-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأمن الوطني ينظم 7097 نشاط تحسيسي ضد أخطار المخدرات والمهلوسات

الأمن الوطني ينظم 7097 نشاط تحسيسي ضد أخطار المخدرات والمهلوسات
ح.م

في إطار تنفيذها لمخطط التوعية والتحسيس من أخطار استهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية، نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، 7097 نشاط توعوي وتحسيسي على المستوى الوطني، وذلك خلال الـ 03 أشهر الأولى من سنة 2019.

برنامج هذه الحملات التحيسيسة، تم تسطيره من طرف إطارات مديرية الشرطة القضائية، بعد دراسة ميدانية وتحليل للإحصائيات المسجلة من قبل فرق الشرطة المختصة في مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، حيث تضمن عدة نشاطات وتظاهرات جوارية، أشرف عليها إطارات وأخصائيون نفسانيون للأمن الوطني، ذوو خبرة وتجربة ميدانية عالية، في مجال التنشيط البيداغوجي للتحسيس والتوعية من أخطار استهلاك المخدرات.

وسجلت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال هذه الفترة، تنظيم 1753 ملتقى ولقاء تحسيسي، تنشيط 1981 محاضرة ودرس توعوي، إطلاق 458 قافلة توعوية متنقلة وأبواب مفتوحة، وذلك على مستوى الأحياء والتجمعات السكنية، مراكز التكوين المهني والتمهين، المؤسسات التربوية والجامعات إلى جانب الساحات العمومية والشواطئ.

كما سمحت الاستراتيجية الوقائية للأمن الوطني للتحسيس من أخطار استهلاك هاتين الآفتين، ببرمجة 41 نشاط مرافقة وتوجيه لفائدة المدمين على المستوى الوطني، ترمي إلى التقرب من المدمنين وتقديم المرافقة النفسية والاجتماعية اللازمة لهم، والمساهمة في مساعدتهم على الإقلاع عن إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية.

للإشارة، تمكن عناصر الشرطة بفرق الشرطة القضائية للأمن الوطني، خلال شهر رمضان لسنة 2019، من معالجة 150 قضية على المستوى الوطني، أسفرت عن حجز 01 طن و384 كغ و067 غ من المخدرات، 30763 قرص مهلوس وتوقيف 230 مشتبه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.
ق.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!