السبت 27 فيفري 2021 م, الموافق لـ 15 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يعد حفظ الملابس الخاصة بموسم البرد، كابوسا تعاني منه أكثر السيدات، فمهما توفرت لديك من مساحة وسعة خزائن، قد لا يحل الأمر، إذا لم تلتزمي بالنظام الدقيق، واستعمال الحيل في ترتيب كل قطعة ووضعها في المكان المناسب. الشروق العربي، جمعت لك أهم النصائح التي تساعدك على هذا.

عند التفكير في إعادة تنظيم ملابس الخريف، فإنك أوتوماتيكيا ستبعدين ملابس الصيف، لتضعيها في الرف الأعلى من الخزانة أو في حقائب أو سلال خاصة، أثناء هذه العملية، عليك إقامة الفرز، اختاري القطع التي ستتوقفين عن ارتدائها، ولست في حاجة إليها، ضعيها جانبا حتى يتم تنظيفها جيدا، من أجل التبرع بها، وحاولي قدر المستطاع أن تتخلصي من أكبر قدر ممكن، سواء من ملابسك الخريفية التي تم إخراجها والقطع التي لم تعد على الموضة، أم القطع التي يقل استعمالها.. فكلما زادت أغراضك تسببت لك في ضيق المساحة، وفي الضيق النفسي أيضا، اجعلي هذه العملية تجري في فترة إجازتك الأسبوعية لأنها قد تستغرق وقتا وجهدا كبيرين.

قبل إعادة ترتيب ملابس الخريف، التي مكثت طويلا في زاوية ضيقة ومقفلة، عليك أولا أن تقومي بتعريضها للشمس، لمدة ساعة على الأقل، حتى تحصل على التهوية اللازمة، وتتخلص من الرطوبة.

بالنسبة إلى الترتيب، ستجدين أن الكنزات الصوفية هي القطع التي تأخذ مساحة أكبر في الدولاب، ستفكرين في تعليقها، ولكن لربح المساحة يستحسن طيها بنفس الحجم ووضعها فوق بعضها البعض، أحسن من الفوضى التي يسببها انزلاقها المستمر عن المعالق.

المعاطف، والجاكيت لا تطوى، لأنها تفقد قوامها المتماسك، ويصعب كثيرا كيها، قومي بتعليقها مرتبة، حسب اللون، أو الطول، حتى تمنح لدولابك منظرا جذابا ويسهل الانتقاء منها.

بما أنها موضة الأحزمة الجلدية هذا الموسم أيضا، فلا شك في أنك تمتلكين الكثير منها، قومي بتعليقها بواسطة دبابيس مخصصة على باب الخزانة، أحسن من تخصيص درج كامل لها.

الملابس الداخلية، لا توضع أبدا بجانب الملابس الأخرى، خصصي لها درجا واسعا، أو علبة قماشية أنيقة.

القبعات والشيلات الشتوية الثقيلة، قد تأخذ مكانا كبيرا في الخزانة، بسبب أحجامها وأشكالها المختلفة، لهذا يستحسن وضعها في صندوق أسفل آخر رف، أو تخصيص مكان لتعليقها.

أحذية موسم البرد عادة ما تكون من الحجم الكبير، وتحمل الكثير من الرطوبة، لهذا من الجيد لو تمكنت من تخصيص مكان لها في الحمام، أو في الردهة.

تذكري دائما أنه كلما كان التقسيم جيدا حصلت على مساحة أكبر، فالدرج الواحد، قد يستوعب العديد من أكياس الجوارب وصناديق الملابس الداخلية والأحزمة والإكسسوارات، لذا، استعملي التقسيم كقاعدة رئيسة.

                               

البرد الدولاب الموضة
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close