السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بلماضي يبدأ بصرامة

 

 

وجه المدرب الجديد للمنتخب الوطني جمال بلماضي انتقادات لاذعة للأطراف التي هبت للدفاع عن اللاعبين المحليين بعد استبعادهم من القائمة التي اختارها لمواجهة غامبيا يوم السبت المقبل في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، واصفا إياهم بـ”المنافقين” و”انفصام الشخصية” وبـ”الشعبوية”، كما اعترف بلماضي بضعف مستوى البطولة الوطنية.
خرج بلماضي عن طوره خلال الندوة الصحفية التي عقدها الثلاثاء بالمركز التقني لسيدي موسى، عند رده عن سؤال حول غياب اللاعب المحلي عن القائمة التي أعلن عنها يوم الجمعة الماضي، حيث أبدى استغرابه من الجدل المستمر الذي يصاحب غالبا هذا الموضوع، وقال بلماضي “توقفوا عن النفاق.. الجميع يعرف بأن مستوى البطولة ضعيف، كلكم يعرف المشاكل التي تعاني منها البطولة.. هل تريدون أن تنقلوا ذلك على لساني؟؟”، مضيفا “سبق لي وأن طلبت منكم غلق موضوع اللاعب المحلي والمحترف، توقفوا رجاء عن هذا الخطاب الشعبوي المنفصم الشخصية”، وتابع بلماضي: “اللاعبون الذين وجهت لهم الدعوة كلهم جزائريون، هذه خياراتي وأنا أتحمل مسؤوليتها، لا أريد أن يتحول هذا الموضوع إلى أزمة، لقد سئمت أن يتم الحديث في كل مرة عن هذا الأمر، أنا هنا لاختيار اللاعبين الأفضل والجاهزين ولست منافقا ولا أجامل أي طرف”، وواصل: “المشاكل التي تحدث في البطولة ليست مسؤوليتي، ولكن هناك من يقوم بتوظيف هذا الخطاب الشعبوي للدفاع عن اللاعب المحلي، قصد استمالته وكسب ود الجماهير”، وأضاف: “لقد وجهت الدعوة للاعب عبد اللاوي قبل أن يتعرض لإصابة، هذا اللاعب كان يلعب في الجزائر قبل 3 أشهر، وقمت بتعويضه بلاعب محلي آخر هو عبد القادر بدران”.
وأبدى بلماضي اندهاشه من مستوى لاعبي البطولة الوطنية، حيث أعطى مثالا عما شاهده في مباراة وفاق سطيف ومولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا، والتي حضرها من المنصة الشرفية لملعب 5 جويلية الأولمبي، وقال بلماضي: “ما لفت انتباهي خلال المباراة هو فقط رد فعل الجماهير وتفاعلها وتجاوبها مع المباراة”، مشيرا إلى أن أداء لاعبي الفريقين لم يرق للمستوى المطلوب.

أرفض التدخل في خياراتي ومستعد لتقديم يد المساعدة

وعبر بلماضي عن رغبته في تقديم يد المساعدة قصد محاولة رفع مستوى البطولة، قائلا “لدي بعض الأفكار التي يمكنني أن أقدمها قصد المساعدة، على غرار عقد اجتماعات دورية مع المدربين والمحضرين البدنيين وحراس المرمى، أنا وطاقمي الفني تحت تصرف الجميع، أنا مستعد لتقاسم كل المعلومات والأفكار قصد النهوض بالمستوى”.
ورفض بلماضي من جهة أخرى التدخل في صلاحياته التقنية وخياراته قائلا “كنت مضطرا لإعداد مخطط على المدى القصير على أن أتجه بعدها للعمل على المدى الطويل، كان علي اختيار اللاعبين الجاهزين من الناحية البدنية والذهنية وكذلك ذوي الخبرة الإفريقية والتجربة بالنظر لضيق الوقت واقتراب المباراة أمام غامبيا، لكننا سنعمل مستقبلا على توظيف المزيد من الخيارات كي نمتلك فكرة موسعة عن كل اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة”.

بلماضي يتعرض للحرج حول حادثة تورط فيها عام 2001 ويصرح:
من يجرؤ على رمي قميص المنتخب؟

تعرض المدرب جمال بلماضي لحرج شديد خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بالمركز التقني لسيدي موسى، تجاه سؤال طرح عليه ويتعلق بكيفية تصرفه في حال قيام أحد لاعبيه برمي قميص المنتخب بعد استبداله خلال إحدى المباريات المقبلة، وفهم بلماضي الرسالة جيدا على أنها تذكير لما قام به عندما كان لاعبا في صفوف المنتخب، حيث أظهره فيديو متداول حاليا على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرمي قميصه لأحد أعضاء الطاقم الفني خلال مباراة الجزائر ومصر بالعاصمة المصرية القاهرة في تصفيات مونديال 2002، والتي انتهت بخسارة الخضر بنتيجة 5/2 على ملعب القاهرة الدولي، حيث بدا بلماضي غاضبا اثر قرار المدرب الأسبق عبد الغني جداوي استبداله بلاعب وفاق سطيف السابق ايسعد بورحلي.
وحاول بلماضي التهرب من السؤال، وعلق بنبرة تحذيرية: “من يجرؤ على رمي قميص المنتخب؟”، وتابع: “نعرف جميعا بأن المنتخب يعيش وضعا صعبا للغاية بسبب عدم الاستقرار وغياب النتائج.. لست شرطيا، لكنني لا أتلاعب بالأمور الانضباطية، أنا مدرب وهمي منحصر في إعداد المنتخب وإظهاره على أفضل صورة”.

أكد على أن التربص يجري في أجواء رائعة..
بلماضي: اللاعبون يملكون الرغبة في التغيير والتدارك

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي بأنه لمس من خلال أول لقاء مع لاعبيه رغبتهم القوية في إحداث التغيير وتدارك الوضع الصعب الذي يعيشه المنتخب الوطني منذ سنوات.
وقال بلماضي: “الأجواء رائعة داخل المنتخب، اللاعبون وصلوا في الوقت المحدد من أجل أخذ قسط من الراحة قبل بداية التدريبات”، مضيفا “لقد التقينا أولا في الملعب وتحدثنا عما ينتظرنا من تحديات، ثم عقدنا اجتماعا مطولا في المساء، لا يمكنني أن أكشف لكم بالتفاصيل ما دار بيني وبينهم، لكن عموما تحدثنا عن التغييرات التي حدثت في المنتخب، عن الطاقم الفني الجديد، تكلمنا عن نظام وخطة العمل الجديدة وعن التحديات التي تنتظرنا، لقد أحسست من خلال لقائي مع اللاعبين بأنهم مستعدون من كل النواحي لإحداث التغيير في الكثير من الأمور”، وتابع “عموما ستكون لدينا الكثير من الفرص لعقد لقاءات أخرى ومناقشة كل المواضيع التي تهم التشكيلة الوطنية”.

يراهن على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب
بلماضي يستهدف الفوز على غامبيا

كشف جمال بلماضي بأنه يراهن على تحقيق الفوز على غامبيا يوم السبت المقبل بالعاصمة بانجول، مشددا على أهمية ذلك بالنسبة إليه وللمنتخب أيضا.
وقال بلماضي: “استئناف التصفيات الإفريقية بفوز ضروري ومهم جدا، هذه مباراة رسمية في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وما يهمني هو طريقة رد فعل اللاعبين وتعاملهم مع المباراة”، وتابع “لا يهمني أن أدشن مشواري مع الخضر بفوز بقدر ما أتطلع أن يفوز المنتخب ويتقدم في التصفيات”. وعبر بلماضي عن أسفه لضيق الوقت الذي يفصل بين المباراة والتحضير لها، مؤكدا بأنه سيحاول أن يتدارك ذلك بالعمل جيدا خلال التدريبات.

اللاعبون قادرون على تكرار انجاز مونديال البرازيل

وعما إذا كان يمتلك معلومات عن غامبيا، قال بلماضي: “نعم، نملك بعض المعلومات عن المنافس، لكنها ليست كافية، نواجه صعوبات في الحصول عليها، خاصة مع التغييرات التي طرأت على تركيبة هذا المنتخب وطاقمه الفني”، وعن طريقة تعامله مع المباراة، قال: “نطمح لتحسين الأداء الفردي والجماعي، ويجب علينا أن نكون حذرين ويقظين، أنا مقتنع بأنه يمكننا الفوز بالمباراة وذلك يمر عبر عدة عوامل أهمها التحلي بالإرادة والتضامن والتضحية، نحن نملك عدة لاعبين ممتازين ويملكون الخبرة اللازمة التي تسمح لنا بتحقيق الفوز”. وختم بلماضي يقول: “جميع اللاعبين يعرفون بأن اللعب للمنتخب أمر مقدس، ما فعلوه في مونديال البرازيل مثلا يؤكد بأنهم قادرون على تكرار الأمر مجددا وأنا هنا لمساعدتهم”.
وبالنسبة للخيارات التي سيعتمدها مع المنتخب مستقبلا، قال بلماضي “لقد سبق وأن قلت لكم بأنني سأعيد توزيع الأوراق، امنح الفرصة للجميع، ولكن هذا الأمر لن يكون أبديّا”. وعما إذا سيقوم بدعوة بعض اللاعبين لحضور التربصات فقط دون المشاركة في المباريات على غرار ما قام به المدرب الأسبق لوكاس ألكاراز، قال بلماضي: “لن أقوم بمثل هذه الأمور، لأن الأمر لا يتعلق بحفلة عرس وإنما مباراة في كرة القدم”.

 

https://goo.gl/5BN8UK
المنتخب الوطني جمال بلماضي كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

34 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    من يجرؤ ؟ انت من تجرؤ على ذلك …كما انه من غير المستبعد ان يتركك الزطشي تصول وتجول وحدك …

  • abdel

    Almassalah qable anifaq 3and hadhou ya Belmadhi.

  • عابر سبيل

    فريق فرنسا ب بأموال جزائرية
    هذا المدرب المسمى بلماضي يتكلم عن البطولة الجزائرية أنها ليست في المستوى لذلك لم يجلب أي محلي
    نبدأ به هو هل كنت مدرب فريق عالمي جئت من قطر اقوى فريق فيها لا يرتق إلى مستوى فريف بوقطب أو ولاد جلال
    من أين أتيت بمبلوحي، سليماني، حليش؟
    الملاحظة الجزائر تعيش في أزمة وتقشف لوكان هؤلاء فيهم ذرة وطنية وتهمهم مصلحة البلاد لانفقوا من جيوبهم وكل المصاريف لا تساوي شيئا لأنهم كلهم أغنياء (المدرب والمسيرين والاعبين ) ثم بعد ذلك يطلب من الصحفيين الاسئلة التي على مذاقه وكأنه في مطعم
    نصيحتي لك ان تضع رجليك على الأرض والصحافة الجزائرية أخطر مما تتوقع خاصة اذا انهزمت أمام

  • مواطن

    كلامك جميل يا بلماضي لكن الميدان هي من تتكلم وليس انت وسنكتشف تقنيتك القطرية التي يراها الغاشي في خياله كخاتم سليمان لذهاب للمونديال 2022 سوف نكتشف عن قريب كم من مدة سيبقى لك الدعم القوي التي تستفيد منه من الشعب الواهم يراك سوبر بلماضي منقذ الخضر.

  • موسى

    اختيارات المدرب في محلها اللاعب المحلي بعيد عن المستوى الدولي كذلك الملاعب لا تساعد يجب اخد العبرة من دولة قطر ملاعب راقية وممتازة

  • Ismail Cardiff

    الجثث دائما تفوح حتى لو تدفن في قاع انابيب صرف المياه و تبقى تجول و تحوم حول نفسها مثل الجيفة ههههههه

  • samia

    لما قال بلماضي من يجرئ فهو رد على ندم لما فعل هدا التصرف ومن قال لكم اهن فخرو بفعلته هذه ولكن لا يريد ان تتكرر مع اللاعبين وفيما يخص الاعب المحلي او كلمة نفاق لم يتهمهم انهم منافقون وانما قال اوقف النفاق في اشارة منه لتناقض الصحفيين بن ما يكتوبون وبين اسئلتهم كثيرا ما قرانا بطولتنا مريضة بطولتنا فيها مشاكل والان اصبحو محللون رياضيون ويبكوا على اللاعب المحلي وهم من يطيحون به في مقالاتهم بلماضي قال الحقيقة في الوقت الراهن بطولتنا مريضة وفي المستقبل البيعيد سيعيد النظر في اللاعب المحلي الذي يستحق مكانة في المنتخب وطلب منهم اقفال هواتفهم هذا كان الاجد ان تكون هواتفهم مغلقة قبل الخوض في المؤتمر

  • samia

    بلماضي له شخصية ولا يقبل الاوامر من احد وهو رجل حقاني اذا راي اي لاعب محلي يستحق التواجد سيستدعيه اذن دعوه يعمل ولات تعقدوا الامور بالتوفيق لبلماضي

  • عمر

    إذا الصحافة تحب وتفضل اللاعب المحلي فلماذا هاجمت ماجر بسبب تخليه عن المحترفين خصوصا بكاؤهم على مبولحي! اتركوه يعمل والمهم نتائج طيبة!

  • Bahaeddine ramzi

    كون سبع وكلنا ورين حنة يدك برك

  • بلماضي محق وسأشرح

    الصحافيين منافقين حقا ويكررون نفس الهفوات القاتلة وسأشرح:
    – ماجر لعب المحليين قلتم قام بتشكيل فريق ضعيف وغير منافس وترك فيغولي ومبولحي وووو…
    – بلماضي الآن وهو محق استدعى اللاعبين الذين ينشطون بالخارج قلتم لماذا استغنى عن المحليين !!!
    والله ما فهمنا حاجة ماذا تريدون؟ ثم تذكرون أن الرجل قال سأتكلم عن مشكل المحلي والمحترف بالخارج لآخر مرة ولن أخوض فيه مستقبلا في أول ندوة صحفية وأسترسل في الموضوع وأظهر نظرته فلماذا تكرير نفس السؤال رغم تنبيهه أنه لن يتكلم عنه مجددا؟

  • الشاوي الحر

    الغاشي نتاع لبلاد هاذي نتاع شكوبي عمرو مايقدر يعمل دولة والله منذ الامس والنفاق الذي لاحظته من بعض الصحافيين بدات التفكير في الهجرة الى الخارج وبعيدا جدا وبدون التفكير في الرجوع لبلاد ميكي ياخي قوم شكوبي ياخي

  • رايي الخاص

    . يا المخزن يا عبيد يا عبيد علقوا في جراءدكم خاصة المعلق رقم 1 جثة انتم تزرعون الفتنة في جراءدنا عار عليكم أنا أقول لكم لن تفتح الحدود يا خونة يا اتباع اسراءيل أنا أقول لكم الجزاءري يسامح ولا ينسي ربي يهديكم و اشكر المعلق رقم 6 الغيور علي بلده

  • محمد

    رسالة إلى بلماضي: ماديرش على أصحاب الكلام دير على أصحاب العمل خليهم أصحاب الكلام يهدروا و يتبعوا غلطات أصحاب العمل أنت ادفع بالتي هي أحسن و خلاص و إلا يهبلوك و يخرجوك على عقلك غير من التفاهات تاعهم. موفق ان شاء الله …

  • عبدو

    ربي يكون معاك يا بلماضي….

  • كابي

    يجب على المواطن ان يفرق بين الكوتش والصحافة والجمهور الأول مكانته داخل المستطيل الأخضر يكون أو لا يكون الثاني مهنة المتاعب والثالث مزيج من الشوشرة و أولاد فاميليا

  • أحمد سعيد

    أولا: معه حق في التصدي للذين يمارسون التطبيع لللاعب المحلي و في كل مر ة يثيرون هذا الجدل العقيم الذي لا طائل من ورائه، مع أن الجميع يعرف بأن اللاعب المحلي بعيد كل البعد و من كل النواحي حتى يكون له حظ في التواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني، اللهم إلا القليل جدا منهم ممن يخرجون على القاعدة.

    ثانيا: الإعلام و الصحافة في كل الميادين و الإعلام و الصحافة الرياضيين تنقصهم الكثير من الإحترافية في ممارسة مهنتهم، فلكل منهم وجهة يخدمها و يتحيز لها، و أما ما حدث البارحة في الندوة الصحفية للناخب الوطني و التي قبلها بينت حقيقة تدني مستوى الصحافيين و الإعلاميين في تركيزهم على أسئلة مثيرة للفتنة و الجدل.

  • محمد☪Mohamed

    لم يعجبك تعليقي بلماضي يقولها بنفسه لكن بطريقة إحترافية يفهمها غير البعض

  • وسيم

    بصراحة صحافة مستفزة، يذكرونه برميه للقميص في 2001 في اول ندوة صحفية، ويتزامن ذلك مع نشر الفيديو على نطاق واسع ومن يطلق اشاعات حول تقطيعه قائمة التشكيلة التي منحها له مدان، هذا هو المحيط الذي أفضل المنتخب وجعت غوركوف وحاليلوزيتش يهربون

  • وسيم

    أتفق مع بلماضي مئة بالمئة بعدم استدعائه للاعبين المحليين، لأن مستواهم متواضع في بطولة الخرطي

  • Clair et net

    L’équipe française B
    Avec l argent du fond public
    Équipe des viterans
    Sont venus pour le tourisme
    Vous allez voir avec la Gambie et après on verra Belmadi si tu reposte devant les critiques

  • SALIM

    اكبر منافقين هم الصحفيين / حشى البعض/ ما علاقة السؤال برمي القميص من الاعبيين بتدريب المنتخب –
    الله يرحم باباكم هدا سؤال هذا – يحبوا ينرفزوا بلماضي حتى يخرجوه عن موضوع التدريب و يدخلوه في اشياء هو في غنا عنها – و الله الذي يحطم المنتخب و مدربيه هم اشباه الصحابيين و بعض الذباب الالكتروني الذين لا يفهمون شيءا في الرياضية و يلعبوها فاهمين – السيد عاد قال باسم الله و هم يكريتيكوا فيه

  • chakib

    يا خاوتي خلوه يخدم عندو الحق البطولة الجزائرية ضعيفة معدناش لاعبين
    من غير زماموش او فرحات لي عندهم مكانة في منتخب

  • محمد☪Mohamed

    marie clair رقم 21
    تختفي وراء marie clair وتوعدنا بالكدب تاعك Vous allez voir

  • جزائري حر

    المنافق هو كلاب فرنسا الذين عملوا على تدمير المدرسة الجزائرية من اجل هؤلاء المظاشين والذين لا هم بفلرنسيين ولا هم بجزائريين. ثم اللاعب المحلي هذا واش قدرتو تنتجو(هذا واش حلبت البقرة). يسمى كي ما قدرتوش تنجوا وليتو تستوردو من الخارج وفي هذه الحالة علاه ماتجبولناش لعابة من ألمانيا أو إسبانيا.

  • جزائري حر

    الداب داب ولو لبس عباءة فرنسا. هذا واش علمتو فرنسا.

  • جزائري حر

    حمار مانعرف وكتاش تتاكلو على أنفسكم وتخدمو وتنتجو كي الرجالة .

  • شكرا "جزائري حر"

    شكرا “جزائري حر” تعليقاتك الواضحة ضد هذا زعما المتجبر “بلماضي”
    يا سي بلماضي الجزائريين عندهم النيف (و لو أني لا اريد أن أدخل في هذه الأشياء) و نحن أخرجنا فرنسا حيث كان العالم يقول مستحيل نهزمها للفرق الشاسع ما بين الجيشين.
    يا خسيس “البطولة الجزائرية ضعيفة” انت و زميلك في الفرنسية الصحفي الغبي “جبور” الذي أوقفه ماجرعند حده. المشكل هم هؤلاء الصحافيين الذي لا يوجد فيهم “جزائري حر” يرد على هذا بلماضي وااله مضحك يظن نفسه أنه أكبر عالم في هذا الكون جاء يعلمنا أسرار العلم و يساعد في بناء الجزائر لتكون أحسن بلد في العالم. من فضلك انزل الى مستواك التافه و نحن عندنا ماجر، بلوممي و عصاد

  • جزائري حر

    أسف ليس لدينا صحافة في الوقت الحالي (هناك تلغبيج لا أكثر ولا أقل). الصحفيين يتحكم فيهم أويحيى وأيحيى تتحكم فيه باريس ودليلي على دلك زيارته لباريس ولا اظنك انك لم تلاحظ أنه كان يقدم تقريرا مفصلا لأسياده هناك. الصحفي لو يقول الحقيق طارت خبزته وأنت تعلم أن هدا الجنس يفرط في كل شيئ حتى لو كان إبنه أو أبوه أو زوجته إلا كرشو مايفرطش فيها.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    السكوت علامة العمل و الجغبيل علامة مبقلكش و ترفد كابتك
    راني انقلك و اشفى عليها مليح

  • abdel

    Ces diables minables et atama3ines du trésor public, qui n’ont pas de bons joueurs locaux aboient toujours jusqu’à satisfaction de leurs massalah. Quant à l’Algérie et son peuple pour eux au déluge.

  • جزائري حر

    قول الحقيقة كما هي يؤلم كثيرا ولكنه يساهم في حل المشاكل. إخفاء الحقيقة يزيد في المشاكل(فالسكوت عن الخطأ هو خطأ في حد ذاته كما يولد اخطاءا أخرى يعني يولد مشاكل أخرى. ثم لماذا اللوم على الذي يقول الحقيقة وفي المقابل تتغاضون عن أخطاء أولياؤكم أليس الاحرى بكم أن تلوموا أبائكم . نعم لقد جنبوكم الجوع ولكن وشموا على أجبانكم(جبينكم) عار أنتم اليوم تحاولون بكل الطرق تحوليه إلى حق وأنا متاكد انكم لن تجدوا من يساندكم حتى من الجهات التي تدعمكم وتشجعكم على المضي في هذا السلوك. لا توجد مدرسة(تربية) تقول ان الخيانة شيئ جميل.

  • boumerzoug lyes

    هدا ليس بسأل …….من يجرؤ على رمي قميص المنتخب؟
    ليس في مصاحة المنتخب
    من الشجاعة القبول بفريق في هذه الازمة
    دعوه يعمل يا صحفيون

  • جزائري حر

    نحن مع العمل فأين عملكم أم أنكم ألفتم الكسل والتعياط والسرقة . الذي يستورد كل شيئ حتى من يلعب له كرة القدم ابد يسمى عامل. هذا فشل و أنتهازية بني عبرون التي ورثوها عن أسلافهم الذين علموهم أن الأنتهازية تعد من الذكاء لانها تقيهم شر الجوع.

close
close