السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 01:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية مؤخرا، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 31 و47 سنة، قبالة مدخل أحد مراكز إجراء امتحانات شهادة البكالوريا بعاصمة ولاية الأغواط، متورطين بحيازة أوراق إجابة خاصة بمادة التاريخ والجغرافيا، في محاولة منهم للمساس بالسير الحسن للامتحانات الجارية على مستوى المركز.

ليتم تحويلهم إلى مقر المصلحة ومباشرة إجراءات التحقيق في قضية إساءة استغلال الوظيفة، استغلال النفوذ، الحصول على مطبوعات واستعمالها عن طريق الغش ومخالفة المراسيم والقرارات الإدارية المتعلقة بالامتحانات. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط الذي أحالهم على إجراءات المثول الفوري للجلسة، ليصدر في حقهم حكما بسنة حبسا غير نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري.

وفي السياق ذاته، وحسب خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الأغواط دائما، فقد تمكّن أعوان ذات المصلحة في اليوم الأول من امتحان بكالوريا 2019، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما بين 39 و56 سنة، مثلما أشارت إلى ذلك “الشروق” في حينها، أين تم ضبطهما متلبسين بمحاولة إدخال أوراق رسمية لأجوبة امتحان مادة اللغة العربية لأمانة إحدى مراكز الإجراء بعاصمة الولاية دائما.

وحسب البيان، فإن أحد المشتبه فيهما عامل بأمانة ذات المركز، كما أن ذات المصالح فتحت تحقيقا في القضية غير المسبوقة بولاية الأغواط، تحت إشراف نيابة الجمهورية بالأغواط، وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية، قدّم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، ليتم إيداع المشتبه فيه صاحب الـ56 سنة الحبس، وإخلاء سبيل البقية الذين وضعوا تحت الرقابة القضائية في انتظار استكمال كافة إجراءات التحقيق والمحاكمة.

ق.م

البكالوريا السجن الغش

مقالات ذات صلة

  • أموالهم مجمدة منذ 18 شهرا ضمن الشطر الرابع من التهيئة

    400 مؤسسة مقاولة لترميم بنايات العاصمة تطالب بمستحقاتها العالقة

    يناشد أصحاب المؤسسات المقاولة من مكاتب دراسات، مقاولين، ومختلف مؤسسات أجهزة الدعم، المعنية بترميم وتهيئة مختلف البنايات والعمارات على مستوى بلديات العاصمة، من والي ولاية…

    • 134
    • 0
  • توافق حول شخصه لقيادة المرحلة المقبلة

    ميهوبي على رأس الأرندي هذا السبت

    حدد حزب التجمع الوطني الديمقراطي السبت المقبل موعدا لانعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، وهو الموعد الذي يأتي بعد أسبوعين من تأجيل الدورة السابقة، والتي كان…

    • 2442
    • 10
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close