-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية دعوته إلى فتح كنائس للمسيحيين ومعابد لليهود بالجزائر

السلفيون ينزلون إلى الشارع ضد وزير الشؤون الدينية

الشروق أونلاين
  • 28030
  • 336
السلفيون ينزلون إلى الشارع ضد وزير الشؤون الدينية
الأرشيف
الشيخ حمداش مسؤول جبهة الصحوة الحرة السلفية

رد الشيخ حمداش، مسؤول جبهة الصحوة الحرة السلفية، بالثقيل على تصريح لوزير الشؤون الدينية بفتح معابد لليهود بالجزائر قائلا: وزير الشؤون الدينية ببلادنا راح يطالب بفتح معابد يهودية بالجزائر بأرض الشهداء.

 والأخطر راح يستفز مشاعر 40 مليون مسلم ونحن في شهر رمضان المبارك، فأي وزير أنت يا بن عيسى؟؟

قال المتحدث في تصريح لـالشروق، إن قرار فتح معابد يهودية بالجزائر لن يمر بردا وسلاما، فنحن أبلغنا السلطات استهجاننا وأسفنا، سيما وأن التصريح جاء استفزازيا ونحن في شهر رمضان المبارك،وإن هذا التقنين الرسمي بفتح معابد وكنائس أول خطوة لإعطاء الفرصة للاعتراف بالأقليات“.

وأضاف حمداش قائلا: “إن الدعوة إلى فتح المعابد وبناء الكناس دعوة باطلة فشعب الجزائر شعب مسلم والإسلام هو دين الدولة، لقد بدؤوا في قسنطينة مرحلة طلاء المعبد اليهودي.

 إنهم يريدون أن يجعلوا من قسنطينة بلد العلم والعلماءجربة التونسيةليحج إليها سنويا ملايين اليهود ولا عجب أن نرى مستقبلا المغني اليهودي ماسياس يزور الجزائر بكل حرية“.

وقال حمداش إنه تم طلاء معبد قسنطينة اليهودي باللون الذي يحبه اليهود في وقت تعاني فيه مساجد الإهمال لولا صدقات المحسنين، مضيفا أن هذا التصريح استفزازي لمشاعر المسلمين في شهر رمضان ومؤكدا أن غالبية الجزائريين في كل ربوع الوطن ضد قرار فتح معابد لليهود.

وقال زعيم جبهة الصحوة الحرة السلفية إنهم أبلغوا استنكارهم الشديد للسلطات المعنية، ولم يبق لهم غير النزول إلى الشارع يوم الجمعة المقبل في بلوزداد تعبيرا عن رفضهم لمثل هذه القرارات التي لا تخدم لا البلد ولا الإسلام.

وقال حمداش إنه كان الأجدر بالوزير الجديد التفكير في حل مشاكل الأئمة ومئات المشاكل العالقة في بلادنا وليبس التفكير في سن قرارات تسمح لليهود بمزاولة نشاطهم بكل حرية في أرض قتل ومات لأجلها مليون ونصف مليون شهيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
336
  • Mecellem Berrezoug

    لا شك أن تنصير المسلمين وإخراجهم عن دينهم أمر خطير، وهذا التنصير إنما يتم عبر إحداث الكنائس التي يتم من خلالها نشر العقائد النصرانية الفاسدة لا سيما في هذا الزمان الذي كثر فيه اختلاط الكفار بالمسلمين ونشاط النصارى في بناء الكنائس في كثير من البلاد الإسلامية.
    عن أبي الخير مرثد بن عبد الله اليزني قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لا كنيسة في الإسلام". رواه أبو عبيد في كتاب الأموال.
    وعن عكرمة قال: سئل ابن عباس عن أمصار العرب أو دار العرب هل للعجم أن يحدثوا فيها شيئا؟ فقال أيما مصر مصرته العرب فل

  • قطب الجزائري

    بارك الله فيك وفيت وكفيت

  • salem

    تابع .غدوا كل واحد اهدر حاجه يتحاسب عليها ، اليهود ما يخموش لليوم و لا الغدوا يخموا لبعيد ،المشاريع اثاحوم كلها مستقبلية اليوم دارو معبد غدوا يطالبوا ببلاد و احنا الجزاءريين معروفين بالنية الي جانانرحبو بيه بصح اليهودي اليوم راهو ضيف غدوا يولي مول الدار واش ماراكمش تشوفو في المثال الحي فلسطين ولا حتي اطيح الفاس فالراس تولو تبلعو في حدرتكم يا فلاسفة قالك اعطيهولي فاهم والله لا قرا

  • salem

    وزيرة التربية من اصل يهودي فتح المعابد غدا المشاركة في تاسيس الاحزاب ثم الرئاسيات الاعتراف بالعبرية الخ الخلاصة غرس عروق يهودية في الجزائر المساجد في اوروبا يدفع ثمن كراءها المسلمين واذا تاخروا في دفع شهر واهد تغلق وهي مراقبة 24ساعة و حواملهم النقالة تحت المراقبة يعرفون عنهم كل صغيرة وكبيرة فمن يضمن الجزاريين كل هذه الا جراءات; يالخاوا مالزمش الواحد يشوف غير قدام نيفو الحرص علي عقيدة اولا دنا واجب ;غدوا كل واحد اهدر حاجه يتحاسب عليها ، اليهود ما يخموش لليوم و لا الغدوا يخموا لبعيد ،تابع

  • طوم

    لا لليهود في بلادنا ايها المحتال انت علا ما يبدو يهودي دخلت من الباب الواسع و نصبوك وزير فعليك بخدمت بلادك و اسكت . اردت ان تفسد البلاد و ترجعنا الى الوراء لا و الله ايها ..................

  • هيثم

    قرار الوزير يشجع المبشرين من المسححيين و اليهود ويعطي لهم ارض خصبة للزراعة.

  • maina.bassir

    كيف باليهود في غزة يقصفون بيوت الله و المسلمين ويدمرونها وانت ياسعادة الوزير تريد ان ترخص لهم بالتشييد والترميم والطلاء علما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم عايش اليهود والنصارى الا انه اشترط عليهم بان لا يشيدوا ولا يرمموا معابدهم و كنائسهم الى ان تذهب ويذهب ريحهم اعلموا ان دخلوا بيننا الاقليات واعترفوا بهم في الجزائر سوف ياتي يوم و نصبحوا فيه كالعراق و مصر وربي يجيب الخير للبلاد والعباد

  • بدون اسم

    الجزائر بلد مسلم لا نريد اليهود

  • بوروبي

    اني و الله لاحبك في الله رغم اني لم ارك قط, بورك فيك و في والديك الكريمين و جعلك الله دخرا لامة محمد صلى الله عليه و سلم

  • اوملول

    تقصف غزة ويقتل اطفال ابرياء وانتم تصفقون لفتح معابد لليهود في الجزائر تريدون جربة اخرى في الجزائر لن يكون لكم ماتريدون .
    والله لا ادري كيف تفطرون واطفال في غزة ينكل بهم هذا ليس من شيم الامازيغ

  • ali baba

    اعلان الدولت فليسطن و كل حوقوقهم وممحاكمت مجرمين الحرب بعدين انفكر فى المعابد يا بني صهيون الجزاءر طاهرة بلد المليون شهيد

  • لا اله الا الله محمد رسول الله،الله ان هذا منكر

    وقد أجمع العلماء - رحمهم الله - على تحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية، وعلى وجوب هدمها إذا أُحدثت، وعلى أن بناءها في الجزيرة العربية كنجد والحجاز وبلدان الخليج واليمن أشد إثما وأعظم جرما؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر بإخراج اليهود والنصارى والمشركين من جزيرة العرب، ونهى أن يجتمع فيها دينان، وتبعه أصحابه في ذلك.

  • يوسف

    لا يفرقون بين الديانة و الأشخاص و الجيش واحد يهودي يعني قاتل.
    لا نجيد سوى التمهبيل و التقطاع
    هؤلاء السلفية لب التخلف
    صح سحوركم

  • IbnRushd

    جويم بالعبرية تعني اقوام ..ويقصد بها غير اليهود .. كما يقال العجم اي غير العرب

  • اسلام

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بومعزة

    الدستور الجزائري يضمن حرية الديانة والتعبد لكل المواطنين وعليه فإن الجزائر ليست بلد للمسلمين فقط وإن كنا نحن المسلمين أغلبية ساحقة . الجزائر كذلك هي وطن للمسيحيين و اليهود وأصحاب الديانات و المذاهب الأخرى ....قرار الحكومة سليم ومنطقي ولا يتنافى مع الإسلام الذي هو دين الدولة الجزائرية ....أما عن السلفي حمداش فهو لا يدافع عن الإسلام هو فقط يريد تحويل الجزائر إلى دولة وهابية عنصرية تكفيرية و لا أستبعد أن يبايع داعش. نحن نتبرأ من حمداش و أتباعه و نثمن قرار وزير الشؤون الدينية.

  • بدون اسم

    نحن شعب مسلم و بلد مسلم و ضد كل مسيحي و يهودي و خاصة أنت يا حقير الاسلام يا وزير الهف انا احترم اليهودية كديانة لاكن لا احترم اليهود كما اتي في معني الاية القرءانية من رضي بغير الاسلام دينا لا يقبل منه .لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم. الله يهديك يا وزير.فلسطين و الجزائر بلد واحد

  • مصطفى بن عمر

    أقول له ياهاذا الفتنة نائمة و الله نعل الفتانين و محاولتك المتكرر لخلق أسباب و حجج للدعوة للخروج للشارع و حجتك باطلة و ما قام به الوزير عمل إنساني و ديني و إسلامي
    1- إنساني حرية المعتقدات و إستكمال حسن الضيافة وبتوفير أماكن العبادة للأجانب المستوطنين أو الزائرين. 2-الإسلام دين الدولة و على الدولة توفير المعابد لأهل الكتاب أو السماح لهم ببنائها كما بناء المساجد 3- إسلامي حب الجزائر لدينها يجعلها تحترم أديان أهل الكتاب و حجنكم غير إسلامية و لا إنسانية. دبع الناس و أتخبا يا فتان.

  • محمد

    كفاكم تخلاط بناء المساجد في الدول الغربية هو حق المسلمين لأنهم يدفعون الضرائب مثلهم مثل أي ديانة أما عندنا فالمسيحيين (الرهبان) فتأتيهم الإعانات من دولهم وهذا ممنوع في كل دول العالم حتى أمريكا نفسها ثانيا لم نسمع يوما ان قامت دولة غربية ببناء المساجد أو اعانتها كا تفعل مع اليهود والله يرحم ايام زمان عندما كان يقول أحدهم يهودي تسمع الجميع يقول لعنه الله ويخزيه واليوم نسمع كلمة اسلام دين تسامح لغير المسلمين يا ناس اسلا دين تسامح مع المسليمين وليس مع الكفار لقوله تعالى 'أشداء على الكفار رحماء بينهم

  • habibo

    ماذا قدمنا للاسلام لا شئ سوى القول تدري انك تاكل ذبيحة اليهودى ام لا كيف انك تطالب بالمساجد في بلادهم وبنيت وانت لا للمعبد راي الوزير صائب انت لا تصنع شي *لاخير في امة تاكل مما لا تنتج وتلبس مما لا تصنع* اليهود كانت لا شئ والان اصبحت قوة اتدري لماذا لانهم اتحدوا مع بعظهم قرار واحد هو شعار اعملوا على قيام دولة اسرائل . في الختام اليهود متحكمة في العالم باسره وان شائت حطمتك في 24 ساعة ولا تستطيع فعل شئ.هكذا انتم امة الكلام وهم دهاقنة في العلم والسياسة لاينامون.

  • عبد الله

    قد أجمع العلماء - رحمهم الله - « على تحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية، وعلى وجوب هدمها إذا أُحدثت، وأن يوفق ولاة أمر المسلمين إلى إزالتها والقضاء عليها طاعة لله سبحانه وامتثالا لأمر رسوله عليه الصلاة والسلام وسيرا على منهج سلف الأمة وتحقيقا لما دعا إليه علماء الإسلام من إزالة الكنائس والمعابد الشركية المحدثة في بلاد المسلمين، لأن الدين الاسلامي حرم ذلك»
    اما هذا القانون هو قانون العلمانيين.يطبق في اوروبا اما ديار الاسلام فلا. والاسلام بريء منه.
    اللهم رد هذه الى دينها ردا جميلا .امين

  • اميرة

    ان لم اتكلم عن بناء دور جديدة بل عن فتح المغلقة و هي بنيت من زمن جد بعيد اي قبل مجيئ الاسلام فلا تقولني ما لم اقوله, يرحمك الله.

  • بدون اسم

    نحن صوفية أشعرية والله ما تحشم يوم القيامة عندما يسألك منكر ونكير عن ديانتك قل له صوفي أشعري الأجدر ان تقول نحن المسلمون ثانيا الصوفية التي تتكلم عنها هي من جعلت فرنسا تبقى قرن من الزمن حتى جعل الله في الجزائر رجال مثل ابن باديس والبشير الإبراهيمي و آخرون رحمهم الله فغيروا العقول واستنهضوا الهمة في أبناء الجزائر حتى تمكنوا من طرد المستعمر وليس بالبقاء في القبة وانتظار الزردة والتغني بالبردة والنط تدخلون الجنة الإسلام أكبر من ذلك ، كفاكم تنطعا وكونوا رجال لمعلومتك مقدم الزاوية تجده اجهل الناس

  • IbnRushd

    روح انت بدل اسمك تعيش..

  • AVANT GARDE

    thanmirthانها الحقيقة ومنطق

  • AVANT GARDE

    هو ليس مجنون انها الحقيقة ففي الجزائر الاسلام موجود وغاب المسلمين!

  • زين العابدين

    بداية يؤسفني قراءة بعض تعليقات الأشخاص التي تدعو إلى الكراهية و التعصب الأعمى الذي صدره إلينا شيوخ لا يفقهون في الدين غير القتل و التكفير. عندما نعارض مثل هذا القرار، كيف ننتظر من الدول الغربية أن تسمح لها بأن نعبد إلهنا في بلدانها. حرية الدين حرية مضمونة منطقيا، إنسانيا و دينيا.. لا حق لنا في أن نمنعهم من ممارسة شعائرهم، و إن فعلنا ذلك باسم الدين فمن حقهم أن يقفلوا المساجد التي تم بناءها في الدول الغربية بحجة أننا أقليات لا يجوز التعامل معنا. هذا التعصب هو ما أدى بنا إلى أكثر من 200 ألف قتيل.

  • zimonabil

    وهل انت ضمير العالم ثم اضف الى ذلك كيف تمنع بناء الكنائس والمعابد وتطلب منهم ان يبنو المساجد في بلدانهم بطبع اقصد الغرب وثم من انتم حتى تحكموا ان كان للاقليات مكان ام لا في الجزائر لكن مادام عميل الوهابية والارهاب وعميل السعودية يصول ويجول بدون حرج فالخطر مازال يتربص بالجزائر وماذا عساي اقول اهبط يوم الجمعة للتتضاهر ان كنت رجلا فمكافحة الشغب لك بالمرصاد انشاء الله يشبعوك قزولة حنا ماشى سوريا ياوجه الميزيرية اخطونا اخطونا روح للافغانستان وطرطق روحك بسم الله الرحمان الرحيم منك ومن امثاللك حمداش

  • بدون اسم

    هذا الوهابي المجرم، الظلامي، الوقح معروف بوحشيته واللانسانيته. هو في الحقيقة ليس ضد اليهود فحسب بل ضد كل ما هو غير وهابي و لو كان إسلاميا و الدليل أنه هاجم الإباضية علنا في إحدى حواراته في قناة الشروق وهددهم علانية بالحرب و القتل و أعتقد جازما أن له يد في مأساة غرداية. و أقول لهذا الوهابي الجاهل بأن الإسلام الحقيقي هو دين تسامح يضمن لكل ديانة الحق في بناء معابدها.

  • abbes281

    ماذا لو يرد علينا الغرب بالمثل ويقوم بغلق المساجد فمن المستفيد اقسم بالله العظيم ان السلفيين والارهابيين والوهابيين والمتخلفين هم اخطر علي الاسلام والمسلمين من كل بني البشر

  • abbes281

    انت وهابي ومكانك في السعودية وقطر وليس الجزائر

  • رضوان

    البلدان لي راكم تتكلمو و تقولو انها تسمح ببناء المعابدهم بلدان مسيحية لان اسرائيل تمنع ختى الصلات قرب مسجدالاقصى ودنسوه يا من تقولون انتم و وزيركم انه يفتح معابد اليهود انا احترم اليهودية كديانة لاكن لا احترم اليهود كما اتي في معني الاية القرءانية من اتي بدين غير الاسلام لا يقبل منه و كاني اري تعليقات لغير جزائريين الم تعلمو ان من شوه صور الاسلام هم اليهودبصنعهم الارهاب الاسلامي و اعطوهم صورة السلفيين باللحية و الان اصبحنا نحتقر كل من يضع لحية مثلكم مثل اهل الغرب سحروكم حتى اصبحتم تتغنون بشعارات

  • بدون اسم

    لا نريد معابد لليهود في بلد الللشهداء

  • bilbao

    انتي لستي جميلة بل قبيحة وكلامكي قبح وفحش خاصة في شهر الصيام طبعا اذا كنتي من امة الصيام ودزي معاهم فشعب الجزائر مسلم والى الاسلام ينتسب يا من لستي جميلة

  • عزالدين

    فعلا .....الاسلام دين حرية ...و أنا لست من دعاة التعصب لكن سيدي الوزير نحن نعرف جيدا كيف يفكر اليهود فهم كالفيروس ينتشرون و ينشرون أفكارهم ...فالحذر الحذر...
    أنا ضد تمهيد التطبيع مع اليهود فقط

  • dz1tik

    أتعجب كيف تعطون الكلمة لهذا الوهابي ، الجزائر أكبر من أن تحصرها في دين أو عرق أو لغة فهي تحوي الكل ، كيف تطالبون بفتح مساجد في الغرب و تمنعون معابد اليهود و النصارى في بلاد المسلمين !!!؟ ثم لما الخوف ؟ حمداش ناقص عقل و دين و متناقض و منعزل ، في كل مرة يتدخل في أشياء أكبر و باسم الدين يخرف و يأول ، و أتباعه يضعون ديسلايك على التعليقات كتعليقي هذا ، لما لا تهاجرون إلى دولة الخلافة التي أعلنها البغدادي و تستمتعون هناك بقتل بعضكم بعضا

  • بدون اسم

    انا اكره اليهود الصهاينة ولا اريد ان تقام لهم معابد في بلاد المسلمين لأنهم خطر على الإسلام ,وبالمقابل اكره السلفيين لأن خطرهم لايقل خطرا عن اليهود فالمصائب التي تحدث في العالم الإسلامي كله من صنع السلفيين لأن السلفيين واليهود وجهان لعملة واحدة .مايحدث في سوريا والعراق وليبيا والصومال ومالي والنيجر وفي باقي الدول الإسلامية من فتن وحروب كله من صنع السلفيين الوهابيين الإرهابيين يا جماعة والله ان اليهود ارحم من السلفيين لا تغرنكم كلماتهم عن الدين انهم بعيدون عن الدين كل البعد

  • tlemceni

    زعـــما نكون نخــدم فالمـــارشي ونكون نبيع الحـــوت ويجي عنـــدى يهودي يشري عليا وفهاداك النـــهار يــكونو يضــــربو في غزة بالصواريخ . هاداك ليهودي انا نوكـــله هاديك الحوت خضـــرى وبـــسيف
    تـــم يجي هاد سي عيسى مـــول البوكلا يسلـــكه من الضرب المبرح والعمدي
    تولي مـــعادات الساميــة نورمال هنــا في لالجيري
    وغي ماتقوليش كاين العاقلي عاقل في بلاده ماشي هنا
    هوما حبو يقتلو الرسول مالك رك بـــعقلـــك

  • algerian

    النظام يحاول تزيين صورته امام الغرب ٠ انا لست سلفيا و لكني معهم في هذا الموقف فهذااستفزز لمشاعرنا كيف يتخذ هكذاقرار في رمضان ومتوافقا مع الحملة الدموية التي تقوم بهااسرائيل في غزة٠ زد على ذلك ان التاريخ يذكر كيف دعم اليهود الاستعمارا لفرنسي ضد الثورة ٠

  • بدون اسم

    أنت باين تحب الكاشير لأ دين الأ السلم لأ نريد لأ مسيح ولأ صهيونية

  • سلام

    الإسلام دين الله و ليس دين الدولة ودور الدولة مراعاة شؤون رعاياها ، وليست مطالبة لأخذ رأيك و رأي مرجعيتك التي أثبتت حماقتها و جهلها

  • تلفي

    جزء بسيط من الشروط التي بموجبها تمت موافقة النضام الدولي على الهردة الرابعة, لذلك عودو الى اوكاركم يا حثالة و اتركونا نحكم, لان للحكم اهله و لا يجوز الخروج عليهم
    فكر جيدا يا متخلف لو زارنا امير سعودي اين سيصلي ........وحتى بعض الزعماء ممن بعنا لهم البيعة عفوا عقدنا لهم البيعة .... و الفاهم يفهم.

  • امين

    يا خي شعب امي مايفرقش بين الاسلام والمسيحية واليهودية لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم الله يهديك يا وزير

  • mohamed

    ماهذه المهازل سياسة الدولة واضحة مهزلة بعد مهزلة مشاركة الكفار في احتفالاتهم ثم فتح الكنائس ياأحفاد ابن باديس والعربي بن مهيدي ماذا أصصابكم هاذوا ليسو مسلمين هاذو عملاء فرنسا حسبنا الله ونعم الوكيل أخرج ياحمداش سجدنا في الصفوف الأولى حبنا الله ونعم الوكيل

  • hillal Chaouadi

    يا سي حمداش يا من وضع نفسه المرشد لأعلى للشعب الجزائري و يتكلم باسمه أذكرك فقط أن من بين المليون و النصف المليون شهيد الذين سقطوا في سبيل أن يحيا هذا الوطن في كنف الحرية هناك مسيحيين و يهود كما اذكرك أنه كما يحق لك الصلاة في مسجد في دولة مسيحية كبريطانيا و فرنسا، و أين يوجد اليهود بقوة مثل الولايات المتحدة، يحق لكل مسحي و يهودي أن يمارس شعائره الدينية في دار خاص بعبادته، و لعلمك فإنه الأحرى بك أن تلتحق بالدولة الإسلامية التي أقامتها داعش في الشرق الأوسط ين يمكنك تطبيق أفكارك المتطرفة

  • algerie2

    كل يغني على هواه في التعليقات انا ارى ان المشكلة الحقيقية في الجزائر اننا لا نملك دار افتاء رسمية تجمع علماء الأمة الجزائرية .... نحن نملك وزراء معينون لا يفقهون شيئا الا تطبيق الأوامر الفوقية بغض النظر عن فخواها وتأثيرها .... لماذا نفتح الكنائس في الجزائر ؟؟؟ اوليست هنالك كنائس ومعابد مفتوحة من الأصل ؟؟؟ هل هنالك عدد ضخم من المسيحيين واليهود يقتضي فتح دور عبادة لهم ... نقطة مهمة يجب ان نشير اليها الترويج للعلمانية وتطبيقها في الجزائر جلي وواضح وهو يقتضي هبة من جموع الشعب الجزائري لفرض الحقيقة .

  • محمد

    كان ذلك خرافة ..
    - استمر الهولوكوست نحو 4 سنوات هدم الصرب فيها أكثر من 800 مسجد بعضها يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر الميلادي وأحرقوا مكتبة سراييفو التاريخية ..
    - تدخلت الأمم المتحدة فوضعت بوابين على مداخل المدن الإسلامية
    مثل غوراجدة وسربرنيتسا وزيبا لكنها كانت تحت الحصار والنار
    فلم تغن الحماية شيئاً ..
    - وضع الصرب آلاف المسلمين في معسكرات اعتقال وعذبوهم وجوعوهم حتى أصبحوا هياكل عظمية
    ولما سئل قائد صربي : لماذا ؟
    قال: إنهم لا يأكلون الخنزير!

  • بدون اسم

    هذه هي وجهة اموال الزكاة

  • sofiane

    vous n'arrêtez pas de nous chanter que l'islam est une religion de tolérance, qui accepte les autres,les différences et qui tolére d'autres coyances en disant qu'il n'y a pas de contrainte dans la religion. eh bien voilà que vous êtes entrain de démontrer votre extémisme, votre rejet et votre intolérance.laissez les gens de différentes religions pratiquer leur cultes.puis qui êtes vous pour interdire ls autres religions?et si les chrétiens décident d'interdir les mosquées, quelle sera votre réac

  • KARIM

    ELCHA3EBE ELJAZAIRI CHA3EBE MUSLIM CA FAIS LENTEMPS MAIS MAINTENANT EN VOIS DAKHELOU NASES 3ALA LES ALGERIENS

  • karim

    le monde et chonjai ce que je voi les arabe algerien son des raciste contre les juiv et contre les katolique ..il fou dibarasie de votre raciste de merde ..pour nou les kabyle pa de problem qui soi juif ou outre nou somme tous des frere un sell dieu ..tout le monde save que les arabe algerien son des raciste contre les juif mes paraport nou les berber nou somme pas contre les juiv par ce que kahina et juiv ......les juif il son jamai fai le mall pour les berber par aport ou arabe

  • nawel

    voila ça nous montre ce que Bouteflika a dû donner aux américains et aux français pour faire passer son quatrième mondat, on participe dans la célébrations des fètes de notre colonialiste, les richesses du pays sont offertes aux américains et on ouvre la porte aux cristianisme et aux juifs
    !!!!!!!!
    qu'est ce qui reste encore à donner qu'est ce qu'on laisse aux Algériens , ou sont nos principes , notre religion et notre patriotisme,,,,

  • boualem bakir

    تعيش في زحل ربما أو أنت لست في كامل قواك العقلية أو أنت مجنون حتى تقول مثل هذا الكلام

  • الاوراسي

    انتم تريدون تفكيك البلاد . حابين تخلقوا طوائف مسيحية ويهودية وشيعية ..الخ .لماذا هذا القانون ؟ تريدون تدمير الجزائر ام ماذا ؟
    الشعب راه مسلم سني على المذهب المالكي .بركاكم من التخلاط . اصبحنا نبني المعابد والكنائس . اي دين يأمر بذلك لنشر الشرك والكفر.
    تقولون الغرب ..لسنامثل الغرب نحن مسلمون ولنا ديننا ..الغرب يبيحون زواج المثليين ...هل نقلدهم ايضا؟ بركاكم من التخلاط .خلو البلاد ترونكيل.الا يكفيكم ما يحدث في العراق وسوريا بسبب الطائفية اين المسؤولين ليوقفوا هذه المهزلة.انها خطر على وحدة الجزائر

  • redouaneabdellah

    في مصر إذا دخل قبطي مسيحي في الإسلام يخطف ويعذب من طرف المسيحيين و أحسن مثال قضية الأخت ( كاميليا شحاتة ) و أ كون ذو إرهاب فكري أفضل من خنوع فكري ويحشر المرء مع من أحب و أين الولاء للإسلام يا أستاذ؟.

  • بدون اسم

    انت راك اتخلط , ما دخل الحرب فيفلسطين في المعتقد الديني? حرية العبادة للبشر مكفولة, الرسول (صلعم) والسلف الصالح كانوا يحترمون اليهود ومقدساتهم, هم عندهم يهود مسلمين, هل تعلم ان عندنا يهود جزائرين ? وعلينا احترامهم واحترام اختيارهم رغما عنا وربما هم يحبون الجزائر احسن منك, لعلمك نتنياهو رائس الوزراء هتف شخصيا لعائلة الضحية الفلسطيني كماان الشرطة القت القبض على اليهود المشبوهين وسيحاكمون الشي الذي لم تقم به لاحماس ولا السلطة في حق الاولاد اليهود 3 الذين خطفوا وعذبوا ثم قتلوا من طرف فلسطينين

  • عربي سلفي أصيل

    بسم الله الرّحمان الرّحيم
    الجزائر دولة عربيّة و مسلمة و لا مكان لغير العرب و المسلمين فيها، لمّا جاء العرب الى هذه الأرض الجزائريّة أخرج العرب الأمازيغ من الكهوف، علّموهم الحضارة و أطعموهم. قبل معظمهم الإسلام و ذلك بطريقة سلميّة و تركوا لغتهم البدائيّة و جعلوا العربيّة تاجا على رؤوسهم. للأسف هناك شرذمة منهم متمسّكة بلغتهم و دياناتهم الوثنيّة لا مكان لها هنا. الأرض خلقها الله تعالى و الدّين عند الله الإسلام، فمن حقّ المسلمين أن يبنوا المساجد في مختلف بقاعها. أمّا الكفّار فلا حق لهم حتي في أرضهم

  • عبدالنور

    السلام عليكم
    وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ

  • darisier

    Y'en a beaucoup qui connaissent pas l'histoire de leur pays, ce que quelque incultes veulent faire de l'algerie est dangereux, ils faut les combattre ils profitent de la naiveté de beaucoup d'algeriens pour semer leurs haine ce terroriste veut faire de l'algerie une afghanistan des talibans,faut que le peuple algerien soit vigilant et intéligent pour faire barage à cette poubele qui pue la mort.

  • ماليك

    أفضل العيش تحت حكم صليبي يحكمني بالعدل ولا أفضل العيش تحت حاكم بأمر الله يظلمني ويمنعني من العيش الكريم فانتبه يا حمداش.....

  • بدون اسم

    يا اخي الجريدة تختلق و تنشر التعليقات التي توافق الاهداف المراد تحقيقها و راء كل مقال ينشر و ذلك للتاثير على الراي العام و جعل وجهة نظرهم الفاسدة و كانها وجهة نظر اغلبية المعلقين, الاعلام السمعي, البصري و المكتوب كله تحت سيطرة اليهود و اتباعهم و من شابههم

  • Algerien

    اين تبنى المساجد؟ في القدس يحاول اليهود الصهاينة ردم المسجد الاقصى بحجة اقامة مقام سليمان(عليه السلام), يمنعون كل مسلم عمره اكثر من 40 سنة من دخول المسجد و انتم تريدون فتح معابد لهم؟
    يقتلون اخوانكم في فلسطين, يحرقونهم احياءا باسم دينهم. لعنهم الله.
    يا للعار والله انها لطامة كبرى, وزيرة التربية من اصول يهودية فماذا تنتظرون من هذه الحكومة؟
    اللهم احفظ هاذا البلد واهله المسلمين واخذل من اراد به واهله شرا يا رب العلمين

  • bilal

    oui hada dine ou rana 3arfine wache kaine mais lazem tkoun rakaba 3la nachate dialhoum berk

  • mohamed

    يا سيادة الوزير إن الدين عند الله الإسلام, لا يهودية ولا نصرانية بعد الإسلام. هذا تطبيع مع اليهود و ليس حرية دينية اليهود قتلة الأنبياء , و لن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم. إتقوا الله يا عباد الله.

  • عبدالنور

    السلام عليكم
    وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ.
    لست وحدك يا شيخ كل الشعب الجزائري معك .لانه شعب المليون و النصف مليون شهيد . واذا كان هذا رئي الوزير فهو لايستحق هذا المنصب وعار على تمثيله للدين في الجزائر.

  • moha

    كيف تريد طرد السلفيين وهم اخوانك مسلمين وترضى بتمكين اليهود والنصارى من دينهم في بلاد المسلمين
    افق ايها الأخ ولا تتعصب فنحن أمام اليهود والنصارى يد واحدة
    وما اختلفنا فيه فنرده إلى الله والرسول ويبقى الخلاف داخلي

  • ALI غلام الله خير منك يامحمد عيسي

    من خلال العنوان لوزارة الشؤون الدينية ــــ
    أي الشؤون الدينية وليس الشؤون الإسلامية ـــــ
    ** من يقرأ ويتمعن كان هذا الأمر مخططا له من قبل حتى ينام الشعب تفرش له الأرضية لجميع اليهود والديانات الأخرة فترحب بهم هذه الوزارة
    لم ولن يرضخ لتخطيطاتكم لأنكم منعتم الجيل من تعلم دينيه عار عليكم حتى فرنسا لم تغلق الزوايا وانتم غلقتموهم وجعلتم لهم كراهية في وسط الشعب فالشعب اليوم كله ينبذ الزوايا واهل القرآن لا شكر لكم و الله حسيبكم (( وعطلتم مادة العلوم الإسلامية)) حرام فعلته ياعيسي***

  • sss

    Salam 3alaikoum,
    Allahouma ahfid el islam wa el mouslimines

  • rym

    على الوزير الر جوع عن هدا القرار .هدا الكلام لا يستحيل

  • بدون اسم

    تدعي أنك أشعري .. و لكنك حتى في الأشعرية لا تفقه شيئا .. منهجك و لا تعرفه .. كفر من يبني الكنيسـة :فقد ذهب الإمام أبو الحسن الأشعري رحمه الله إلى أنّ بناء الكنائس كفر،إذا بناها المسلم فقال رحمه الله : " إنّ بناء الكنائس كفر إذا بناها مسلم ، ويكون ردة في حقه لاستلزامه إرادة الكفر "
    قال زين الدين الكتاني موجهاً مذهب الأشعري : " لأنّ عنده إرادة الكفر كفر ، لا لذاتها ، لكن لكونها استهانة بالدين ".
    و انا سني سلفي و لست لا أشعري و لا صوفي .. و حرام بناء الكنائس في بلاد المسلمين.

  • redouaneabdellah

    في مصر إذا دخل قبطي مسيحي في الإسلام يخطف ويعذب من طرف المسيحيين و أحسن مثال قضية الأخت ( كاميليا شحاتة ) و أ كون ذو إرهاب فكري أفضل من خنوع فكري ويحشر المرء مع من أحب و أين الولاء للإسلام يا أستاذ؟.

  • بدون اسم

    الله الله عليكم, جل التعليقات تظهر على ان الاغلبية موافقة مع اليهود و النصارى, فلماذا اثرتم ضجة اذن في قضية افطار ناس من تيزي وزو و اخذتم تسبونهم و تشتمونهم و تعارضون و ترفضون, هم في بلدهم و في ارضهم اليسوا هم اولى بان تستجاب مطالبهم و تحترمونهم و تعايشونهم في ظل تقبل الاخر و في ظل حقوق الانسان كما تزعمون قبل اليهود و النصارى الغرباء ؟

  • قول الحق

    لماذ إذا تحاربون المفطرين القبائل ما داموا أقلية يجب تحترم أن عاداتها.وإلا كونهم قبائل جعلكم تصنعون من الحبة قبة..أأأأأه يا عرب.... إذا رأيت الناس يحترمون الأصول قبل العقول فإعرف انك في الدول العربية .. مصطفى محمود

  • ALI شؤون دينية وليس شؤون الإسلام

    كل من تكلم سابقا على الإسلام وبين نفسه أنه من مشائخ الإسلام ــ بعد الفتنة ظهروا أنهم أعداء الإسلام الذي تكلموا عليه ومحمد عيسي احدهم واسحنوني والنحناح ومراني وسعيد قشي، والقائمة طويلة
    == نداء الى الشباب الجزائري خذوا حذركم من المنافقين من الأئمة ومشائخ الصوفية الكافرة لا الصوفية الصحيحة ـــــ وزير الشؤون الدينية الجديد انا قلت لكم انه سيسجد ويعـفـن الدين ــــ وفعلا هاهو محمد عيسي يطهر انيابه ويشمر لحماية الديانات المنسوخة التي لامكان لها في ارض الشهداء
    يامحمد عيسي لم يفقك الله

  • بدرالدين

    أجمع العلماء - رحمهم الله - على تحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية، وعلى وجوب هدمها إذا أُحدثت، وعلى أن بناءها في الجزيرة العربية كنجد والحجاز وبلدان الخليج واليمن أشد إثما وأعظم جرما؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر بإخراج اليهود والنصارى والمشركين من جزيرة العرب، ونهى أن يجتمع فيها دينان، وتبعه أصحابه في ذلك.

  • بدون اسم

    لا تقلقي يا أختاه لسنا نائمين بل فقط نتظاهر بذلك.

  • redouaneabdellah

    الهجرة إلى بلاد الكفر لا تجوز إلا إذا كان الغرض منها الدعوة إلى الإسلام أو العلاج أو التجارة مع إظهار هويتك المسلمة يا أستاذ.

  • abdel-ali

    lan tarda 3anka lyahoudou wa nasara hata tatabi3a milatahoum . hatihi kalamatou haké youradoubiha batil limada la yasmahouna li mouslimine bi salati fi el kods charif .el wazir yakhcha chi3a ane youkharibou el bilad bi elistikhbar li douwal ajnabia wa la yakhcha lyahoud an yata3amlou m3a israil walahi wali kal ana rassoul 3laihi salam kan yasmah lilyhoud an youadou 3ibadatihoum fa ikraa limada otmane benou 3afane radia lahou 3anhou nafa abou dar el ghfari.

  • redouaneabdellah

    كان اليهود يدفعون الجزية يا أستاذ .

  • محمد

    اولا السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام 3 نحن شعب لانرضي بالدنية في كل شيء اليهود يقتلون ويحرقون ويهدمون وووووووو هلم جرا ونحن نريد نفتح لهم المعابد والكنائس لكي تزيد الشماتة تكبر ويصبحون من يضحكون علينا ويقولون طوعناكم في فلسطين وفي كل مكان اللهم اهدنا ووفقنا لما تحبه وترضاه واقل شيء لوزارة الاوقاف ان تهتم وتنظر في قطاعها ما يجري وتصلحه ومن جملة الملاحضات توجد مساجد الي يومنا مفقودة اما لقيم او مؤذن اوامام خطيب او من يقوم بعنايته ما عدا اصحاب الخير

  • الأستاد الكاتب/ عبد الرحمن سرحان

    - الأقليات المسيحية واليهودية في معظم الدول العربية وخاصة جمهورية مصر يمارسون شعائرهم الدينية بحرية.
    - لم نر ولم نسمع ولم نقرأ أن أحد علماء الإسلام منعهم.

  • بدون اسم

    هؤلاء اليهود و المسيحيون عايشو المسلمين من اول الاسلام. اما ان تستود يهودا لبلاد مسلمة طاهرة فهذا شيء عجاب.
    كفاكم خلطا فاينما زرعت يهوديا انتشر كالفيروس و نخر الدولة التي هو فيها بالفتن و المكائد وكلهم سواء في كل بقاع العالم هدفهم جمع الاموال لاسرائيل لتهويد اراضي المسلمين.
    القضية ليست سلفية او شيعة او امازيغية.
    القضية اخطر من هذا, دخول اليهود الى الجزائر هو اسعمار شامل: ديني, اقتصادي, عسكري, سياسي و اجتماعي.
    اذن فلندع اختلافاتنا جانبا و لنتصد لهذا الوزير الجاهل لاعق الاحذية بطرق سلمية طبعا

  • redouaneabdellah

    إذهب تعلم شيء من اللغة العربية.

  • بدون اسم

    اظن انك انت يهودي اصلي ممن بقوا على ارض الابطال و الشهداء و اقول لك اما انتم او نحن لا وجود لليهود الغدريين على ارض الجزائر

  • الأستاد الكاتب/ عبد الرحمن سرحان

    - الأقليات المسيحية واليهودية في معظم الدول العربية وخاصة في جمهورية مصر وتونس والمغرب الشقيقتين، هل رأى أو سمع أو قرأ أحد لأحد العلماء استنكارا .
    - ماذا أنتم فاعلون إ

  • بدون اسم

    بارك الله فيك على تدخلك

  • redouaneabdellah

    إذهب تعلم شيء من اللغة العربية.

  • redouaneabdellah

    هم في حاجة إلى عبادة الله بطريقتهم التي بينها أنبياؤهم فلا نمنعهم؟
    راجع معلوماتك يا أستاذ من فضلك.

  • عبد العالي

    يا سيادة الوزير إن الدين عند الله الإسلام, لا يهودية ولا نصرانية بعد الإسلام. هذا تطبيع مع اليهود و ليس حرية دينية اليهود قتلة الأنبياء , و لن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم. إتقوا الله يا عباد الله.

  • عبد العالي

    يا سيادة الوزير إن الدين عند الله الإسلام, لا يهودية ولا نصرانية بعد الإسلام. هذا تطبيع مع اليهود و ليس حرية دينية اليهود قتلة الأنبياء , و لن ترضى عنك اليهود حتى تتبع ملتهم. إتقوا الله يا عباد الله.

  • بدون اسم

    هؤلاء اليهود و المسيحيون عايشو المسلمين من اول الاسلام. اما ان تستود يهودا لبلاد مسلمة طاهرة فهذا شيء عجاب.
    كفاكم خلطا فاينما زرعت يهوديا انتشر كالفيروس و نخر الدولة التي هو فيها بالفتن و المكائد وكلهم سواء في كل بقاع العالم هدفهم جمع الاموال لاسرائيل لتهويد اراضي المسلمين.
    القضية ليست سلفية او شيعة او امازيغية.
    القضية اخطر من هذا, دخول اليهود الى الجزائر هو اسعمار شامل: ديني, اقتصادي, عسكري, سياسي و اجتماعي.
    اذن فلندع اختلافاتنا جانبا و لنتصد لهذا الوزير الجاهل لاعق الاحذية بطرق سلمية طبعا

  • ليديا

    وين راه المشكل يا سلفيين بفتح المعابد والكنائس في كل بلد يوجد مسلم مسيحي يهودي اي يوجد جامع كنائس ومعابد ما هذا التعصب يجب علينا احترام ديانات السماوية يجب التعايش معها كالمغرب وتونس مشي غير مسلم تبغض الديانات لخرين كل واحد ودينه فقط الاحترام الاديان.

  • redouaneabdellah

    تابع
    أما بالنسبة إلى من يهاجم كل من له لحية و يلبس لباس الإسلام فأنصحهم بالتعلم وليس أن ينعقوا بمالا يفقهون وكذالك أن يستروا بناتهم و أزواجهم عوض تتبع عورات المسلمين فكم من معلق مهاجم لأهل السنة و إبته و زوجته كاسيتان عاريتان و الأدهى أنه راض كل الرضى فلا حول ولا قوة إلا بالله و حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • الأستاد الكاتب/ عبد الرحمن سرحان

    - أصف المانعين بالعنصرية والإرهاب الفكري.
    - لا إكراه في عدم حرية المعتقد.
    - كان يهود يثرب يمارسون شعائرهم الدينية على عهد رسول الله عليه السلام ولم نقرأ في التراب الإسلامي أنه منعهم.
    - ماذا أنتم فاعلون إذا ذهبتم إلى فرنسا أو غيرها ومنعكم متعصبون من أداء الصلاة.
    - الصورة الحسنة للتعامل مع أهل الكتاب تجعلهم يُفكرون في الدخول إلى الإسلام.

  • بدون اسم

    السبب هو غياب الدولة او بالاحرى تعمدها الاطاحة بمنطقة القبائل , هدموها بعدما كانت منطقة ثورية محافظة خلقوا فيها الارهاب و اللاييكيون المتطرفون و غيره هذاكله لضرب استقرارها وتهميشها واعطائها صورة سلبية عند باقي الولايات وهذا مانلحضه بالفعل الغالبية ان لم اقل الكل له حساسية ضد القبايل, ضربوا استقرارها كونها قريبة من العاصمة وتشكل خطر على المسيرين اما عدد المتنصرين في البلاد فالعاصمة و عنابة يحتلون الصدارة و ليست تيزي . والسلام عليكم

  • الأستاد الكاتب/ عبد الرحمن سرحان

    إعلان إلى الإخوة السلفيين الخلان.
    قولكم غالبية الشعب الجزائري ضد قرار فتح معابد لليهود وكنائس للمسيحيين لا يستقيم. مثلوا أنفسكم واستنكروا وحدكم.يجب أن يكون استفتاء شعبي فلستم وكلاء على الشعب، مع العلم أني ضد فتح المعابد والكنائس في، ولكن ليس من سبيل لمنعهم للأسباب الآتية:
    - هم في حاجة إلى عبادة الله بطريقتهم التي بينها أنبياؤهم فلا نمنعهم.
    - هل وفقتم في استقطاب الأجناس الأخرى للدخول في الأسلام فأنتم إذن عاجزون أو لا تريدون.
    - قد يُعاملونكم بالمثل فيمنعوا المسلمين المغتربين المنتشرين في الغرب.

  • yasser

    اللجي يقول با سم 40 مليون من هنا وصا عدا اللي حاب يتكلم في موضوع يتكلم با سمه فقط مسموع جيد ونحن نشكر الوزير الشؤن الدينية وهدا الانسان يروح يحارب في فلسطين علاه راه يحارب في خاوتو يزينا من الا رهاب

  • DJAMEL

    كنت متيقن ان مرور cc المجرم'الخداع 'الكداب 'الخائن لرئيسه السيد الدكتور مرسي 'الرئيس العربي الوحيد المنتخب بشفافية في انتخابات رئاسية شهدها العالم باكمله انها حقا نزيهة 'و لا يجرا اي احد كان الطعن في شرعيتها 'على ارض الجزائر انه سيحدث مساوئ كثيرة 'و بداية هده المساوئ و الشرور بدات بالظهور 'و منها الرداءة و الركاكة الفكرية 'و من بعض التعليقات تدرك ان """الزيارة الخاطفة """ لهدا المجرم' الخداع' الكداب' المعتوه تثبت تضرر الفكر الجزائري الدي هو اصلا لم يقبل الانبطاح في السابق و ضحى باغلى ما يملك .

  • بدون اسم

    avant et maintenent c'est pas pareille ok

  • slimani

    al mawto li israiel

  • بدون اسم

    تعقيب على بارك الله فيك و جزاك خيرا

  • بدون اسم

    لأننا على حق و هم على باطل ...لأننا نريد نشر الحق و محق الباطل ...

  • karim

    يجب علينا في هدا العصر ان نتعامل بالمنطق والحكمة بدون تميز وحقد لان السلام الشامل ياتي عندما يكون الانسان يحترم القوانين فالدين الاسلامي لا يمنع اهل الكتاب ان يعبدو ديانتهم وحتى الغير المتدينين ولمادا كل هدا الحرج والتعصب تجاه الاخر ولا تخلطو بين الصهيونية ودين لان فيهما فرق كبير وادا اردنا ان نطبق العدل فيجب التعامل مع كل الاطراف بدون تميز وعنصرية

  • redouaneabdellah

    تابع
    أما بالنسبة إلى من يهاجم كل من له لحية و يلبس لباس الإسلام فأنصحهم بالتعلم وليس أن ينعقوا بمالا يفقهون وكذالك أن يستروا بناتهم و أزواجهم عوض تتبع عورات المسلمين فكم من معلق مهاجم لأهل السنة و إبته و زوجته كاسيتان عاريتان و الأدهى أنه راض كل الرضى فلا حول ولا قوة إلا بالله و حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • محمد

    كان ذلك خرافة ..
    - استمر الهولوكوست نحو 4 سنوات هدم الصرب فيها أكثر من 800 مسجد بعضها يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر الميلادي وأحرقوا مكتبة سراييفو التاريخية ..
    - تدخلت الأمم المتحدة فوضعت بوابين على مداخل المدن الإسلامية
    مثل غوراجدة وسربرنيتسا وزيبا لكنها كانت تحت الحصار والنار
    فلم تغن الحماية شيئاً ..
    - وضع الصرب آلاف المسلمين في معسكرات اعتقال وعذبوهم وجوعوهم حتى أصبحوا هياكل عظمية
    ولما سئل قائد صربي : لماذا ؟
    قال: إنهم لا يأكلون الخنزير!

  • بدون اسم

    * الذكرى 20 لحرب الإبادة التي شنها الصرب على مسلمي البوسنة واستشهد فيها 300 ألف مسلم ..واغتصبت فيها 60 ألف امرأة وطفلة وهجّر مليون ونصف ..- هل تذكرونها أم نسيناها ؟؟ أم لا تعرف عنها شيئا أصلا ؟؟!!! - مذيع سي إن إن يتحدث عن ذكرى المجازر البوسنية ويسأل كريستيانا أمانبور ( المراسلة الشهيرة ): هل يمكن مقارنة البوسنة بسوريا ؟
    هل التاريخ يعيد نفسه ؟
    - كريستيانا أمانبور من سي إن إن تعلق على ذكرى البوسنة:
    كانت حرباً قروسطية ، قتل وحصار وتجويع ،،،،،، أوروبا رفضت التدخل وقالت: حرب أهلية
    كان ذلك خرافة...

  • مسلم

    حسب تصريحات الأخوة أصبحت أشك أننا في الجزائر وأكاد أجزم أن هذه التصريحات كلها من شلة بن عيسى ،إن كنتم متفتحين وتتغنون بحرية الاعتقاد زيدوا اسمحوا لوكالين رمضان يديرو جمعية وشجعوا الزواج المثيلي واسمحوا باللواط ووسعوا فتح المخامر و بيوت الدعارة و العري واخفضوا صوت الاذان للحفاظ على مسامع الاقليات .
    أتمنى من الشيخ الحسني أن يدلي بدلوه في هذا الجب ولك الله ياجزائر واعتذر للشهداء عما فعله السفهاء منا

  • redouaneabdellah

    إلى كل من يدافع عن رأي هذا الوزير أقول أنظروا ماذا يعاني الشعب الفلسطيني , أدنى شيء إن كان سنك تحت 50 سنة لا تصلي في بيت المقدس و في إفريقيا الوسطى المسلمون يطاردون ويقتلون وفي اونغولا المساجد تهدم بقرار حكومي و في الصين منع المسلمون من الصوم مؤخرا, فكيف يعاد فتح المعابد اليهودية و النصرانية ؟ من يقول أنها ديانات سماوية ويجب التعايش معها فهذا كان قبل التحريف أما الان فهي كفر صريح لأن الله واحد أحد و ليس كما يكذب النصارى و يزعم اليهود الذين لايؤمنون بمعظم الرسل فالأولى معاداتهم وجهادهم, أما

  • بدون اسم

    هو لا يريد أن يفرض الفكر بالقوة أبدا ، ببساطة هو يعرف أن هذه مكيدة من مكائدكم فقط
    أما ما تسميه بالأفلاس فهاهو السلام يتحداكم في كل مكان وفي القارات الخمس رغم أرمادة أسيادك في المال و الاعلام والسياسة وضعف المسلمين

  • عبد الحفيظ

    انه هدية وثمن العهدة الرابعة التطبيع التطبيع التطبيع التطبيع التطبيع مع اسارئيل التركيع هاهي العهدة الرابعة كما ينفذا البسيسي بمصر ضد الامة العربية الاسلامية تركيع الشعوب العربية والمساهمة في تدميرها ونسفها حتى يحلوا للغرب و اسرائيل السطو على كل المقدرات مع العصابات الحاكمة الذي لقبوا انفسهم بشتى اللالقاب.انه جقيقة ثمن بخس حتى يبقى هذا المعتوه في سدة الحكم ؟وهو لايبالي ؟انه الاختراق الصهيوني لبني صهيون في الوطن العربي؟

  • mohamed

    السلام عليكم اولاهنياء لكم يامن تنادون بحرية الديانات هل علمتم ان اخوانكم في هذا الوقت يقصفون ويقتلون وانتم تغرودن بفتح المعابد اذهبوا اقرؤا كتب السيرة او التاريخ من كان السبب في افتعال الحروب وقتل الانبياء وهاهم اليوم يريدون الجزائر البلد الحبيب اعلموا ان كل جزائري سمع كلمت يهودي لعنه فل نسيتم فهنيئا لك ياسيادت الوزير هذا الموقف في هذا الوقت بالذات لاتنسوا قول الراحل ان مع فلسطين ضالمة او مضلومة الله يرحم الشهداء

  • بدون اسم

    1ـ ان الله كرم بني أدم عن سائرالعجماوات،فالأنسان يمشي منتصبا ويأكل بيده ويفكر بعقلة،بخلاف البهام التي تأكل بأفواهها ولا تعقل.2ـ المسلم الحق قال الله في حقه في سورة المنافقون(ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ) فالأسلام مفضل على سائر الأديان،والمسلمون مفضلون على سائر المشركين والذين حرفوا التوراة والأنجيل واتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله 3ـ الأسلام انتشر في الأرض قبل معرفة بريطانيا واكتشاف امريكا واذا أردت أن تعرف ماذا قدم للبشرية فأسأل الذين اعتنقواالأسلام حديثا

  • سليم

    في هذا الوقت بالذات اليهود يعلنون الحرب على اخواننا في فلسطين بعدما عذبوا طفلا و احرقوه حيا و ملاوا السجون بالفلسطنيين و اعلنوا الحرب على غزة و دنسوا المسجد الاقصى و هم الان يستعدون لتهديمه ثم تاتوا انتم لتكلمونا عن حرية الاديان و خاصة اليهود

  • rachid douc

    روح بدل اسمك تعيش

  • mekmed

    اليوم بناء معابد لليهود وغدا اعتناق اليهودية

  • abderahmane

    هم هم .... ما رانيش مصدق واش راني نقرا معضم التعليقات راها مع حق اليهود اخوة الخنازير في الكنائس فى بلاد الشهداء و المسلمين ... ما علينا اتركوهم ياتوا و سوف ترون مادا يستطيع الجزائريين العرب المسلميين الاقحاح الفعل بالصهاينة القردة .....سوف نتار لاخواتنا الفلسطنيون

  • بدون اسم

    في أوربا كاين حرية الكفر و الفساد للجميع إلا المسلمين يضيق غليهم في كل شيء أما بخصوص المساجد فانتظر وصول اليمين المتذرف إلى الحكم و سوف ترى و المساجد تبنا بالتبرعات لماذا هذا الذل لماذا،؟ هم يكرهوننا صدقني و يكرهون ديننا إن كنت مسلم و تغار على دينك

  • rachid douc

    لان الدين الاسلامي ارتاضاه الله للناس جميعا
    والله عجيب امركم
    النصارى مغضوب عليهم و اليهود ضالين
    والله يقول ولست انا الذي اقول( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم)
    اللهم لا تاخذنا بما يفعل السفهاء

  • ahmed

    لكل انسان الحق في ممارسة شعائره الدينية في اي بلد
    ويجب ان نتقبل ديانات الاخرين فاذا منعناهم من ممارسة شعائرهم الدينية فلماذا نغضب اذا قامو بغلق مساجدنا عند المسيحيين ؟
    السنا امة الاسلام المتسامحة مع الاخرين ؟
    نحن مع هذا القرار مالم يمس بالدين الاسلامي

  • بدون اسم

    السلام دين تسامح لا هدم للكنائس لي لقاها قبل دخول البلدة
    مشي معناها تبني كنائس ومعابد للاجئين في أرض مسلمة

  • إبن الجزائر قة

    من الأحسن لسيادة الوزير إن كان مسلما حقيقيا ونزيها الإستقالة والإنزواء عوض التسيد و الرضوخ لهذا النطام الذي ينتمي إليه أما إن كان دمه هو دم النطام المذكور فلا لوم عليه لأنه مجند لخدمة أسياده وليس لخدمة الإسلام و المسلمين .
    ـ أما عن السلفية فهم المد القادم لقد غرسوا جذورهم بالجزائر وهم يترعرعون لبسط السيطرة وليعلم الجميع بأن السيد حمداش هو عميل وخادم للنظام المعروف بالسلفية ولا أحد ينكر ذلك والأدهى والأمر هو أن السلفيين في الجزائر لا يفقهون مامعنى السلفية وماهي أفكارها ويضعونها فوق كتاب الله.

  • /محمد

    أقول لوزير الشؤون الدينية روح حل معبد في دارك
    واللي راهم ضد الإسلام يدزو معاه، التحضر تاعكم جابلنا العري وأبناء الزنا والشواذ لمهبطين السروال وإغتصاب الأطفال راكم حابين جهنم روحولها

  • بدون اسم

    من تكون انت لتفتي بالاية تاكد من الاية ثم تكلم وبنسبة الى شطيح ورديح ماتخافش ماينحوهش ياكافر

  • ابن ثوار اول نوفمبر

    السلام عليكم ماذا نقول عجز اللسان عن نطق من هذا الوزير الدكتووووور
    راح العيان جا المستراح اخواننا يقتلون في فلسطين وهو يقولك نديروا معابد يهودية يعني دم شهداء فلسطين في رقبتك اليهود يحاربون الاسلام وانت تشفق على مااضن ان هذا الوزير من الطائفة الماسونية بحيث انه يتبع في مشروع الماسونية الذين يدعون انهم يريدون بهذا المشروع اخراج مخلصهم
    المسيح الدجال المد الماسوني هذا الوزير يريد ادخال الجزائر في حرب لا يحب الخير للبلاد قانون فساد الامة تبا لكم
    حسبي الله ونعمة الوكيل الله مولانا ولا مولا لكم

  • redouaneabdellah

    من الأحسن أن تهتم بالزدات و (الجديب) بفضلكم مكثت فرنسا 130 عام.

  • islam

    انا اقول للدولة فلماذا لا تفتحون ايضا سفارة اسرائيلية؟ صحيح ان ديننا لا يحرم العيش مع المغضوب عليهم، لكن إن دفعوا الجزية وهم صاغرون كما قال عزّ و جلّ أي و هم في ذلٍّ و صغر القيمة ، لكن وهل ستطالب الدولة بالجزية و هي بحد ذاتها حكمها ليس بشريعة الله و ليس حكماً إسلامياًّ؟!!!، لا أظنّ ذلك ، المهم حتى و إن دفعوا الجزية فأنا لا أطيقهم ، في الأخير أقول "ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتّى تتّبع ملّتهم" فهم ما داموا فوق هذه الأرض لن يتركونا بسلام ، اللهمّ اعزّ الإسلام والمسلمين و دمّر أعداء الدين

  • إبن الجزائر

    انا لست سلفيا ولن أوافق رأي بناء أوإعادة فتح المعابد اليهودية بالجزائر لكونها بلد مسلم والإسلام ألغى كل الديانات وذالك واضح من خلال الآية القرآنية (عد الى القرآن الكريم ) يتجلى لك ذلك،ليعلم الجميع أن هذا الموضوع كان نتاج العهدة الثانية حيث أصدر خلالها قانون حرية ممارسة الديانات وجاءت العهدة الرابع بالقوة لترسيم ذلك وإن بقي هذا النظام فسوف تصبح أرض الشهداءمرتعا لليهود والماجوس.أماعن السلفية فقد غرست جذورها بالجزائر وهي تترعرع بتشجيع من النظام وإن بقيت على هذا الحال فسوف تكون الخطر الواعد

  • الطاهر

    هناك ردود ليست للجزائرين شرفاء بل للبني صهيون هناك موامرة تحاك ضد الجزائر

  • abou ikram

    سلام الله عليكم
    ايها الجزائريون لا تتحاكوا بما لا تعلمون ففي الغرب المسجد لا يرفع فيه الاذان علنا بل بداخله فقط و مال المسجد بل و حتى راتب الامام من تبرعات المصلين ليس ما يطمح اليه وزير الشؤون الدنية المتدنية الذي رسمه.................................حتى يمشي في ما يطمعون اليه كفاكم فتنة فنحن نسمح و نرخص فيما هو كائن اما الانجاز فلا و لن يكون

  • FODIL/25

    على الشعوب العربية في كل قطر عربي - منها الجزائر- ان لاتخلط بين اخد مواقفها كاوطان ومواقفها كأمة عربية .
    1-موقفها كأمة لا يمكنها بسبب إختراقه بخطة فكر يمثل غزو معنوي جديد يبشر باسم حماية الاقلية والدي افرز تفرعات تطالب باقاليم او لهجات زادت في تقلص العناية وعدم التحكم بالجهد الموحد لتكتل ثقافي واقتصادي قد يعارض رغبة الشركات وفق منهج العولمة بهدف محو سيادة الدول
    2- موقفها كاوطان ينبغي تحسين وضعها الديمقراطي والاقتصادي حتى تتفادى مبررات تساعد على المزيد من الانقسامات المتنوعة

  • إبن الجزائر

    انا لست سلفيا ولن أوافق رأي بناء أوإعادة فتح المعابد اليهودية بالجزائر لكونها بلد مسلم والإسلام ألغى كل الديانات وذالك واضح من خلال الآية القرآنية (عد الى القرآن الكريم ) يتجلى لك ذلك،ليعلم الجميع أن هذا الموضوع كان نتاج العهدة الثانية حيث أصدر خلالها قانون حرية ممارسة الديانات وجاءت العهدة الرابع بالقوة لترسيم ذلك وإن بقي هذا النظام فسوف تصبح أرض الشهداءمرتعا لليهود والماجوس.أماعن السلفية فقد غرست جذورها بالجزائر وهي تترعرع بتشجيع من النظام وإن بقيت على هذا الحال فسوف تكون الخطر الواعد

  • بدون اسم

    حمداش يعرفه الكثير من الناس ، أما أنت فنكرة لا يعرفك أحد

  • بدون اسم

    تعلم كيف تكتب جملة صحيحة ، وتعبر بفكرة صحيحة ثم تعالى لتناقش

  • مايا

    حمداش وأمثاله من التيوس الذين ينسبون أنفسهم إلى الاسلام (حاشا الاسلام) هم أخطر على الاسلام وعلى الأمة الاسلامية من اليهود. أليس الخوارج والطوائف هم من ذمروا الحضارة الاسلامية بفتاويهم التكفيرية والمحرفة لديننا الحنيف. عودوا إلى التاريخ وستجدون بأن الاعداء يستغلون هؤلاء الجهلة في تفتيت ما تبقى من الأمة وطمسها من الوجود. القوة ليست في البطش القوة في التسامح. حمداش يقوم بدوره على أكمل وجه فهو يدنس ديننا الحنيف بطمس التسامح فيه وإظهاره كدين لا يعرف التسامح أبدا. خسئت أنت وأمثالك ياحمداش الرويبضة

  • بدون اسم

    واش من ماضي عندو كان شطاح في فرقة طاكفاريناس هذا الظاهر ماذا كان يفعل ربي يعلم
    لكن باب التوبة مفتوح للجميع ولا نحاسب الناس عن ماضيهم الا ان التعصب الزائد والبحث عن ايقاض الفتن هو المذموم
    وعموما المسيحيون يمارسون شعائرهم بحرية ليس من اليوم اما اليهود فهنا المشكل اين هم اليهود حتى نفتح لهم معابد وان كانوا فليست الدولة هي التي تتكفل بهم بل تكون بمبادرة منهم ، مع ضرورة محاربة التنصير والردة والجهر بالمعاصي بداعي الحرية الشخصية لان الاسلام يضبط الحرية الشخصية في عدم التعدي على حدود الله امام الملأ

  • AVANT GARDE

    والله انت في الصميم هذا النكرة وامثالة يريدون القاعدة والنصرة وداعش بوكوبوكوحرام والشباب وووووووولنتقاتل بيننا لكن اجندتهم مفضوحة ومشروعهم سنبطل مفعوله لاننا ببساطة نحب الجزائر ونحب الحياة

  • يعقوب

    أن الأوان لليهود الجزائريين أن يظهرون

  • khaled

    السلام عليكم:
    ليس هناك من يمثل السلفية اصلا في الجزائر,لان :
    -السلفيون لا يتحزبون,و من يتحزب لا يعتبر سلفيا.
    -السلفيون لا يخرجون عن الحكام,فكيف يخرجون ويتظاهرون ضد الوزير,اذا هذه مجرد اكاذيب لملئ الفراغ السياسي,و اذا ثبت ان هناك من خرج على الوزير ,فانه ليس سلفيا ,ولا يمثل السلفية.
    على الوزارة ان تكون البابا وتشرف عليه وتراقبه مثل الامام

  • 3abir Sabil

    يامن ترون التسامح "أسمعونا الآذان في أوروبا"
    يا من ترون الحرية والتحرر كفّو أذاهم عن أخواتكم المحجبات في بلدانهم
    يامن تقول بالصوفية والأشعرية ...ردّك الله إلى جادّة الصواب
    يا وزير الشؤون .... "لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم"

  • abderahmane

    خلوهم يجو و يشوفو الجزائريين المسلمين الاحرار و الابطال واش يديرو فيهم و يخلفوا لى خاوتهم الفلسطينيين

  • بدون اسم

    سبحان الله

  • لكم دينكم ولي دين

    BIEN DIT

  • khaled

    السلام عليكم:
    ليس هناك من يمثل السلفية اصلا في الجزائر,لان :
    -السلفيون لا يتحزبون,و من يتحزب لا يعتبر سلفيا.
    -السلفيون لا يخرجون عن الحكام,فكيف يخرجون ويتظاهرون ضد الوزير,اذا هذه مجرد اكاذيب لملئ الفراغ السياسي,و اذا ثبت ان هناك من خرج على الوزير ,فانه ليس سلفيا ,ولا يمثل السلفية.
    على الوزارة ان تكون البابا وتشرف عليه وتراقبه مثل الامام

  • islam

    انا اقول لك فقط اقرئي سورة التوبة و افهميها

  • منطقي

    السلام عليكم:
    ليس هناك من يمثل السلفية اصلا في الجزائر,لان :
    -السلفيون لا يتحزبون,و من يتحزب لا يعتبر سلفيا.
    -السلفيون لا يخرجون عن الحكام,فكيف يخرجون ويتظاهرون ضد الوزير,اذا هذه مجرد اكاذيب لملئ الفراغ السياسي,و اذا ثبت ان هناك من خرج على الوزير ,فانه ليس سلفيا ,ولا يمثل السلفية.
    على الوزارة ان تكون الباب وتشرف عليه وتراقبه مثل الامام

  • hassan

    أشك في جزائرية بعض المهللين بهاته المساجد, أي كلمة قد تحسب عليكم أو لكم سواء حسنة أم سيئة .

  • أبو أكرم

    وجدت في هذه التعليقات المنخنقة والنطيحة وما أكل السبع..........
    أصبح من هب ودب سلفي وكل ناعق سلفي وكل تكفيري سلفي وكل خوارج سلفي، ما لكم كيف تحكمون؟
    يا فضيلة مختاري قبل أن تكتب عن السلفية اذهب وتعلم معنى السلف والسلفية.
    منكم لله يا شروق

  • اوراسي

    اليهود بسطو نفوذهم وتغلغلوا في الجزائر منذ وفاة الملك الحسن الثاني ثم تولي بن غبريط وزارة التربية حيث تقول وسائل الاعلام انها من اصول يهودية ليتم تعمته علينا وزيرة الشؤون الدينية بفتح فتنة نائمة الى ايت تتجه الجزائر ؟؟؟رحمك الله با بوضياف

  • Aissamandy

    لكم دينكم ولي ديني، و يقول قد تبين الرشد من الغي، ويقال عنهم (اليهود) أهل الذمة، فإن احترموا المحيط الإسلامي على جميع الأصعدة فمرحبا، وإن كان العكس يحكموا القرابى (ديارهم) نتاعهم خير. نحن في عصر العولمة ونشوف الشباب نتاعنا بالسلفي والأشعري وغيرهم ،ليست لهم دين ولا ملة ...قوم تبع دون دراية بأي تيار....

  • السلفي

    السلام عليكم
    انا مع هذا القرار و لكن بشرط و هو:
    كل جزائري مسلم يتنصر او يتهود يقام عليه حد الردة.
    السلام عليكم.

  • جزائري حر

    الفرق بيننا وبين الغرب ،أننا نبني المساجد في الغرب لننقدهم من الضياع الروحي الدي يعيشون فيه والتفكك الأسري الدي يعانون منه،والتجمد العاطفي الدي يشكون منه ،والتيهان العقادي والفكري الدي يسبحون فيه فالأسلام كله فضائل وطهارة ورحمة و خير ولا نفكر في الاحتلال مطلقا ،أما بناء الكنائس عندنا فهو مقدمة دوما للاستعمار المباشر مثل ما حصل للدولة العثمانية في سوريا ولبنان وفلسطين والعراق مند 1770م أما ما تدعونه من حقوق الأنسان و الأقليات ،فكله كدب في كدب نشاهده في فلسطين و أفغانستان وفي سوريا ومصر وغيرها

  • زيان

    الجزائريون ليسو كلهم صوفيون, تكلم عن نفسك ولا تععم
    اللهم ثبتنا على دينك يارك.
    حسب رأيي , هناك من البعض راهم مع فكرة فتح كنائس اليهود ليس حبا فيهم ولكن ضد حمداش والسلفيين وفقط,
    اللهم احفظ لنا بلدنا هاذا بارب

  • الحاج

    السلام عليكم ورحمة الله
    يا عباد الله ربي خلقكم باش تعبدوه وبعثلكم رسول ينعتلكم كيفية عبادته بقانون ودستور اسمه الاسلام و امر به الله سبحانه وتعالى.وضرك على حساب التعليقات راني نشوف بلي راكم تتبعون دستور خدمو انسان وزيد بالزياده لي خدموه اعداء الاسلام وسماوه الديمقراطية وراهم حابين يفرضوه علينا بالدراع كما قال الله تعالى ( لن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
    مالا الجزائر حررها شهدائنا الابرار باسم الاسلام ماشي باسم الديمقراطية .
    ولي يصرى درك كامل مخطط فرنسي باسكو كي خرجت فرنسا زرعت و

  • بن شرقي

    اذاا كنت نصراني او يهودي فاذهب الى بلدك

  • Aimen maztoul

    واش يجيك من دولة وزارة الشؤون تاعها مقرها و اعضائها كامل في بلد يهودي و كان مستعمرنا فرنسا

  • جمال

    المعركة هي بين المسلمين والصهاينة في القدس يا سي حمداش وليست بين الجزائريين مسلمين أو يهود في الجزائر ! إذا كنت جادا في غيرتك على الإسلام فأنت تعرف مكان المعركة وسيكون كل المسلمين وراءكم . أما وأنتم متخاذلون من السعودية إلى مصر وتتالبون فقط الحكام فهذا ليس من الإسلام في شيئ . المعابد اليهودية والكنائس ليست هي المشكلة بل الصهيونية اللتي تهادنونها خوفا وطمعا !

  • nasim

    نريد دليل من القرٱن و السنة ، أو فتوي علماء؛ أم ٱحسن السكوت

  • متابع

    هدا رأيك وأنا احترمه لكني أختلف معك في التصور،نعم الأسلام يحترم الأديان ويحمي الأقليات ويدعو الى التسامح،والمسلمون يؤمنون بجميع الرسل وجميع الأنبياء والرسل،لكن هل يؤمن هؤلاء بنفس المنطق الدي تفكر به،كلا التاريخ ينبؤنا بأن الجزائر لم تسلم يوما من التأمر الصليبي اليهودي عليها مند الأحتلال الروماني الى الأحتلال الاسباني الى الأحتلال الفرنسي مرورابعشرات الحملات الأوروبية وكل دلك باسم المسيحية،والعملية مستمرة يا أخي تحت عناون جديدة بدءابالتنصيروأكل رمضان وفتح معابد اليهود وانتهاء بلبنان أفريقيا

  • رياض

    الله يحفضك يا حمداش
    الكتير من الردود للعلمانيين الملاعين
    الذي يريد فتح الكنائس فليذهب للعيش معهم في بلادهم وليترك بلاد الشهداء وقبور الصحابة الأطهار

  • nadir

    pourquoi apres dix ans de terreurs, l'état permet a cette face de rat avec tout le respect que je dois a ce rongeur, d'ouvrir sa geule et de parler!!!! il parle au nom de qui!!! les cretiens algeriens et les juifs algeriens ont tout le droit d'exercer leurs culte. et toi mr le salafiste tu n'as qu'aller vivre en afghanistan au soudan. krahna menkoum, laisser nous vivre et respirer laisser l'algerie découler ya l'hypocrite ya si je ta'atrape ............. j'applelle tout le

  • بدون اسم

    لا تفسر الدين على هواك و لا مكان للاقليات ببلادنا نحن دولة مسلمة

  • بدون اسم

    السلام عليكم && اخواني انا مع قرار الوزير لماذا&& لانني لم استطع الذهاب لفلسطين لجهاد اليهود لعنة الله عليهم فجاء بهم اليا هنا & شكرا سيدي الوزير

  • بدون اسم

    سوف تحشر معه يوم القامة فالمرء مع من احب. و الحديث قياس

  • بدون اسم

    بارك الله فيك لقد احسنت الرد.

  • Moghtariba

    آاه منك يا زمن ,, لو كنا وقت الثورة ,, المسمى "الماك" عميل فرنسا يذبحوه واقف
    ما يحدث من تهدم للمجتمع الجزائري المحافظ ,, سببه النظام الذي وضعه الغرب
    لم يستطيعو في 90 رؤية الشباب ينظف و يغسل الشوارع و يصلون صفا صفا ,, كنت صغيرة و اتذكر لما كان ياتو شيوخ الجبهة لمسجد السنة ,, حسبنا الله و نعم الوكيل

  • بدون اسم

    اسمعها مني جيدا يا ruben لا توجد أقلية يهودية في الجزائر فمعظم اليهود غادروا الجزائر غداة 1962ولم يبقى منهم الا بضعة أفراد،أما الدين كانوا قبل الأسلام فمعظمهم اعتنق الأسلام فلا تزيف التاريخ،أما من شارك في الثورة منهم فهم يعدون على رؤوس الأصابع مثل بعض الأوروبيين المتعاطفين وحتى من أمريكا الأتينية،وهدا ليس مبررا لتحويلهم الى أقلية هم والمسيحيين تضحى بنفود يفوق المسلمين بل ويهدد مستقبل الأمة برمتها،.والجزائريون يدركون جيدا حجم المؤامرة التي تحاك ضدهم،وخطورة مايخطط لهم في الكواليس فلا داعي للتباكي

  • hafid

    bonjour je suis Musilman Algerien et je suis pour la liberte des religions.c pour des gents comme vous et le gents du pouvoir qu on as quitter notre payer .allah la trabahkom

  • ام محمد

    واش اعجبكم في اليهود والنصارى هم العدوووووووووووووووو قال تعالى لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.......-وقال ..ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو من الخاسرين..-

  • l;arbi

    Ici on europe on interdise le porte du voile et en france si tu le porte ta une amonde de 300 euro et le front nationale veut chasser tout les musilamts et chez nous ont leur ouvres des sinagogues des eglise et peut etre bouda Allah yahdina

  • berbere

    pas de place pour le wahhabisme de merde en algerie

  • مريم

    الدراهم لي ترقعوا بيهم معابد اليهود ودور النصارى ابنوا بيهم سكنات

  • Moghtariba

    لكل جزائري مسلم يغار على دينه احترسو اللعب بالعقول الذي اصبح يمارس علينا ليس فقط بالتلفاز بل بالنت ايضا
    هناك مجندون (كاصحاب التعاليق الاولى) يعملون على تشكيل و التأثير في الرأي العام ,, هناك من يعمل عند الدولة لقضايا سياسية مثلا و هكذا,
    (كأنه يضع ماسكارا على اشفاره) ,, نحن المسلمون لا نتغنى بالحرية و الديمقراطية فنحن لنا احكام شرّعها لنا المولى وهو أدرى بخلقه ,, اذا لا يوجد حرية مطلقة حتى الذي يسكن بالغرب يعرف ان هاته اكاذيب و اوهام يبيعونها لشعوبهم
    في الغرب بناء المساج

  • ziane

    raki tkhalti sport m3a transport

  • بدون اسم

    لكل جزائري مسلم يغار على دينه احترسو اللعب بالعقول الذي اصبح يمارس علينا ليس فقط بالتلفاز بل بالنت ايضا
    هناك مجندون (كاصحاب التعاليق الاولى) يعملون على تشكيل و التأثير في الرأي العام ,, هناك من يعمل عند الدولة لقضايا سياسية مثلا و هكذا,
    للمنافقين و وزيرهم الصعلوك (كأنه يضع ماسكارا على اشفاره) ,, نحن المسلمون لا نتغنى بالحرية و الديمقراطية فنحن لنا احكام شرّعها لنا المولى وهو أدرى بخلقه ,, اذا لا يوجد حرية مطلقة حتى الذي يسكن بالغرب يعرف ان هاته اكاذيب و اوهام يبيعونها لشعوبهم
    في الغرب بناء المساج

  • berbere

    et vous,vous aimez la racaille,,,il faut nettoyer cette racaille,hachakoum ya el khawa...on est en 2014 ou non ????

  • بدون اسم

    ويتركون السياسة لأبناء فرنسا واليهو د يفعلون في الأمة مايشاؤون . يا سلام على سلامة تفكيرك

  • مودة

    أعتقد أنه مخطط صهيو غربي...تعمل وزارة الشؤون الدينية ولا أقول الاسلامية على تطبيقه.....لا أستبعد أن يأتونا يوما ليقولوا...اليهودية دين الدولة.؟؟؟؟؟....خافوا الله يا أصحاب القرار...فمن سن سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة.......

  • mohamed

    Pour éradiquer le terrorisme et le fanatisme il faut la liberté de culte et le mélange qui sont a la base et tout progrés mais pour ce hamadache c'est la honte de parler au nom des algeriens car il represente que lui meme et ça reflete son niveau inculte et haineux qui donne envie de vomir

  • aissam

    الرسول ص حفظ حقوق اليهود و النصارى لكنه فرض عليهم الجزية في المقابل اما الان فالدولة تعطيهم الحرية لبناء الكنائس والمعابد وبعدها تحيي اعيادهم وبعدها تشركهم في السلطة ثم يكون لهم الحق في الانفصال ويعاد سيناريو السودان كما يشير احد المتدخلين في الحقيقة هناك لوبي صهيوني مسيحي داخل السلطة يغدي هدا الطرح على نار هادئة الله يحفظ البلاد من شرار العباد.

  • BOBO

    C'EST LA FIN DU MONDE CONSTANTINE A ETE TOUT LE JUIVE ALORS CELA N'ETONNE PERSONNE QUE LES MUSULMENTS QUI HABITENT DOIVENT TOUT DE SUITE EMIGRER VERS D'AUTRES WILAYA.

  • مودة

    دلك في بريطانيا يا أخي وليس في الجزائر حيث أن الجزائري قابض على دينه كقابض على الجمر..

  • souhail

    ان ما يدع اليه هذا الوزير غير منطقي ولا يتقبله العقل فلو كان يحترم ديننا في البلدان الاووبية و يسمح لنا ببناء المساجد كما يلق بديننا ولا يحضر النقاب والحجاب ويمارس كل واحد منا دينه ولا يخاف ان يقول انا مسلم انذاك نفكر في اطروحت هذا الوزير

  • FODIL/25

    اعطي رايك بادب الجريدة تقيد التعبير الدي يجرح شعور الشخص/ لايوجد
    سلافيين او صوفيين ....بالجزائر......بل فئة مؤمنة مطبقة وفئة
    مؤمنة غافلة عن التطبيق فقط وهم من طينة واحدة .........

  • بدون اسم

    انت نبعثوك الفلسطين تفريهانا مع لي اتحبهم سقسي واش دارو اليهود مع فرانسا ضد بلادك الله يرحم الشهداء

  • muslim

    انضزوا الى اسم وزيرة التربية والان وزير الشؤون الدينية يريد فتح معابد اليهود حذري حذاري ثم حذاري انا لا اعرف هذه الحزائر

  • بدون اسم

    الأسلام دين تسامح نعم،أما اليهودية فلا،هل تعرف لمادا؟ببساطة لأنك بالنسبة لهم عبارة عن (جويم) يعني حيوان،هدا في كتبهم المقدسة،فأنت لا تصلح الا للاستعباد والا دلال وكل الوسائل معك مباحة،أكل مالك بالربا ،سرقة ثرواتك ،سن القوانين المخالفة لشريعتك ، التخطيط لسحقك والتأمر ضدك.،وهم ينتظرون المسيح الدجال ليخلصهم من أمثالك هدا ان كنت مسلما طبعا، وادا أردت أن تعرف أكثر، أنصحك بقراءة كتاب (بروتوكولات حكماء "خبثاء " صهيون) لصاحبه
    ماثيو جولوفنسكي ، وانظر بعين المتبصر الى الواقع حتى تعي الحقيقة

  • حمو

    نأسف على زمان تحول فيه العوام افقه من الشيوخ .. يعني انتم في رايكم الشيخ لا يعلم بحرية الاديان ... الوسط والمجتمع الجزائري لا يملك بنية قوية في دينه وايمانه وهدا الملاحظ من الانتشار الكبير لدين الشيعة في الجزائر ... فكيف برايكم ان نسمح لاديان اخرى باختراق المجتمع الجزائري في ظل هذا الوضع اتجاه ديننا الحنيف ... زد على ذلك .. الاقليات اليهودية التي ستخترق المجتمع الجزائري ليست تلك التي تتوقعونها ... اليهودية التي سيسمح لها بالتواجد هي اليهودية الموالية لاسرائيل التي تحظى بالدعم العالمي ... ارقدو .

  • أبو أنس

    ايها الناس لا تقارنوا بين اليهود في البلدان المجاورة وفي بلد ملايين الشهداء (من 1830 الى 1962)، لأنه وبكل بساطة كانت لليهود يد طويلة في اعانة المسيحيين على ابادة المسلمين.
    واذا كنا نرفض عودة الخونة من المسلمين الى الارض المروية بدماء الشهداء فكيف بفتح معابد للخونة اليهود والمحتلين الفرنجة.
    ايها الناس اذا كنتم لا تطيقون حمل كتاب التاريخ فاسألوا من لا زال حيا وكان شاهدا على دسائس اليهود.
    خلاصة القول:افتحوا المعابد وستحرق بمن فيها انتصارا لابائنا واجدادنا من الشهداء

  • جزائري

    اولا الأستدلال بالأية استدلال في غي محله ولا علاقة له ببناء البيع والكنائس،ثانيا هب أن كلامك صحيحا،فهل التعارف يكون مبنيا على تبادل المنافع والمصالح أم يكون مبنيا على الغدر والخيانة ؟ان المتتبع لتاريخ اليهود في العالم ليدهل من حجم المؤامرات والجرائم التي تسبب فيهااليهود في حق الأديان بدءا بالمسيحية وانتهاء بالاسلام وفي حق الشعوب مثل الشعب الألماني والجزائري و الفلسطيني وغيرهم فضلا عن التسلط وسرقة أموال الشعوب ونشر الفساد والرديلة والمتاجرة بالحروب وزرع الفتن واحتقار الأخرين وابتزازهم فكفى جهلا

  • درس تاريخ اليهود

    ان الدي تسبب في احتلال الجزائرعام1830من قبل الفرنسيين هم اليهوديان"يعقوب كوهين بوخريص،ونفطالي بوشناق"بالتواطؤ مع دوفال وتاليران،وأن الدي استقبل الجنود الفرنسيين في الجزائر وقبل اقدامهم هم اليهود،وأن الدي تسبب في اصدار قانون كريميو 1870المهين للجزائريين هم اليهود،وأن الدي سب المصلين ونبي الأسلام عام1934في جامع ابن باديس هو اليهودي(الياهوخليف)
    وان الدي ارتكب مجازر 12ماي1956ضد المسلمين في قسنطينة بمساعدة الموساد هم اليهود،وأن الدي خان الثورة الجزائرية وتعاون مع المحتل هم اليهود، فمادا ننتظر بعد؟

  • محمد

    هذا حق لهم في ممارسة دينهم, فهذا ليس بشيئ غريب عن الإسلام فلقد عاش الغير مسلمون بين ظهور المسلمين عبر العصور..شريطة احترام الخضوع لقوانين البلد الإسلامي .

  • karim

    wellah on va bruler tout ce qui juif en algerie,on va faire la guerre une fois encore a la france

  • reda

    خويا رجاء ما تخلطش....دائما تذكرون الصومال وافغانستان، وليتك تعرف أن الصومال بلد ديمقراطي تم اختيار الرئيس وهو معافى يمشي على قدمية ويتكلم 5 لغات بانتخابات نزيهة شارك فيها 5 مترشحين حقيقيين ليسوا أرانب...أمام الإرهاب الذي يضرب الصومال فهو صناعة نفس المخبر الذي صنع غرهاب الجزائر، وللتاريخ فإن حركة الشباب الصومالي هي امتداد لحركة الدم الجزائرية...أحسن ما في الصومال أن اللبرلمان ليس فيه حفافات، ودخوله وتحمل المسؤولية فيه تعني مقاربة الموت.

  • إيليا

    فتح معابد بأموال الشعب المسلم يا سلام ، وهل المساجد التي بنيت في أوربا بأموال الدول الأوروبية ، أم بأموال المسلمين ، نعم لحرية المعتقد لكن ليس على حساب خزينة المسلمين ، فمن أراد أن يفتح معبد أو كنيسة فليفتحها من ماله . ثم لماذا إهتمام هذا الوزير باليهود و هل ذلك من أولوياته .

  • تنبيه

    أخي الكريم : إعلم أن اليهودية ليست دينا سماويا وكذلك المسيحية . فاليهودية هي إنحراف بنو إسرائيل عن رسالة موسى - عليه السلام- ، والمسيحية انحراف بنو اسرائيل عن رسالة عيسى - عليه السلام -، أما دين الله واحد وهو الإسلام فطرة الله التي فطر الناس عليها ، وكل الأنبياء كانوا على الإسلام ويدعون إلى التوحيد فالننتبه رجاء بوركتم .

  • محمد

    اليهود بعد طردهم من الأندلس لجأوا الى المغرب العربي حيث عاشوا في أمن و سلام تحت الحكم الإسلامي. و بمجرد دخول فرنسا الى الجزائر انقلبوا ضد المسلمين الذين كانوا تحت حمايتهم لقرون و تحالفوا مع العدو. أقرأوا تاريخكم أيها الجهال. لهذه الأسباب رفضهم الشعب الجزائري و لا يزال يرفضهم. لا مكان لليهود بيننا. يقول رائد النهضة الجزائرية رحمة الله عليه" شعب الجزائري مسلم و الى العروبة ينتسب. من فال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب". لا وجود لمسيحيين بيننا. هؤلاء مرتدين عن الإسلام و حكمهم ضرب اعناقهم.

  • أبو علي

    هذه بلاد ابن باديس وليست لابن عيسى ولا لغيره وشباب اليوم لا أظن أنهم بقدر المسؤلية حتى يستشيروا في هذا الأمر فهم يعبدون الكرة ويتركون صلاة الفريضة والنافلة وأكبر دليل يوم خلت المساجد من أجل لعب الفريق الوطني فهذه أكبر المعابد لليهود والنصارى ؟؟؟؟؟

  • محمود

    أولا بودّي فهم هذا التهافت في كل مرة تريد أخذ رأي في الدين وكأنه رسول مرسل.
    ثانيا قلنا لكم أن هؤلاء السلفية لا فهم لهم لأهمّ مقاصد الدين وهي توفير أحسن فرص عبادة الله للمسلم تطبيقا ولغير المسلم تقريبا وترغيبا.وتلك مسائل تمليها الظروف في كل عصر،ولذلك فإن المطلوب في زمن التمكّن غير المطلوب في فترات الضعف والاستضعاف.المفروض في من يجهل الأمور أن يصمت خيرٌ له ولمن يسمعه.جهادنا اليوم هو اتّقاء غوائل الأعداء لأننا نريد ونحسّ بأن لنا فرصة الوقوف،فلِم تريدون حرماننا؟

  • بدون اسم

    لماذا لا تكون لدينا قناة فضائية إسلامية إخبارية تهتم بما يتعرض له المسلمون من مثل هذه الممارسات التي تريد القضاء على الهوية والعقيدة.
    من المؤسف جدا ان فرنسا لم تغادر الجزائر الى الان بسبب عملائها الكثر في الجزائر
    للاسف ان الجزائري يعتز في تقليد فرنسا و يعتز للكلام بلغتها و هذا الرق بعينه
    للاسف ان الجزائري تغريبي علماني يرفض كل ما هو اسلامي
    للاسف ان الجزائريون هتفوا لهولاند احدى براهين ولاء الجزائريين لفرنسا
    للاسف ان الجزائريين لم يلتفوا حول جمعية العلماء المسلمين التي كانت ستخلصنا من ربقة

  • IbnRushd

    اذا لم تحصل عل حقوقك كما تدعي فمالذي يبقيك هناك؟؟!

  • العبد الفقير من العاصمة

    اللهــم احقــن دمـاء المســلمين
    اللهــم وحــد صفـــوف المســلميــن
    اللهـم أطفــئ نيــران الفتــنة فــي بلادنا
    اللــهم مـن أراد بالإســلام خيـرا فخــذ بيـــده
    ومــن أراد بالإســلام شـــرا فخــذه أخــذ عــزيـز مـقتـدر
    اللــهم انصـرنـا عـلى مــن عــدانــا
    اللــهم لـــم شـــملنــا ربـي أنـصر المـظلـوم وخـلص حـقه من الظالم
    اللـهم ألــّــف بيــن قلــوبنـا
    اللـهم ردنـا إلـى ديــنك مــردا جمــيلا
    اللـهم أرجــعنا اخـــوانا متــحابيـن فيــك
    اللـهم فــض الفــتن في جمــيع بــلاد الإســلام

  • IbnRushd

    حقود,,لدود..لجوج..!

  • بدون اسم

    هذا الوزير نكرة وهو بهذا الفكر يهدم الاسلام كان احرى به ان يهتم بشؤون المسلمين اولا لا بشؤون اليهود ومن قال من المعلقين الاشعريين الذين لا يعرفون من الاشعرية الا اسمها فانه اما جاهل بها واما يهوديغفر الله لكوالله كنا نؤمل ان تحيي سنة اميتت او تميت بدعة احييت فاذا بك تحيي يهودية اميتت وهذه الجرائد هماز مشاء بنميم ان هذا الوزير هو صورة مكبرة الاصل عن الوزير الاول وفي الاخير اقول لك اذا لم تستح فاصنع ما شئت ولا بلغك الله الى مرادك

  • med

    روح تعيش في اسرائيل مع اليهود خير لك

  • بدون اسم

    ya boucoup de reponses emanant de juifs maroco algerieeens sur la page

  • karim

    بكل صراحة انا اشك في اسلام وزير الشؤون الدنيوية و غيره من العملاء في النظام الجزائري

  • بغدادي

    اذا كنت فقيها متمرسا يا سي حمدوش رد هؤلاء الى الاسلام ردا جميلا بالحجة والاقناع وليس بالمنع والتهور.

  • TAHAR

    السلام عليكم الماسونية تحقق تقدم سريع في الجزائر مع انها تسعى الى هدم كل الديانات المشروع يستهدف العقول نحن في المراحل الاخيرة الله المستعان اللهم اني اعوذ بك من فتنة الدجال

  • بدون اسم

    اه و ناقص تقول اليهود حرروا الجزائر !!! طيب سؤال لماذا هربوا مع الفرنسيين عند الاستقلال ؟

  • CONSTRUIRE LEURS SENAGOGUE CES VOIR LES SIONISTE SE FORTIFER

    tout d'abord il faut arrêtez de croire que il y'a des chrétiens et juives en Algérie ils sont marginaux et minoritaire de plus la tolérance religieuse ne dit pas de construire des synagogue et église sans en recensé leurs nombres et ils le demande de eux même comme ont fait les musulmans de France c'est une bêtise l'état ne doit pas assurer les frais en Kabylie il existe des évangiles US qui sont là pour nuire d'ailleurs ou est l'islam avec accole sexe fille dénudé et droit français en Algérie

  • Ayoub

    باسم ماذا احتلت فلسطين وشرد اهلها.لماذا يتوافد اليهود عل فلسطين من كل جهة ؟كفى تغليط الناس الصهيونية هي السياسة اليهودية المطبقة في فلسطين و هدفها محو كل ماهو اسلامي و المثال الحي هو في المسجد الاقصى اين يجد المسلمون صعوبة للقيام بالصلاة فيه وكل يوم يقومون بسن قوانين لابعاد المسلمين عنه .لا اجد ضد اليهودية كدين لكن ضد اليهودية التي تمتد جذورها من الصهيونية الموجودة في فلسطين.

  • بدون اسم

    باسم ماذا احتلت فلسطين وشرد اهلها.لماذا يتوافد اليهود عل فلسطين من كل جهة ؟كفى تغليط الناس الصهيونية هي السياسة اليهودية المطبقة في فلسطين و هدفها محو كل ماهو اسلامي و المثال الحي هو في المسجد الاقصى اين يجد المسلمون صعوبة للقيام بالصلاة فيه وكل يوم يقومون بسن قوانين لابعاد المسلمين عنه .لا اجد ضد اليهودية كدين لكن ضد اليهودية التي تمتد جذورها من الصهيونية الموجودة في فلسطين.

  • بدون اسم

    مات اصبحتم تعرفونا البرلمان

  • بدون اسم

    الاسلام لا يعترض على ان يكون للذمي مكانا يتعبد به لكن حسب شروط الشريعه الاسلاميه لا حسب هذا الوزير العلماني .. هو لا يريد ان يعطي لليهود حقهم لانهم محرومين او وقع عليهم اجحاف لكنه يريد النكايه بالاسلام عن طريق فتحه هذا الموضوع الان و من جانب آخر يقول لليهود يا يهود انا الوحيد الذي اعطاكم حقكم تذكروها لي ولا تنسوا الفضل ..بعباره اخرى ضرب عصفورين بحجر

  • جزائري

    قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85
    وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3]
    و قد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار"

  • خالد25

    لابدأن نفرق بين الصهيونية الت تستغل اليهودية لأغراض سياسية وعنصريةواليهودية كدين ، كما أن الإسلم يعترف بكل مكونات المجتمع فلا إكراه في الدين ، بشرط احترام قوانين الدولة التي تسيرالشأن العام وتعطيه صبغتها القانونية والحظارية فهذه الأقليات هي مسلمة بالحظارة كمايقال، والإسلام لايخاف من الحرية الدينية التي تمارس في وضح النهار لأنه يملك السلعة الأجود والحجة الأقوى ،ولأنه دين واقعي فهو أول من نص على حقوق المواطنة و بين أن الدولة السياسية أوسع من دولةالعقيدة في دستور المدينة الذي يعتبر سبقا في مجالة .

  • SLIM

    من مظاهر سماحة الإسلام ، قد أقدم مسلمون على توسيعة مسجد لهم زمان عمر الفاروق - رضي الله عنه - فهدموا جزءا من كنيس يهودي ، بعدها أوفد اليهود بعضا منهم إلى الخليفة عمر - رضي الله عنه - يشكون له ظلامتهم ، فأمر - ر- المسلمين بتهديم ما بنوه و بناء ما هدموه ... هكدا كان الإسلام ...

  • جلول

    الأرض لمن يخدمها الهرتقة لا تبني البلاد ولا تبني الدين التعري والمحسوبية والرشوة والروح القبلية والربا ورفع الأسعار لإذاء الفقير والنميمة وإرهاب الحومات والإقتتال في الأحياء بين الجيران والمخدرات والسرقة والإرهاب الإداري وترك العمل والكسل وزد على ذلك من مثل هذه الصفات التي يتميز بها مجتمعنا ابشع سلوك نتميز به لا علاقة له مع الديانات السماوية جميعا وحتى مع الأعراف والعادات (النقد الذاتي افضل من نقد الآخرين) كل من تبع سنة الرسول هو سلفي والمذاهب رحمة اثبت على مذهبك ولا تأذي المذاهب الأخرى

  • SLIM

    لكن ، الرسول - صلى الله عليه و سلم - لم يمنع يوما اليهود من ممارسة شعائرهم الدينية تطبيقا " لا إكراه في الدين " ، و لا ننسى أنه - ص- كان نحسنا إلى جيرانه اليهود في المدينة ، هذا هو الإسلام ، دين التسامح و العقيدة

  • إبن الجزائر

    إنه التحضير للسفارة الإسرائيلية

  • اسيا

    جماعة وجدة الحاكمة في الجزائر نهبت خيرات الجزائر وهربت اموال الدولة لى الخارج وجعلت هذا البلد يسير باملاءات فرنسية...كملها انت بمعابد اليهود مادامت زميلتك وزيرة التعليم من اصول يهودية...رصاصة اول نوفمبر ستنطلق من قسنطينة ان شاء الله

  • wahid

    انا صوفى وضد ماقاله الوزير و اسند الراى حمداش ولكن ضد العنف والقوة و يجب على الوزير اعطء المال للمساجد

  • بدون اسم

    بهذا المنطق يا سي حمداش فانني كمسيحي و صاحب جنسية ثانية انجليزية ساطالب السلطات الانجليزية بغلق الاف المساجد الموجودة في لندن ,اذا مشينا بمنطقك المتشدد ,الجزائر لم يحررها بن مهدي لتاتي انت و تقرر بلحيتك ماذا يحدث ارجوك ,برافوا سيادة الوزير.

  • إبن الجزائر مغترب

    يجب إحترام غيرنا حتى لو كانوا على ضلال من حقهم يمارسوا ديناتهم التي أصبحت باطلة بعد مجيئ دين الإسلام ولكن هذا لايعني نعترف بديناتهم بإحترامنا لهم فهم على ضلال وفي عقدتنا كفار مخلدين في النار وبإمكانهم يعيشوا مع المسلمين تحت حكم الإسلام ولهم حقوقهم في دولة الإسلام بشرط أن يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون ونحاول أن ندعوهم إلى دين الإسلام

  • بدون اسم

    و اسمك محمد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ابراهيم

    قد أجمع العلماء - رحمهم الله - على تحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية، وعلى وجوب هدمها إذا أُحدثت، وعلى أن بناءها في الجزيرة العربية كنجد والحجاز وبلدان الخليج واليمن أشد إثما وأعظم جرما؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر بإخراج اليهود والنصارى والمشركين من جزيرة العرب، ونهى أن يجتمع فيها دينان، وتبعه أصحابه في ذلك.
    ولما استخلف عمر - رضي الله عنه - أجلى اليهود من خيبر عملا بهذه السنة؛ ولأن الجزيرة العربية هي مهد الإسلام ومنطلق الدعاة إليه ومحل قبلة المسلمين فلا يجوز أن ينشأ فيها بيت لع

  • بدون اسم

    السلام عليكم
    وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ

  • ابراهيم

    ها هو كلام العلامة الفوزان في هذا الموضوع
    http://www.youtube.com/watch?v=Qeq60vH-eXw

  • بدون اسم

    و الله عيب يصدر منك هذا الكلام ان كنت فعلا مسلمة
    صحيح قوله عليه الصلاة و السلام ناقصات دين و عقل
    هل تقارينين دين الحق بأديان الضلالة و اكرر أديان الضلالة لانها اديان محرفة لم تبق كما انزلها الله على موسى و عيسى عليهما السلام
    ان بني مسجد في بلاد الكفر فهو الحق اما ان نسمح ببناء معبد او كنيسة في بلاد الاسلام فهو الضلالة بعينها و من يقول غير ذلك فهو منافق و العياذ بالله

  • إبن الجزائر مغترب

    الإيمان شيئ والإتباع شيئ آخر يقول الله سبحانه في القرآن الكريم (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) "ال عمران"85
    عندما جاء الإسلام نسخة كل الأديان بحيث نؤمن بالأديان السابقة ولكن لانتبع إلا دين الإسلام ومن يتبع غير دين الإسلام فهو كافر يخلد في النار ثم نؤمن باكل الأنبياء ولكن لانتبع إلى محمد رسول الله (ص) ختم الرسل الذي نسخ كل الأنبياء ثم نؤمن باكل الكتب السماوية ولكن لانتبع إلا القرآن الكريم ناسخ الكتب فالإسلام نسخ كل ماكان قبله

  • بدون اسم

    يا أستاذة لو كنت مطلعة جيدا على تاريخ الامة الاسلامية ما كتبت شيئا
    عدم تدخل المسلمين في العهد الاول للاسلام في بيوت العبادة لغير المسلمين حتى لا يسيؤو للاسلام و هو في بداية انتشاره اما بعد 14 قرنا و بعد انتشار الاسلام و اكثر من مليار مسلم فكيف لنا نفتح بيوتا لغير المسلمين في ديار الاسلام في بلد 99 % من سكانه مسلمون رغم انوف البعض و اخيرا الله تعالى يقول ( من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ..)

  • بلال

    في وقت بوتفليقة ما شفنا غير "الذُّل والهوان"
    مرغت أوجهنا في الوحل

  • إبن الجزائر مغترب

    يقول الله سبحانه في القرآن الكريم (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) "ال عمران"85
    وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" أخرجه مسلم في صحيحه
    عندما جاء الإسلام نسخ كل ماكان من قبل محمد رسول الله (ص) نسخ كل الأنبياء الإسلام نسخ كل الأديان القرآن نسخ كل الكتب

  • بدون اسم

    إذا كان حمداش جاهلا فبماذا نصفك انت !؟

  • DGNB

    الاحصائيات تقول ان 99 بالمئة من الجزائريين مسلمون سنة فلمادا هدا النوع من الافعال..
    هل هو تشجيع على الارتداد
    هل هو البحت عن تنصير و تهويد الامة خصوصا و ان المشاكل سوف تصب فى هدا الطريق
    هل الحكومة واعية بان الشعب يريد مساجد لا لاقامة دين لا حق على دولة ضحى عليها شهداء بكلمة الله اكبر
    و الله عيب على الحكومة التى تريد ارضاء الغرب و اتباعهم ....حتى و ان كانو يستفزون الجزائر بهده المواضيع.

  • ghorba

    vous voulez construire des mosquées en Europe et partout dans le monde mais vous refusez l'entretien des églises et des synagogues qui existent depuis la nuit des temps en Algérie il y 'a des algériens de confessions juives et et chrétiennes et mêmes des athées qui ont donné leurs vies pour que l’Algérie soit indépendante. lisez l'histoire du pays .notre religion est tolérante et parfaite mais cela n'implique nullement que nous le sommes pas de daeche ni de bokoharem en Algérie

  • سمير

    من يقتل في هذه اللحظة في فلسطين اليهود أم المسلمين السلفيين ؟

  • بدون اسم

    راك غالط

  • بدون اسم

    اسمحلي بصح راك غالط خو الرسول صلى الله عليه و سلم صح ما منعهومش بص بشروط وهم ان لا ينشر دينهم ولا ان يبنو معابدهم و كان ياخد الجزية منهم ولا لاياخذها من المسلمين عكس الان ان المسلمين يدفعون الضرائب في كل مكان

  • السوفي

    أيها السادة لا يوجد في شريعتنا من منع الأقلية لممارسة شعائرها،يقول تعالى:((لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)) سورة الممتحنة آية 8. وكان المصطفى (ص) يعيش مع اليهود والنصارى والمشركين في مكة والمدينة بل ومات عليه السلام ودرعه مرهونة عند يهودي وكان جاره يهودي....الخ ،وحرم عليهم الله دخول المسجد الحرام فقط ولم يأمر بإخراجهم، وأغلبهم أعلنوا إسلامهم.

  • علي علي

    تحيتي و كل احترماتي الي رقم 12.و الله لم اكن اشك ولا لحظة ان اصحاب اكثر الردود جهالا الي درجة هذه و ان تظنوا انهم بهذه الردود يحبونكم فانكم موهنون.
    قوله تعالى: {هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ} استئناف ابتدائي، قصد منه المقابلة بين خُلق الفريقين، فالمؤمنون يحبّون أهل الكتاب، وأهل الكتاب يبغضونهم، وكلّ إناء بما فيه يرشح، والشأن أنّ المحبَّة تجلب المحبَّة إلاّ إذا اختلفت المقاصد والأخلاق. اهـ.

    .

  • fujitif en caval

    وانت من سمح لك للانترنات انها اختراع امريكا المسيجية . وفيسبوك يهودي . والجزائر قبل الاسلام كانت مسيحية . البيان ان saint-augustin من سوق اهراس كان قبل الاسلام .وكل من له اثر في الجزائر يحب هاذا البلد وله الحق العيش فيه من عند ربه . والا الفتنة والدم بين شعب واحد . واخيرا كل شيئ يعود الى الاصل . عيش بسلام بالارض الله واجعل كل الجزائرين اخوة ولو الين مختلف لان الرب واحد وهكذا يوبارك الشعوب .بالمحبة والاخوة .ليس بالفتن والدموم .

  • حسبنا الله

    من الملاحظ جدا في جزائرنا الحبيبة أن هناك ضغوطات فوقية أو من وراء البحر على الحكومة بل على النظام القائم من طرف انتهازيين لتطبيع معتقداتهم .فمن الإفطار حرية فردية ،إلى المشاركة في احتفالات 14 جولية ،............ إلى بناء المعابد والكنائس ؛لمن بالأمس آذوا رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم في ذاته و رسالته ،كمواطن جزائري أتبرأ منهم ولا أشك في براءة باقي الموطنين.

  • بدون اسم

    المسلمين في بيت المقدس من الذين قتلوا لتزين الكنيسة ليكون له فخر وقربى .وفي سنة 1318 تم تجديدها بعظام جديدة تقدر ب 30 ألف جثة أحضرت كذلك لهذا الغرض ..كما تم تجديدها في سنة 1511 بكمية عظام أخرى .وقام النحات في سنة 1870 من دوق شوزنبرك لأعادة ديكور الكنيسة بعظام
    40000جثة ليكون أكثرجمالاورونقا ..
    وهي الآن من أشهر الكنائس العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين فيها وشاهد علي حقيقة الاجرام الذي يقومون به

  • بدون اسم

    اسمحلي بصح داركم خو

  • بدون اسم

    كنيسة مبنية من عظام المسلمين وقيل بل هي عظام النصارى‏ وعلى القولين فهي مبنية بالعظام والجماجم البشرية هناك علي بعد 70 كيلومتر من شرق عاصمة جمهورية الشيك مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك ، وهي مدينة تتميز بكنيسة أثرية غير طبيعية ..الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام يتميز ديكورها والذي لا يكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين .فالقصة بدأت في 1218 عندما قام رئيس الدير الرهبان هنري خلال رحلة الحج إلي الأرض المقدسة في خلال الحروب الصليبية بأحضار عظام

  • حمزة

    السلام عليكم . و هل الوهابية دين كي تقول لا نريد الوهابية في الجزائر ؟ أم هل جاء محمد بن عبد الوهاب بدين جديد ؟ هداكم الله . لكن لا يجوز منع المسيحين و اليهود من تطبيق شعائرهم الدينية . فنحن في فرنسا مثلا المساجد عددها لايحصى . فهل تأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم ؟

  • حمورابي بوسعادة

    لا أتفق مع السلفيين في خرجاتهم غير محسوبة ومحمودة العواقب التي عودوا الناس عليها في كل مرة ...والحق يقال ان الاسلام دين متسامح مع الديانات السموية وعاشوا بين المسلمين في كل العصور كأهل ذمة ...ولكن الجزائريين الذين اكتووا بنار فرنسا لا يتسامحون مع اليهود لأنهم لم يستجيبوا لنداء أول نوفمبر وانحازوا وناصروا فرنسا المجرمة وخانوا القضية مثلهم مثل الحركي ...وليس في هذا الموقف شطط ...النداء كان : أيها الجزائريون الاسرائيليون التحقوا بالثورة ...ولم يفعلوا ذنبهم علي قبلهم كما يقال .

  • بدون اسم

    دين سماوي مقدس بكري خو وقت عيسى و موسى دورك رجع دين الخرطي خو دورك كاين الاسلام فقط انا عن نفسي لا احتمل ان اعيش مع اشخاص يقولون ان النبي عيسى و عزير ابناء الله سبحان الله عما يقولون

  • بدون اسم

    الحمد لله الذي هدانا لنعمة التوحيد الله الكبر لا ان نطوف بالمقابر و نتبرك بها مثل ما يفعل الصوفية الاشعرية

  • بدون اسم

    الله الله عليكم, جل التعليقات تظهر على ان الاغلبية موافقة مع اليهود و النصارى, فلماذا اثرتم ضجة اذن في قضية افطار ناس من تيزي وزو و اخذتم تسبونهم و تشتمونهم و تعارضون و ترفضون, هم في بلدهم و في ارضهم اليسوا هم اولى بان تستجاب مطالبهم و تحترمونهم و تعايشونهم في ظل تقبل الاخر و في ظل حقوق الانسان كما تزعمون قبل اليهود و النصارى الغرباء ؟

  • mommoh38

    لا ايها الفاضل انت تتكلم وتناقظ ماتقول فلا الصحابة ولا عمر بن عبد العزيز بنى اتعرف معنى كلمة بنى معابد لليهود في اراض مسلمة فكيف لبلاد الجزائر المسلمة وان كان ماكان ان تسمح ان ترمم الكنائس والمعابد اليهودية باموال المسلمين اين نجد المساجد تبنى بصدقات المحسنين

  • غيلاس

    مثلما للمسلمين حرية العبادة في أوروبا وبناء المساجد لغيرهم الحرية في ممارسة شعائرهم في بلاد المسلمين. التسامح الديني ضروري وإلا الامر سينتهي الى حروب دموية. وهذا فضلا على أن الاسلام لم يضطهد الاديان الاخرى. لا ادري لماذا بعض الاشكال التي تتدعي انها سلفية تصر على تنفير المسلمين منهم قبل غير المسلمين. تراهم يتحدثون بحقد ويدعون الى العنف والاقصاء. الحمد لله أن أول شيء عرفناه هو القرآن الكريم لا هذه الاشكال الرديئة.

  • بوروبي

    قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
    قلت: ثم ماذا؟ قال: ثم يخرج الدجال، قال: قلت: فبم يجيء؟ قال: بنهر أوقال: ماء ونار، فمن دخل نهره حط أجره ووجب وزره، ومن دخل ناره وجب أجره وحط وزره. قلت: يا رسول الله: فما بعد الدجال؟ قال: عيسى ابن مريم. قال: قلت: ثم ماذا؟ قال: لو أنتجت فرسا لم تركب فلوها حتى تقوم الساعة
    الشهداء اخرجوا اليهود من الجزائر و ابناء فرنسا اعادوهم اليها و بامتيازات, انهم الذين قال فيهم بومدين: "الخونة راهم هنا" مشيرا اليهم باصبعه .... انتهى

  • بدون اسم

    لم يبق لوزارة الشؤون الدينية من حل مشاكل المجتمع و الائمة إلى إثارة هذه الموضوع التافه أين أنت ياوزير من قال عنهم العزيز القدير في كتابه العزيز و من لم يحكم بما أنزل أولائك هم الظالمون و من لايحكم بما أنزل الله أولائك هم الفاسقون و من لايحكم بما أنزل أنزل الله أولائك هم الكافرون .

  • بوروبي

    ويهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس
    قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم. فتنة عمياء صماء عليها دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله: صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. قلت يا رسول الله: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم، تسمع وتطيع الأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟

  • بوروبي

    عن حذيفة قال
    كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله: إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فنحن فيه، وجاء بك، فهل بعد هذا الخير من شر كما كان قبله؟ قال: يا حذيفة: تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرات. قال: قلت يا رسول الله: أبعد هذا الخير شر؟ قال: نعم. قلت: فما العصمة منه؟ قال: السيف. قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: تكون إمارة، على أقذاء وهدنة على دخن. قلت: وما دخنه؟ قال: يكون بعدي أئمة يستنون بغير سنتي ..

  • بدون اسم

    ياأخي, لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
    اليوم تفتح المعابد و غدا مطالب اخرى.... ثم تصبح حماية الاقلية لدخول USA.
    وبعدها......

  • بدون اسم

    الله الله عليكم, جل التعليقات تظهر على ان الاغلبية موافقة مع اليهود و النصارى, فلماذا اثرتم ضجة اذن في قضية افطار ناس من تيزي وزو و اخذتم تسبونهم و تشتمونهم و تعارضون و ترفضون, هم في بلدهم و في ارضهم اليسوا هم اولى بان تستجاب مطالبهم و تحترمونهم و تعايشونهم في ظل تقبل الاخر و في ظل حقوق الانسان كما تزعمون قبل اليهود و النصارى الغرباء ؟

  • مهزلة

    قراة تعليقات اكثرية معجبهمش خرجت شيخ حمداش رغم عنده الف حق

    يا شيخ تحسب رنا عيشين في لبنان لا يحبون شريعة افتيلهم على مقاسهم هم يخبون سهرات و رقص و استجمام مختلط و تبرج في شواطئ ..........الخ الله يهديكم و شكرا ياشيخنا على هذه التفاته

  • جمال

    والله ياجماعة انا لم افهم شيئ عند وقت الانتخابات ياتي قرار بصرع الحيوانات قبل ذبحها ثم بعد النتائج تعين وزيرة اصلها يهودية لا تسطيع التكلم بالعربية ثم بالوزير الدينية يقول انا وزير جميع الاديان ثم تركز فرنسا وامريكا على مخابرات ديا رسي العمود الفقري للجزائر احذرواان اليهود قد توغلو في الجزائر ليحطموها لانهم يعرفون ان الشعب يحب فلسطين ويكره اليهود لقد حطموا معظم دول العربية والان اسلوب جديد للجزائر لان اليهود لاينامون كي يسيطروا على دول العالم ان معابدهم بمثابة مكان للجوسسة احذروا

  • صريح

    بارك الله فيك و جزاك خيرا

  • ناصر المهدي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. القرار سياسي و السيد الوزير يعبر عن النظومة السياسية للبلد بحكم منصبه و يمثل كل الديانات لان الوزارة للشؤون الدينية و ليست الاسلامية . و لا يضرنا فتح الكنائس او معابد حتى لبوذيين او الهندوس......لانه و بكل بساطة ما يبقى فالواد غير حجاروا. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( ...فاذا اتى المدينة لن يدخلها و لها يومئذ سبعة ابواب على كل باب ملكين. فترجف ثلاثة رجفات يخرج اليه منها كل منافق و كافر.) او كما قال صلى الله عليه و سلم . احسب كم للجزائر من حدود.مرحبا بكم.

  • Habib

    الجزائر ليست دولة مسلمة و المسلمون هم الأقلية فيها,

  • أحمد

    يؤكد القرآن الكريم أن ديني اليهود و النصارى فسدا ، التوراة و الإنجيل و ما شرعه الله لأتباع هاتين الديانتين أفسده أحبارهم و رهبانهم .فالذين يمسكون بالدين و يتصدرون المقدمة و يتسمون بالفقهاء هم أول من يحرفون الكلم عن مواضعه.تراهم يأتون إلى أطراف الأشياء و قشورها فيعظمونها و يجعلون منها رأس الدين فيضلون و يضلون .
    خوارج العصر،علماء آل سعود و من تبعهم هم سبب ضياع الإسلام و فساد المسلمين و انكسارهم أمام أعدائهم.و لن يقوم للإسلام قائمة إلا برجال مباديء و عزة يحبهم الناس فيعنونهم و يحمونهم.

  • الكرمي

    فليعلم هدا الشخص الدي نصبب نفسه وصي على اسلام الجزايرين ان اليهود جزاء من تاريخ الجزاير بل هناك من اليهود من هو في الجزاىر قبل من ان يغزوها امثاله من الجهلة هنا في قسنطينة اسل الناس هنا عن الجراح اليهودي المدعو *كج* او طبيب الا طفالclimantieاو عالم و حامل جاىزة نوبل في الفزياء المولد هنا في ىقسنطينة و هوcohen tannoudji...ضف الى دلك هناك من اليهود من ساند الثورة ...انصح هدا الشخص الدي يقول انه سلفي ان يهتم بفقه ار ضاع الكبير و نكاح الصغيرة التي لا تطيق الوطء افضل له

  • العربي

    لقد ذكر الكثير من المعلقين أن اليهود والنصارى لهم الحق في العبادة في معابد تفام على هذه الارض الطاهرة التي ضحى من اجلها الرجال من اجل ان لايدنسها المسيحيين واليهود وغيرهم من الاديان الاخرى .

  • رشيد قسنطينة

    نعم نسمح لليهود بذلك يوم يرحلوا عن فلسطين و تزول المستوطنات و نتمكن من الصلاة في القدس الشريف ..لكن لا و ملين لا مادامت غزة تقصف و نحن في رمضان ..و اللعنة على الخونة

  • بدون اسم

    hors reseau

  • بدون اسم

    فعلا يوجد من الجزائريين يهود متخفيين والان يظهرون بتعليقاتهم الداعمة من باب حرية الاديان لاحول ولا قوة الا بالله ولا نسى ايضا هناك جهلة منا يدعمونهم ويفعل الجاهل في نفسه ما لايفعله العدو بعدوه

  • ابو جابر

    الوهابية ليست دين السعودية او قطر فهي دعوة الانبياء والرسل والصوفية يطبلون لارضاء هاؤلاء والتاريخ مع الاحتلال الفرنسي خير شاهد على هذا ويكفيك يا اخي ان السعودية ليس فيها قبر يعبد من دون الله اللهم احفظ بلادنا من كل ما يخدش في عقيدتها

  • Amira

    Qu'attendez-vous pour rentrer chez vous, d'autant que le Prophète a interdit l'exil en terre infidèle ! Je ne comprends pas votre logique ! Nous avons le droit de construire des mosquées partout à travers le monde mais nous refusons que celles existants en terre d'Islam soient ouvertes aux croyants des autres religions? Mais enfin ! Quelle est cette logique? Je suis musulmane et j'ai totalement foi en Dieu et en son Prophète. Personne ne pourra me faire douter ni changer ma religion pour une aut

  • سارة

    ملاحضة
    ========
    احدرررررر اخوتي الجزائرين النائمين
    من خلال جل هده التعليقات مصدرها:
    بقايا اليهود المتسترين بين اضهرنا + معهم من المتشيعين الروافض الحاقدين .على كل ماهو سني او سلفي.... انهم المرتدون .عبيد ايران

  • منير

    قال الله تعالى : {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين}
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي، ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به، إلا كان من أصحاب النار. (رواه مسلم)

  • اميرة

    السلام عليكم اخي, اريد ان اسالك سؤال كلي امل ان تجيبوني بكل صدق, لما يسمح لنا في البلدان الغربية و ما هي عليه من الحاد من بناء المساجد? لما تخلطون بين فتح الكنائس و المعابد المغلقة و بين بناء دور جديدة? اعلم يرحمك الله ان الاسلام و قواننه لكل زمان و مكان فحتى ان لم يطبق من طرف حكومتنا فعلى المرء الاقتداء به قدر المستطع و لا يوجد خير قدوة من رسول الله عليه الصلاة و السلام و اصحابه الكرام. من كانت عقيدته صحيحة و ايمانه بالله و رسوله قوي فلا شيئ يزعزعه.

  • احمد

    ولهذا لا يجوز للإمام ولى الامر أن يصالحهم في دار الإسلام على إحداث شعائر المعاصي والفسوق، فكيف إحداث مواضع الكفر والشرك ؟! " .ا.هـ.
    الثاني : بلاد المشركين التي فتحها المسلمون عنوة وقهرا بالسيف ، فهذه لا يجوز أن يحدث فيها شيء من البيع والكنائس .
    الثالث : بلاد المشركين التي فتحت صُلحا ، فهذه ذكر الإمام ابن القيم تفصيلا يُرجع إليه في موطنه .
    والذي يهمنا من هذه الأقسام القسم الأول ، فبلاد المسلمين لا يجوز أن يحدث فيها كنيسة ولا بيعة ولا أي شعار من شعائر كفرهم ، وهذا ما أجمع عليه أهل العلم ،

  • احمد

    ومن أفضل من فصل في المسألة وأبانها حق البيان العلامة ابن القيم – رحمه الله – في كتابه الرائع " أحكام أهل الذمة " ، فقد أتى على تفصيلها بتقسيم البلاد التي تفرق فيها أهل العهد والذمة من جهة الكنائس إلى ثلاثة أقسام :
    أحدها : بلاد أنشأها المسلمون في الإسلام مثل البصرة والكوفة وواسط وبغداد والقاهرة ، فقد قال عنها الإمام ابن القيم بعد أن ذكر الأدلة على التحريم : " وهذا الذي جاءت به النصوص والآثار هو مقتضى أصول الشرع وقواعده، فإن إحداث هذه الأمور إحداث شعار الكفر ، ... يتبع

  • aziz

    انشاء الله تحشر مع فخامته

  • احمد

    ، لأنه مع التوسع في بناء الكنائس مستقبلا وأصبحت لهم الشوكة وقوة فانقلبوا على ماليزيا وطالبوا بالاستقلال ونُفذ لهم تحت مسمى " حق تقرير المصير " ، وجزر الملوك في اندونيسا عندما عمل النصارى فيها عملهم أيضا تحت مسمى " تقرير المصير " . ونفس الشيئ في جنول السودان وليس مسبعدا مع حملة التنصير في بلاد القبائل ان يحصل نفس الشيئ خاصة مع دعوات الانفصال لحركة من أجل الحكم الذاتي بالقبائل ''الماك''،التى يقودها العميل فرحات مهني الصهيوني .... ستبع

  • محمد

    أنا أفضل فتح المعابد للمسيح ولليهود بدلا من فتح المراقص والحانات والملاهي الليلية

  • نورالدين

    الهمجي هو من يحاكم الناس على أشكالهم , شكل هذا الشخص الذي تستهزأ به هو شكل أجدادك قبل أن تأتي فرنسا و تلطخ عقول أحفادهم ..
    هل رأيت أوربي يوما يأتي عندك يتكلم بلغتك أو يلبس قشابية أجدادك (هذا إن لبستها أنت يوما ) , عقولكم قابلة لكل غزو و اختراق لأنكم و ببساطة لا شخصية لكم .

  • احمد

    حسب علمى فقد أجمع العلماء - رحمهم الله - على تحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية، وعلى وجوب هدمها إذا أُحدثت، وعلى أن بناءها في الجزيرة العربية كنجد والحجاز وبلدان الخليج واليمن أشد إثما وأعظم جرما؛ لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر بإخراج اليهود والنصارى والمشركين من جزيرة العرب، ونهى أن يجتمع فيها دينان، وتبعه أصحابه في ذلك. والحقيقة أن السياسية الشرعية تقتضي عكس ذلك تماما ، فيجب على ولاة الأمر أن لا يمكنوا من بناء الكنائس والبيع في بلاد المسلمين ....يتبع

  • محمد

    هذا القانون هم قانون مستمد من فكر العلمانيين .ليس له علاقة بالاسلام .ولا تخلطوا افكار العلمانيين بالاسلام و شريعة الله واضحة في هذا الامر.
    وهل نحن نطبق شريعة الله .حتى نتكلم عن حرية الاديان؟.الاسلام مغيب في البلاد..انتم تتكلمون من فكر العلمانية الموجودة في اوروبا .من فضلكم لا تتكلمون عن الاسلام .
    الاسلام فرض احكام وقوانين وضوابط للممارسة شعائر اهل الكتاب. وهل هذه الاحكام ستطبق .؟ الاجابة لا.
    اذن نحن نتكلم انه هناك مخطط خطير لتدمير عقيدة المسلمين وتفتيت الشعب الجزائرى وجعله طوائف وهذا خطر

  • khaled

    بارك الله فيك يا تعليق رقم 20 الاخ عبد الرحمان احسن كلامkhaled

  • علي الجزائري

    أنا عن نفسي لست راض بهذا القرار ..و أنا مواطن عادي ولا أنتمي إلى أي طائفة مذهبية ,,,ومع احترامي لجميع الديانات ,,,فالدين عند الله هو الاسلام .... وكما قال الله تعالى ..( لن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)...فأرجوا من السلطات المعنية التريث والنظر بعيدا بعين الواقع ,,,,,و نرجوا الصلاح للوطن ,,,فلتحيا الجزائر بلد الشهداء و الاسلام ,

  • فوزية

    لماتقع الفاس في الراس تتحركون ,حرمة الاسلام تنحك فى كل لحضة في جزائرنا,من اختلاط في المدارس,بنوك ربوية,مساجد فارغة طلة السنة,الفاض توسيؤالى الى الله عز وجل,لفض واحد يزلزل الارض,شوارع تستنجد من عدم النضافة و المنكرات,اجيال تقهر,غش,ضلم,رشوة,,,,

  • algerienne

    يعطيك الصحة هدا كلام العاقليين
    الله يعطيك الخير يا اخي

  • بدون اسم

    لا أدري لماذا لا يهتم هؤلاء السلفيون بالعمل الخيري اللذي ينخر الفقراء,ويهتموا بالدعوة الى الله والى التوحيد باللتي هي أحسن ; خير من مناقرة السلطة كما في التسعينات اين خسر الجميع الارواح والوقت والمال دون فائدة. اما انكار سب الدين والافطار في رمضان فعندهم الف حق.

  • اميرة

    ان كنت في بلاد غربية اين توجد المساجد بكثرة و تعبد ربك كما يحلو لك فانت جاحد و يحق لاصحاب البلد ان يمنعوك من اداء شعائر الاسلام فوق ارضهم, حسب منطقك.
    اتقوا الله و داعوا الناس تتعايش في السلم و لا خوف عن الاسلام و المسلمين فالاول يحميه رب العالمين و الثانين عقيدتهم صحيحة و لا يزعزها شيئ.

  • بدون اسم

    تكلم عن نفسك ليس الجميع اشعريين الحمد لله على نعمة الهداية

  • عمار

    وهل نحن نعيش في ظل خلافة إسلامية ؟ هل يحكمنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟ هل يطبق شرع الله ؟ هل نحن أقوى قوة في العالم ؟ لا لا لا لا . لسنا كذلك لكل مقام مقال , نحن في زمن يحارب فيه الإسلام , فكيف نقبل بفتع معابد لليهود عندنا وهم يبذلون قصارى جهدهم لتقتيلنا وتضليلنا ومحاربتنا .. يارب ما فهمت والو

  • بنحاج

    احترام الديانات انا معك و لكن اذا كان المسؤولين يطبقون شرع الله لانهم غير مؤتمنون .فتحو جمعيات الرتاري و اخرى ليخربو الجزائر .حتى في وقت الرسول صلى الله عليه و سلم اعطاهم الحرية و لكن فسدوا في الارض فاطردهم .

  • بدون اسم

    لا أدري لماذا لا يهتم هؤلاء السلفيون بالعمل الخيري اللذي ينخر الفقراء,ويهتموا بالدعوة الى الله والى التوحيد باللتي هي أحسن ; خير من مناقرة السلطة كما في التسعينات اين خسر الجميع الارواح والوقت والمال دون فائدة. اما انكار سب الدين والافطار في رمضان فعندهم الف حق.

  • بدون اسم

    اتعليم ان الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز طبق شريعة الله واقام العدل.
    اين نحن من هذا؟ واقام احكام الشريعة الاسلامية كلها . والاسلام دين سمح لا ينكر ممارسة شعائر اهل الكتاب لكن لم يعطل حكم الجزية .؟
    سؤال ؟ هل نحن نطبق شريعة الله ؟ حتى نتكلم عن حرية الاديان

  • ahmed

    soubhana allah on est en europe est nous somme contre ce que le ministre a dis est vous pensser que les musulmants ont leur droit en europe pas du tous ittakou allah ana ma3a assayade hamdache

  • algerienne

    متحبوش الحق نعم تجار الدين و المو ضة
    يعتيك الصحة خويا اصبت كل الصواب

  • عياش22الجزائر

    بسم الله وبعد نعم اذا كان المسلمين يطالبون ببناء مساجد في الدول الغربيه فكيف وباي حق تحرمون الذين يعتقودن بعقيدة غير اسلاميه في الجزائر ببناء كنائس لهم يعني حلال عليكم وحرام عليهم والله مفهمناكم نحن المسلمين اذا كنتم انتم فعلا مسلمين ام اخذتم الدين كغطاء لتمرير افكاركم المتخلفة والتي لاتمد لديننا الحنيف بصلة ابدا اذا رايتم الئ هيئتكم ستعرفون انفسكم بغير الجزائريين بل افغانيين او باكستانيين اوما شبه ذالك التقو الله فينا الشعب الجزائري مسلم والئ العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذ ب

  • أبو محمد عبد الفتاح

    ابنوا لنا المساجد لا الكنائس والمعابد اليهودية واعلموا أن الشعب الجزائري مسلم وليس يهوديا ولا نصرانيا وعليكم أن تعلموا يقينا أيها الحكام أنكم مسؤولون أمام الله ثم أمام التاريخ فلا حجة لكم في فتح المعابد اليهودية، واليهود قد حملوا السلاح مع المحتلين فحكمهم حكم المحاربين فلا معبد ولا شيئا آخر فما لهم عندنا إلا السيف البتار

  • سلفي جزائري

    قال تعالى (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير)

  • sofian

    عندما يكون اليهو د يحترمون المسلمين في فلسطين سوف تقوم الساعة
    لاترضا عليكم اليهودية يا شعب الجزائر المسلمين والمسلمات و نسبتونا عرب
    نعلة الله عل اليهود من المشرق الي المغرب ان شاءالله

  • اميرة

    يتبع : هل هو خير من سيدنا عمر بن عبد العزيز، رضي الله عنه الذي كتب إلى عماله ، أن لا يهدموا بيعة ولا كنيسة ولا بيت نار؟ هل يعلم أن الصحابة رضي الله عنهم فتحوا كثيرًا من البلاد عنوة ، فلم يهدموا شيئًا من الكنائس؟يتبع : هل هو خير من سيدنا عمر بن عبد العزيز، رضي الله عنه الذي كتب إلى عماله ، أن لا يهدموا بيعة ولا كنيسة ولا بيت نار؟ هل يعلم أن الصحابة رضي الله عنهم فتحوا كثيرًا من البلاد عنوة فلم يهدموا شيئًا من الكنائس؟ كلما رأيت هذا الرجل إلا وأحسست بالغثيان. ما هو زاده من العلم لكي يفتي علينا ?

  • بدون اسم

    تقبلون بفتح المعابد اليهودية و المسيحية و تسالمون معهم و هم يقتلونكم و ينكلون بكم و يغتصبونكم في فلسطين و العراق و افريقيا الوسطى و نيجيريا و غيرها من بلاد المسلمين و تعادون من هم مسلمون مسالمون مثلكم و تتبعون الاعلام اليهودي الشيطاني الذي يسعى جاهدا لتشويه السلفية التي هي مذهب ابن باديس و البشير الابراهيمي و الطيب العقبي و العربي التبسي و غيرهم من خيرة ابناء الجزائر و علماء الاسلام, عاملكم الله بعدله يا امة ضحكت من جهلها الامم

  • بدون اسم

    غريب أمرك صرت مفتية وتفقهين في الدين؟ الله سبحانه خلق الناس شعوب وقبائل ولما يسلموا ويؤمنوا بالله وبرسوله محمد صلى الله عليه وسلم بعدها يأتي من هو أحسن من الآخر بالتقوى والطاعات والعبادة. اليهود والمسيحيين كفار والجنة محرمة عليهم حتى يسلموا. لا تكتبي فيما لا تعلمين. ربي يهديك

  • صلاح الدين

    لا مستقبل لمعابد النصارى في الجزائر وخاصة معابد اليهود اما اليهود الجزائريين انصحكم ان تبقوا على سريتكم واحتفاء ديانتكم ان ظهرتم على حقيقتكم فستندمون لا مكان لدينكم عندنا

  • بدون اسم

    هذا الهدام الضالمي يريد ان يمنع اليهود و النصارى من دور العبادة ناسيا ان المساجد و الحمد لله تبنى في بلدانهم و المسلمين يتزايدون دون ان يتعرض لهم احد اللهم غير المتعصبين من امثال هذا المتاسلم كالوبان و اخواتها ! تارخيا، وجدت الكنائس و المعابد في الجزائر من زمان بعيد حتى قبل ان يمن الله علينا بالاسلام فكيف ياتي المفلسون و يقولون غير ذلك بل و ينشرون الكراهية و التشدد الذي كدا ان يعصف بالبلاد و العباد. هل هذا الجاهل خير من حبيب الله الذي حرم تدمير دور المعابد أو قتل الرهبان و القسيسين ؟

  • سفيان

    الخطورة تكمن في ان تتحول حركة الصحوة الى ممارسة السياسة وتصبح حزب سياسي ثم تتلقى تمويل خارجي وتصبح عامل ضغط وتمثل نفوذ خارجي وخطر على الامن القومي والشعب الجزائر مثل حزب النور السلفي

  • عباس

    حينما يتمرمد الإسلام في الجزائر ويهان لا أحد يحرك ساكنا .
    لكن حينما يعبر أحد عن رأيه ضد فتح المعابد في الجزائر ينفجر الجميع ضده كالمجانين .
    أنا لست سلفيا , كفاكم تصديقا للكلام المعسول , كيف لبلد مسلم لا وجود للدعوة فيه ولا يطبق شرع الله بل ويحارب الإسلام أن يبيح ممارسة اليهودية. ولماذا في هذا الوقت خصيصا. في الجزائر الإسلام موطن ضعف حاليا . ثم إن ممارسة غير المسلمين من أهل الكتاب لشعائرهم يخضع لشروط ورقابة في دار الإسلام, أهمها الجزية, فهل ستطبق
    أشم رائحة العلمانيين واليهود في العديد من الردود .

  • دزيري حر

    المسلمون يصلون في الشوارع في الغرب
    الخوف من التعدد دليل على الافلاس الفكري تريدون ان تفرضو السلفية بالقوة من يسعى الى فرض الفكر بالقوة على الاخرين هو دليل على الخوف لانه يعلم انه على باطل وليست بالفكر

  • بدون اسم

    أولا هو قال الحق وليس بتاجر في الدين. ثانيا ارفع مستواك في اللغة العربية راك خلطتها تخليطة

  • جزائرية وافتخر

    المسلم الحقيقي هو من يؤمن و يثق في قوة وصمود الدين الاسلامي وبالتالي لن تاثرعليه لاالمعابد ولا الكنائس

  • احمد ابن عساكر

    ما هذا سي حمداش انك تغرد خارج السرب ..هذه هي الحرية الدينية ..و استغرب من دعوتك الى الخروج الى الشارع ..اه ربما تريد حاجة في نفس يعقوب ..الشعب يئس منكم و ولى منكم فرارا ..هل فهمتم ...اما دعوتك للوزير الاهتمام بالائمة فمن قال لك ان الوزير لا يهتم با الائمة ان تقول الا كذبا والسلام عليكم

  • AHMED

    نحن لا نخاف كنائس المسيح او من معابد اليهود لاننا مسلمون على حق و اقتناع وايماننا قوي.اما انتم لا تقبلون النقيض.

  • djilali

    يبعو في الهدرة شوية الله غلب يا اخي اقراء القران و افهمو الاسلام دين تسمح لهم دينهم و لنا دينونا اسخفر الله

  • بدون اسم

    انا مع قرار فتح معابد اليهود لسببين واحد لكي يظهر اليهود ونعرفهم بالاسم .اثنين لنرى ماستفعلونه يا سلفية مع اخوانكم هذه الزوبعة مسرحية ستنجلي ويأتي مكانها المحبة والدعم والايام بيننا

  • عبد الرحمان

    سبحان الله اصبح الجميع كله يتكلم عن الاسلام وحرية الديانة .وان الدين الاسلامي دين سمح . اذن انتم تعلمون ذلك .فلماذا لا تطبقون شريعة الله؟. هل هذه حرام ام ماذا ؟
    وليعلم الجميع ان الدين الاسلامي اذا اباح ممارسة الشعائر الغير الاسلامية من مسيحية ويهودية .هناك حكم شرعي يتبع ذلك وهو ان هؤلاء يدفعون الجزية لبيت مال المسلمين .هل هذا موجود ؟؟ وقبل هذا كله انه ينظم هذا الامر ويتم تحت رقابة الدولة . ولا يترك الامر فوضى . لان الامر خطير هو حماية عقيدة المسلمين .
    اتعلمون ذلك جيدا . ام تتكلمون جزافا؟؟؟؟

  • صلاح

    شكرا وبارك الله فيك ورمضان كريم

  • arzazia

    واه يا السفليين من اين لكم هذه الجرئة وهل الجزائر هي بلدكم الجزائر للشباب شباب 2014 نحن متفتحون على جميع الديانات المسيحية اليهودية الا على القبح يا وجوه القبح نحن في زمن القبح وهل انتم تحبون الجزائر يا اهل القبح بطونكم منتفخة من كثرة الاكل الحرام لقد اكلتم الجزائر الجميلة وهل انتم تنتمون الى الاسلام يا وجوه الشر الاسلام ليس لوجوهكم لان الاسلام نعمة يظهر في الوجوه والمحيط والسلام.

  • adam

    في بلد الغرب توجد المسجد ????وين المشكل اذ وجد مكن لغير المسلمين لممرسة الشعائر في فرنسا يوجد مساجد بزاف لو يخرج ناس مثلكم و يطلبو باغلقها هل ترض هذي ارض الله و كل هذو الي قعدين يبعو في الهدرة شوية الله غلب يا اخي اقراء القران و افهمو الاسلام دين تسمح لهم دينهم و لنا دينونا اسخفر الله

  • حميد

    والله انك اعدت لي البسمة والتفاؤل . الحمد لله كاين ناس كيما ننا والله اجازيك

  • salim

    اليهود النصارى البودى الزنوج المسلمون الكل يعيش في بريطانية تحت مضلة القانون والعدالة يا سي حمداش ..........

  • chaoui

    انا جزائري مسلم احترم كل الديانات لسبب واحد هو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحترم الديانات الاخري جمعت حمداش راكم صمطو برواحكم

  • IbnRushd

    تخلف رهيب..
    وين المشكلة..؟؟
    مساجدنا تملا الدنيا..فلماذا نمنع على الاخرين ان يكون لهم دور عبادة..؟!
    و بعدها نقوم بالصراخ و العويل اذا ما نعتنا بالعنصرية و الفاشية..!

  • جزائري حر

    صدقوني لو وصلت مثل هذه الشلة للحكم سترون ماذا سيفعلون سيجعلون من الجزائر صومال ثانية سيلغى نضام البرلمان ويسود حكم الغاب هم خطر حقيقي على الديموقراطية وعلى حقوق الانسان

  • عبد الله

    والله انت جاهل ياحمداش انا مع فتح المعابد لليهود انعم انها حرية التي نصها القران الكريم وهذا حقهم ولقد كرمنا بني ادام وليس المسلم ....ماذا لو فكرة برطانية وامريكا والدول الاجنبية ان تتاخد نفس الاجرائات وتغلق المساجد هل سيكون هناك شئ اسمه اسلام لقد كرهتم المسلمون في دينهم نحن نعيش بفضل الله في ضلهم من تكلونجيا و تقدم وانت وامثالك ماذا اظفتم الى البشرية ؟؟

  • زليخة

    يا سيادة الوزير الإسلام حَمَى كلّ كنيس و كنيسة مبني قبل الإسلام و لا يعارض حين يرممه مرتاديه من أهل الكتاب , أمّا وأن تبنى لهم كنائس وكُنس من جديد في أرض التوحيد بمال المسلمين فهذا مخالف للشرع . لماذا؟
    يا سيادة الوزير جاء الأنبياء عليهم السلام كلّهم بالإسلام وكلّ نبيّ بشّر بخاتم الرسل ونبّه أن رسالته تنتهي بظهور رسالة خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام , فلماذا نفتح مجالا لتمسّح الشباب المسلم ؟ الا تدري أن ذلك ردّة؟
    (لقد كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة ) (وقالت اليهود عزير بن الله..)

  • بدون اسم

    هذا الوُزَيْر لا يتصّرّف من تلقاء نفسه و لا يمكنه اتخاذ قرارات حسّاسة مثل هذه دون أن تكون هناك جهة عليا تملي له ما يفعل و تأمره بذلك و هذه الجهة تنفذ إملاءات خارجية تبدأ بردّ الاعتبار لليهود ثم فتح معابدهم النجسة المُنتنة في بلادنا في انتظار التطبيع مع اسرائيل فهل وجدتم ما وعدتكم به العهدة الرابعة حقّا؟؟؟

  • بدون اسم

    الهمجية في اشكالهم وافكارهم
    الف شكر لسيادة الوزير

  • salim

    هذا حمدش يمثل من؟ ومن عينه؟ ونرجو ان تكتبو عن سيرته الذاتية لنعرف مستواه . اما عن الدين فمن يشك في نفسه ان يترك الاسلام ان فتحت كنائس فاليتكلم. لماذا تتطلبون من فرنسا فتح مساجد ولا تقبلون بكنيسة في الجزائر؟

  • نصرو الجزائري كلمة حق

    مهلا لاداعي للتعصب الوزير اراد فتح الكنائس للمسيحيين المتواجدين على ارض الجزائر من الجاليات ومن القلة المسيحية من الجزائريين فالاسلام اعطى الحرية والاحترام لكافة البشر والرسول وما ادراك مالرسول عليه الصلاة والسلام كان يتعامل باحترام مع مختلف الاديان والاطياف وضرب اروع الامثلة في التعايش السلمي واعلم انه لاخوف على الاسلام من الانفتاح والتعايش في ضل الاحترام والقانون بل الخوف من الاضطهاد وخطاب العنف والتعصب الذي يجعل المسلم يخرج من دينه اما ان الاوان لنعطي صورة متحضرة عن ديننا الاسلامي

  • أشعري صوفي

    يا سي حمداش نحن صوفية أشعرية متسامحون. إذا لم تعجبك الأحوال فاذهب إلى السعودية أو قطر. لا مكان للوهابية في الجزائر بلد الأحرار.

    اللهم بارك لنا في ولي أمرنا فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ومعالي الوزير العلامة سيدي محمد عيسى.

  • إبن الجزائر مغترب

    ولأنه وزير الشؤون المنافقين يسمح باليهودية والنصرانية في بلد مسلم لايهودية فيه ولانصرانية ومايقوم بفعله بأوامر من السلطات حتى يعطوا صورة للعالم أننا نحترم الدينات ونحارب المسلمين تحت دريعة الإرهاب كما تفعل إمريكا

  • Ruben

    ياخي حالة ياخي و هدا السيد ما يخدمش?ماىعندوش فاش يله?
    اليهود ان وجدوا هم اقلية باي حق تمنع انت عليهم العبادة?و زيد تقارن انت على الاكثر 10 معابد بل20.000 جامع? اليهود دزيريين قبل قدوم العرب و المسلمون 2000 سنة? وين كنت كي كان Daniel Timsit, Henri alleg.. اليهود يارشاو في الحبس باش تعيش انت حر او Maurice Audin, ..المسحيين. اليهود في تونس في المغرب يعيشون عاديا و هدا لم يخلق اي مشاكل او لم يجعل منا احسن منهم بالعكس شوفو الصور تع العاليا تفهموا..لا يوجد دزيري فوق دزيري هده ارض ربي كل واحد عندو الحق

  • أشعري صوفي

    يا سي حمداش نحن صوفية أشعرية متسامحون. إذا لم تعجبك الأحوال فاذهب إلى السعودية أو قطر. لا مكان للوهابية في الجزائر بلد الأحرار.

    اللهم بارك لنا في ولي أمرنا فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ومعالي الوزير العلامة سيدي محمد عيسى.

  • كاره

    جماعة لا يجوز
    اليهودية دين سماوي مقدس مثل الاسلام والمسيحية
    احترام الديانات من التربية لا يحق لك ان تمنع احدا من ممارسة شعائر دينه بكرامة الا اذا كنت تخلط بين اليهودية والصهيونية كما يخلط بعد الجهال بين الاسلام والارهاب
    اليس الاسلام دين تسامح ولا راني غالط

  • جميلة

    شكراً لك يا معالي الوزير ،، وليذهب الإرهاب إلى الجحيم

    سورة الحجرات: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ.

  • عبدالله

    ابعدوا عنا يأيها تجار ألدين