الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

بخصوص قانون اعتبار اللاعب المغاربي “محليا”
الترجي والإفريقي متخوفان من “اتفاق” الفاف والاتحاد التونسي

ت.ع
عبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم في أكثر من مناسبة عن رفضه قانون اعتبار اللاعب “المغاربي” لاعبا محليا في دوريات شمال إفريقيا، معتبرا نفسه الأكثر تضررا، خصوصا بعد الهجرة الجماعية التي أقدم عليها نجوم البطولة الجزائرية إلى تونس، إذ هدّد بالتصعيد ورفع الموضوع للهياكل الرياضية القارية والدولية.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء قد صدق على القانون المذكور، ليعتبر بذلك لاعب شمال إفريقيا لاعبا محليا في الفرق التونسية، ما جعل اللاعبين الجزائريين ينتقلون بكثافة للعب في الدوري التونسي الممتاز، إذ وصل عددهم إلى 30 لاعبا، وذلك بعد الدوري الليبي وبدرجة أقل المغربي والموريتاني.

وتدخل الاتحاد الإفريقي (الكاف) مؤخرا للصلح، بعدما اقترح عقد جلسة بين الجريء وزطشي، بغية إيجاد حلّ لهذه المسألة المعقدة، إذ من المحتمل أن تتم مناقشة إمكانية تقليص عدد اللاعبين المطبق عليهم قانون اللاعب المحلي على لاعب واحد فقط، كما هو الحال في الدوري المصري.

وفي حال وقعت تعديلات على القانون سيعتبر بمثابة الضربة القوية للنادي الإفريقي التونسي الذي انتدب خمسة لاعبين من الدوري الجزائري خلال فترة الانتقالات الحالية، بالإضافة إلى الترجي الذي يضم في صفوفه أسماء مغاربية لامعة تمثل ركائز أساسية في تشكيلته، يتقدمهم الليبي حمدو الهوني، ثم الرباعي الجزائري المكون من بدران وبن غيث ومزيان وتوغاي.

قرار عودة بن العمري إلى “الخضر” بيد مدرب ليون

ل.ط

ينتظر صخرة دفاع المنتخب الوطني، جمال بن العمري، أخذ فرصته في تشكيلة أولمبيك ليون، الذي انتقل إليه حديثا بعد أن استدعاه المدرب رودي غارسيا في قائمة الـ18 خلال آخر جولتين من “الليغ 1″، لكن دون أن يشركه في المباراتين.

واكتفى بن العمري، أول أمس، بمتابعة زملائه من دكة الاحتياط في مواجهة موناكو، برسم الجولة الثامنة من البطولة الفرنسية، التي اكتسح فيها أولمبيك ليون نادي الإمارة برباعية لهدف، ويتدرب لاعب الشباب السعودي سابقا بانتظام مع رفاق حسام عوار، كما تلقى منذ فترة قصيرة ثناء المدرب غارسيا، الذي قدم مؤشرات إيجابية عن نيته للاعتماد على صخرة “الخضر” ضمن مخططاته خلال الموسم الجاري، حيث ينتظر الوقت المناسب لإشراكه في المباريات.

وستكون الجولتان المقبلتان من البطولة الفرنسية حاسمتين لعودة، جمال بن العمري، إلى المنتخب الوطني بمناسبة المواجهة المزدوجة أمام منتخب زيمبابوي برسم الجولتين الـ3 و4 من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، لأن عودة ابن النصرية للمنافسة في هذا التوقيت بعد ثمانية أشهر من الغياب عن الملاعب بسبب جائحة فيروس كورونا، ستدفع الناخب الوطني جمال بلماضي لإنهاء فترة غيابه عن “الخضر”، بعدما أن أعفاه من المشاركة في آخر تربص بداية الشهر الجاري، بحيث ضيع موعدين وديين أمام نيجيريا والمكسيك، وفي حالة العكس سيصبح من الصعب عليه التواجد في المنتخب الوطني الشهر المقبل، خاصة أن بلماضي كان صريحا بشأن اللاعبين الذين يعانون من نقص المنافسة، وهو يميل في خياراته في الاعتماد على اللاعب الأكثر جاهزية.

جوفنتوس يصر على ضم حسام عوار

ما زالت الرغبة موجودة لدى جوفنتوس، في التعاقد مع أحد أبرز أهداف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحسب تقرير صحفي، وكان حامل لقب الدوري الإيطالي يستهدف ضم النجم الفرنسي، حسام عوار، لاعب وسط أولمبيك ليون، في الميركاتو الصيفي الأخير، للعب إلى جوار آرثر ميلو.

لكن ليون غالى في طلباته المادية، التي وصلت إلى 50 مليون يورو، فقرر البيانكونيري إنفاق الأموال على ضم فيديريكو كييزا، وبحسب صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية، فإن جوفنتوس سيجدد محاولاته لاقتناص عوار في الشتاء، رغم المنافسة القوية مع آرسنال وباريس سان جيرمان على الصفقة، كما تحدثت العديد من التقارير الصحفية مؤخرا، عن رغبة ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان في ضم عوار.

ويراهن جوفنتوس على علاقته المميزة مع جان ميشيل أولاس، رئيس ليون، عقب إعارة ماتيا دي تشيليو للنادي الفرنسي، وترغب إدارة السيدة العجوز في ضم عوار، لكي يحل محل الويلزي آرون رامسي، في حال رحيله.

مبابي يختار دحلب ضمن تشكيلة “البياسجي” التاريخية

ع.ع
اختار النجم الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، التشكيلة التاريخية للنادي التي تأتي موازاة مع احتفاله بالذكرى الـ(50) منذ تأسيسه، وهي تشكيلة احتوت على العديد من النجوم الذين صنعوا تاريخ النادي “الباريسي”.

وحملت التشكيلة التي اختارها كيليان مبابي، اسم الأسطورة الجزائرية مصطفى دحلب، الذي يعد أحد أهم اللاعبين في تاريخ النادي، ومعشوقاً عند جماهيره، نظراً للأرقام التي حققها مع الفريق مثلما كان الحال مع منتخب “محاربي الصحراء”.

ولعب مصطفى دحلب لنادي باريس سان جيرمان 10 سنوات كانت بين أعوام 1974 إلى 1984، إذ لعب له 306 مباريات ومسجلاً 98 هدفا، رغم أنه كان لاعب خط وسط، ليكون هدافاً تاريخياً للنادي، قبل أن يتجاوزه سابقاً النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثم الأورغواياني اديسون كافاني.

جزائري يتحدى إيرانيا لتحطيم الرقم القياسي العالمي

ل.ط

رفع إلياس يعلى لاعب رياضة الشطرنج تحديا من نوع خاص لدخول موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية، لتحطيم الرقم في اللعب المتزامن الحالي الذي يوجد بحوزة أكبر الأستاذ الدولي الإيراني، إحسان مقام مرامي، الأخير لعب 604 مباراة، تحصل على 580 انتصار و16 تعادلا وخسر ثماني مرات.

وتحدث مهندس الدولة لـ”الشروق” عن مساره الطويل في رياضة الشطرنج منذ بداياته الأولى في سنوات الثمانينيات إلى الوقت الحالي، وعن طموحه الكبير في تشريف الجزائر دوليا في هذا الاختصاص، بهدف المساهمة في رفع المستوى وتطوير هذه الرياضة محليا.

وحسب إلياس يعلى، فإن طموحه الكبير في دخول موسوعة غينيس في اللعب التزامني، نابع من المشوار الشاق والحافل الذي قدمه على المستوى المحلي، بعدما أن اجتهد كثيرا في تطوير مستواه في هذه اللعبة حتى الوصول إلى شعور بضرورة رفع سقف التحديات إلى المستوى العالمي.

وأضاف محدثنا، أنه سطر برنامجا مكثفا من أجل التحضير لـموعد 12 ديسمبر 2022، وهو تاريخ إجراء التحدي بالجزائر، والذي يتمثل في مواجهة 625 منافس خلال 25 ساعة دون انقطاع شرط أن يفوز بـ80 بالمئة منها، بالتالي كسر الرقم القياسي العالمي للأستاذ الإيراني.

وقال بهذا الخصوص:”الوصول إلى الهدف المنشود يتطلب تحضيرات خاصة والاحتكاك مع المستوى العالي، ولهذا قمت بعمل جبار مع فريقي للحصول على موافقة 12 دولة من أجل احتضان 13 مواجهة للعب المتوازن، كلها رحبت بالفكرة وأكدت استعدادها على تنظيمها”، مضيفا:”كانت لي مواجهة مبرمجة يوم 16 أوت بجاكارتا في أندونيسيا، لكن من سوء الحظ لم أتمكن من التنقل لظروف يعلمها الخاص والعام فرضتها جائحة فيروس كورونا، ويتضمن برنامجي أيضا على مواجهات أخرى في البرتغال وفرنسا وكوبا وغواتيمالاومدغشقر والمغرب وأوكرانيا والغابون والبيرو ولكسمبروغ وهولندا”.

وفي الأخير، وجه إلياس يعلى نداء للمتعاملين الاقتصاديين وكذا لوزير الشباب والرياضة للالتفاف حوله ومساعدته، من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي له، خاصة أن هدفه هو رفع الراية عالميا وتطوير الشطرنج الجزائري.

بن رمضان يصل قسنطينة ويوقع لموسمين بجواز سفر جزائري
بن يحيى ينزل إلى الفريق الرديف..ووضعية يطو تقلق “السنافر”

دريس.س   
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن إدارة النادي وبطلب من رئيس مجلس الإدارة يزيد لعلى ألحت على مهاجمها الجديد محمد علي بن رمضان، التوقيع في الفريق بجواز سفر جزائري، على اعتبار أن والدته جزائرية، وذلك حتى يمنح فرصة أخرى لتشكيلة “السنافر” لضم لاعب أجنبي خلال الموسم الكروي الحالي، علما أن مهاجم الترجي الرياضي التونسي، محمد علي بن رمضان، سيوقع اليوم على عقد مدته موسمين مع شباب قسنطينة، يشرع بعده في التحضيرات مع فريقه الجديد، قبل خوض ثالث تربص في العاصمة بداية من الـ7 من شهر نوفمبر المقبل.

ويكون بن رمضان، الذي سينضم إلى شباب قسنطينة قبل غلق “الميركاتو” الصيفي غدا، قد حل بمدينة قسنطينة أمسية الاثنين، عقب تحصله على الترخيص لدخول الأراضي الجزائرية من قبل السلطات المحلية، وسيخضع مباشرة لفترة حجر صحي قصيرة تدوم قرابة الـ5 أيام للتأكد فقط من سلامته من فيروس “كورونا”.

يحدث هذا في الوقت الذي عبر فيه عدد من مناصري شباب قسنطينة عن قلقهم إزاء تماطل متوسط الميدان نسيم يطو في التمديد مع فريقه، قبل 24 ساعة من إسدال الستار على سوق التحويلات الصيفي الأربعاء، علما أن عقده و”السياسي” ينتهي بحلول شهر ديسمبر المقبل، ولو أن الأخبار المستقاة من بيت النادي القسنطيني تؤكد أن نسيم يطو الذي منح الضمانات للمدير الرياضي نصر الدين مجوج بداية الشهر الجاري بالتمديد مع التشكيلة القسنطينية، دخل في مفاوضات مع أحد النوادي الخليجية وبات ينتظر الرد الرسمي للالتحاق به.

أما بخصوص قضية المدافع زين الدين بن يحيى، الذي طرد من تربص “لالة ستي” في تلمسان، قبل نهايته من قبل المدرب عبد القادر عمراني، بسبب سوء السلوك، فقد أحيل مؤخرا على المجلس التأديبي وتقرّر تنزيله إلى الفريق الرديف مع فرض غرامة مالية عليه جراء تصرفه، الذي وصف من قبل الإدارة بـ”غير المقبول”، مانحين إياه إنذارا على ما بدر منه تجاه الطاقم الفني.

مدرب ليفربول يشيد بمحمد صلاح “المذهل”

نال محمد صلاح مهاجم ليفربول إشادة واسعة من مدربه يورغن كلوب الذي وصفه بأنه كان الأفضل ضد شيفيلد يونايتد، وشارك صلاح في فوز صعب للريدز 2-1 على شيفيلد السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي الأحد: “سأضع مو في مكان مختلف، يجب أن أؤكد أنه قدم مباراة خيالية”، وواصل: “مو وماني لم يسجلا لكنهما لعبا مباراة مبهرة، ساديو في المواجهات الفردية كان لا يقهر”، وعن صلاح تحدث: “صلاح لعب بين الخطوط وكان مبهراً، وكانت أمامه فرصة رائعة للتسجيل، والثنائي الهجومي الآخر سجلا ولعبا مباراة جيدة أيضاً”.

ونجح الريدز في تحويل تأخره بهدف أمام شيفيلد بفوز 2-1 عبر البرازيلي روبيرتو فيرمينو ودييغو جوتا، بينما سجل صلاح هدفاً ألغي لاحقا بالرجوع لتقنية الفيديو المساعد للحكم.

ونجح صلاح في تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات خاضها مع الريدز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز كأفضل هدافي فريقه، وثاني الهدافين بفارق هدف خلف الكوري الجنوبي هيونج سون مين لاعب توتنهام هوتسبير ودومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون.

يذكر أن صلاح هو هداف ليفربول في “البريمييرليغ” منذ انتقاله للفريق من روما قبل 3 سنوات، حيث توج هدافاً للمسابقة برصيد 32 هدفا في موسمه الأول، ثم برصيد 22 هدفا مناصفة مع ساديو ماني وبيير أوباميانغ في الموسم الثاني، بينما سجل 19 هدفا في الموسم الماضي لكنه بقي أفضل هدافي الريدز.

شبيبة سكيكدة
الإدارة تبرمج 8 وديات بتربص الشلف

إسلام بوشليق

يخوض شبيبة سكيكدة، مساء الثلاثاء، على أرضية ملعب 8 ماي 1945 بسطيف مباراته الودية الثالثة في برنامج طاقمه الفني في تحضيراته للموسم الجديد في التربص الثاني المقام بمركب الباز بسطيف، حيث سيمنح الطاقم الفني من دون شك الفرصة للاعبيه لإظهار إمكانياتهم الفنية والبدنية، وهذا لحجز مكانة في التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف لعب أول لقاء رسمي في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر المقبل ضد اتحاد بسكرة.

وكان أبناء روسيكادا لعبوا وديتين انهزموا في الأولى على أرضية 8 ماي 1945 ضد نجم مقرة، وقد بدا إفتيسان منزعجا في هذا اللقاء من المدافعين والمهاجمين، خاصة بعد تضييع مرزوقي ضربة جزاء وطالبهم بالعمل أكثر، لأن لا أحد منهم ضمن مكانته في التشكيلة، كما تعادلوا مع نفس المنافس على أرضية ملعب الإخوة بوشليق بمقرة 1-1 بفضل هدف خناب.

هذا ورتب الرئيس جمال قيطاري 8 مباريات ودية في تربص الشلف الثالث، الذي ينطلق بعد الانتخابات أي في الثالث من الشهر الداخل استعدادا لبداية البطولة، وأشارت مصادرنا أن زملاء الهداف خير الدين مرزوقي سيواجهون جمعية الشلف في ثلاث مرات، وسريع غليزان ومولودية وهران ومواجهات أخرى ضد فرق من القسم الثاني.

أنباء عن توقيعه لموسمين مقابل 6 ملايين دولار
غموض حول صفقة انتقال بلايلي نحو نادي قطر

ن.ب
يحيط الغموض بصفقة انتقال الدولي الجزائري يوسف بلايلي مهاجم أهلي جدة السعودي، إلى نادي قطر القطري، رغم الاتفاق الذي وقع بين الطرفين مؤخرا، حسب ما كشفت عنه تقارير إعلامية قطرية.

وأسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية في قطر، أمس الأول، والتي انطلقت في 2 أوت الماضي بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وأكدت صحيفة “الشرق” القطرية أن اللحظات الأخيرة من “الميركاتو” القطري شهدت صفقات كانت لم تكن اكتملت، مشيرة إلى أنه وبالرغم من أن كل الأندية قامت بإجراء تعاقداتها، إلا أن نادي قطر لم يعلن عن التعاقد مع اللاعب الجزائري يوسف بلايلي الذي تردد أنه وقع بالفعل، ولكن لم يتم تسجيله إلى حين وصول بطاقة اللعب الخاصة به، ومن الممكن أن تكون بطاقة مؤقتة إلى حين إنهاء مشكلته مع نادي أهلي جدة الذي كان محترفا بصفوفه.

وكان بلايلي قد قدم طلبا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم لفسخ عقده، بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية، قبل أن تشن إدارة النادي السعودي هجوما معاكسا وترد بالمثل من خلال تقديم شكوى إلى “الفيفا” لإعادة اللاعب.

من جانبه قال مسلم الهلابي المتحدث الرسمي باسم نادي قطر لصحيفة “الوطن سبورت”: “لقد أنهينا الاتفاق مع الدولي الجزائري يوسف بلايلي بشكل رسمي، لكننا ننتظر إنهاء اللاعب أزمته مع ناديه السابق، من أجل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي”، وأضاف: “الكل يتمنى انضمام بلايلي لصفوفه”، بلايلي أتم اتفاقه معنا على الانضمام لصفوف الفريق لمدة موسمين مقابل 6 ملايين دولار في الموسمين، وسيجري الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة”.

ورفض بلايلي العودة مجددا إلى الأهلي السعودي، رغم توفير إدارة الأخير طائرة خاصة للاعب، ليعود إلى جدة لاستكمال منافسات الموسم الماضي والاستعداد لموسم 2020-2021 بعد فترة طويلة من التوقف عقب انتشار فيروس كورونا المستجد.

على صعيد آخر، أشارت بعض التقارير إلى أن الشركة الجديدة المسؤولة عن إدارة أعمال بلايلي، ومقرها في ألمانيا، جلبت عرضا مميزا للاعب لتمثيل كريستال بالاس، وكان المفاوضات على وشك الانتهاء بنجاح، لكن إدارة النادي الإنجليزي تخلت عن الفكرة لسببين، الأول هو الرغبة في تجنب أي مشاكل ونزاعات دولية، لاسيما وأن “الفيفا” لم يحسم بشكل نهائي شكوى أهلي جدة ضد بلايلي، والسبب الثاني يتعلق بعدم امتلاك اللاعب خبرة كافية في القارة العجوز، إذ لم يخض سوى نصف موسم لم يشارك فيه بشكل كبير مع فريق أونجي الفرنسي.

فان باستن: فان دي بيك أخطأ بالانضمام إلى اليونايتد

يعتقد ماركو فان باستن أسطورة منتخب هولندا، أن مواطنه دوني فان دي بيك (23 عاما)، أخطأ في الانضمام لمانشستر يونايتد، حيث لا يحصل على فرصة للعب بصورة منتظمة، ما قد يؤثر على مسيرته الاحترافية، وأشار فان باستن إلى أنه كان يتعين على لاعب الوسط الهولندي الدولي الانضمام لفريق آخر تتاح له فيه فرصة أكبر للعب بصورة منتظمة مع التشكيلة الأساسية، للحفاظ على مستواه.

وكان دي بيك انضم إلى يونايتد قادما من أجاكس أمستردام بناء على عقد لمدة خمسة أعوام في نهاية الموسم الماضي، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (45.59 مليون دولار)، إلا أن دي بيك شارك أربع مرات فقط كبديل في الدوري الإنجليزي، ولم يظهر في تعادل يونايتد بدون أهداف مع تشيلسي اللندني، السبت الماضي.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن فان باستن قوله في تصريحات لإحدى قنوات التلفزيون الهولندية: “لم يكن يفترض أن ينضم دوني إلى يونايتد، فعندما تكون لاعبا جيدا فإنك ترغب في اللعب في كل أسبوع”، وأضاف: “ليس من الصواب مطلقا بالنسبة للاعب مثل دوني خوض ست أو سبع مباريات هذا العام، هذا تأثيره سيئ جيدا على مسيرته”، وأردف: “كلاعب كبير كان يفترض عليه النظر مليا في الخيارات فيما يتعلق بفرصه في المشاركة في المباريات عند الانضمام لفريق جديد، كان يتعين عليه الانتظار والتعاقد مع فريق آخر”.

وبعد مباراة تشيلسي قال الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد السابق، إن يونايتد لم يكن بحاجة إلى دي بيك، وأضاف إيفرا لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية: “هذه هي الحقيقة.. ليس لدي شيء ضد اللاعب لكن لماذا نشتري هذا اللاعب. إنه يجلس في المدرجات في كل مباراة”، وقال غاري نيفيل زميل إيفرا السابق أيضا إنه مندهش بسبب عدم مشاركة دي بيك في الكثير من المباريات، وأردف نيفيل: “لا بد وأنه يفكر في هذا الأمر ويقول لنفسه.. ما الذي أفعله أنا هنا؟”.

—-

بيرلو يكشف مخططاته بعد عودة رونالدو

كشف أندريا بيرلو المدير الفني لجوفنتوس، عن مخططاته عندما يعود كريستيانو رونالدو نجم اليوفي، والذي يغيب بسبب إصابته بفيروس كورونا، وتعادل جوفنتوس بصعوبة مع ضيفه هيلاس فيرونا، مساء أمس الأحد، بنتيجة (1-1)، بمنافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

وقال بيرلو في تصريحاته لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “الشوط الأول لم يكن قويًا بما يكفي، انتظرناهم ومع ذلك فقد صنعنا أفضل الفرص”، وأضاف: “كانت ردة فعلنا جيدة بعد تقدمهم بهدف، لكن لا ينبغي لنا أن نحتاج إلى صفعة على الوجه للاستيقاظ واللعب بقوة، عندما تلعب ضد فيرونا أو أتالانتا، يكون الأمر صعبًا، عملنا على تجنب الضغط العالي، وكان ذلك أفضل في الشوط الثاني”، وتابع: “كنا نعلم أن هذا سيكون أكثر صعوبة مما كان عليه الأمر في دينامو كييف، حيث يتمتع فيرونا بهذه القوة، يجب أن نبدأ المباريات بقوة ونستمر من هناك”.

وعن خطة بيرلو لهجوم جوفنتوس عند عودة رونالدو، صرح المدرب: “يمكننا أن نلعب برونالدو مع ديبالا أو مع موراتا، حسب الخصائص، مركز رونالدو الكلاسيكي يتمثل في البدء قليلاً بالناحية اليسرى والتوغل للداخل، يمكن لديبالا وكولوسيفسكي فعل ذلك أيضًا”، وأردف: “لم يكن لدينا العمق الذي قدمه كييزا، لذلك حاولنا الدفع ببيرنارديسكي، المراكز قابلة للتبادل أثناء المباراة، الشيء المهم هو التحرك داخل مناطق معينة لخلق مشاكل لدفاع الخصم”، وأتم: “بونوتشي شعر بالفعل بألم ما في مباراتنا ضد كييف، وظهر مرة أخرى أمام فيرونا، لذلك سنقيم وضعه”.

مودريتش لا يفكر في تجديد عقده

أكد الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني أنه لا يفكر في تجديد عقده مع الفريق خلال الفترة الحالية، وكان مودريتش أكمل 350 مباراة مع ريال مدريد خلال موقعة الكلاسيكو أمام برشلونة بالدوري الإسباني، والتي ترك فيها بصمته بإحراز أول هدف له في شباك الفريق الكتالوني، في الموسم الذي قد يكون الأخير له مع “الملكي”.

وفي ظل عدم وجود مفاوضات معه من قبل الإدارة حول تجديد عقده الذي سينتهي في 30 جوان المقبل، أكد النجم الكرواتي أن كل تركيزه حاليا منصب على أدائه مع الفريق، وأنه لا يفكر في مستقبله مع النادي أو التجديد.

وقال مودريتش في تصريحات لمجلة “442”: “حتى هذه اللحظة أنا مستمر مع ريال مدريد لنهاية الموسم، بعد ذلك سنرى ما سيحدث، وأنا في حالة جيدة وآمل في أن أواصل اللعب لسنوات عديدة”، وأضاف: “لأكن صريحا فإنني لا أفكر كثيرا في التجديد حاليا، وكامل تركيزي الآن مع ريال مدريد وفي الأشياء التي من الممكن أن نحققها هذا الموسم، وهذا هو هدفي الوحيد”، وواصل: “بعد ذلك سأجلس مع الإدارة للبحث عن حل مناسب لجميع الأطراف، فأنا هنا منذ 8 مواسم رائعة وتربطني علاقة مع جميع الأشخاص في النادي، وأيا كان ما سيحدث لن تكون هناك مشكلة”.

وأكد أن اللعب للفريق الملكي كان حلما وبات حقيقة، وأنه يمتلك ذكريات لا تنسى معه، موضحا: “كان شعورا لا يُصدق، إحدى أكثر اللحظات التي أتذكرها كانت لحظة توقيع العقود، وشعرت بأنني حقيقة سألعب لأكبر ناد في العالم”.

النشرة الرياضية حسام عوار يوسف بلايلي

مقالات ذات صلة

  • بعد سقوطه في دور أبطال أوروبا

    زين الدين زيدان: لن أستقيل

    استبعد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد استقالته من تدريب الفريق، رغم الهزيمة من جديد على يد مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثنائية نظيفة لحساب الجولة…

    • 391
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close