الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 12 صفر 1442 هـ آخر تحديث 23:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

رفضت السلطات الإيطالية مقترحا باستخدام سلاح البحرية للتصدي لتدفق الحراقة الجزائريين على جزيرة سردينيا، ورأت أن المهاجرين القادمين من الجزائر يأتون على متن زوإيطاليا ارق صغيرة يصعب رصدها بأجهزة الرادار.

وفي غضون ذلك تستعد لجنة فضاء شنغن بالبرلمان الإيطالي لبدء مهمة بالجزائر قريبا على علاقة بملف الحراقة المتدفقين على جزيرة سردينيا، يقودها منسق حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف بسردينيا، أويجينو زوفيلي.
وجاء موقف السلطات الإيطالية في رد لوزارة الداخلية على مقترح برلماني قدمته رابطة الشمال اليمينية المتطرقة، عبر منسقها الإقليمي في جزيرة سردينيا، أوجينيو زوفيلي، الذي ذكر على صفحته الرسمية على فيسبوك (صفحة موثقة)، أن رد الداخلية تضمن تأكيدا على عدم استخدام سلاح البحرية للتصدي للحراقة الجزائريين، بسبب صعوبة رصد القوارب الصغيرة، التي يتم رصدها فقط على مقربة من الشاطئ وعادة عبر بلاغات من المواطنين.

واعتبر السياسي المنتمي لرابطة الشمال اليمينية المتطرفة أن رد حكومة بلاده غير كاف لأنه من الضروري حسبه تفعيل المراقبة الجوية والبحرية لسلاح البحرية لوقف الحراقة القادمين إلى الجزيرة، خصوصا بعد رصد حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد وسط الواصلين إلى سواحلها. وقال السياسي ذاته “رد غير مقنع من الحكومة يجب نشر سلاح البحرية للتصدي لقوارب الجزائريين المتجهة إلى سردينيا إضافة لخطوات دبلوماسية فعالة من روما تجاه الجزائر”.

وكشف أويجينو زوفيلي عن مهمة دبلوماسية سيقوم بها إلى الجزائر على رأس لجنة فضاء شنغن في البرلمان الإيطالي (مجلس النواب والشيوخ)، ستتطرق لملف تدفق الحراقة الجزائريين على جزيرة سردينيا وسبل وقفها، على حد ما صرح به السياسي ذاته على صفحته الرسمية على فيسبوك.

إيطاليا الجزائر الهجرة غير الشرعية

مقالات ذات صلة

600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جمال براقي

    والله تبهديلا راهم يقولولكم ماتجوش عندنا اخطونا ريحوا في بلادكم كافحو وابنوها ونتوما هاربين رايحين عندهم وتزيدو تموتو في البحر مخليين بلادكم الغنية ورايحين لايطاليا واووبا بلاد لكفار اللي يكرهو لمسلمين زعما واش راح تلقاو تماك اصلا اغلبيتكم مايحبش الخدمة ومعندوش حتى مهنة يتقنها وياكل منها الخبز
    ثانيا ياك الرزق بيد ربي في الجزائر او اي مكان عول تخدم برك وماتتشرطش وتعيش لباس
    اقسم بالله عندي وليد حومتي دخل لالمانيا عاش فيها سنوات ورجعوه للبلاد ..ثم عاود رجع مرة ثانية باع ذهب يماه وراح .. بعدها ماتت يماه والله ماشافها ثم عاودوا رجعوه مرة اخرى والان راهو عايش فلبلاد لباس بيه تزوج وخدام في شركة

  • Bela

    يجب فتح قناوات التواصل مع الشباب،
    أتسائل فقط كيف كانت تنظر العصابة لهؤلاء الشباب وهم يستقلون قوارب في حين كانوا هم يهربون مقدرات البلاد نحو الشرق و الغرب،

  • ديار الغربة المرة

    اتمنى أن ترفض الجزائر استقبال هذا العنصري المتطرف
    نعم ليه الحق في حماية بلده لكن ليس لهذه الدرجة و هذا السياسي اليميني مكروه في أوروبا و لا يعيرونه الإهتمام
    و من الأحسن ارسلوا سلال أو اويحيا يستقبله 😀

  • محمج عواشي

    وهل أصلا لإيطاليا الحق لإستخدام القوة العسكرية ضد بشر عزل مسالمين ؟؟ أيا كانت جنسيتهم ، دخلت صفحة فايسبوك المسؤول على مشروع إستخجام القوة العسكرية على المهاجرين وجد في التعليقات الإيطاليين أنفسهم يشتمون ويتبخترون وينعتون الجزائريين والمهاجرين بأبشع الأوصاف غير مراعين ما تعانيه إفريقيا والجزائر عموما التي تقف سد منيع في وجه الهجرة الغير شرعية من إفريقيا التي هم نهبوها ، نتمنى رد واضح وصريح من السلطات العليا للجزائر على هكذا أمور ووضع كل دولة أروبيا امام مسؤولياتها تجاه إفريقيا بدل التبختر علينا

  • ابن الجبل

    اذا كانت ايطاليا لا تستخدم سلاح البحرية لتوقيف الحراقة المتدفقين من الجزائر ،رحيمة بشبابنا الميؤوس ..!!!. الا يجدر بنا أن نستعمل نحن أيضا سلاح الثقة والأمن والأمان والطمأنينة لوقف زحف شبابنا نحو الحرقة الى أوربا ، وزرع البسمة والأمل في وجوههم ، أم نبقى نتفرج ؟!.

  • El jijeli tamazight

    L ITALIE A LE DROIT D UTILISER LES ARMES CONTRE EL HARAGUAS.
    ILS SONT DES ENVAHISSEURS .

  • حواس الجزائري

    هل يعقل دولة بحجم الجزائر ما تعطيش للشباب 200متر مربع يبني فيها بيت؟
    عندي إبن أخي في الهضاب العليا تقدم بطلب قطعة أرض في قرية كلها حجارة لا تصلح لشيء لا للفلاحة لا للزراعة أرض جبلية لا تصلح شيء عندوا عشر سنوات يستنا. لوكانت أرض تصلح لزراعة أو منطقة سياحية أو قريبة من الساحل ممكن نتفهم صعوبة الحصول على قطه أرض في تلك الحالة.
    لونساج أعطيتو لشباب فاشل سيارات من البداية يأمل في مسح الديون فلا يبالي أين يرمي بها.
    أعطوهم أرض في ا لصحراء أحفرولهم بئر يستصلحوا الأراضي. الناس عملت مليارات في السنوات الأخرية من الفلاحة. خلو الشباب يخدم. و أعدوا للشباب لفحل اللي خدام ميش تع لامخدرات.

  • WAHRANI

    إلى الرقم 3 روح أنت استقبله ، سلال راه في السجن وزيد هدي إيطاليا لا تريدكم في دايارها مثل كل بلدان فضاء شنقن . هل تعرف بأن دخول أوروبا بدون تأشيرة يعاقب عليه قانونهم بالسجن لمدة أدناها 3 أشهر و ما فوق بحجة مخالفة قانون الأجانب و خاصة في ألمانيا .
    هدا الوزير ينتمي إلى حزب عنصري له إمتداد حتى إلى النرويج شمالا و إلى بريطانيا غرباُ مرورا بهولاندا .
    سوف يكون الأمر بإتفاقية لإرجاعهم من حيث جاؤو و كل من يلقى عليه القبض سيوف يبصم بالبصمة البيومترية وبهدا ا يتطلب تعقيدات مثل ماكان عليه سابقا

close
close