الجمعة 25 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 07 صفر 1442 هـ آخر تحديث 15:22
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عبرت الجماهير الإسبانية بمختلف انتماءاتها، عن رفض فكرة إقامة بطولة “السوبر” المستحدثة على أرض السعودية، والتي يشارك فيها الرباعي ريال مدريد وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا، بأغلبية كاسحة في استفتاء أجرته صحيفة “ماركا”.

ورفض نحو 90 بالمئة من الجماهير الإسبانية فكرة إقامة بطولة “السوبر”، التي قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوضها في السعودية، مقابل 40 مليون يورو بالعام تقريباً، بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد، مطلع العام الجديد في مدينة جدة، وسألت صحيفة “ماركا” الإسبانية الجماهير عن رأيها باختيار السعودية مقرا للبطولة، ليبدي 10 بالمئة فقط من المصوتين تأييدهم للفكرة، مقابل رفض 90 بالمئة، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة وعدم احترام المرأة.

وأدانت لاعبة منتخب إسبانيا، بيرو بوكيتي، اختيار السعودية، وقالت في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية:”اختيار خاطئ. إنها دولة تعتدي على حقوق الإنسان، حتى قبل عام واحد لم يكن بإمكان النساء قيادة السيارات أو دخول الملاعب”، وبخلاف مسألة حقوق الانسان، لا يؤيد الجمهور الإسباني قطع مسافة بعيدة للسفر من أجل بطولة السوبر، ويحبذ بلداً أقرب مثل المغرب الذي استضاف مباراة السوبر العام الماضي في طنجة بين برشلونة وإشبيلية.

الجماهير الإسبانية السعودية السوبر

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من اراد ان يدنس ارض الحرمين و يحلل فيهاكل ما حرم الله نحن من لا يرض ان يدخل هؤلاء الكفار الى ارضنا المقدسة

  • وسيم

    معها حق الجماهير الإسبانية، المجنون فقط من يذهب للسعودية من أجل السياحة أو كرة القدم، المغرب هربت علينا للأسف، حتى عندنا لا نشاهد نساء في الملاعب

  • Mowatine

    Ils ont raison et c’est comme ca qu’on voit la civilisation d’un peuple le respect des droits de l’homme leur émir entrain de massacrer des innocents au Yémen et lin veut se racheter une réputation avec du foot pour 40 millions de dollars ellah yelz3nou son peuple vit une misère et massacre un autre peuple sans scrupule. Il font plus de mal à leur religion que les ennemis de la religion.

close
close