-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الفاف” تُلمّح إلى هذا القرار بِخصوص مستقبل بلماضي

علي بهلولي
  • 125075
  • 19
“الفاف” تُلمّح إلى هذا القرار بِخصوص مستقبل بلماضي
الأرشيف
عمارة رفقة بلماضي

ترك الاتحاد الجزائري لكرة القدم سهرة الثلاثاء بعض “الآثار”، بِخصوص مستقبل العارضة الفنية للمنتخب الوطني.

ووصفت “الفاف” خروج المنتخب الوطني من سباق كأس العالم 2022، بـ “حلم تبخّر في عشرة ثوانٍ”، و”سهرة قاسية”. في إشارة إلى هدف المنافس الكاميروني ومباراة العودة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

غير أن هيئة الرئيس شرف الدين عمارة ثمّنت حقبة الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، منذ أن استهلّ مهامه في صيف 2018. وقالت إن الرّجل كان يستحقّ نهاية سعيدة، مرادفة لِبلوغ المونديال القطري. ما يوحي أن اتحاد الكرة يرغب في تمديد عقد بلماضي، الذي تنقضي مدّته في ديسمبر المقبل.

بقي الآن أمام المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” دراسة حصيلة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، واتّخاذ القرار المناسب بِصفة رسمية. والخاص بِتجديد الثقة في بلماضي، أو جلب إطار فني آخر. عِلما أن “محاربي الصّحراء” لن يرتاحوا كثيرا، ذلك أن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، تنطلق بعد شهرَين من الآن فقط.

ووجب التذكير بِأن الهيئة الكروية لِدالي إبراهيم، حتى في ظلّ وجود رئيس كبير ومحنّك من فصيلة محمد روراوة، وبحبوبة مالية “تاريخية”. كانت تجد صعوبات جمّة في انتداب مدرب كبير (نماذج غوركوف وراييفاتس وليكنس…). فكيف هو الحال مع مَن هو أقلّ منه كفاءة وخبرة في هذا المجال، إذا أقدمت “الفاف” على تنحية جمال بلماضي؟ وهل يستطيع عمارة وفرقته الإدارية انتداب مدرب يحوز الكفاءة والصرّامة المثاليتَين، قبل جوان المقبل؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • عبد الرحمان الجزائري

    الشعب يريد استمرار بلماضي في منصبه لانه الافضل و الانسب لهذا المنصب بلماضي لا تحزن ضاعت المشاركة في كاس العالم و لكن ربحت حب و احترام 45 مليون جزائري شكرا لك و لكل اللاعبين على كل ما قدمتموه من افراح التي لا تنسى

  • جزاءري

    خطأ بلماضي أنه كان يتحاشى تسمية بعض الاشياء باسماءها تفاديا لمشاكل اكبر وحفاظا على انسجام الفريق . لكن ثمن ذلك التحاشي كان قاتلا حتى ولو لم يكن بإمكان بلماضي فعل اكثر مما فعل!

  • جزاءري

    يجب البحث عن سبب التبعثر بعيدا عن بلماضي . الرجل قدم ما عليه وكل الجزاءريين يعلمون ذلك لكنهم يعلمون ايضا ان اشياء كثيرة لم تكن على ما يرام على مستوى الفاف .

  • فريفط زكريا

    يجب إستقالة عمارة كارثة على الفاف ...... حكم المبارة جاساما فاسد كانت كارثة تحكيمية ،،،، دفاع المنتخب كان ضعيف و فرحة المنتخب الجزائري بالفوز قبل نهاية المبارة غلطة كبيرة دفع ثمنها

  • SAIBI NABIL

    فعللللللللااااا نحتاج روراوة لجلب لاعبين جدد وإعادة الهيكلة مع احترامي لمسؤولي الاتحادية الحالية فأنتم حفنة من الفشل في كل شىء إن كنتم حقا تحبون الجزائر و المنتخب استقيلوا فوراً

  • سيدعلي سليمي

    لعنة الله على حكم مبارة

  • جثة

    يوجد مجيد بوقرة والذي اهدى لنا الكاس العربية واللاعبون تحت قيادته يلعبون ويمتعون ويلعبون من دون ضغط ويسجلون اهداف كثيرة ...فماذا ننتظر ؟

  • quelqu'un

    دعوه يعمل، زيدولو العقد الى مونديال آخر تقديرا و عرفانا له، لكن عليه ان يغير اللاعبين بادخال الشباب الجدد حتى و لو كانوا من المحليين مع الإعتماد على القدامى. تشبيب الفريق اصبح الزامي لمواكبة تطور الفرق الافريقية. و الله اعلم.

  • كريمة

    يجب اعادة المبارة في 2017 في مبارة جنوب افريقيا والسينغال اعدت المبارة بسب ضربة جزاء هذا نحنا3اهداف عيناني اتحادية فاشلة للجا يحقرنا

  • كريمة

    اول من يجب ان يستقبل هو هديك الفايدة منذ مجيه و المنتخب الوطني في انحطاط هذا الحكم جاء باش يخسر الجزائر ماشي باش يدير مبارة كي راح شاف الفاربدا ينقز حسابلي بلادو الي تلعب كوفي كوجيا 2 لكن هذه المرة مبعوث من المروك

  • adrari

    الواجب الذي لابد منه هو ** تنحية لعمارة من على راس الفاف ** لانه لم يعمل شىء للدفاع عن الفريق الوطني من عنصرية وحقرة الحكام الافارقة علنية وهو سبب ثقوطنا

  • Kimo13

    ديروا بن شيخ. مور الماتش كان مصدوم و يهدر تيكنيك. انا راني انشوف فيه هو الخليفة الوحيد الي يستهل و ادير المعين انتاعوا هذاك مقدم الحصة الي يعرف كلش

  • الحق يوجع

    الى السيد رئيس الاتحادية،، من ضمن عملك الدفاع عن فريقك ضذ ظلم الحكام و الدراية بالكواليس و الوقوف يد منيع يحمي اللاعبين و المدرب و الانصار. ماشي بالكوستيم و الكرش تتزعبل قدام الكاميرات!!!! الحكم حقرنا في دوارنا، هددهم مانزيدوش نلعبوا ولا المعاملة بالمثل. الحاج راوراوة قادر عليها محربي.

  • قدر

    خصنا رئيس الفاف هو الي يروح يبعدنا ... ماراكش قدها

  • الحقيقة المرة

    راييفاتس الذي تذمونه حين خرج الفريق الغاني من الدور الاول وارادوه ان يستقيل رفض وقال سأأهل عانا الى المونديال وفعل. ولاعبونا حين كان مردربا للجزائر ''داروا عليه ذراع'' ورضخ لهم الجميع ومن ثم بأت الكوارث التي تعرفون. زطشي حين نادا الجميع من اهل الاختصاص ومن يعرفون افريقيا وقالوا انه لا يصلح ان يسسير ناد اكبر من بارادوا بقليل ضحك عليهم الجميع ووصفوهم ب ...... ''روراوة" وها نحن نجني نتائج الابعاد التام لروراوة وجماعته و آخرها وليد سعدي وتعيين بوشكارة ..... عمارة. ايتو لما ذهب لفرنسا ليس للفسحى ولما مر على غامبيا قبل فرنسا ليس ترويحا عن النفس وأكدها الكثير ممن يعرفون افريقيا ولما تحدوا الجزائر هو ومدربه كانوا يعلمون ما يحضرون.

  • bouachli@gmail.com

    هذا عمارة غير يروح يشوف وين يدرق روحو. هذا حكم يتعين وهو قاعد غير في لسالفي. لابد ان يستقبل مادا والو في الكولسة. يجيبولك حكم ويظلمك في بلادي.

  • ج ج المقدس

    ماذا لو فزنا بالمباراة وماذا لو تأهلنا للمونديال ؟؟؟؟ !!!!!

  • لحسن مبارك

    لا نحتاج لا مدربين اجانب و لا مدربين جزائريين مقيمين بين فرنسا و قطر، نريد مدربا وطنيا جزائريا، ايتو الذي سخرتم منه اختار مدربا كاميرونيا و حتى مساعديه الاجانب فرض عليهم الاقامة في الكاميرون، لا نريد الحلول الانية الجاهزة و الانجازات الوهمية، نريد بناء منتخب وطني حقيقي يمثل حقيقة الكرة الجزائرية، كاس افريقيا 2019 ثلاث سنوات بعد ذلك لا كاس افريقيا و لا تاهل للمونديال و اغلب اللاعبين على وشك انهاء مشوارهم الكروي، فلسفة بلماضي فشلت و الصحافة و لاول مرة لا تنتقد الفشل، في حين سابقا كانت تنتقد الانجازات فهل بلماضي حقق افضل من خالف و سعدان و كرمالي؟؟؟

  • حماده

    الجزائر ولادة وبلماضي عاطفي ونريد مدربا لا يعرف شيء اسمه عاطفة .