-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الخارجية ترفع عدة توصيات للرئيس بوتفليقة

الجزائر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب

الشروق أونلاين
  • 22222
  • 60
الجزائر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب
منير.إ
فصل جديد في الأزمة بين البلدين

تدرس الجزائر تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب ردا على ما تعتبره “حملة” مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع تحدث لوكالة الأناضول للأنباء..

وتحدث المصدر، لمراسل وكالة الأناضول من الجزائر، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن وزارة الخارجية الجزائرية “رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بالأزمة مع الجارة المغرب”.

ومن بين أهم التوصيات التي ذكرها المصدر “تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية”.

وقال المصدر الدبلوماسي الجزائري إن توصيات أخرى رفعتها وزارة الخارجية للرئاسة لاتخاذ قرار بشأنها.

ومن بين التوصيات كذلك قيام وزير الخارجية عبد القادر مساهل بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من “حزب الله” اللبناني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تيندوف الجزائرية.

وأضاف “كما تتضمن التوصيات وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولا أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط”.

وأشار المصدر إلى أن “السلطات الجزائرية لا تتعاون بالمطلق مع حزب الله رغم أنها ترفض اعتباره جماعة إرهابية على اعتبار أنه حركة مقاومة وتقر أيضًا بحق مقاومة الاحتلال”.

واستدعت وزارة الشؤون الخارجية، الأربعاء، السفير المغربي احتجاجا على إقحام الجزائر في قضية قطع العلاقات مع إيران ونشر معلومات “غير مؤسسة” حول الملف.
وقال الناطق باسم الخارجية بن علي الشريف لوكالة الأنباء الجزائرية أن “سفير المملكة المغربية استقبل اليوم من قبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الذي أعرب له عن رفض السلطات الجزائرية للتصريحات غير المؤسسة كليا المقحمة للجزائر بشكل غير مباشر والتي أدلى بها وزير خارجيته بمناسبة إعلانه عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية إيران”.

والثلاثاء، أعلن وزير الخارجية المغربي قطع علاقات بلاده مع إيران زاعما وجود دعم عسكري تقدمه لجبهة البوليساريو عن طريق حزب الله.
ونفت إيران هذه الاتهامات فيما طالبت الجمهورية الصحراوية الرباط بأدلة حول هذه المزاعم والتي تدل حسبها على “مخطط تزلف لإسرائيل والولايات المتحدة في سياق التطورات الدولية الجديدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
60
  • عبد الرحمان

    إلى الأخ عبد الله الذي يزعم أن الجزائر هي من ابتدعت " الجمهورية العربية الصحراوية" أقول لك يا أخي يا أخي يا أخي إن كنت فعلا تقبل بهذه الإسم "أخي" عليك بتقوى الله والبحث عن التاريخ الصحيح وقراءته ولا تصدق ما لا ولن ينفعك اليوم أو وغدا في قبرك ولا تكن كالنعامة التي تدس رأسها في التراب هروبا من الحقيقة والواقع. المشكل الحقيقي بين الأشقاء الجزائر والمغرب خلقته إسرائيل وفرنسا واسبانيا وعليك بالبحث لتتأكد وأختم بما يلي " ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالنفس " صدق الله العظيم.

  • abdel

    Laissez leurs juste un gardien pour la sécurité de bâti et une femme de ménage juste pour l'entretien jusqu'à nouvel ordre

  • عبدالله عقبوبي

    على الطرفين سواء من الجانب الجزائري أو المغربي ضبط النفس و محاولة بأي طريقة تجاوز الأزمة الدبلماسية التي تمر بها البلدين . وكذلك يجب على الشعبين الشقيقين الضغط على حكوماتهم لإجاد كيفية لإبعاد الدولتين الشقيقتين عن الصراعات السياسية التي تمتد إلى زمن بعيد الدولتين عربيتين ومسلمتين لا يجب أن نصل إلى هاته المشاحنات التي ربما قد تجر البلدين إلى ما يحمدو عقباه . الله المستعان

  • مواطن عربي

    كل من له عقل وعينين يرى ما يفعله حزب ايران في لبنان وفي سوريا واليمن الا الحكومة الجزائريه لا ترى ذلك بسبب المصالح فقط وليس بسبب الحق والدفاع عنه فهذا متحدث الحكومة الجزائريه يقول وبكل ثقه وبتناقض غريب عجيب(وأشار المصدر إلى أن “السلطات الجزائرية لا تتعاون بالمطلق مع حزب الله رغم أنها ترفض اعتباره جماعة إرهابية على اعتبار أنه حركة مقاومة وتقر أيضًا بحق مقاومة الاحتلال”) هي ترفض اعتباره جماعه ارهابية رغم كل ما يفعله في سوريا من قتل وتهجير للمواطن السوري المنكوب بحكومته الدموية وبمن يقف معها عنادا ومكابرة ،تقبلوا تحياتي

  • ملك دانيال

    يجب قطع العلقات مع مملكة مروكية هكذا تنتهي كل المشاكل

  • raid

    يا اخي مصطفى ان العقلاء يقولون دائما يجب التريث والتعقل والتبصر والدراسة والتحليل وماذا سينتج عن اتخاذ اي قرار وانعكاساته لان التهور والتسرع له عواقب وخيمة والندم عندما لا ينفع الندم حتى عنوان المقال يقول الجزائر تدرس ولم يقول اتخذت الجزائر ونتمنى ان يكون القرار في مصلحة الاخوة للشعوب بما فيهم الشعب الصحراوي الشقيق اذكر الاخ مصطفى واظنه مغربي ماذا قال وزير الخارجية بوتفليقه الى احد الصحافيين عندما تهجم السيد وزير الخارجية الفاسي على الجزائر **une pierre lancer par un ami c est une pomme** لذلك ايه الاخوة ادعوا الله ان يوفق ولاة امورنا ويهديهم سبيل الرشاد ويجنبنا الفتن

  • Abdou

    ايران المجوس و ملشياتها الشيعية شاركت في الاطاحة بصدام حسين،
    ساهمت في خراب سوريا ، في خراب اليمن في خراب افغنستان ، في خراب دول كثيرة، و الدور اتى على المغرب العربي، لان ايران عميل مزدوج ، ظاهرهم "الموت لامريكا و الموت لاسرائيل" ، و باطنهم النفاق المسموم، امريكا و ايران يكيدون للعرب و المسلمين،
    للاسف الشديد الجزائر سقطت في فخ ايران و الروس و الامريكان و فرنسا ، هؤلاء ينفخون في اذان النظام الجزائري ليتورط في احداث مجهولة العواقب،
    حذاري من عواقب الامور، اياكم و التهور،
    كفانا حروبا،
    هؤلاء المعلقين الذين يشيطنون المغرب و يكبون الزيت على النار ما هم الا مندسين باسماء جزائرية.

  • متتبع.

    التعليق رقم 46 - موسى حميدي
    500 الف في وهرن لعنة الله عليك ان كنت كاذبا .

  • أيمن

    المغرب تمادى في إساءاته للجزائر و هو اليوم و من خلال سياسته المتهورة يدخل المغرب العربي في طاحونة الصراعات التي يعيشها الشرق الأوسط مذهبية و إثنية ...الخ و التي طرفاها السعودية و إيران و أخرى دات بعد دولي أمريكي روسي المغرب من خلال هذه الإتراءات التي لا يصدقها عاقل في أسباب قطع علاقاته مع إيران لم تكن سوى إملاءات أطراف إقليمية لإيهامه بأن ذلك سيقربه من إدارة ترامب و من تمة كسب هذا الأخير لفرض الحل الذي يراه في مفاوضاته المرتفبة مع الصحراويين المغرب أظهر أن موقفه الدولي ناقص و يخضع لإملاءات الجزائر التي تقف على مسافة واحدة بين أطراف الصراع بالمنطقة العربية و الإسلامية لا يمكنها أن تكون أرضها مس

  • كريم

    متأخر نوعا ما ولكن نرجوا أن يكون في المستوى و ان يكون صارمالتسترجع الدبلوماسية الجزائرية بريقها و تألقها الذي اعتدنا عليا وكفى من سياسات الصمت و عدم المعاملات بالمثل فهي في بعض الأحيان تعتبر ضعفا و لا تعتبر حكمة و يجب إرجاع الأمور إلى نصابها و من ثم إلتزام الحكمة حتى يعرف الطرف الآخر أن الحكمة قوة و لا يتجرأ مرة أخرى

  • عبدو

    لتقطع الجزائر علاقاتها مع المغرب فهذا حق سيادي للجزائر و لكن ليكون السبب ليس ايران و حزب الشيطان حتى لا تعتبر الجزائر مؤيده لهما .
    اما في صلب الموضوع و بعيدا عن القيل و القال فهناك دوائر رصد استخباراتيه غربيه اكدت توجه اعداد من الصحراويين الى لبنان و منها تم نقلهم سرا الى ايران حيث تلقوا تدريبات . قد تكون الجزائر لا علم لها بالامر و لكن المغرب ايضا اخطأ فكان عليه ان يقدم ما لديه من معلومات الى الجزائر قبل التصعيد الذي حصل . ثم ان المغرب فاتح ايران ثلاث مرات مقدما ما لديه من وثائق فتجاهلت ايران الموضوع و لم ترد و بعدها اعلن المغرب قطع العلاقات

  • samir algerie

    il faut construire un grand mure avec se pays de drogue

  • علي جزائري حر

    ان العلاقة الموجودة حاليا بين المغرب و الجزائر هي علاقة صحيحة 100 % لانها
    اولا تخدم مصالح الغرب و الشرق و و دلك لللجوء اليهم لشراء الاسلحة على حساب الواطنين الابرياء
    ثانيا ان المغرب و الجزائر ان توحدوا اعني الاقتصاد و يسود السلم بينهم و لم يتوحدوا فسوف تضيع على الغرب و خاصة فرنسا و امريكا ملايير الدولارات و بالمق'ابل سوف لن ترى هجرة المغاربيين الى الخارج والبعكس سوف نرى العكس يهاجرون ال المغرب الكبير لمادا فسوف افسرها
    البيترول و الغاز الطبيعي الجزائري + الفوسفاط المغرب + السواحل المغربية +الفلاحة المغربي + الماثر التاريخية التي تزخر بها المنطقة المغاربية في النتيجة = النريج

  • Billalo

    حزب اللات منظمة شيعية رافضية إرهابية مدعومة من طرف إيران الدمية التي تركبها الصهاينة وهي تستغل الأزمة الصحراوية بين الجزائر والمغرب الشقيق وتصطاد في المياه العكرة لتقوي نفوذها في المنطقة وهذا ليس غريب على الرافضة الأنجاس فقد دعموا الإرهاب في التسعينات في الجزائر بكل قوة ما أدى إلى قطع العلاقات مع إيران لعدة سنوات كيف لا وهذا الخبيث أمير موساوي الضابط السابق في الحرس الثوري الإرهابي الذي يشغل منصب مدير الملحق الثقافي الشيعي في الجزائر حاليا وقد كان سفيرا في عدة دول عربية دمرتها إيران بالتحالف مع اليهود وأمريكا وهي العراق و سوريا و اليمن و ليبيا والآن ينشر فكر الإرهاب و التشيع في الجزائر .

  • موسى حميدي

    اغلقوا الحدود مع هذا الجار الذي لا خير فيه و اطردوا حراقتهم الذين يقدر عددهم ب 500 ألف (موجودين بوهران) و أكثرهم يتاجر و يروج لمخدرات بلاده.

  • عبد الحليم عبدالله

    الامة ضاقت من الاعيبكم ونفاقكم، مخططاتكم الفاشلة وغياب الحكامة في تسييركم وفساد كوادركم دفعت بالبلاد والعباد الى الجهل الاسود والفقر المدقع والضعف المهين من نوكشوط الى طرابلس. لقد مل الناس من وجوهكم فصارت فأل سوء عليهم تجلب لهم الشر وتبعد عنهم الخير. تبعدون وتسحقون كل ما هو مفيد تطردون الكفاءات لانها تناهضكم اذ كيف لعاقل ان يتفق معكم؟ شعلتم النار بين الاخوة من اجل مصالحكم وانطلى مكركم على قلة منهم، خبثكم وصل درجة غير مسبوقة في الكون كرهت الناس في اوطانها وقتلت الامل في صدورها فسارت المغامرة والهروب عند المستعمر العدو التاريخي يمثل باب الرحمة والامل في حياة افضل.

  • الكاملة العشماوي

    يا محمد الميلي
    - أولا أنت لست جزائريا لأن الجزائري لا يتراجع عن مساندة الحق وقضية الشعب الصحراوي حق ولن تتراجع الجزائر حكومة وشعبا عن تأييدها وكل ما نطلبه استفتاء يعبر فيه الشعب الصحراوي عما يريده وفقط.
    - ثانيا اسمك الحقيقي هو محمد المليلي ومليلية محتلة منذ 5 قرون وهي مغربية لا غبار عليها فابدأ بتحريرها واترك الصحراء لأهلها.
    - ثالثا التأييد لا يعني أنك محق فالصهاينة يحتلون القدس وتؤيدهم أمريكا ومع ذلك كل العالم يقول الأراضي المحتلة سنة 1967 إلا أمريكا وغواتيمالا وراجع كذبك فالاتحاد الإفريقي يعترف بالجمهورية الصحراوية وهي عضو مؤسس أما العرب دائما منبطحين فهم سلموا فلسطين أيضا.

  • محمد ورقلة

    كذب المغر واضح وهذ لعدت عوامل
    1 الجزائر ذات سيادة فلا يمكن ان تقبل بمثل هذه التصرفات من حزب الله
    2 اذا كان الصحرويين يحتاجون الى مدربي فجزائريين كثر حنكة وتجربة وقوة ومدرسة فلم ياتون بماهواقل
    3 الصحرويين جيشا و حزب الله منظمة
    4 الجيش الصحروي انشئ قبل حزب الله
    5 الجيش الصحروي استعمل الصورخ قبل منشئ حزب الله فهو اكثر خبرة
    6 الطبيعة التي يقاتل في حزب الله تختلف عن الطبيعة التي يقاتل فيها الصحرويين فحزب الله ليس له خبرة لقتال في الصحرء فان كان ولبد من الاستعانة فليستعن بثعالب الصحراء
    7 حزب الله يعتمد في حربه على حرب العصبات عكس الجيش الصحروي الذي عتمد على المواجها المباشرة

  • ب.مصطفى

    عندي سؤال استفهامي فقط للعقلاء لماذا لم تبادر الجزائر بالرد السريع حينما صرح وزير الخارجية المغربي بان حزب الله ينشط بالسفارة الايرانية ويقوم بتدريب "بوليزاريو " لماذا تأخر الرد وجاء بعد اربعة ايام هذا سؤال وجيه للعقلاء فقط والعامة غير مرحب بهم

  • فضيل

    العلاقات مع المغرب لا تجدي نفعا فهويكن للجزائر عداء وبغضا لا نظير له-ألم يعتدي عليناونحن في أضعف حال- وزد على ذلك فهو مصدر للمخدرات أرى من الأحسن قطع العلاقات معه واغلاق الحدود معه اغلاقا محكما لقد بلغ السيل الزبى وطفح الكيل

  • محمد الميلي

    لللاسف الجزائر اختارت الورقة الخاسرة وهي البوليزاريو والمغرب كان اكثر دهاءا وذكاءا والدليل انه حصل على تاييد دول الخليج والجامعة العربية والمنظمة الافريقية واكيد الاتحاد الاوروبي والولايت المتحدة على النظام الجزائري ان يعيد حسابته ويحسن علاقته مع المغرب الشقيق وان يعترف بوحدة الدولة المغربية فذا سيكون في صالح الجزائر والشعب الجزائري والمغرب العربي ان سياسة النظام الجزائري ان استمرت على هذا الحال ستعزلنا على العالم

  • Ryad_DZ

    Surtout ne pas oublier de fermer l'espace aerien et maritime ainsi que toutes les frontieres terrestres et d'une forme hermetique le maroc joue des scenes stupides coloriees par des analphabetes de ses soi-disant services secrets que au fond ils ne sont que des esclaves poueux et analphabetes..il ne faut plus donner de l'importance a mimi el hashash 6 et son makhzen..surtout ne laissez rien passer par les frontieres comme produits alimentaires..etc c'est juste ce qu'ils veulent de l'Algerie le drainage de notre economie et empoisoner les algeriens par leurs hashish

  • عبد الله

    إلى الأخ عبد القادر الجزائري الذي لم يفهم سبب عدم إقدام المغرب على قطع العلاقة مع الجزائر التي تمول وتحتضن "البوليساريو"، بل وهي التي خلقت ما يسمى وهما "الجمهورية العربية الصحراوية.." ضدا في المغرب وكيانه...، أجيبه بالتالي: إن المغرب والمغاربة جميعهم يدركون أن الجزائر هي الطرف الرئيس في النزاع حول الصحراء لأنها هي في الأصل من ابتدعته بمعية وتعاون مع القذافي وبعض الجينرالات الإسبان، ولأنها جار جنب للمغرب فمن العقل والصواب والمصلحة الحفاظ ولو على شعرة معاوية في العلاقة معها ليتيسر التواصل، وربما الرضوخ لمنطق العقل والجوار والأواصر المشتركة لعودة المياه إلى مجاريها، والله من وراء القصد.

  • على الأقل تخفيض العلاقات الدبلوماسي

    يجب قطع العلاقات مع المخزن المجرم على رأسهم م سادسملك المدمنين كيف لا و إعلامهم يتشفى بالشهداء الجزائر عندما سقطت الطائرة في بوفاريك ويشتموننا يوميا على جرائدهم بدعم من المخزن الديكتاتوري نعلهم الله. كل دول العالم بعثو بتعزيات وصمتوا الى الاعداء المغرب وفرنسا تفووو عليهم

  • Omar one dinar

    DEMINUER LES REPRESSANTANTS DIPLOMAT CHERZ NOS FRERES MARROCAINS CE NEST PAS LA SOLUTION. SI VOUS AVEZ LE POWER DEMIINUEZ LARGENTS VOLER PAR LES RESPONSABLES ALGERIENS STOCKER DANS LES BANKS LABA. .LE CHEVAL BLANC. ..DEMIINUEZ DES MILLIERS DHECTARS DAGRUM ET DES VENDANGES ASSOCIATED AVEC NOS COUSINS JUIFS

  • عادل مراد

    اذا كان لامغرب ادله لمادا لم يلتقطها القمر الاصطناعي مم 6 الذي يمكنه حسبهم رويه نمله في الصحراء

  • ساعد

    بات من الواجب على الجزائر "شعبا" و حكومة ان يعملا على تحييد العائلة العلوية في المخرب و مساندة الجمهوريين للقضاء على المهلكية هناك ... لان نضامها الحالي و الله الخطر الحالي و القادم على الجزائر

  • موساوي محمد الأعرج

    قالك المثل "الباب اللي تجيك منو لرياح سدو وارتاح" نرجو قطع العلاقات مع المخنز فورا وطرد كل ما له علاقة بالمهلكة المخربية وتوسيع الخنادق على الحدود وإطلاق النار على كل من يقترب منها دون طلاقات تحذيرية وإرجاع الألغام الفردية التي كانت وضعتها فرنسا ونزعناها ظانين أن بجنبنا إخوان بينما هم ثعابين وحيات رقطاء يكذبون كما يتنفسون ولا يراعون في مؤمن إلا ولا ذمة. المخنز يتهموننا أننا سبب كل كوارثهم وبلاويهم ونحن ننظر ساكتين هؤلاء القوم يرون حكمة السكوت على أنها ذل وهوان وجبن ... فمتى كان الجزائري جبان وهو الذي يضرب العالم به المثل في التضحية والإقدام

  • عبدالقادر الجزائـــري

    الشيء الغريب عند العائلة الهالكة في المغرب أنها تقطع علاقاتها مع إيران بسبب تهم غير موجودة على أرض الواقع موجهة ضد حزب الله الذي حسب زعم العائلة يدرب عناصر البوليزاريو !!! لكنها لاتقطع علاقاتها مع الجزائر التي تحتضن البوليزايو وتدعمه نهارا جهارا ومنذ عام 1975م !!! أللي فهم يفهمني يرحم والديكم

  • ل.بوبكر

    في نظري قطع العلاقات مع المغرب و الدفع بإيران للتفاوض مع أمريكا مجددا من باب النصح. شكرا

  • الطيب

    أن الجزائر وجدت نفسها في موقف محرج جداً بعد تداعيات السفارة الإيرانية بالجزائر، وقال: "إن كانوا على علم بما يقع داخل بلدهم فهم متورطون ومشاركون، وإن كانوا ليسوا على علم فهذا يعني أن المؤسسات الأمنية غائبة عن هذه المخططات التي تُحاك ضد أمن واستقرار المغرب؛ وكلا الحالتين وأن "استدعاء السفير المغربي مجرد تكريس لسياسية الهروب إلى الأمام"، لافتاً إلى أن "الجيش الجزائري هو المتحكم الرئيسي في ملف الصحراء المغربية بتنسيق مع السلطات الإيرانية، التي تقدم دعماً إعلامياً للعديد من المنابر الإعلامية المنحازة ضد مصالح الرباط".

  • mohand

    ومن بين أهم التوصيات التي ذكرها المصدر “تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية”.bravo

  • كاره العبودية

    لا نريد اقل من قطع العلاقات معهم، و بصورة نهائية، و عاشت الجمهورية الصحراوية !

  • omar

    اقترح على الحكومة تغيير السفارة الجزائرية في اسبانيا من مدريد الى سبتة او مليلة الاسبانية
    وتشجيع الاستثمارات و التواجد الجزائري في هده الاراضي الاسبانية

  • racine

    الدعوة للحكمة والتعقل والاخوة خوك خوك لا يغرك صاحبك واذا كان اخوك مهبول لا تقتله وتضحك عليكم الناس

    سببها الخليج وعملاء امريكا واصرائيل
    لكن للصبر حدود

  • مغربي

    المشكل الحقيقي هو بين النظامين المغربي والجزائري وبالتالي كل من هب ودب يركب على هذا المشكل وحتى يتفادى الشعبين الشقيقين خطة الغرب والشرق لاشعال منطقة شمال افريقيا كما هو الشأن في الشرق الاوسط وليعلم الجميع لا روسيا تحب الجزائر ولا امريكا تحب المغرب ولابد للجزائر والمغرب ان يجلسا على طاولة الحوار العاقل والمتزن لحل الخلافات دون ذلك ستعرف المنطقة خطرا كبيرا يفوق منطقة الشرق الاوسط وسترجع قرونا الى الوراء من هذا المنبر ادعو الكل الى الحكمة والتعقل

  • Le Sans Pitié

    Il faut rompre toutes les relations avec ce pouvoir du Makhenez

    Le peuple Marocain connait bien les raisons de leur pouvoir traitre et qui n'a jamais servi son peuple toutes mes excuses au Marocains "Hommes Libres" quant aux Aux aichas qu'ils aient au diable

  • الحبيب

    هذا استهداف الجزئر من كل ماكن

  • Med-dz

    افضل شيئ تقوم به الجزائر هو طرد المكلف بالأعمال المغربي هنا بالجزائر و غلق تلك السفارة المخزنية الخبيثة .

  • دنيال

    الحشاش 6 تمادى في حقارته ظننا منه ان الجزائر ستبقى للابد تعامله بنعومة و هاهو يقدم على استفزازات بهلونية صبيانية بليعاز من اصحاب نعمته في الخليج و حكامه الفعليين في تل ابيب ما سينجر عن ذلك ردا اكثر قصاوية و تحجيم هدا الكيان الهجين المسمى زورا المغرب و ستكون البداية بطرد بعض الدبلوماسيين ان لم يرتدع تقطع العلاقات و ترفع الجاهزية لحالة حرب لان بعض المؤشرات توحي ذلك و سيرى المخزن اي منقلب سينقلبون و يرى العين الحمراء لان الكلب لا يسكت عن النباح الا بالعصى

  • ثائر ابن بطوطة

    يجب قطع العلاقات كليا مع ملالي ايران الطائفية و مع نظام المخزن المتصهين.

  • raid

    الدعوة للحكمة والتعقل والاخوة خوك خوك لا يغرك صاحبك واذا كان اخوك مهبول لا تقتله وتضحك عليكم الناس

  • متتبع.

    باي باي القناصلة الاشتراكيين الشيوعيين المندسين بين المغاربة . ارجوا طرد جميع الخرائريين الشيعة من بلادنا الطاهرة . علينا طردهم كما طرد بوخروبة المغاربة وتجريدهم من ممتلكاتهم واموالهم وليذهبوا الى ايران الشيوعية الشيعية .

  • متتبع.

    طارق رقم 10 - الجزائر ستنمحي من على وجه الخريطة ولا تنفعها ايران الشيعية . الموت الكل الموت لايران ومن يسير في فلكها من الدول الشيوعية الاشتراكية الخراية .

  • العباسي

    اقطع هبره تبرى كما يقال هاد التماطل وتراخف مع هاد العدو خلاه يتمادى مع بلد الثوار و التضحيات لا نحتاج لعلاقات مع المخرب ومع من يؤيده

  • محمد

    نطلبو ربي سيدي احبيبي ايوافق علي هاد الرأي ولله الجزاءير وما اتحزم روحها حتي يبقي هاد المخنز كل يوم ايبهدل فينا ملينا هاد السياسة الحكيمة انتاعنا ماجبتنا حتي حاجا حبينا انكونو أقوي منهم قدها واقدودها رجال كاين والشجاعة موجودة

  • mohamed boutalbi

    ولله ان المغرب تمادى كثيرا وحان الوقت للرد الحازم عليه كتخفيظ التمثيل الدبلوماسي ولما لا طرد السفير المغربي وغلق الحدود نهائيا وقد صدق فيهم الامير عبد القادر عندما خدعه المغربة في قولته المشهورة :الشعر ينبت في الكف لا .*. اجعل الخير في الكلاب والمغاربة لا , لانهم تمادو كثيرا

  • محمد

    نتمناو ونترجاو من رءييس الجمهورية ان يوافق علي هاد القرار حتي يستعيد شيء من الكرامة لهاد الوطن كل يوم يتزلف علينا هاد المخنث بركات احنا ابلادنا صبحت مستباحة قطع العلاقات هي الدواء

  • احذروا.الشيعة

    احذروا.الشيعة ايها الجزائريون سيحرقون عقولكم

  • algerien

    واش راكم تستناو لازم السفير المغربي يروح للمروك à piéds. لا يعرفون حتى ما هي الصواريخ و يتكلموا عليها .. صام 9 و صام 11 متحركة على العجلات و السلاسل "مجنزرة" و برويظة brouette يقول على الكتف .. انا نقول لكم .. و الله مادام ياتمرون بالكلب اندري ازولاي ما ينفع معهم الا العين الحمراء و الحمد لله عيون الجزائريين كلها حمراء .

  • طارق

    لا أحد يعرف مآل الأوضاع بالجزائر وكيف سيكون وضعها مستقبلا"؟

  • DZ

    اقطعو العلاقات مع مملكة المخزن خادمة الخليج والصهاينة
    هي ضد الجمهوريات وقد شاركة مع الممالك في تدمير العراق
    واليمن ,و تآمرت على ليبيا وسوريا , يجب عزلها مثل ما يفعل
    الممالك الخليج مع جمهورية اليمنية وشعبها ,اقطعو العلاقات.

  • عمر

    المسألة بين المغرب وبين ايران وقيادتنا غير الحكيمة انجرت للفخ المغربي واقتحمت نفسها في الصراع. اَي رد فعل جزائري سيتم تبريره على انه نصرة من الجزائر لإيران الفارسية وتكون حكومتنا بد ابتلعت الطعم.

  • VRAI

    "La Tunisie est frontalière avec l'Algérie (et) avec la Libye. Ce n'est pas nouveau... Vous n'avez pas choisi votre emplacement"

  • ملاحظ

    من المؤسف وحزين ان تتوتر العلاقات الديبلوماسية مع الجارة الشقيقة المغرب، ويهدد بالقطع بسبب الدولة الملالي التي تقف وراء هذه الازمة بين البلدين الشقيقين وهي من خلقت هذه الازمة التي تخدم فقط اعدائنا فقرار اتخدت بلا تفكير وبدون لغة الحوار، فنحن اخوة سواء اخطأنا او اصبنا والاعداء الاسلام تخدمهم هذه التنافر بيننا وخاصة من صنعوا هذه الازمة فالجزائرين والمغاربة شعبين شقيقين كره من كره وابى من ابى والله يصلح امة محمد ويصلح البلدين الشقيقين

  • Chibou

    هل تتذكرون يوم قطعت الجزائر علاقاتها مع إران في التسعينات المهلكة قامت بفتح مركز ثقافي للشيعة بوجدة الهدف منه دعم الارهاب ضد الجزائر

  • محمد ورقلة

    على الالة الجزائرية ان تتحرك لعزل المغرب افرقيا وضغط على منظمة سيداو لعدم قبول ملف المغرب للاظمام اليها ولو ان منظمة تدرك ان المغرب سوق صغير و يكاد ان يكون معدوما. و المغرب يتوهم ان ترك الجزائر للمغرب ان يتحرك هو ضعف من الجزائر. ان الاون ان يكمح جماح المغرب

  • Chibou

    ولكن المشكل انها خطة مدروسة من طرف دول الخليج والمروك قام بتنفيذها وعلى الجزائر زعزعة إستقرار المروك بأي طريقة كانت

  • omd

    جميل جيد جدا الرد بحزم مع الحثالة و عدم تكرار الخطأ كما حدث اثناء تقطيع العلم في السفارة. الاوباش كما سماهم المقبور الحسن2 عليه من الله ما يستحق. الرد الحازم سوف تظهر نتائجه عن قريب. مملكة الشحاتين يتكلون على اعانات الخليج و امراء بول البعير و الصفرين فوق الراس. الانفجار القادم باذن الله في الخليج و مماليك البطاريق و عندها يظهر الحق. تحية للدبلوماسية الجزائرية.

  • ilyes

    Il faut le remettre à sa place. Le Maroc n'a pas d'honneur. Il se vend au Khaliji car il vit de leurs bienfaisances: On doit lui fermer sa grande gueule une fois pour tout. ON A MARRE