الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 15:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

جاء في البيان الفصلي لنشاط المقاطعة الإدارية للشراقة خلال السداسي الأول من السنة الجارية الذي نشر في صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أن المقاطعة استفادت من 54 مشروعا منها 18 مشروعا لتهيئة وتزفيت الطرقات والأرصفة، 21 مشروع لإنجاز، شبكات الإنارة العمومية، 4 مشاريع لإنجاز شبكات التطهير، مشروعان لإنجاز شبكات المياه الصالحة للشرب و9 مشاريع لإنجاز شبكات الغاز.

الحمامات تستفيد من تهيئة الطرقات وإنجاز شبكة الإنارة

انطلقت عملية تجسيد جميع المشاريع التي تعرف وتيرة إنجاز جد متقدمة حسب ما ورد في البيان، حيث استفادت بلدية الحمامات من 7 مشاريع في مقدمتها إنجاز شبكة الإنارة العمومية وتهيئة الأرصفة بحي “بوكيكاز” والتي وصلت نسبة أشغاله بين 80 و90 من المائة، وتزفيت الطريق بحي “تماراس” وإنجاز شبكة الإنارة العمومية التي وصلت نسبة الأشغال فيهما بين 40 و80 من المائة ومشروع تهيئة وتزفيت الطريق بحي “العربي بن مهيدي” مع إنجاز شبكة الإنارة العمومة التي تراوحت نسبة الأشغال بهما بين 60 و80 من المائة، بالإضافة إلى استفادة حي “سكوتو” من شبكة الإنارة العمومية أيضا ونسبة أشغاله وصلت 20 من المائة.

إنجاز شبكات التطهير والإنارة وتهيئة الطرقات بأولاد فايت

أنجزت المصالح المحلية ببلدية أولاد فايت 8 مشاريع تنموية خلال السداسي الأول من سنة 2020 منها 4 مشاريع تهيئة طرقات، على غرار مشروع تهيئة طريق “شرايطية – سويدانية” نسبة أشغاله وصلت 90 من المائة، تهيئة طريق “حي جاعوتي” نسبة الأشغال 5 من المائة، تهيئة الطريق حي “طريق الدويرة” نسبة الأشغال 70 من المائة، بخصوص مشاريع شبكة الإنارة العمومية فقد برمجت 3 منها لفائدة حي طريق “سويدانية” وحي “قاوي” التي انتهت أشغال إنجازهما. مثلما هو شأن مشروع إنجاز شبكة التطهير بالطريق الوطني 36 “الحوش” سالفا.

26 مشروعا تنمويا لبلدية عين البنيان

استفادت بلدية عين البنيان من 26 مشروعا تنمويا منها 10 تتعلق بتهيئة الطرقات، حيث أنجز منها نسبة 70 من المائة بكل من حوش “حاميو” وحوش “قاسمي”، و30 من المائة نسبة تقدّم الأشغال بكل من حوش “الجيران 2” وحوش “روندو” وحوش “توري حميدة مقراني” وحوش “توري حميدة كعبوش”. بالإضافة إلى مشروع تهيئة الطريق بحوش “بلحناشي” بنسبة أشغال 80 من المائة.

وبرمجت 9 مشاريع إنجاز شبكة الإنارة العمومية بعين بنيان حيث استفاد منها كل من الأحواش “حاميو”، “قاسمي”، “روندو”، “الجيران 2” ، “توري حميدة مقراني”، وحوش “بلحناشي” التي تراوحت نسبة الأشغال بها بين 20 و90 من المائة.

وفيما يتعلق بمشاريع إنجاز شبكات التطهير فقد استأنفت الأشغال بكل من مزرعتي “عميروش رقم 11″ و”شعبان محند” وكذا حوش “ستورا”.

وقد استفادت المزارع وأحواش “عميروش 11″، “الجيران 1 و2″، “روندو”، وحوش “توري حميدة مقراني” من إنجاز شبكة الغاز.

مناطق الظل بالشراقة تستفيد من شبكات مياه الشرب

برمجت ببلدية الشراقة مشاريع لفائدة الأحواش والمزارع حيث استفادت كل من أحواش “جرعون بلقاسم” والمزارع “احمد شيشة 23″، و”نزالي الشريف”، و”مرسلي” و”اقبال” من مشاريع إنجاز شبكة الإنارة العمومية.

وبالنسبة لقطاع شبكات المياه الصالحة للشرب فقد تم إنجاز المشاريع بكل من مزرعة “بايو” وحوش “جرعون بلقاسم”.

أما بخصوص إنجاز شبكات الغاز فاستأنفت أشغالها بكل من حي “إقبال ومزرعتي “أحمد شيشة 23” ومزرعة الشهيد “مرسلي”.

واستأنفت أشغال مشروع تهيئة الطريق حي “سطاوالي الصغرى” ببلدية دالي إبراهيم.

التهيئة الشراقة الغاز

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close