الإثنين 22 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 12 صفر 1440 هـ آخر تحديث 12:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال المتحدث باسم وزارة الأوقاف المصرية، الشيخ جابر طايع إن «الشيخ رسلان مكسب يصب في مصلحة الوطن والأوقاف، وستعيد الوزارة النظر في منع رسلان من الخطبة، وفقًا لآليات جديدة يضعها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف».

وأضاف طايع، أن قرار منع الشيخ محمد سعيد رسلان من الخطابة، جاء بسبب اختلاف مضامين خطاب الشيخ رسلان عن المضامين التي أكدت عليها وزارة الأوقاف.

وأشار المتحدث باسم الوزارة «هناك أشخاصٌ تزايدُ على دور الشيخ رسلان في الوقوف بجانب الدولة، والجميع كان له دورٌ في (الثورة) والوقوف ضد جماعة الإخوان وضد التيارات المتطرفة، ولكن لا يمكن أن تسدَّد فاتورة على حساب الدولة»، ويقصد بـ”الثورة” هنا، انقلاب 3 جويلية 2013 على الرئيس المنتخَب محمد مرسي.

وأكد أن قرار الإيقاف جاء لـ”أسباب إدارية”، وأن رسلان سيعود لإلقاء الخطب عندما يقبل شروط الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة لا تحتاج إلى جهود شيخ بعينه لكنها في حاجة إلى جهود كل شيوخ الوزارة.

واختتم كلامه بأن: «الشيخ رسلان شخصٌ مهذب وتقبَّل خبر منعه بكل صدر رحب، قائلًا إنه يسمع ويطيع أولي الأمر، ووزير الأوقاف أشاد بموقف الشيخ وحيَّاه على احترام القرار».

والأربعاء الماضي، ألغى وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، تصريح الخطابة الخاص بمحمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنابر، وبعدها دعا رسلان، أتباعه ومحبيه إلى “عدم تناول وزير الأوقاف بأي ألفاظ نابية”.

وقال رسلان “من جهة الشرع، الواجب عند الإصابة بالمكروه أن نصبر، ونُسَلِّمَ لقضاء الله وقَدَرِهِ، وأن نعلم أن ما أصاب العبد فإنما هو بذنبه؛ فيتوجه لَومُنَا لأنفسِنَا، ونُحْدِثُ لله تعالى توبةً نصوحًا، فما نزل بلاءٌ إلا بذنب، ولا رُفِعَ إلا بتوبة”.

واستطرد: “من جهة المصلحة: فإن ولاة الأمر مسئولون عن مصالح البلاد والعباد أمام الله ثم أمام الناس والتاريخ، وهم أدرى بمصلحة البلاد مِنَّا، وأبصرُ بها عينًا، فلا نَفْتَئتُ عليهم، ونسمع ونطيع لهم ما لم يأمروا بمعصية”.

ع. س

https://goo.gl/NwKajA
جابر طايع رسلان مكسب محمد مختار

مقالات ذات صلة

37 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ايوب

    شيطان في ارذل العمر….ما أقبحه…

  • ابراهيم

    حفظ الله الشيخ رسلان وثبته في محنته

  • ابي

    ارهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابي حتى ولو رفعوه الى منصب وزير أو قلدوه وسام أو رتبة عسكرية عالية..ارهابي شكلا ومنظرا وعقلا…

  • أبى آمين الجزائري

    بوق السيسي إنتهت صلاحيته. إلى مزبلة التاريخ مع إخوانك حمير العلم علماء السوء عملاء السلطان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق المصدوق دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قدفوه فيها.

  • أبو عبد السلام قنيبر البيض الجزائر

    إن الله يدافع عن الذين ءامنوا.
    حفظ الله الشيخ رسلان والشيخ فركوس وجميع علماء المسلمين.

  • Massi

    حفظك الله شيخنا وغفر الله لمن يسبك بغير علم.

  • عبدالغني

    فلا نَفْتَئتُ عليهم، ونسمع ونطيع لهم ما لم يأمروا بمعصية”. والله يا شيخ احترمك لانك تحمل القران في صدرك ولكن مارايك في الافلام الاباحية والرقص والغناء المرخص من طرف من تطيعهم …حسبنا الله ونعم الوكيل ..

  • الشيخ عقبة

    قاللك مكسب !؟ هم من خربوا بخرافاتهم وأساطيرهم الدروشية أمم وشعوب وجعلوها بفعل غرس الذهنيات البدائية في مؤخرة الشعوب ، هم من تسببوا ( الإسلاميون ) في الإرهاب الذي ضرب الجزائر وتسبب في مقتل مئات اللاف من الجزائريين فضلا على تخريب المؤسسات والأضرار الجسمانية التي لاتحصى .

  • biffalo

    عن جابر بن عبدالله عن النبي صلي الله عليه و سلم قال ‘ يا كعب بن عجرة أعاذك الله من إمارة السفهاء قال وما إمارة السفهاء؟ قال أمراء يكونون بعدي يهدون بغير هداي ويستنون بغير سنتي فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون علي حوضي ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم وسيردون علي الحوض يا كعب بن عجرة الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة والصلاة برهان يا كعب بن عجرة الناس غاديان فمبتاع نفسه فمعتقها وبائع نفسه فموبقها

  • حليم حيران

    هذا واحد من الجامية الذين يدافعون عن الانظمة و لو كانت فاسدة.لا يقدر ان يفتح فمه بكلمة حق في حاكم ضالم و لكنه طويل اللسان على الدعاة و المصلحين و العلماء الربانيين.اذا كان حاخامات بني اسرائيل في الدرك الاسفل من جهنم لتحريفهم كلام الله فهذا اسفلهم في جهنم لانه يحرف معاني الاسلام تزلفا للحاكم الظالم و العياد بالله و لا حول لا قوة الا بالله.
    يا مغررين يكفيكم دليلا على فساد هذا الرجل ان تمدحه وزارة اوقاف السيسي.

  • عبدالرحمن

    ما شاء الله تبارك على اخلاق وعلم الشيخ رسلان في سيره على منهج السلف وضرب مثلا رائعا فيه فاقتدى وسار على نهج كيف يتعامل السلف على من ولاهم امر المسلمين في السمع والطاعة بالمنشط والمكره، فليس هناك ثورات او اعتصامات كما تفعله بعض الجماعات كجماعة رفقاء الطريق ( الاخوان )، وهذا من اجل الحفاظ على مصلحة البلاد والعباد ومن اجل قوة التلاحم بين القيادة والشعب كثر الله من أمثال الشيخ سعيد رسلان العالم الرباني فاسأل الله ان يجزيه خيرا وان يخلف له خيرا ، كما اساله سبحانه ان يديم نعمة الأمن والاستقرار والرخاء في بلدان المسلمين وان يوفق ولاة أمور المسلمين الى كل خير لبلدانهم وشعوبهم انه سميع مجيب . .

  • محمد

    مهما تحاربون الاهل الحق فإن اهل الحق منصورة، شيخ ارسلان لم يدفع اتباعه للهبوط لشارع بل بالاحترام الحكم والوزارة الشؤون الدينية المصري ومع ذلك يصبح ارهابي كم انتم منافقون يا الاخوان لو اعتقل شيخ اخواني لتسابقتم لمسنادته وتعاطف معه كما فعلتم مع عودة وعريفي وهم حرضوا على جهاد في سوريا وليبيا و ارسلان الذي انار بعلمه من المحيط الى الخليج يصبح ارهابي لانها ازعجت السفهاء والحزبيين والاهل الهوى والمتلونين ما تملك مصر ارسلان جزائر تملك شيخ فركوس وانتم حاربتموه واتهمتوه بكل الاباطل نحن سندك يا ارسلان حفظ الله شيخ فركوس وارسلان وطوبي للغرباء

  • Mohamed KOUBA

    هذا حمار كبير مخابرات ، هذا فقط ليقال عليه انه ليس مع النظام ، فيلم مصري قديم ، ربي ان شاء الله يُرينا فيه عجائبه في الدنيا .

  • الحاج عسعوس

    2 حفظ الله وجه الشيخ بخبزة كبيرة من نفايات بقرة شارفة ومريضة بفلوانزا الطيور وأسكنه فسيح إصطبلاها في الأخرة حيث يحلمون ، قولوا آمين .

  • م عرقاب الجزائر

    نعم هو مكسب للوطن والسيسي لا مكسب للإسلام ؟!،ولا مكسب للمستضعفين والمقهورين والمسجونين والمنتهكة أعراضهن فهؤلاء لا بواكي لهم؟،تحيا الرويبضة؟!.

  • الواضح الصريح

    في ولاية من الولايات صادفت مديرا عاما لمؤسسة ولائية ذات طابع أجتماعي مهم كلما تكلم إلا وافتخر بأصله العربي ويتظاهر بالطيبة والأدب وبتدين مبالغ فيه ويدافع على العربية باستماتة مبالغ فيها رغم أنه في معاملاته يتعامل باللغة الفرنسية،كوني اتقزز من المبالغين في اي شيء كنت أتجنب الحديث معه،بمناسبة تكوين ملف للقيام بالعمرة أضطر لطلب وثائق ولما حضر وقدم شهادة ميلاده أصطدمت أن ذاك المخلوق مجهول الأبوين-حتى الأم مجهولة-وله سوابق في جرائم أخلاقية كان قد أخفاها على السلطات.سألته لماذا تكثر من التشدق بانك عربي؟أجاب/بإذلال،محافظة على الخبزة سيدي.نفس الأسلوب يتسم به المدعو عقبة بن نافع وأمازيغوزفت وبعض المنا

  • عبد النور

    رد على المعلق السابع في بيتك الان ربما من يعص الله عيانا يشاهد ما ذكرت او يسمع المنكر في الاعلام وهو اخوك او ابوك او اختك او ابنك فما تصنع هل تقتله لتكون مؤمنا حقا دعك من الكلام المطاط ديننا تعاليم وليس صراع قطط يغلب من ينفش شعره اكثر

  • محمد

    بارك الله في الشيخ رسلان و حفظه من كل سوء و الذين يصفونه بالشيطان أو الإرهابي بلا حجة و لا برهان يظلمونه و الله لا يحب الظالمين.

  • بوجمعة

    هو عميل من عملأ النضام القاشد المصرى فقد كفر الإخوان المسلمين و إعتبرهم خوارح!!! خوارح عن ماذا ط؟؟؟ اذا عن الباطل فهم كذالك. فهو صناعة مخابرتية مخضة و سيرتة هى مثل سيرة الضواهرى المساعد لأسامة بن لادن!!! إفتى بجواز قتل المرابطيين فى رابعة و أفتى بعدم الخروح عن السيسى و اباخه عن خروح السيسى عن الرئيس الشرعى الأوحد لمصر و هو الدمتور الرئيس مرسى!!!! تبا لك و لمن إتبعم يا صناعة المخابرات.

  • ابن البلد

    والله لا صلة لي مع اخوان مصر لا من قريب ولا من بعيد ..لكن اقسم بالله ان هذا الشيخ الوضيع المنبطح الشاذ لا يساوي مقدار خنزير يعيش في مستنع قذر هو ومن معه امثال علي جمعة الناطق الرسمي باسم العميل الصهيوني .العيب الاكبر في الاخوان انهم انتهجوا السلمية رغم انتهاكات اعراضهم واعراض اسرهم بفتاوى علماء البلاط .ولعنة الله على كل فاجر يايد هذا الصنف وائمة الجزائر هم ادرى بذلك..

  • الزفزافي

    رسلان انبطح لقوة السلاح ولم يقل كلمة الحق .وقال عن الاخوان انهم استنزفوا اموال الشعب .كم و كم من جمعيات خيرية راقية كان يديرها الاخوان لصالح الشعب مستشفيات بعتاد متطور للشعب .تقديم دروس خصوصية في كل المواد مجانا تخصيص اجر شهرية للمحتاجين ووو هذا لكل مصري محتاج سواء مسلم او مسيحي .نعم كانوا قد افسدوا الارباح التي كانت الدولة تاخذها من المواطن البسيط .الاخوان لم يحملو السلاح ولو كان كما يقال لانتشروا في جميع محافظات مصر ..رسلان مثله مثل الشيطان محمد جمعة يخافون من العبد اكثر من الخالق . تسجيلات رسلان قبل القبضة الحديدية وبعدها يختلفان.

  • yassine

    حفظ الله الشيخ العلامة محمد رسلان وبارك في عمره وعمله وعلمه وجميع مشايخ السنة

  • أرسلان يدعو لطاعة السيسي

    لقد أدركت الطغمة الانقلابية بمصر أن المداخلة هم الإسلاميون المدجنون الذين يبحثون عنهم إذ أنهم يدعون للطاعة العمياء ااحاكم وقد استدرك السيسي خطأه ودعا لإعادة النظر في منع أرسلان المدخلي من الخطابة لأنه لا يضر سلطته بل بالعكس هذا هو النوع المحبب من الإسلاميين للحكام الظلمة والطواغيت لأنه يدعو لطاعتهم مهما فعلوا وكأن الإسلام دين الخنوع والخضوع للظلم ونسوا قول رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّ الْقَوْمَ إِذَا رَأَوُا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ، وَالْمُنْكَرَ فَلَمْ يُغَيِّرُوهُ ، عَمَّهُمُ اللَّهُ بِعِقَابِهِ “

  • mohmoh

    معروف عنه وعن ربيع المدخلي انهم من متخابري المخابرا السعودية فهم وقفوا ضد تنحية مبارك لانه ولي انر وزكوا الانقلاب على مرسي الشرعي ولم يقولوا الحق فيه بانه ولي امر. فهؤولاء عملاء الانظمة الاستبدادية وهم مع الحاكم دائما

  • ابن البلد

    ليس هكذا يحارب الارهاب . الجزائر لم تحارب الاخوان الذين لم يحملوا السلاح وهم بين اخوتهم من الشعب ولم تتابع او تنتقم من اسر الذين حملوا ضدها السلاح وهم يعيشون مثلهم مثل الشعب ولا حقد بينهم .لكن اخوان مصر لم يحملوا السلاح بل ساعدوا الفقراء مسيحيين و مسلمين بفضل جمعياتهم الخيرية المنظمة. ارهاب سيناء بدون اسماء معروفة هو رد فعل مواطنين انتهكت اعراضهم واهينوا واتهموا باطلا

  • عبدالرحمان ب

    اللهم احكم بين عبادك بالحق،و أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه،يقول الله سبحانه وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ. فماهي إلا لحظات و نصير الى هناك في الدار الأخرة إما إلى جنة أو إلى نار ، فلنتق الله في أنفسنا و لنتبع سبيل المؤمنين و نلجأ إليك ربنا معتصمين و نطلب منك العون و المدد و أن تحفظنا من الفتن ما ظهر منها و مابطن و تحفظ جماعة المسلمين. اللهم انصرنا على القوم الظالمين ….آمين.

  • عصفور

    هو مكسب فعلا ومكسب جد كبير ، لكن لوحوش الغابة .

  • hamza dz

    هكذا تكون المشايخ ….الي معجبوش يروح يتعلم ويعلم الناس مش تعرفوا كان تعلقوا

  • saad

    اذا كان الشيخ فركوس يحمل نفس افكار الرسلان…….فلا تقولوا الشيخ فركوس داعية وعالم…..

  • محمد عزالدين

    هذا دليل أن السلفيين لا يتلونون في الدين كبعض الطوائف الأخرى
    فعندما تأتي المحنة تجدهم يطبقون أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطاعة ولو على أنفسهم لأنهم يأمرون بها ديانة لله عز وجل ولمصلحة البلد وعامة الناس لا لمصلحة أنفسهم

  • محمد11

    الطاعة في المعروف يا أغبى خلق الله
    أين طاعة ولي الأمر عندما كان مرسي حاكما
    رسلان وأمثاله من عملاء المخابرات من الجامية المدخلية هم من اشد الناس خطورة على الإسلام
    عندهم ان خرجت على ولي الأمر فأنت من الخوارج ويجوز قتلك لكن إن نجح انقلابك فأنت ولي الأمر ولايجوز الخروج عليك فما هذا المنطق
    مع العلم انه عندهم يجوز الإستعانة بالكفار لقتال المسلمين كما حدث في العراق ولا يجوز عندهم الخروج على الحاكم المتغلب ولو كان كافرا مثل ماحصل مع بريمر الحاكم الأمريكي للعراق
    الحمد لله أننا لم نعرفهم في الجزائر وقت الثورة وإلا لما استقلينا ولرضينا بفرنسا حاكمة

  • مروان

    اكثر المعلقين يبغضون هذا العالم الرباني……فلا عجب لان اكتر الناس لا يعلمون..واكثر الناس لا يعقلون..و اصحاب الجحيم اكثر من اصحاب الجنة

  • RANIA RANA

    حفظ الله نور الاسلام و محيي السنة الشريفة و فخر امة محمد عليه الصلاة و السلام; الشيخ رسلان .بارك الله فيك و بارك لك في دينك وفي مذهبك المشرف و في عقلك المنير و علمك النافع في الدنيا و الاخرة .شكرا على شجاعتك و صدقك و اخلاصك للسلف الصالح .
    اسعد الله حياة الشيخ العلامة محمد سعيد رسلان كما اسعد قلوب المسلمين بكلمة التوحيد و العقيدة الصحيحة .
    اذا تعبت مصر من نوره و من علمه و ارشاده .فنحن اهل السنة يشرفنا نحمله فوق اكتافنا ابد الدهر .
    نسأل الله تعالى ان يجمعنا به في الدنيا و الاخرة .

  • عادل - وهران

    حفظه الله

  • Ali

    حفظه الله الشيخ فركوس و الرسلان

  • رشيد الجزائر العظيمة🦅

    من اعان ظالما سلطه الله عليه .كان ينتقد مرسي و لا يجرؤ ان ينتقد السيسي بحجة انه ولي للامر .لقد كنت احبه ولكن سقط من عيني

  • Mohamed

    إذا كان هذا “المجنون” مكسب للوطن، فعلى الدنيا السلام !

close
close