الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

يبدو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في طريق مفتوح للتأهل إلى النسخة الـ33 من نهائيات كاس أمم إفريقيا 2021 التي ستجري بالكاميرون ما بين شهري جوان وجويلية 2021، حيث أوقعتهم القرعة في مجموعة”سهلة” منطقيا.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، التي أجريت في العاصمة المصرية القاهرة على هامش انعقاد الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مهمة سهلة للجزائر ولأكبر منتخبات القارة السمراء.

ووقع أشبال المدرب جمال بلماضي في المجموعة الثامنة مع كل من زامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا، ويمكن للخضر أن يبلغوا النهائيات المقبلة خاصة وأنهم تفادوا مواجهة أكبر المنتخبات في القارة السمراء، فضلا عن أنه سيتأهل منتخبان عن كل مجموعة إلى النهائيات، وهو ما يجعل تأهل الجزائر مجرد تحصيل حاصل فقط، في ل القوة التي أبان عليها المنتخب الوطني وتطوره الكبير خلال الدورة التي اختتمت الجمعة بمصر.

وأسفرت القرعة أيضًا عن بعض المواجهات القوية مثل غانا وجنوب أفريقيا في المجموعة الثالثة، ونيجيريا والبنين في المجموعة الثانية عشرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قد قسّم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 5 مستويات، حيث يضم كل من المستويات الأول والثاني والثالث 12 منتخبا، بينما يضم كل من المستوى الرابع والخامس 8 منتخبات فقط. وقُسمت المنتخبات المشاركة إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات “كان 2021” مباشرة.

وتنطلق التصفيات في شهر أكتوبر المقبل، عبر إجراء دور تمهيدي سيجمع ثمانية منتخبات الأقل تصنيفا تابعة للمستوى الخامس ستلعب فيما بينها، تتأهل منها أربعة فقط، على أن تنضم للمستوى الرابع ليصبح 12 منتخبا.

ويستهل المنتخب الجزائري والمنتخبات المشاركة في التصفيات المشوار في شهر نوفمبر المقبل حيث ستجري الجولتين الأولى والثانية ما بين 11 و19 منه، وتجري الجولتين الثالثة والرابعة ما بين 31 أوت و8 سبتمبر 2020، وتلعب الجولة الخامسة ما بين 5 و13 أكتوبر من نفس العام والجولة السادسة الأخيرة ما بين 9و17 نوفمبر منه.

نتيجة القرعة:

المجموعة الأولى: مالي، غينيا، ناميبيا والمتأهل من ليبيريا – تشاد
المجموعة الثانية: بوركينا فاسو، أوغندا، مالاوي والمتأهل من جنوب السودان – السيشل.
المجموعة الثالثة: غانا جنوب إفريقيا،السودان، والمتأهل من جزر موريس – ساو تاومي
المجموعة الرابعة: الكونغو الديمقراطية، الغابون، أنغولا والمتأهل من جيبوتي -غامبيا
المجموعة الخامسة: المغرب،موريتانيا، إفريقيا الوسطى وبووندي
المجموعة السادسة: الكاميرون، الرأس الأخضر، موزمبيق ورواندا
المجموعة السابعة: مصر، كينيا، الطوغو وجزر القمر
المجموعة الثامنة: الجزائر، زامبيا، زيمبابوي وبوتسوانا
المجموعة التاسعة: السنغال، الكونغو، غينيا بيساو وأيسواتيني
المجموعة العاشرة: تونس، ليبيا، تنزانيا وغينيا الاستوائية
المجموعة الحادية عشرة: كوت ديفوار، النيجر، مدغشقر وإثيوبيا
المجموعة الثانية عشرة: نيجيريا، البنين، سيراليون وليزوتو
م. ع

الكاميرون المنتخب الوطني الجزائري كاس إفريقيا للأمم 2021

مقالات ذات صلة

  • تنتظره مواجهة قوية أمام النادي البنزرتي

    خماسية "عربية" لشبيبة الساورة أمام فومبوني القمري

    بدا نادي شبيبة الساورة، وكأنه في حصة تدريبية أمام منافسه فومبوني من جزر القمر، خلال المباراة الثانية عن المجموعة الثانية من الدور التمهيدي لكأس محمد…

    • 485
    • 0
  • مدربة المنتخب النسوي نعيمة لعوادي تؤكد

    سنقدم مشوارا جيدا في الألعاب الإفريقية

    يعقد المنتخب النسوي الجزائري لكرة القدم (دون 20 عاما)، المشارك في الألعاب الإفريقية-2019 المقررة من 19 إلى 31 أوت بالمغرب،, العزم على بذل كل ما…

    • 432
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close