الثلاثاء 16 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 14 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 17:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
  • 6 برامج شروقية في "top 10" و"أولاد الحلال" سلطان الدراما

أنهت قناة “الشروق تي في” الأسبوع الأول من رمضان متربعة على عرش القنوات التلفزيونية الوطنية الأكثر مشاهدة في الجزائر، سواء العامة منها والمتخصصة، بعد أن أثبتت إحصاءات معاهد سبر الآراء، وأرقام “اليوتيوب” مرة أخرى كسبها ثقة الجمهور وريادتها المشهد السمعي البصري من حيث المتابعة والتأثير، بفضل أطباق رمضانية دسمة سحرت بها أعين المشاهدين.

وحسب استطلاعات للرأي أنجزها معهد “إيمار IMMAR”، وشملت عدة ولايات من الشرق والغرب والوسط والجنوب، فقد حصدت “الشروق تي في” المرتبة الأولى من حيث المشاهدة خلال اليوم الأول والثاني والرابع والخامس من الشهر الفضيل بنسبة تراوحت ما بين 33.9% و40.4% متفوقة بشكل كبير وبفارق شاسع على “النهار تي في” التي جاءت في المرتبة الثانية خلال الأيام المذكورة.

وتسيدت “الشروق تي في” سوق المشاهدة في أوائل رمضان في مختلف التصنيفات سواء حسب الجنس أو العمر أو المنطقة، واستمرت السيطرة الشروقية في قائمة “توب 4″، حيث تداولت “الشروق نيوز” و”الشروق بلوس” على المركزين الثالث والرابع، وحصدتا نسبة 22.4% و20.2% في رابع أيام رمضان، تلتهما “البلاد”، “الجزائرية وان”، “الجزائرية الثالثة”، “سميرة تي في”، ثم “نوميديا” في المرتبة العاشرة، فيما تذيلت القناة الأرضية الوطنية، و”دزاير تي في” جدول الترتيب.

وفي البرامج والأعمال الدرامية، تصدر المسلسل الناجح “أولاد الحلال” الذي يعرض عبر قناتي “الشروق تي في” و”الشروق بلوس”، قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة في فترة “البرايم تايم” بـ5.2 مليون مشاهد، محطما أرقاما قياسية من حيث المتابعة خلال اليوم الخامس حسب نفس الدراسة، فيما لم يستطع مسلسل “مشاعر” تسجيل نصف ما حققه “أولاد الحلال” وحصل على 2.5 مليون متابع وجاء في المركز الثاني. ويروي مسلسل «أولاد الحلال» الذي يصنع الحدث هذه الأيام، قصة «زينو» و«مرزاق»، أخوين نشآ في ملجإ للأيتام يكتشفان وهما بصدد البحث عن جذورهما، أنّ والدهما قتل أمهما بسبب الشكّ في سيرتها. العمل من بطولة عبد القادر بن جريو، يوسف سحيري، مليكة بلباي، سهيلة معلم، أحمد بن عيسى، عزيز بوكروني، مصطفى لعريبي، إيمان نوال، محمد خساني.
وتمركزت برامج قنوات “الشروق”، “حنا هكا”، “انسان 2″، “بلا حدود”، “بالاك موراك” ومسلسل “ورد أسود” في المراتب الثالثة، الخامسة، السادسة، التاسعة والعاشرة بمجموع مشاهدة بلغت 6.5 مليون متابع أي ما يقارب 12 مليون مشاهد لقناة “الشروق تي في” في فترة الذروة.

وشهد شاهد من “اليوتيوب”!

وحتى بالنسبة لبعض المشككين في أرقام هذه الإحصاءات، يؤكد موقع الفيديو العالمي “يوتيوب”، تصدر انتاجات “الشروق” التاندس الجزائري وحتى المغاربي، فعلى سبيل المثال وإلى حد كتابة هذه الأسطر حققت الحلقات السبع الأولى من “أولاد الحلال”، نسبة بلغت 16.7 مليون مشاهدة على القناة الرسمية لـ”الشروق بلوس” على “يوتيوب”، في حين حصدت الحلقة السابعة من المسلسل 1.5 مليون متابع في المرتبة الأولى لـ”التاندس الجزائري” بعد 17 ساعة من نشرها فقط، متفوقة على “مشاعر” و”قورصو” و”دقيوس ومقيوس” وبقية الأعمال الرمضانية أخرى.

“الشروق” بشعار.. “هذه البداية ومازال مازال”!

ورغم المكائد التي حيكت والأعمال التي سرقت، استطاعت “الشروق” بقنواتها الثلاث أن تحافظ على ريادتها ككل رمضان وتلبي رغبات ومتطلبات المجتمع بفئاته وتراعي حرمة العائلة الجزائرية في هذا الشهر المبارك، ببرامج منوعة وثرية ستستقطب بها مشاهدي العالم العربي بأكمله وليس في الجزائر فقط، وكذا حصص سياسية ورياضية واجتماعية وثقافية ودينية، “تالك شو” وكل ما يهم المرأة والطفل، وأعمال درامية عربية وتركية. المؤكد هو أن النتائج والأرقام التي حققتها قنوات “الشروق” عموما و”الشروق تي في”، ستتضاعف بشكل كبير في الأيام المقبلة، خاصة مع ضبط مواقيت البرامج واختيار المشاهدين لأعمالهم المفضلة التي سيتابعونها في رمضان بعد أسبوع تجريبي انتقائي.. بشعار “مع الشروق تحلى لمتنا”.

الشروق تي في شروقيات
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close