/02
هؤلاء هم دعاة على ابواب جهنم الذين حذر منهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و العياذ بالله
50 - abdo ـ (الجزائر)
2012/09/02
الى صاحب الرقم 9 اعطينا اسم لعالم لم ينسلخ عن ايات ربه وافتى بالجهاد ضد النضام السوري وما قولك في من اباح الاستعانة بالكفار ولم لم يسمع بالقاعدة الامريكيةفي الضهران التى قضت على اهل السنة في العراق ومكنت لمن تسمونهم بالرافضة وما قولك في المجاهدالسلفى او الاخوانى الدي اعاد الاستعمار الدي طرده عمر المختار الصوفى الى ليبيا
51 - zoubir ـ (algerie)
2012/09/02
بسم الله الرحمن الرحيم
"وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ"
أنتم أيها السوريون تقتلون بعضكم بعض وأنتم على دين واحد و تقولون هذا جهاد ، استمعوا إلى قول الحق ، فقد افسدتم بهذا أكثر ما ستصلحون
52 - ZOURA ـ (Algerie)
2012/09/02
يقولونلحوم العلماء مسمومة وانت تلعب بالسم ولم تشعر حذار ثم حذار وشكرا.
53 - فواتيح ـ (الجزائر)
2012/09/02
يا ناس اتقوا الله في علامائكم, فقد قيل قديما ان لحوم العلماء مسمومة و عادة الله في هتك منقصيهم معلومة و من قال في العلماء بالثلب ابتلاه الله قبل موته نموت القلب
54 - adlene ـ (souk ahras Algerie)
2012/09/02
كيف لا يقبلون بهذا الدور و يقاتلون أخوتهم في الدين يا دكتور و علمائهم من أضعف العلماء حيث أن أمريكا جمعتهم في منظمة واحدة و تقوم بحمايتهم داخل إمارة و جعلت أضعفهم نفسا (همه و شغله الشاغل الزواج) رئيسا عليها و يتكلم باسمهم و لا أحد من هؤلاء يستطيع أن يقول غير ما قال شيخه. فاللهم احمي الشعوب الإسلامية بأمثالك يا دكتور البوطي و ولي أمرنا أخيارنا و اهدي أولائك العلماء لما فيه خير لأمتنا.
55 - زاوالي ـ (يعرف صلاحه)
2012/09/02
لطان العلماء العز ابن عبد السلام هو سلطان الاولياء عبد القادر الجيلاني هو يوسف بن تاشفين هو الشيخ الاكبر مخي الدين ابن العربي هو الامير عبد القادر هو صلاخ الدين الايوبي هو الضاهر بيبرس هو المهدي بن تومرت هو الشيخ بوعمامة هو المقراني هو سيدنا الحداد ادا نفينا التصوف من الاسلام فقد نفينا الدين والتاريخ الاسلامي يضعاف النفوس هولاء هم اهل التصوف وقرينهم كتير تقارنهم مع ناس الفكر الوهابي الخشوي المتطرف الدي بدا مند 5 دقائق عميل لامريكا واسرائيل ابتكره لورانس العرب الانجليزي بعد سقوط الدولة العتما
56 - حامد ـ (الجزائر)
2012/09/02
انا شخصيا لا اسب هذا و لا اشتم ذاك لان البوطيي يدري و يعلم اكثر مني و يعيش بين افراد مجتمعه و يعلم خصوصيته جيدا و لا اشك ابدا في الدكتور الجليل محمد راتب النا بلسي اطال الله في عمره و انار بعلمه هذه الامة ما يحدث الان في سوريا لا يخدم ابدا الشعب السوري ابدا انها فتنة ايقضت من طرف الاعداء نطلب من الله لم الشمل امين
57 - خالد فؤاد ـ (الجزائر)
2012/09/02
يقول الله تعالى في الحديث القدسي من اذى لي وليا فقد أدنته بالحرب لم تعلموا أيها الاخوة أن التعرض لعلماء الأمة الاسلامية هو سم قاتل واذا قلنا سم فلن يصيب البدن وحده بل يصيب المرء في دينه وهو لايعلم فقد يموت قلبك ولا تشعر بحلاوة الأيمان مهما فعلت من الخير كله لأن الله تولى أولياؤه بمحاربة من أذاهم ومون حاربه الله فلا ناصر له -
لو كنا متفقهين في ديننا وسلمنا لما يأمر به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . بما أخبر به عن الفتن التي تقع في أخر الزمان وكيفية التعامل معها لما لما تجرأنا أن ننطق ولو بكلمة
58 - عبدالله ـ (الجزائر)
2012/09/10
ومن الفتن التي ذكرها المصطفى عليه أفضل الصلاة ان رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: «يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ، حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ، سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ، يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ البَرِيَّةِ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لاَ يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ، فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ»
- صحيح البخاري
59 - عبدالله ـ (الجزائر)
2012/09/10

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(452 مشاركة) شارك برأيك

2013-05-08

● عقوبات لجنة الإنضباط ضد بعض مسيري ولاعبي مولودية الجزائر

عاقبت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة رئيس فرع كرة القدنم بفريق مولودية الجزائر عمر غريب بالإقصاء مدى الحياة من النشاط الكروي، وأقصد المدرب جمال مناد...

شارك

آخر المشاركات

راكم غالطين في مناد والبرهان هي نتاءج الملوديه غير هاك بالثلاثه هاذي غيره اوديرو وا ش دارت المولوديه وبعد ذلك لكم الكلمه يالمساعيل راكم حقرتو مناد اوراجعو نفوسكم راه جاي الوقت لتتحاسبو فيه انتوما بالذات انا ركلاميت على منا د لاخاطرش راجل ويعيش راجل.

بواسطة: rachid 2013/05/19 - 23:33
استفتاءات
اختر أحسن فريق جزائري لهذا الموسم
أدخل الرقم الظاهر في الصورة