الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:56
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يستضيف فريق مولودية الجزائر نظيره وفاق سطيف، الثلاثاء بداية من الساعة الثانية زوالا، بملعب 5 جويلية الأولمبي، في مباراة حياة أو موت بالنسبة إلى الفريقين، لحسم تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي من رابطة أبطال إفريقيا.

وتندرج هذه المواجهة الحاسمة بين الفريقين ضمن الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية، من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا.

ويتقاسم وفاق سطيف ومولودية الجزائر المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 5 نقاط في الترتيب العام رفقة الدفاع الحسني الجديدي المغربي، ما يعني أن الخطأ ممنوع في هذا اللقاء على المولودية والوفاق.

ويحتاج العميد إلى الفوز على الوفاق وانتظار تعثر الدفاع الجديدي في خرجته إلى الكونغو أمام “تي بي مازامبي”، بينما وفي حال فوز الوفاق فسيتأهل مباشرة للدور المقبل دون انتظار نتيجة الجديدي، أما في حال تسجيل الفرق الثلاثة التعادل فإن الوفاق هو من سيظفر بالتأشيرة الثانية المؤهلة للدور القادم.

وسيدخل العميد هذا اللقاء منقوصا من خدمات المهاجم أمين سويبع بداعي العقوبة، فضلا عن حدوش غير المؤهل للمشاركة في هذه المنافسة، ولذا سيضطر المدرب بيرنار كازوني إلى إحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، في وقت يراهن فيه عن فعالية درارجة ونقاش صاحب الهدف الوحيد للعميد في لقاء تاجنانت ضمن فعاليات الجولة الثانية من الرابطة الأولى، في قوت قد يعتمد أثناء المواجهة على المهاجم الجديد شعيبي الذي قد يدشن مشاركته الأولى مع النادي.

أما من جانب الوفاق المنهزم مؤخرا أمام جمعية عين مليلة (1/0)، فقد تنفس المدرب رشيد الطاوسي الصعداء بعد أن استعاد النجم الأول للفريق عبد المومن جابو الذي سيكون جاهزا لمواجهة المولودية اليوم بعد أن غاب عن لقاء عين مليلة، رفقة المهاجم بوقلمونة ومتوسط الميدان أمير قراوي، الأخير لن يشارك في لقاء اليوم بسبب لعدم تأهيله، لكونه شارك في هذه المنافسة مع المولودية قبل انتقاله إلى الوفاق.

وصرح مدرب الوفاق، المغربي رشيد الطاوسي عن هذه المقابلة قائلا: “سنخوض مباراة هامة أمام مولودية الجزائر.. علينا نسيان الهزيمة المسجلة أمام عين مليلة في البطولة (0-1) والتركيز بصورة خاصة على مباراة رابطة الأبطال، نحن مطالبون بتقديم مباراة كبيرة على أمل انتزاع النقاط الثلاث”.

كازوني يتحدى الإدارة ويؤكد: “الرحيل عن العميد لا يقلقني”

في ظل الأخبار المتداولة حول إمكانية إقالة المدرب بيرنار كازوني من رأس العارضة الفنية للعميد، فإن الأخير رد بقوة على ذلك، متحديا إدارة النادي وجميع الفاعلين في الفريق الذين نادوا برحيله بعد البداية السيئة للنادي هذا الموسم، وقال كازوني في هذا السياق خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمناسبة لقاء الوفاق: “في كل مرة أفكر في أنها آخر مباراة لي مع المولودية وهذا الأمر لا يقلقني أبدا”.

ولم يتوان أيضا كازوني في فتح النار على المدير الرياضي كمال قاسي السعيد، مبرئا ذمته من النتائج السلبية المسجلة مع انطلاق الموسم، حيث قال: “أنا شخصيا لا أتحمل مسؤولية استقدام بعض اللاعبين”، في إشارة منه إلى أنه غير مقتنع بإمكانات بعض اللاعبين الجدد، ولهذا فإن المولودية لم تحقق انطلاقة جيدة، وقاسي السعيد هو من عليه تحمل المسؤولية في هذه الحالة.

وعن مباراة الوفاق، تحدث كازوني قائلا: “يجب أن نعرف كيف نفوز على وفاق سطيف من أجل التأهل، الفوز على تاجنانت رفع معنوياتنا وعلينا أن نتأقلم مع برمجة المباراة في الظهيرة”، وتابع: “شعيبي غير جاهز ولكنني قد أضطر إلى إشراكه إن كنت في حاجة إلى خدماته وسيكون في الاحتياط”.

https://goo.gl/9uo7dU
رابطة أبطال إفريقيا مولودية الجزائر وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • بعد التأهل التاريخي إلى نصف النهائي.. حسام حسن يؤكد:

    تأهلنا مستحق.. والجمهور الجزائري كان مثاليا

    قال حسام حسن، المدير الفني لنادي المصري، إن فريقه استحق التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بالفوز ذهابًا وإيابًا على نادي اتحاد العاصمة. وأضاف، في تصريحات…

    • 1608
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close