-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
آخر ما قاله خاشقجي لقاتليه قبل وفاته:

“أنا أختنق أبعدوا هذا الكيس من رأسي”

الشروق أونلاين
  • 15107
  • 3
“أنا أختنق أبعدوا هذا الكيس من رأسي”
ح.م

كشف رئيس قسم التحقيقات في جريدة صباح التركية، نظيف كرمان، أن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات التركية توضح أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل بوضع كيس على رأسه، وأن هذه التسجيلات توثق اللحظات الأخيرة في حياته.

وأضاف كرمان، حسب ما نقلت قناة الجزيرة القطرية، أن آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت: “أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق”، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، منوهاً أن عملية القتل تلك بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

وبيّن أن الفريق السعودي الذي قتل خاشقجي وضع أكياساً على أرضية الغرفة؛ لمنع تسرب الدماء إليها أثناء عملية تقطيع الجثة.

ولفت إلى أن عملية التقطيع على يد خبير الطب الشرعي السعودي صلاح الطبيقي، استمرت لمدة 15 دقيقة، ثم وضعت الجثة المقطعة في خمس حقائب كبيرة، ونقلت إلى سيارة تابعة للقنصلية السعودية، وأشار إلى أن فريق الاغتيال جاء ببعض الآلات والأدوات إلى تركيا.

وواجهت الرياض انتقادات عالمية واحتمالات بفرض عقوبات بسبب مقتل خاشقجي في قنصليتها في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وبعد إنكار دام لـ18 يوماً، أقرت الرياض رسمياً، في 20 أكتوبر، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، بينما أكدت النيابة العامة التركية، أن خاشقجي قتل خنقاً فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، “وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً”، وأكدت أن الجثة “جرى التخلص منها عبر تقطيعها”.

وذكرت مصادر في الإدعاء التركي لوسائل إعلام محلية، أنه تم إخفاء جسد الصحفي السعودي عبر إذابته بالأسيد عقب قتله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • DJAMEL

    SANS AUCUN DOUTE CE CRIME CRAPULEUX EST COMMADITE PAR LE FILS DE KHADEM AL HARAMAIN ??????? !!!!!!!!!! ET COMMIS ET EXECUTE PAR SES PIONS ET SES SERVITEURS ACOLYTES QU ON NOMME LES SERVICES SECRETS BAS DE GAMME A DIX SOUS LA DOUZAINE !!!!!!!!! ils sont forts uniquement contre leurs peuples

  • b200

    (خ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
    هذه الآية مهمة جدا
    إن كان طرف مجرم فهذا لا يعني أن الناعي هو غير فاسق.. أو كافر ..لإن كان في مكان المجرم لفعل ضعفه

  • الجيلالي بوراس

    كان خاشقجي قد تم اغتياله يوم الثلاثاء الثاني من أكتوبر 2018، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، ومن ثم تم تذويب جسده بالأسيد، في محاولة لإخفاء الجريمة، هذا التصريح مناقض لما يلي وضعت الجثة المقطعة في خمس حقائب كبيرة، ونقلت إلى سيارة تابعة للقنصلية السعودية، وأشار إلى أن فريق الاغتيال جاء ببعض الآلات والأدوات إلى تركيا. اين الحقيقة من التصريحين نقلت الجثة خارج تركية ام ذوبت بالاحماض داخل القنصلية الحقيقة توجد عند محمد بن سلمان هتلر هذا العصر