الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال إنه تكيف مع فترة التوقف بسبب كورونا رياض محرز:
مانشستر سيتي جاهز للفوز برابطة أبطال أوروبا

ق.ر
قال رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريقه جاهزً للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي. ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات رياض محرز، قائلًا: “لقد كانت فترة طويلة بعض الشيء دون كرة القدم، لكننا تكيفنا والآن عدنا، لذا فالأمر جيد للغاية”.

وأضاف الدولي الجزائري: “مع استمرار وباء فيروس كورونا، كان علينا احترام الوضع العام، من خلال التدريب في المنزل، والقيام بجلسات عبر الإنترنت مع المجموعة، ولكن الآن الحياة عادت إلى طبيعتها قليلًا”. وتابع: “خطوة بخطوة أصبحنا أكثر لياقة، وأنا متحمس. وكان من الجيد أن أرى زملائي والمدربين مرة أخرى”. وعن المنافسات، قال محرز: “أعتقد أننا كنا جيدين قبل فترة التوقف الإجباري. لن أقول إننا كنا في ذروتنا، لكن كانت فترة جيدة بالنسبة لنا”. وواصل: “سنتدرب مرة أخرى ونعود؛ لأن التوقف كان على الجميع وليس نحن فقط. وبالطبع سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى نعود لقوتنا، لكن الأمر نفسه بالنسبة لكل الفِرق”.

وأكد: “أعتقد أن الوقت مناسب للفوز بدوري أبطال أوروبا، ولدينا فريق جيد ومدير فني جيد. نحن نملك كل شيء، لذا فقد حان الوقت”. وأتم: “لا أعرف ما إذا كنا الأفضل، لكننا جيدون بما يكفي للفوز باللقب، ودوري الأبطال صعب، الجميع يريد الفوز، لذا ستكون معركة كبيرة”. يذكر أن رياض محرز قد توّج بكأس كاراباو مع مانشستر سيتي هذا الموسم، ويأمل في التتويج أيضًا بلقب دوري أبطال أوروبا. جدير بالذكر أن الرابطة أعلنت عودة منافسات الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء 17 جوان المقبل، لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020.

محرز

مالك الـ”بي أس جي” يعتبره أولويته في الميركاتو
“الخليفي” مصمم على حسم صفقة “بن ناصر” بأي ثمن

ل.ط
أفاد موقع “لو10 سبور” الفرنسي أن القطري،ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جرمان، مصمم على إتمام صفقة متوسط ميدان، اي سي ميلان، الجزائري اسماعيل بن ناصر، مهما كلفته من أموال.

وأوضح ذات المصدر، أن بن ناصر أصبح أولوية” ناصر الخليفي” خلال الميركاتو، وهومستعد لتولي المفاوضات بنفسه ودفع أموال طائلة من أجل الحصول على خدماته،هذا ما أعرب عنه لمديره الرياضي البرازيلي” ليوناردو” خلال اجتماعهما الأخير، عند ضبط قائمة مصغرة للاعبين الذين سيستهدفهم الفريق قصد تدعيم صفوفه تحسبا للموسم المقبل.

ورفض رجل الأعمال القطري الانسحاب من صفقة، بن ناصر،بعد عرض أول قدمه لإدارة ” أي سي ميلان” في شهر أفريل الماضي،حيث أن النادي الايطالي التي لم يقبل التنازل عن لاعبه رغم أهمية المقابل المالي الذي اقترحه باريس سان جرمان 30 مليون أورو، وهو يستعد لدخول جولة ثانية من المفاوضات مع مسؤولي الروسينيري من أجل اقناعهم ببيع عقد لاعبهم الذي ينتهي في جوان 2024.

وحسب موقع “لو10 سبور” فإن السر الذي يقف وراء اهتمام ناصر الخليفي بضم لاعب المنتخب الوطني، إسماعيل بن ناصر، هي رؤيته الاقتصادية والأرباح الكبيرة التي سيجنيها من تسويق صورته بألوان النادي الباريسي في فرنسا والعالم العربي،من خلال جذب أعداد كبيرة من أبناء الجالية الجزائرية في العاصمة الفرنسية لتحصين قاعدته الجماهيرية، علما أن أغلب مشجعي البي أس جي هم من المهاجرين.

كما يوجد دافع ثان أقنع الخليفي بضرورة استقدام بطل إفريقيا ألا وهو مستواه الفني العالي خاصة بعد الموسم القوي الذي قدمه في الميلان، جعله يثق في مشروع “بن ناصر” الذي سيأتي حتما بالإضافة لوسط ميدان باريس سان جرمان، الذي يرغب في التتويج بالنسخة القادمة من رابطة أبطال أوروبا التي تبقى حلمه بعدما فرض هيمنه على المستوى المحلي، بسيطرته على الليغ 1 منذ عدة مواسم.

ويواجه باريس سان جرمان منافسة شديدة من أندية أخرى تتابع أيضا، بن ناصر، وتتأهب للتفاوض مع أي سي ميلان، ولعل أبرز الأندية التي تداولتها وسائل إعلام اسبانية وانجليزية هناك مانشستر سيتي وريال مدريد، التي أعربت عن اهتمام بيب غوارديولا وزين الدين زيدان بضم لاعب المنتخب الوطني.

إسماعيل بن ناصر

الدولي الجزائري السابق رفيق صايفي يؤكد: 
بونجاح بإمكانه الاحتراف في الدوريات الكبرى

توفيق عمارة
قال الدولي الجزائري رفيق صايفي في تصريح لجريدة الشرق القطرية، إن تألق اللاعبين الجزائريين في الدوري القطري هذا الموسم شيء مميز ورائع للغاية بكل تأكيد، خاصة أن أغلبية هؤلاء اللاعبين تواجدوا في صفوف المنتخب الجزائري في كاس الأمم الأخيرة في مصر التي حصدتها كتيبة المدرب جمال بلماضي عن جدارة واستحقاق، وبالفعل قيمتهم الفنية أصبحت عالية في الوقت الحاضر..

وجميع العناصر في الكرة القطرية أضفت لمسة وقوة مثال لياسين براهيمي وعدلان قديورة وسفيان هني ومحمد بن يطو وبغداد بونجاح، وحاليا اللاعب الجزائري يمر بمرحلة الأفضل من خلال النسق العالي للغاية وأيضا قابل للزيادة نظرا لحالة الدوافع الكبيرة التي اكتسبوها عقب التتويج القاري.

وحول قدرة بغداد بونجاح في الاحتراف الأوروبي، قال: “الجميع شاهد تألق بغداد مع الزعيم السدواي والمنتخب الجزائري ومدي قيمة أهدافه الحاسمة من ضمنها هدفه في اللقاء النهائي الإفريقي ضد السنغال فهو مهاجم يمتلك مقومات فنية وبدنية رائعة ويعد إضافة لأي فريق يلعب بها، ومن هنا أؤكد أن بغداد بإمكانه التواجد في أكبر الدوريات العالمية، خاصة أنه بالفعل جاءت له بعض العروض من الدوري الفرنسي والإنجليزي والإسباني ولكن كان دائما يرفض السد بيعه والاستغناء عنه لأنه بالفعل من أهم الأوراق داخل الفريق، والدليل اعتماد أي مدير فني عليه في المقام الأول، سواء المدرب البرتغالي السابق فيريرا أم الإسباني تشافي هيرنانديز هذا الموسم”.

صايفي

تلقى عروضا من فرنسا، تركيا والإمارات
3 أندية مصرية تتسابق لضم الجزائري كريم عريبي

نبيل بلحيمر
ذكرت تقارير صحفية تونسية أن الجزائري كريم عريبي، مهاجم النجم الرياضي الساحلي وهداف الفريق في رابطة أبطال إفريقيا حتى الآن، تلقى العديد من العروض في الفترة الأخيرة من نادي بيراميدز وإضافة إلى ذلك فهو متابع بشدّة من قبل الأهلي والزمالك.

وكان نادي بيراميدز المصري قد عرض التعاقد مع كريم عريبي بقيمة مليون دولار في الموسم الواحد، في وقت ذكرت بوابة “تونس الرقمية”، أن العروض بدأت تنهال على الجزائري كريم عريبي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتأتي الأندية السعودية على رأس الفرق التي قدمت عروضا للاعب وإضافة إلى ذلك فقد تلقى عروضا من فرنسا، تركيا والإمارات.

فيما من المنتظر، أن تشهد الأيام المقبلة صراعا من الأهلي والزمالك على ضم اللاعب بعدما بدأ نادي بيراميدز في التفاوض بجدية مع وكيل أعمال الجزائري، للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بيراميدز ضم مؤخرا أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي ومنتخب مصر، بعد فشل تجديد تعاقد اللاعب مع القلعة الحمراء.

غيابه عن محيط النادي أعاق عمل الإدارة الجديدة
عاشور جلول في “مأزق”.. ويبحث عن حل لالتحاق عنتر يحيى بالفريق

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت اتحاد العاصمة، إن الرئيس المدير العام، عاشور جلول، وفي آخر اتصال له بالمدير الرياضي الجديد عنتر يحيى، لتهنئته بحلول عيد الفطر المبارك، طلب من الأخير عدم التسرع في التعاقد مع المدرب الجديد للفريق، الذي اشترط عليه أن يكون فرنسيا بالدرجة الأولى يملك سيرة ذاتية جيدة وفكرة عن الكرة الجزائرية، كما أكد المسؤول الأول على إتحاد العاصمة لعنتر يحيى ضرورة أخذ متسع من الوقت لجلب مدرب مناسب يساعد الإدارة على تحقيق الأهداف المسطرة تحسبا للمواسم المقبلة، خصوصا وأن عاشور جلول بات يشترط على التقني الجديد الذي سيقود الفريق التوقيع على عقد يدوم 3 سنوات على الأقل.

يحدث هذا في الوقت الذي صار غياب عنتر يحيى عن فريقه الجديد يقلق الإدارة، في ظل عدم قدرته على السفر إلى الجزائر بسبب توقف كل الرحلات الجوية والبحرية بين باريس والجزائر، الأمر الذي سيشكل، حسب ذات المصادر، مشكلا كبيرا في الأيام القادمة للإدارة التي تعمل مع عنتر يحيى عبر تقنية الفيديو أو عن طريق المكالمات الهاتفية، الأمر الذي جعل عاشور جلول والعاملين معه لا يتناقشون كثيرا حول الاقتراحات التي يقدمها لهم عنتر يحيى، على غرار الاحتفاظ بالمدرب الحالي منير زغدود في الطاقم الفني إلى جانب المدرب الجديد الذي سينضم إلى الاتحاد مستقبلا، فضلا عن قائمة اللاعبين الذي يلح عنتر يحيى على الاحتفاظ بهم كالحارس زماموش، إضافة إلى تمديد عقد متوسط الميدان حمزة كودري، ليبقى أيضا مشكل ملف الاستقدامات الذي كلف به عنتر يحيى، ليبقى تواجده بعيدا عن الفريق عائقا له في انتقاء العناصر المناسبة تحسبا للموسم الكروي الجديد.

يشار أن عنتر يحيى كان قد تحصل في الأيام الأخيرة على عدد من أشرطة فيديو خاصة بمباريات الاتحاد في الموسم الحالي، تمكن عقب مشاهدتها من تشخيص نقاط ضعف الفريق، ومن ثم تحديد المناصب التي يتوجب على الفريق تدعيمه فيها بعناصر جديدة، كما تمكن عنتر يحيى من تكوين فكرة على مستوى فريقه الجديد، علما أن عنتر يحيى وزغدود على اتصال دائم للوقوف على مستجدات الفريق خلال الفترة الحالية على وجه الخصوص، التي ستشكل عائقا أيضا على المجموعة عقب توقف النشاط الكروي وكذا التدريبات الجماعية.

بن ناصر ضمن قائمة “أخطاء” أرسنال التاريخية

نبيل بلحيمر
تواجد النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر ضمن قائمة الأخطاء التاريخية التي ارتكبها نادي أرسنال الإنجليزي خلال السنوات الماضية.

وقام موقع “فوتبول لندن”، المختص في متابعة كرة القدم الإنجليزية” برصد 5 لاعبين أضاعهم “المدفعجية” بغباء، وهم، إلى جانب الجزائري إسماعيل بن ناصر، الألماني سارج غنابري، المهاجم الحالي لبايرن ميونيخ، والحارس البولندي فيوتشيك تشيزني، فضلا على المهاجم الهولندي دونيايل مالين وأيضا المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا. يذكر أن إسماعيل بن ناصر تعاقد مع أرسنال في سنة 2015 قادما من آرل أفينيون الفرنسي. واكتفى لاعب الوسط الجزائري بالمشاركة في مباراة وحيدة مع الفريق الأول لأرسنال، وتحديدا خلال المواجهة أمام شيفيلد ونسداي، لحساب كأس الرابطة الإنجليزية. وشهدت مسيرة بن ناصر نقلة نوعية في سنة 2017، وذلك بعد انتقاله لإمبولي الإيطالي الذي تألق معه بشكل كبير.وينشط الأخير حاليا مع ميلان الإيطالي، حيث شارك معه خلال الموسم الحالي في 23 مباراة أسهم فيها في هدف وحيد ما بين صناعة وتسجيل.

شبيبة سكيكدة
اللاعبون والطاقم الفني يقررون عدم العودة بعد جائحة كورونا

إسلام بوشليق
قرر لاعبو والطاقم الفني لفريق شبيبة سكيكدة عدم العودة إلى الفريق بعد جائحة كورونا، احتجاجا منهم على تماطل الإدارة في تسوية مستحقاتهم المالية العالقة لمدة 8 أشهر، إضافة إلى منحتين، الأولى تتعلق بلقاء جمعية وهران، والثانية في لقاء مولودية سعيدة، هذا ويتواجد اللاعبون بمنازلهم مند توقف مختلف النشاطات الرياضية بسبب جائحة كورونا منتصف شهر مارس الماضي..

وقد عبر اللاعبون عن تذمرهم من تصرف الإدارة وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، في ظل عجز جمال قيطاري على إيجاد ممولين للفريق، يذكر أن هذا الوضع صعب من مأمورية الطاقم الفني بقيادة يونس إفتيسان، حيث لم يستطع هذا الأخير إقناع لاعبيه بالعدول عن قرارهم نظرا لتعلق الأمر بحقوق لاعبيه المشروعة من جهة، وخوفه على تأثير ذلك على مشوار الفريق المرشح لتحقيق الصعود للرابطة الاحترافية الأولى، وفي ظل هذا الوضع الصعب وعجز الإدارة عن إيجاد الحلول سوى مناشداتها المتكررة للسلطات الولائية تقديم العون للفريق الذي يمر بضائقة مالية صعبة.

أندي ديلور ينتقد رئيس ليون

ق.ر
تفاعل النجم الجزائري، أندي ديلور، مع رئيس ليون، وندائه المتكرر بالعودة عن قرار إلغاء البطولة الفرنسية، إذ طالب اللاعب المحترف في نادي مونبولييه، من رئيس ليون أولاس الكف عن هذه التصريحات، والشعور بمن عانوا من هذه الجائحة التي أخذت الآلاف من الأرواح.

وجاء رد ديلور على أولاس عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث كتب: “أيها الرئيس، زميلي في مونبولييه تأثر بشدة من هذا الفيروس، وهذا كان بمثابة صدمة لنا، ونحن كنا خائفين عليه وعلى أحبائنا، الذين نملك الكثير منهم في مستشفياتنا، يقاتلون من أجل الحياة، ولا يسعنا إلا أن نشكر الأجهزة الطبية وسط هذه الظروف”.

حملات التشويه تطال مولودية الجزائر

ق.ر
أبدى مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، استياءه من حملات التشويه التي تطال الفريق في الآونة الأخيرة، مؤكدًا احتفاظه بحق المتابعة القضائية لكل من يتحدث باسم النادي مجددًا.

وقال النادي في بيان له: “وسط الجدل الحاصل بالساحة الكروية الجزائرية، وأمام محاولات البعض المستميتة للزج بالمولودية في قضايا أبعد ما تكون عن الحقيقة، قررنا من اليوم فصاعدًا، ألا أحد لديه الحق في الحديث باسم الإدارة باستثناء رئيس المجلس، وخلية الإعلام، والاتصال”. وأضاف البيان “مجلس الإدارة سيتعامل بحزم، وسيسلط عقوبات قاسية على أي شخص ينتمي للنادي، ويخالف هذه التعليمات، ويطلق تصريحات باسم المولودية”.

بلاتير يتحدث عن الجزائر

ق.ر
خص الرئيس السابق للفيفا بلاتير الزميل يزيد وهيب من يومية الوطن بحوار مطول يصدر غدا الاثنين، تحدث فيه عن العديد من القضايا، على غرار جائحة كورونا التي أوقفت كليا النشاط الكروي في العالم، اضافة إلى الحديث عن الكرة الجزائرية.

حيث عاد إلى مهزلة ألمانيا والنمسا على حساب الجزائر التي أجبرت الهيأة الدولية على تغيير القوانين بإجراء آخر جولة في نفس التوقيت، واعتبر مشاركة الخضر ايجابية في منافسة كأس العالم، خاصة في مونديال البرازيل بتأهلها لأول مرة إلى الدور الثاني وأداء مميز أمام المتوج بالكأس المنتخب الألماني، مشيدا أيضا بالنوادي الجزائرية التي تألقت قاريا على غرار شبيبة القبائل، مولوية الجزائر، وفاق سطيف، مولودية وهران، كما أثنى على العديد من الشخصيات الجزائرية التي قدمت الكثير للكرة على غرار محمد روراوة عضو المكتب التنفيذي للكاف، ياسين زرقيني، عضو اللجنة الطبية بالفيفا، الاسطورة رشيد مخلوفي، مراد مزار رئيس منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد الرياضي.

إسماعيل بن ناصر النشرة الرياضية رياض محرز

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close