الوطني محليات
قراءات (49660)  تعليقات (143)

في إطار تعديل وتحيين المنحة

29 مليون سنتيم لكل موظف في قطاع التربية بالجنوب

علي خلايف
صورة:(الأرشيف)

تعكف الحكومة على إعداد مرسوم وزاري يتعلق بتحيين وتعديل وصب منحة الجنوب للأساتذة العاملين في القطاع بالجنوب والسهوب والهضاب العليا بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008 إلى غاية أفريل 2013، ومن المنتظر أن يتم دفع المنحة للموظفين والعمال في الولايات شهر جوان المقبل على أن يتم صب المخلفات المالية دفعة واحدة في وقت لاحق وقبل نهاية السنة المالية.

تلبية لمطالب أساتذة الجنوب وعلى خلفية الإضراب الذي شل مدارس 22 ولاية جنوبية وسهبية مؤخرا تم الاتفاق على دمج منحة الجنوب ومنحة الامتياز في منحة واحدة،  كما تقرر في نفس الإطار تعميم المنحة على كافة العمال العاملين في مناطق الجنوب والسهوب والهضاب العليا دون استثناء، وقد تفاوتت النسبة المئوية للمنحة حسب المناطق، حيث تتراوح قيمة منحة المنطقة بين 35 من المائة و40 بالمائة من الأجر القاعدي بمعنى انه ستتراوح المنحة المرتقبة في رواتب العمال  في 05 ولايات هي أدرار، تندوف، إليزي، تمنراست، بالإضافة إلى ولاية النعامة ما بين 3200 دج إلى 4500   دج.

وعلى هذا الأساس فإن المخلفات المالية لهذه المناطق ستكون بين 20 مليون سنتيم و800 ألف إلى 29 مليون سنتيم و500 ألف.

بينما تتراوح قيمة المنحة ما بين 25 من المائة و30 بالمائة من الأجر القاعدي لمناطق8 ولايات وهي بشار، البيض، الأغواط، غرداية، ورقلة، الوادي، الجلفة، وبسكرة، أي ما يعادل زيادة تتراوح بين 1800 دج إلى 3000 دج وستتراوح المخلفات المالية بين 11 مليون سنتيم و700 ألف و19 مليون سنتيم و500 ألف.

 أما المنطقة الثالثة وهي منطقة السهوب والأوراس والتي تضم 10 ولايات منها خنشلة، تبسة، المسيلة، سعيدة، قالمة، تيارت، باتنة، أم البواقي، تيسمسيلت، وولاية سوق أهراس، وستتراوح المنحة بين 15 من المائة و20 من المائة  الأجر القاعدي، أي أنها ستترواح بين 1000 دج إلى 2000 دج، كما ستصل المخلفات المالية ما بين 06 ملايين و500 ألف إلى 13 مليون سنتيم.

وتجدر الإشارة إلى أن التعديل في قائمة البلديات والمناطق التي تستفيد من المنحة، فإن أكبر العمال استفادة من المنحة هم العمال المصنفون في الرتب من الصنف 01 إلى 09، المساعدون التربويون و الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون والحجاب والسائقون، على اعتبار أنهم لم يستفيدوا سابقا من منحة الامتياز، ودمج منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة جعلهم يستفيدون استفادة أكبر من أصحاب التصنيف من 10 إلى 17 مثل الأساتذة والمعلمين والمديرين والمفتشين والمساعدين الإداريين والمهندسين الذين استفادوا من المنحتين.

ويعتبر أكبر المتضررين من دمج وتحيين منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة هم أصحاب الوظائف العليا والإطارات السامية في الدولة كالمديرين التنفيذيين والمركزيين في الوزارات والكتاب العامون وأساتذة الجامعات إذ أن المعطيات تؤكد أن منحة الجنوب سيكون على أساس الأجر القاعدي لرتبهم الأصلية وليس على أساس أجر الوظيفة أو المنصب العالي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (143)


مانيش فاهم حاجة وحدة كيفاش النعامة في الجنوب الكبير
1 - الكرومي ـ (البيض)
2013/05/01
مكافئة لهم حق الاضرابات طيلة السنة لقد دهب ابناؤنا ضحية المعلمين والاساتدة الانتهازيين رحمكم الله يا معلمين زمان يقروا بـ100 دج وارواح تشوف مستوى العلم كانوا يتخرجو على ايديهم العلماء اما الان يخلصو 80000 دج ويخرجو الحمير حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياأساتدة ضيعتوا لينا اولادنا وللتدكير انصح الاساتدة دو الضمير الحي بسحب مرتباتهم الاخيرة وتوزيعها على الفقراء في حالة عدم الاقتطاع وكملو من عقولكم
2 - أدراري
2013/05/01
منحة الامتياز استفاد منها المصنفون في الصنف12فما فوق
3 -
2013/05/01
المندبة كبيرة و الميت فار
4 -
2013/05/01
المعلمون مش ساهلينجابو الريادات الكل
5 - مسعود ـ (tebessa)
2013/05/02
29 مليون سنتيم لكل موظف في قطاع التربية بالجنوب ههههههه

هذا عنوان الموضوع في صلب الموضوع ستة ملايين ههههه
6 - أبوخليل ـ (سيدي عقبة)
2013/05/02
لماذا يستفيد الاساتدة فقط دون بقية العمال علما بانهم لا يقدمون شيئ للتلميذ حيث سااهموا بالقضاء على المنظومة التربوية بينما العمال الحقيقيون المنتجين تحتقرهم الحكومة ولا يستفيدون من اي زيادة انه منطق مقلوب ربي لا اسالك رد القضاء ولكن اسالك اللطف فيه
7 - فريد
2013/05/02
سكت دهرا ونطق غدرا ومكرا............يخيا الاضراب و الاتحاد
8 - جنوبي ـ (جنوبستان الكنابيست)
2013/05/02
نعم الاطارات السامية هم المتضررون فكيف يعقل او يأتي في تفكير عاقل ان مسؤول يتحمل عبء ولاية او دائرة او وزارة اي نقول وطن تحسب له المنحة على أساس الرتبة الأصلية اي هو والموظف الذي تحت سلطته كيف كيف رغم الفارق في المسؤوليات والواجبات
9 - عبدو ـ (بسكرة)
2013/05/02
علاش حقرتوا المعلم تاع مسيلة وماصنفتوهش من الصحراء
حرام عليكم
العطلة تمدوها لنا كيما الجنوب
والاجر كيما الشمال
10 - ايمان ـ (M'sila)
2013/05/02
ارجو ان يكون المطلب الاخير والا منعت اولادي من الدراسة
11 -
2013/05/02
اعتقد انك على خطإ ليس هذا هو الحساب الصحيح ....والله اعلم
12 - جلول ـ (الاغواط)
2013/05/02
هذه الزيادات تخص فقط وزارة التربية ام كل الوزارات التي يشتغل موظفوها في الجنوب ؟؟؟ اريد الإجابة من المعلقين
13 - علي ـ (الجزائر - الجلفة-)
2013/05/02
ماء شاء الله على حملة التشهير برواتب التعليم لعقوبة للصحافيين والوزراء ووووووووو
14 - دقة ـ (alger)
2013/05/02
الإضافة إلى ولاية النعامة؟؟؟؟
15 - على ـ (بشار)
2013/05/02
ماهي الولاية الجنوبية بشار ام النعامة او الخريطة مقلوبة ....ليس الجزائر ربما دولة اخرى
16 - على ـ (جنوب بشار كرزاز)
2013/05/02
الاضرااااااااااااا ب لمدة شهر لم تتكلمو عنه كثير ا ...طيلة هذه المدة بينما الدراااااااااهم هي شغلكم الشااااااااااا غل ..تتكلموووووو ن عنها يوميا ....وفي كل الصحف ...
17 - نااااااااااا س تكسب ـ ( ونااااا س اخرى تحسب)
2013/05/02
المندبة كبيرة والميت فار........
18 - حمو الزردازي ـ (ورقلة)
2013/05/02
حقهم و بالبراكة عليهم و العاقبة للتقاعد ويرتاحون من ......و من ......ومن .... .
19 - sidali ـ (algerie)
2013/05/02
لن يسكتوا ولن يشبعوا لأنهم يظنون أنهم أعلى من باقي الشعب..وأن الدولة خايفة منهم..وأنهم يمسكون اليد اللي توجع......عصابات
الناس راهي تموت كل يوم بالمئات بالجوع و البرد والرصاص و.و.و.
وهوما قاعدين كل إضراب زيدونا في الشهرية المنحة السكن الحج الزواج..عقلية القطيع...ونتحداهم يديرو إضراب من أجل البرامج التربوية أو تدعيم الأسعار أو أنهم يجمعون تبرعات لفائدة التلاميذ الفقراء والمعوزين
لما يداحس المعلم اللي شهريته60000 دج..التلاميذ من أجل اللمجة..وينزعج لما يمنع منها....هذا يستاهل الطرد من رحمةربي
20 - amine ـ (algerie)
2013/05/02
مانيش فاهم حاجة وحدة كيفاش النعامة في الجنوب الكبير
21 - مجيد ـ (بشار الواته)
2013/05/02
ردا علي الاخ :؛ الكرومي ـ (البيض) واش دخلك في ولاية النعامة انا حسود ام............. الله يهديك انت ارواح لي ولاية لي حداك
22 - abide ـ (oran)
2013/05/02
قالمة، سهوب ام اوراس؟ فهمونا!
23 - 'سفروت ـ (الدزاير)
2013/05/02
المندبة كبيرة و الميت فار،
شوفوا يا ناس ما تتحداو ماوالوا ، هدرنا على المناهج و على التوقيت و على البرامج لكن الاعلام يركز على المطالب المالية.
و ثاني شيئ للي يقول ضيعتونا اولادنا ، انا نقولك راجع نفسك تعرف باللي انت اللي ضيعت ولدك ماهوش واحد اخر.
اما بالنسبة للوزير و للوزير الاول نقول حسبنا الله و نعم الوكيل
الارقام اللي عطيتوها ما فيها لازيادة لا هم يحزنون برك الارقام و النسب اللي يذكروها تخلع أي واحد ما عندوش اطلاع الهم برك المعلم يفشوا فيه غلهم نقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل.
و للناس اللي ب
24 - محمد العامري ـ (أدرار)
2013/05/02
انا ما فهمت والو LPP بــــ 108000 دج نعلوا الشيطان
25 - karim ـ (adrar)
2013/05/02
الله يهديكم جميعا من مواطنين الى مسؤولي الحكومة
بقالكم فقط الاستاذ فشو فيه غلكم
و كأنه اللي ما قراش السبب هو الاستاذ فقط ، راجع نفسك تعرف علاه مستوى التلاميذ راه هابط
للوزارة بركات من الكذب و البهتان ، منحة كانت بقيمة زدتولها 10 دورو و شهرتوها في الجرائد
نتحداكم تنشروا المنح الخاصة بيكم في الاعلام
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا
26 - محمد العامري ـ (أدرار)
2013/05/02
اعتقد ان كاتب المقال لا يعرف خريطة الجزائر فحتى عندما جلب معلومات لا اساس لها من الصحة لم يعرف هل بشار صحراء ام هضاب و ما هو محل اعراب البيض و النعامة ثم الكلام عن الزيادات يسيل الكثير من الحبر اما الشلل التام لمؤسسات الجنوب لم يتكلم عنه احد ولو بحرف
27 - MILOUD ـ (HNA)
2013/05/02
هناك اشخاص مافاهمين فيها والوا ماعالرفين لا قانون ولا يحزنون غير يحكوا برك ياخوتي منحة الجنوب والإمتياز ليست صدقة إنها حق يكفله القانون وقد كانتا مهضومتا ن منذ سنة 89 والمطلب إن حقق هو لفائدة الأجيال ...... مادامت الدولة والشعب الجاهل لا يحترم المعلم فلن تقوم لنا قائمة.....من اراد ان يبهدل ويقطع يحكي على سراق الخليفة والسنطراك وباقي العصابة ماشي على المعلمين ....فيقو؟؟؟؟؟؟
28 - أبو معاد أحمد ـ (الجزائر)
2013/05/02
يا شروق هل يوجد مدير مركزي بوزارة بالجنوب هذا اولا ثانيا اعلمكم ان تصنيف الاساتذة هي رتبهم و بالنسبة لمن يشغل منصب عالي فهو اضافة لراتبه له منحة تحسب على اساس نقاط استدلالية اضافية و التي تقدرعلى سبيل المثال ب 1008نقطة لعميد كلية بجامعة اي 45360 دج كمنحة مسؤولية مع الاحتفاظ بكل المنح الخاصة بمنصب استاذ منح البحث و التاطير و التاهيل و المردودية اذن اين الخسارة و ايقاظ الفتن
29 - ABDELKARIM ـ (Souk/ Ahras)
2013/05/02
المفارقة العحيبة لبتي لم نستوعبها هي تصنيف ولاية النعامة ضمن ولايات أدرار و تمنراست و تندوف و إليزي ؟؟؟ ما هو الفرق بين ولاية النعامة و ولاية البيض ؟ هل النعامة تقع جنوب بشـــار ؟ هل كاتب المقال يتحدث عن دولة أخرى شبيهة بالحزائر و لكن خريطتها مقلوبة ؟ في ه>ه الحالة له الحق أن يقول ان ولاية النعامة تقع حنوب ولاية بشار . له الحق في ذلك .
30 - جمال الدين ـ (البيض)
2013/05/02
اظن ان هذا المقال نشر من قبل وصاحبه العابد الكنتي من تمراست
منقول فقط
31 - باهي ـ (الجزائر)
2013/05/02
ونحن أصحاب الاعراف الذين هم في شمال الصحراء تلفحنا حرارة الجنوب ويقرصنا برد الشمال..من يلتفت الينا وينصفنا ؟؟ولو على الاقل يمنح لنا نصف مامنح لاهل القطاع في الجنوب..اوليس فيكم رجل رشيد ياصناع القرار في وزارة التربية؟؟
32 - ابواسامة ـ (المدية)
2013/05/02
"زوبعـــــــة في فنجــــــــان".......تمخض الجبل فولد فأرا!......أربعة اسابيع من الاحتجاجات والاضرابات ......تمخض عنها بعض الفرونكات الدنانير.......وللعلم ستضل حكومتنا الموقرة تمن بها طوال الأيام القادمة ........وستجعل منها ورقة ضغط على المعلمين والاساتذة........لكن حسبنا الله ونعم الوكيل
33 - استاذ من عين قزام ـ (الجــــــــــــزائر)
2013/05/02
الى المشارك رقم 13 هل اضربت ام لا متحشمش المعلم يضرب و يتهان و ..... احبوا يستفادوا رحم الله عاثلا عرف قدره
34 -
2013/05/02
الى كل من نمم في استاذ ربي يهديكم اذا كان هذا حديث الكبار عن الاستاذ فلا لوم للصغار ou va l'Algérie mes filicitations aux enseignants du sud
35 - zinouba ـ (alger)
2013/05/02
لماذا كل هذا التهويل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

29 مليون لكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل عامل في التربية في الجنوب......................الله يهديكم
36 - أحمد ـ (الجزائر الحبيبة)
2013/05/02
قاعدين تعسو غير في المعلمين و تشهرو فيهم بالملايين و نسيتو رواحكم يا .........
37 - abouismail ـ (batna)
2013/05/02
والايليب للزوال معهم
38 -
2013/05/02
المعلم يبقى دائما راسه مرفوعا
39 - لعياضي ( سطيف) ـ (الجزائر)
2013/05/02
الله يهديكم يا الصحافيين
شغلكم الشاغل هو عمال التربية اشحال يديو وانسيتو القطاعات الاخرى قاعدين غير تحسبولنا ...
40 - الصحراوي ـ (الصحراء)
2013/05/02
et Bechar moyen sud ولاية النعامة Grand sud ؟؟؟؟
41 -
2013/05/02
مند متى زحفت النعامة الى الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الولاية البترولية ورقلة وما محلها من الإعراب مقارنة بالنعامة
42 - said dzezri ـ (ourgla)
2013/05/02
لبد من نهوض البطليين لمطالبة منحة لهم خفو فينا ربى شوية يا حكومة راكم قتلتونا انضرو شوى لى البطال لبد من مطالبة الحكومة بمنحة خاصة لبطاليين لبد الله اكبر الله اكبر
43 -
2013/05/02
هذه الزيادة تخص جميع القطاعات في الجنوب وليس التربية فقط
44 -
2013/05/02
لماذا تستثنى الجهة الشمالية من ولاية الجلفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
45 - ج ـ (ainoussera)
2013/05/02
الرجاء من الاخوة افادتنا عن شمال ولاية الجلفة عين وسارة سيدي لعجال البيرين حد الصحاري هل هي مدرجة ضمن المناطق السهبية والجنوبية
46 - احمد وسارة ـ (الجزائر)
2013/05/02
الحمد لله الدي تتم بنعمته الصالحات.
هدا حقنا وقد اخذناه فلله الحمد والمنة والعار والخزي الدي ياخذ ما شقي عليه غيره
الجنوب منطقة منسية نرجو الإنتباه إلي هدا.
التعليم مهنة شاقة ومظنية والدين يكتبون يجب عليهم انيعرفوما يكتبون ويعرفو قدر معلميهم وأساتذتهم ومن علمهم.
47 - مدبوب محمد السعيد ـ (تقرت)
2013/05/02
المشكلة ليست في زيادة هده الدريهمات المعدودة المضخمة والبعيدة كل البعد عن ما يعانيه الاستاد و التلميد يوميا المعالجة تكون حقيقية عندما يشخص الداء ويعطي الدواء
48 -
2013/05/02
tsamatk kalae alidrabe
49 - razim ـ (alger.batna)
2013/05/02
بركونا شويا من تنيفيق فالخدمة ديما هربين وفالصوارد هما لولين لود الناس راهم ضاعو الناس راهي كتلتهم الدروس الخصوصية المعلم ميعطيش الدرس لتلاميذ فالقسم به يجيو يديرو عندو الدرس الخصوصي حرام عليكم الناس رايه عيات منكم هملتوا التلاميذ ربي يهديكم ها منقول
50 - سطيفي ـ (سطيف )
2013/05/02
انا اقولكم ياستادة راكم تاكلوا في البلاد و اقول للحكومة هدا جهوية بين اصحاب الجنوب والشمال هدا قيمة الاستاد قي الجنوب خير من الشمال
51 - ayoub ـ (تقرت)
2013/05/02
شعب ماهوش واعي الفقير يعس في الفقير و يحسد فيه على زوج دورو . روحو علقو على شكيب خليل و امثالو . اما المعلم عاند و لا تحاسد . بصحتكم مناضلي الجنوب .
52 - fawaze ـ (skikda)
2013/05/02
حقوقنا توزع علينا با النقسيط فانا متاكد ان الزيادة سنسنمر الى غاية 2020والناس تعنقد بانها زيادات جراء الاضرابات
53 - حمزة ـ (algerie)
2013/05/02
كم تدخل الجزائر من الاموال من الجنوب وشحال رهها تعطيه
54 - abdelkader ـ (غرداية)
2013/05/02
النعامة من الجنوب الكبير وبشار لا مني فاهم والو وقيلا راكم تشوفو الخريطة بالمقلوب
55 - بشاري
2013/05/02
البارح الرئيس بوتفليقة تبرع بـ 5ملايير للمولودية واتحاد العاصمة
والأساتذة حقهم وما عطاوهلهمش.واش من سياسة هاذي
هاذي سياسة قصر الإيليزي ولا البيت الأبيض.
56 - hamel ـ (adrar)
2013/05/02
و نحن عمال الأسلاك المشتركة الشماليين أين موقعنا من الإعراب
57 - samir ـ (algeria)
2013/05/02
في الحقيقة ان المعلمين هم احق الناس بهذه الاموال بدل النهب و السرقة و صرفها على فرق الكرة و مهرجانات الغناء و الرقص، و لقد قرأت يوما ان القضاة في المانيا طالبوا رئيسة وزرائهم بأن تجعل مرتباتهم كمرتبات المعلمين، فقالت لا يمكن ان أسوي بينكم و بين من علموكم، و الفرق بين التعليم في المانيا و بين التعليم عندنا كما بين السماء و الارض، لكني ادعوا الحكومة الى تغليظ العقوبات للمعلمين و الاساتذة الذين لا يقومون بواجبهم على الوجه الامثل و الى تحري اقسى الشروط للتوظيف في هذا القطاع فهو افضل استثمار لنا.
58 - ابو جعفر ـ (أولف )
2013/05/02
"وإذا أردنا أن نهلك قرية آمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا"ص. عدنا إلى عهد توزيع الأرباح الذي شهد مثل اليوم إخلاء خزينة الدولة بمنح من كانوا يقضون أوقاتهم في لعب الميسر ليكافؤوا في النهاية على قبول عدم اشتغالهم. كل حكومة محترمة تتقدم بمشروع قانون للبرلمان انطلاقا من ضبط حسابات الميزانية لتحديد تصويب التسيير الإداري والمالي للدولة. لكن في بلد يخضع لرئيس بدون قدرة فكرية تتكالب الذئاب على التريكة ولو بالحرام. المهم أن الخلافة تمر بسلام مما يدل على حكومة تخاف من أي احتجاج.
59 - محمد ب ـ (معسكر)
2013/05/02
ماشي النعامة وقيل المنيعة
60 - احمد ـ (ادرار)
2013/05/02
البارح فخامة الرئيس تبرع بـ 5 ملايير لكل من المولودية واتحاد الجزائر
والأساتذة راهم في شهر في اضراب على حقوقهم المشروعة
وماكانش اللي داها فيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
61 - milsport ـ (algeria)
2013/05/02
انا اب وعندي اولاد كامل نجحوا بدراهمي اي اشتري المراجع الحاسوب و الانترناة الدروس الخصوصية لااتكل علي التعليم في المدرسة مستوي الاساتدة اضعف من مستوي التلميد و لا اخلاق (استثني بعض الاساتدة الي يستحقو اكثر من هدا و لكن مع الاسف قلة)
62 - ايمن ـ (ادرار)
2013/05/02
اتقوا الله ياحكومة فينا نحن العمال البسطاء الاسلاك المشتركة أليس لنا حق؟
لماذا هذا التعامل بوجهين؟ حسبي الله و نعم الوكيل
63 - ابن الجزائر
2013/05/02
السلام عليكم، في شيء كبير ويعتبر تفوق ويحسب لنقابات التعليم هذا العمل النقابي وأنا بدوري أعتبر أن نقابات التعليم من أحسن النقابات على الإطلاق في البلاد، ولكـــــــــــــــــــــــــــن/ للأسف والأسف الشديد أناشد الوزراء بالنظر إلى فئة الإدماج المهني، "الغني يزداد غناً والفقير يزداد فقراً" الناس قاع تتكلم على الزيادة وعمال الإدماج مكانش اللي يتكلم عليهم، أليس عندهم حق في التوظيف على الأقل......الله يهديكم
64 - بلال مصطفى ـ (أولف)
2013/05/02
لو قامت الدولة بتنظيم السوق الوطنية تنظيما محكما وحافظت على القدرة الشرائية للمواطن، وتكون الزيادات في النقطة الاستدلالية بدل من الاجر القاعدي وكل 4 سنوات على حسب نمو الاقتصاد الوطني لا على الريع ، لا اغلقنا ملف الزيادات وكثرة الاقاويل الغير مجدية والاضرابات وكل السياسات المتعفنة من الجميع . وتوكلنا على الله وعرفنا ان الوطن للجميع ، وليس لنا غيره لتغيرت الاذهان وينطلق ميترو العقول وجسر الوحدة وسدود الدفاع الوطنية ولحمة القلوب السيار شرق غرب شمال جنوب . الله ينور العقول ويطهر القلوب. امين وشكرا.
65 - سامي ـ (الجزائر)
2013/05/02
الزيادات تكون في النقطة الاستدلالية بدلا من الاجر القاعدي كل اربع سنوات وذلك حسب النمو الاقتصادي للبلاد بغض النظر على زيادة الريع
برنامج وطني لخلق مناصب الشغل بالموسسات الصغيرة والمتوسطةعوض لانساج مضيعة لاآلاف الملايين. تنويع الاستثمار الفلاحي حسب خصوصيات المناطق ، الحفاظ على القدرة الشرائية بتنظيم السوق الوطنية . العذالة والتربية والصحة والتكوين ركائز الدولة الناجحة لا للعبث بها تقويتها تزيد من احترام الشعب لدولته فينطلق ميترو العقول وجسور الاخوة وسدود التضامن ولحمة الطريق السيار. وشكرا
66 - سامي ـ (الجزائر)
2013/05/02
اتقوا الله في المعلمين هذا حقهم يطلبوا فيه ماهمش يطلبوا فيكم في الصدقة وإذا رأيتوا أنهم ليس حقهم اخرجوا إلى الشارع وطالبوا بطردهم أو استبدالهم زيد 99 /100من المعلمين كلهم أولياء ويدركون حق التلميد أكثر من غيرهم يكفيكم تشدقا باللنسبة للبرامج ومنتوج المدرسة هذا منتوج مدرسة أعدتها لجنة بن زاغو وأتحادكم أن تقولوا كلمة ضدها تعرفوا غير المعلم هذا الأخير يعطوه برنامج يطبقوا والنقابة واجبها الدفاع عن حق المعلم ورغم ذلك فهو دوما يدق نقوس الخطر من البرنامج ولكن لا حياة لمن تنادي
67 - التقرتي ـ (الجزائر)
2013/05/02
لا شيئ يفنى ولا شيئ يستحدث والكل في تحول
68 - موسى ـ (batna.Algerie)
2013/05/02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أنا أقول من خلال ما قرأته وتعلمته وفهمته ، إذا أرادت أمة أن تنهض فلتكرم معلميها ،فبتكريمهم نكرم العلم ، ومهما أعطينا للمعلم من الأجر فلن نفيه حقه ،ولن يفي المعلم حقه إلا الله العظيم
وعلى المعلم النبيه أيضا أن يحترم مهنته وليعلم أنه قدوة ومحط كل الأنظار
ولست هنا واعظا ، ولكن ما آلت إليه الأسرة التربوية من تشهير وتشويه شيء لم يحدث في أي مصر من الأمصر.
المعلم الجزائري يقتل نفسه من أجل أن يحيا أفراد المجتمع بسلام
69 - شاوي ـ (خنشلة )
2013/05/02
on solutionne un probleme par un autre problemme
70 - zirout ـ (alger)
2013/05/02
الشروق لا عمل لها سوى حساب راتب ومخلفات الموظف الغلبان وتلميع صورة مصاصي الدماء في الجزائر ...وياريت مخلفات حقيقية وانما هي لعبة زيادة الضغط على الموظفين الغلابة الذي تمارسه الشروق والنهار نيابة عن اسيادهم ارباب البلاد والعباد الذين ورثوا الجزائر ولا يريدون لها التنفس وهواء التنمية والتطو
71 -
2013/05/02
يا اخي معاد لايجب ان نغطي الشمس بالغربال والشواف يشوف من قاع القصعة اما الغربال منه كل الناس تشوف واللجوء الى المدارس الخاصة لدليل على ضعف و فشل المدرس الغير قادر على كتابة جملة صحيحة ويقدم معلومات خاطئة للتلاميد وليس كل من يكتب التاريخ على السبورة فهو معلم وترى المعلم يطالب بالحقوق وراء نقابةلاتفقه شيئا و مارسوا العمل النقابي لانهم فشلوا ولم يؤدوا واجباتهم كشفكم الله
72 - عبد الرحمان ـ (وهران)
2013/05/02
أخي بالنسبة لصنف 14 مثلا هو يستفيد من منحة المنطقة على أساس جدول الأجور لسنة 1989 و منحة الامتياز على أساس الأجر الأساسي و ليس القاعدي من الجدول المطبق سنة 2001 بنسبة 90 بالمائة في خارج مقر ولاية تمنراست و حسبك و بدمج المنحتين في منحة واحدة بنسبة 40 بالمائة على جدول الأجور لسنة 2008 من الأجر القاعدي يصبح المبلغ أقل طبعا ؟ فأين المخلفات ؟
73 - احمد ـ (ادرار)
2013/05/02
يا من ذكرتم النعامة ، لماذا هذا الحسد ؟ والله ما تستهل حتى حاجة
يا دادس
74 - miloud ـ (naama)
2013/05/02
ربي يهديكم يا مسؤلين روحو اسكنو في الصحراء شهر اوت وقررو نسبة المنحة
75 - ٌنافع ـ (الجزائر)
2013/05/02
هاي هاي وزير التربية يسكت في الأساتدة بشوية فلوس ويكشف للعامة أنهم طماعين
76 - هرة محمد ـ (الجزائر)
2013/05/02
السلام عليكم نتمنى ان تطبق هذه المعلومات على ارض الواقع و الله يقدر الخير للجميع
77 - حسين ـ (metlili)
2013/05/02
اقول اكلفة الحساد مادخلبكم في ولاية النعامة...موتواغ ياحاسدين
78 - nouar ـ (ain sefra)
2013/05/02
الله يخليكم ورونا الجنوب منين راهي تلفتنا
الله أعلم النعامة في الجنوب وبشار في الشمال؟........................
النعامة هي عاصمة الجنوب الغربي؟ ..........................
الخريطة بالمقلوب مافهمنا والو في هذه البلاد
واذا فيه خطاء مذابيكم تصحوه
79 - regalo ـ (bechar)
2013/05/02
no comment
80 - wail jss ـ (tindouf)
2013/05/02
franchement on arien compris je pense que vous ne connaissez pas bien la carte géographique c'esT
Naama fait parti du grand sud et Bechar du moyen sud allez réviser votre géographie
81 - ahmed ـ (bechar)
2013/05/02
والاضراب شكون يتكلم عليه نزيدكم حاجة يخلصنا ربي والدولة واش دخلكم عباد مريضة تعرفوا غي تحسبوا وتحسدوا
82 - simzaki ـ (el ouata)
2013/05/02
ومادا سيقدم المعلمين لابنائنا المستوا ليس متدني فقط بل معدوم نهائيا...لا يستحق كل المعلمين هاته المكافئات الى القليل منهم...وسوف لا يقفون عند هاد الحد فمطالبهم لن تتوقف واصبح الهم الوحيد ألاظراب المنح والبزنسة والأولاد راحوا في داهية
83 - aissakorichi ـ (algeria)
2013/05/02
ولش حسبت التعليم في الجنوب ساهل حساد الله ينتقم من الحسد و الحساد
84 - isrmah ـ (tamanrasset)
2013/05/02
ما يحدث عندنا غريب جدا ....القافلة تسير و الكلاب تنبح اتقوا الله
اذا لم يعجبكم عمل الاستاذ علموا ابناءكم بانفسكم ,, ما دام التعليم مجاني فانتم تتشدقون بالالفاظ يمينا و شمالا ....في المدرسة نجد غياب الاولياء هو العامل الاكبر في تدني مستوى ابنائهم ....ربوا ابناءكم و تابعوهم في البيت و احسنوا تربيتهم و علموهم احترام اصحاب الفضل عليهم ....ثم ربما ربما ممكن ان تتحدثوا عن الاجور
85 - وهيبة ـ (ام البواقي )
2013/05/02
والله حومة لا تستحي. منحة الامتياز وحدها 5000 دج ومنحة المنطقة عند حسابها على الاجر الجديد تصل الى 4000 دج المجموع 9000 دج. تم دمج الاثنين معا واصبحا معا 4000 دج؟؟؟؟ ثانيا النقابات ليست في المستوى. هذه مطالب سنة 2008 ونحن في 2013 المفروض يتنتم رفع سقف المطالب.50000 دج الاجر القاعدي وفي حال ارتفعت الاسعار يرتفع. وقول للاغبياء الذين يحسدون المعليمن ولا يرون 10 ملايير في مقابلة كرة قدم ماناش نخلصو من جيوبكم نضربوا ونزيدو وانتم اقعدو تحسبو كما يقول المثل" الرجال تكسب الاعصاص تحسب"
86 - استاذ
2013/05/02
je suis ingenieur d.etat depuis 1996 et j.ai pas trouve un travail jusqu.a maintenant et malgre ca j.attend toujours les gent cherchent les vrais problemes de l.algerie et vous ce qui vous interesse n.estque l.argent
87 - nora ـ (skikda)
2013/05/02
الله يهديكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
88 -
2013/05/02
يكفي المعلمين فخراُ بأن وقفاتهم واضراباتهم كانت كالغيمة التي تتشكل عندهم لتمطر على غيرهم فلولا وقفاتهم لما راجع مسؤولينا رواتب عمال القطاعات الأخرى رغم الاقتطاعات ورغم التهميش ورغم أنف المشهرين (فالمعلم هو الشمعة التي تحرق نفسها لتضيئ على الآخريين)
89 - جزائري ـ (الجزائر)
2013/05/02
La prime de zone est un pourcentage qui atteint au max 40 pc du salaire de base et jusqu'a ce jour il est calculé sur la e bareme de 1989 alors que la prime du grand sud et celle du sud est calculée sur le bareme de 2001 et la prime de re, ndement est calculée sur le bareme de 2008 j'aimerai bien dire à Mrs Sellal ? Djoudi et celui de l'inspection générale de la fonction publique ..pourqoui ... Nous demandons le calcul de ces indemnités comme l'indique la loi sur le salaire de 2008 et c'est tout
90 - mouad ski ـ (illizi)
2013/05/02
غريب ان اولاد المولودية يخلوه رئيس للنادي والله غريب
91 - الجابر ـ (جزائري)
2013/05/02
الجزائر لايوجد فيها الااصحاب التعليم فقط اين القطاعات الاخري لم تعنهم الزيارة اوكيف التفسير الله المستعان
92 - محمد ـ (عين صالح تمنراست )
2013/05/02
النعامـة من أولى الولايات للإستفادة من هذه المنحة. لأن:
درجة الحرارة في الصيف تكاد تساواي درجة حرارة أدرار.
أما في الشتاء فدرجة الحرارة لا تكاد تتعدى الصفر (0) درجة (موسكو).
93 - كريم ـ (النعامة)
2013/05/02
بالإضافة إلى تصنيف ولاية النعامة جنوب كبير، نطالب بمنحنا منح .. الغبار، الجليد، العقارب، ....إلخ.
وهذي في خاطر الجيران الحاسدين.
94 - كريمو ـ (العين الصفراء)
2013/05/02
استغفر الله العظيم شعب نائم و طماع
95 - سلام ـ (ورقلة )
2013/05/02
سوف نستمر في الاضراب لانهم احتقرونا بـــ 3000 دج و تم دمج المنحتين لسرقتنا سوف نواصل الاضراب نحن هنا في الحرارة المرتفعة لا نستطيع حتى الأكل من سبب ارتفاع الحرارة الي راجل و فحل من اللذين اتخذو القرار يأتي و يعمل هنا في الصحراء لو كان فحلا نطالب بحقنا لن نقبل الا بالمنحتين كل واحدة لوحدها
96 - دادي ـ (ورقلة)
2013/05/02
هل ستعمم المنحة على كامل ولاية تبسة أم البلديات التي كانت تستفيد منها من قبل فقط
97 - معاذ ـ (تبسة)
2013/05/02
يا جماعة نتوما تبقاو غير عاسين الأساتذة والمعلمين ياخي هوما لي راهم يقرو في ولادكم
98 - رشيدة ـ (مستغانم)
2013/05/02
لماذا هذا الحسد ........ لولاية النعامة . يقال لعطاه ربي مايقلعله العبد . تعالو الى ولاية النعامة و اقضوا موسم الشتاء و الجليد هنا و تشوفوا الفرق .............................................
99 - عمر ـ (النعامة)
2013/05/02
من المؤسف حال الجزائر و حال الميزانيات التي تصرف على الموظفين الذين يعرفون حقهم ولا يعرفون واجبهم و اقولها عش ما شئت فانك ميت و الحساب يوم الحساب
100 - mohamed ـ (eloued)
2013/05/02
تحيا ولاية النعامة عندها الزهر ...................
101 - عمر ـ (النعامة)
2013/05/02
عيب عليكم حق ولادكم ضاع وحق هذوك المساكن وين راح؟
102 -
2013/05/02
lان الخزينة معمرة والحمد لله
103 - medamine ـ (algerie)
2013/05/02
الاموال كثيرة
104 - medamine ـ (algerie)
2013/05/02
راه يقول سعيد علاوي راكم لعبتوهانا
105 - said ـ (المسيلة)
2013/05/02
ما هو موقع اصحاب الشهادات البطالين من خارطة توزيع الريع في بلاد شكيب ..................................ولا ما هومش جزائريييييييييييييييييييين
106 - بلقاسم ـ (الصحراء)
2013/05/02
الأستاذ أو المعلم شخصيا أنا مع رفع راتبه ليكون رابه هو الأعلى في جدول الرواتب يعني يكون راتبه أعلى من راتب الحمهورية و لكن في المقابل الحساب يجب أن يكون عسير عسير جدا يعني الأستاذ أو المعلم الذي لا يعطي نتاشج يعاقب عقابا شديدا شديدا شديدا لأنه ضيع جيل
107 -
2013/05/02
ولاية النعامة إحدى ولايات الجزائر، تقع في الشّمال الغربي من الجزائر على الحدود مع دولة المغرب الأقصى، وتغطي مساحة مقدارها 33,852 كم مربع ويصل تعداد سكانها إلى 204000 نسمة (إحصاء 2008)، وهي ذات كثافة سكانية منخفضة تصل إلى 4 أشخاص لكل كم مربع فقط، رمزها: 45 و عاصمتها بلدية النعامة.
108 - الخريطة تقول
2013/05/02
و الأسلاك المشتركة في الشمال أليسوا عمالا أيضا؟
لمن هم تابعون ؟
109 -
2013/05/02
لم لا يتم مناقشة موضوع عتبة البكالوريا ،اضن انها لا تمت بصلة للمصداقية باعتبار ان اشقاءنا في الجنوب اضربوا عن التدريس طيلة الثلاثي الثالث.مثال مادة العلوم تم فيها حذف الجيولوجيا فقط.
110 - تقوى ـ (عين التوتة (باتنة))
2013/05/02
زيادة في الأجر يقابله زيادة غلاء المعيشة وارتفاع سعر الخبز و غلاء العقار ........وهلم جرا...............كثرة الاضرابات أطاحت بقيمة المعلم و الأستاذ.حتى ولو أنكرنا.التلميذ هو الضحية .و عيش يا قليل
111 - نوال ـ (المغير)
2013/05/02
عندك الف حق
112 - عبد القادر ـ (Ain Sefra)
2013/05/02
شكون قال شهرية المعلم60000.00دج يا الكذابين خافوا ربي المعلم راه هو التالي.........؟
113 - السيدة عواجة ـ (باتنة)
2013/05/02
هذا حقنا رانا مهمشين منذ 1989 ماديناش كامل حتى الموت له الحق إذا حسبنا مليح من سنة 1989 ولكن حنا سكان الجنوب قانعين قناعة أورثناها من الجدونا نرضاو بقلين لأن ربي كاين كما قال إبراهيم الطاير الساعة بخمسة جنيه و حسادة تحسد حنا أسلاك المشترك
114 - أسيا ـ (ورقلة)
2013/05/02
حابة نشري نواظر راني شوماج 6 سنين وتكسروا نواظري واش ندير جامعية بال فايدة كرهت حياتي حابة نخدم كرههههههههههههههههت الدين
115 - انا
2013/05/02
قالوا ما يحسدك غير جارك راني على بشار والبيض اعملوا و ريكلموا على ولاياتكم خير من الحسد النعامة منطقة باردة وقارصة شتاءا اكثر من سخونة بشار وحارة صيفا فهي منطقة نائية لدلك ارتئت الحكومة المساعدة.
116 - الحسن النعامة ـ (algerie)
2013/05/02
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا يا ناس يليق بينا كل واحد يخدم خدمتو كيما قال الشرع والقانون المعلم الوزارة الصحفي ولي التلميذ وربي يوفقنا وهو اللي يرزقنا و حنا كامل قراونا الاساتذة
117 - عبدو-الاغواط ـ (algerie)
2013/05/02
انالله وانا اليه راجعون
118 - احمد ـ (الجزائر)
2013/05/03
الدول التي تحترم نفسها وضعت التعليم في المرتبة الاولى ونحن.....
احمد تيليلان
119 - احمد ـ (الجزائر)
2013/05/03
عجبا لمجتمعنا يلمون الاساتذةوالمعلمين على طلب من حقهم وقد وقع عليه من رئاسة الجمهوري ويقمون على تربية وتعليم الاجيال ومحرمون من عدة امتيازات كباقي زملائهم في الوظيف العمومي الا يعلم الاولياء اهمية المربي رغم الاخطاء المرتكبة من بعض المحسوبين على التربية الا يعرفون ان الاستاذ كالرسول وواجب عليناالاحترام والاهتمام بهم رغم الظروف والتهميش مازالوا واقفين لكن اظن هذه الشريحة يطبق عليها جزاء السنمار
120 - فاطمة الزهراء ـ (تيميمون)
2013/05/19
من علمك الكتابة ياصديقي كن منطقي واعترف بفضل المعلم والاستاذ
121 - كمال ـ (النعامة)
2013/05/21
صحيح ان التعليم في الدول الكبرى هو في المرتبة الاولى لكن الأستاذ
في الدول الكبرى لايطرد التلاميذ من القسم ويذهب إلى الإدارة ليمضي على ورقة الغياب ويقول بأن التلاميذ لم يحضروا إلى القسم
ثانيا رأينا أساتذة علوم الشرعية يتغيبون ويتأخرون أكثر من تلاميذ أغبياء
هل هذا يحدث في الدول المتقدمة فوله أن الدولة تسامحت مع هذه
الفئة وخاصة أساتذة الثانوي أصبحو همهم الوحيد هو المال ثم المال
أنا أطلب من فخامة الوزير أن يحضرو لنا أساتذة من الصين وهنونا
122 - farid ـ (tiaret)
2013/05/31
هل يوجد حقا أساتذة في الجزائر في قطاع التربية أنا هذه الفئةأصبحت همها الوحيد وهو إضراب ودائما يريدون زيادات في الأجور وهل مايقدموه
يستهل ذلك أيها الوزير لماذا لاتعودون إلى سنوات الثمانيات وتسعسينات وتأتون بأساتذة من العراق ومصر وتهنو أولادنا من هذه الفئة التي ............................
123 - farid ـ (tissemsilt)
2013/05/31
اللي محقوريين بالصح حتى واحد مايهدر عليهم واحد ماهو حاسبهم يابابا يهديك ربي اسمعلهم وانصفهم اللي هم المصالح الاقتصادية وخاصة اعوان المصالح الاقتصادية
124 -
2013/06/06
المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التربوية ،يجب الاهتمام به أكثر يستحق أن يكون اول من يثمن أجره .9011
125 - بن اسعيد ـ (المسيلة)
2013/08/05
الله اكبر
126 - salima ـ (biskra)
2013/08/15
معلمين هذا الزمان موش نتاع بكري
127 - سفيان ـ (djanet)
2014/08/25

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(150 مشاركة) شارك برأيك

2014-09-15

● ما رأيك في التحالف الغربي - العربي لمواجهة ما يسمى "داعش"؟

تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم دولا غربية وغربية بحجة مكافحة الإرهاب والقضاء على ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.. وقد نجحت في...

شارك

آخر المشاركات

je pense que personne ne connaisse la vrai réalité et on ne pourrai jamais la connaitre

بواسطة: NOUR 2014/09/21 - 13:23