-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجيش المصري يعلن عن حصيلة جديدة لعملية سيناء

الشروق أونلاين
  • 1687
  • 4
الجيش المصري يعلن عن حصيلة جديدة لعملية سيناء
ح م
عربات للجيش المصري على طريق مؤدي إلى شمال سيناء خلال شن (العملية الشاملة سيناء 2018)

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الاثنين، إنها قضت على 12 فرداً من “العناصر التكفيرية” خلال تبادل إطلاق النار وألقت القبض على 92 من المطلوبين والمشتبه بهم ودمرت العشرات من أهداف المتشددين، في إطار عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة في سيناء.

ووفقاً للبيانات العسكرية قتل نحو 28 متشدداً منذ الجمعة، في إطار أحدث عملية لسحق مسلحين تحملهم السلطات المصرية مسؤولية سلسلة من الهجمات. وأشار بيان الجيش، الاثنين، إلى “قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفاً للعناصر الإرهابية“.

وأضاف البيان، أن القوات الجوية أحبطت عملية تهريب أسلحة إلى البلاد من جهة الحدود مع ليبيا ودمرت “أربع عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب“.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية في انتخابات مارس، القوات المسلحة في نوفمبر بالقضاء على المتشددين في غضون ثلاثة أشهر وذلك بعد هجوم على مسجد أسفر عن مقتل 300 على الأقل في أسوأ هجوم من نوعه تشهده مصر.

وتمثل هذه الهجمات أكبر تحد للحكومة. وانتخب السيسي في 2014 بعد أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في انقلاب 3 جويلية 2013.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري 23

    انها صفقة القرن حكام عرب عملاء لأسرائيل يريدون افراغ سيناء من اهلها وتدميرها سكانها على رؤوسهم باسم محاربة الارهاب استعدادا لبيعها لأسرائيل وتنازل عنها كما بيعت صنافير وغيرها الى ال الخليج استعداد لمنحها لأسرائيل كل شيء من اجل سرطان القاتل في الشرق الاوسط اسرائيل يبيدون شعوبهم من اجلها نصبها الانجليز برعاية امريكية كخنجر مسموم في قلب الامة العربية فهيتتوغل شبرا شبرا كالاخطبوط بعدما كانت تحتل نسبة 3ب100 من الارراضي الفلسطيني فاصبحت الأن بفضل الخايانة والتواطؤ تحتل 100ب100 وزايادة من سيناء وسوريا

  • abdelo

    أسد عليا و في الحرب نعامة هذه جيوش العرب تستأسد إلا على الشعب الأعزل

  • أبى آمين الجزائري

    ستكون هذه الحملة آخر حملات فرعون السيسي وجنوده و إخوانه اليهود الخنازير على الدولة الإسلامية في
    ولاية سيناء و ستنكسر بإذن الله تعالى ثم نغزونهم و لن يغزوننا بعدها. ترونها بعيدة و نراها قريبة إن شاء الله. صبراً يأهلنا في سيناء فوالله ستحرق جيوش الكفار و المرتدين في أرض الكنانة. هذا ما سترون لا ما ستسمعون. اللهم أنصر جنودك الموحدين جنود الدولة الإسلامية على فرعون السيسي وجنوده و اليهود الملاعين آمين يارب العالمين

  • Mohamed

    الجيش يعلن عن حصيلة جديدة لعملية سيناء بعدما فضحته الصحافة الغربية ان إسرائيل هي التي تضرب الارهابين في صحراء سيناء
    وان المخابرات المصرية الاسرائلية تعمل يد في اليد فمن نصدق
    نعلم ان صحراء سيناء تدخل في إسرائيل الكبرى فهل سا تتنازل مصر عن صحراء سيناء !!!