السبت 15 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أمينة بلقاضي

ثمن الفلسطينيون “خرجة” المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي، عقب اتخاذها قرار مقاطعتها مواجهة نظيرتها الإسرائيلية، في الدور الأول لوزن أقل من 63 كيلوغراما، لحساب البطولة العالمية للجيدو، التي جرت وقائعها في مدينة “أغادير” المغربية، معتبرين أن ذلك ليس بالأمر الجديد على الشعب الجزائري، المعروف بتأييده اللامشروط للقضية الفلسطينية منذ الأزل.

واختلفت تعاليق الفلسطينيين، في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الـ 48 ساعة الأخيرة، عبر “تويتر” و”فايسبوك” و”أنستغرام”، غير أنها صبت في وعاء واحد، هو التقدير والامتنان لأمينة بلقاضي والشكر للشعب الجزائري، الذين أكدوا بخصوصه أنه احتضن القضية الفلسطينية في المهد ودافع عنها ولا يزال إلى الأبد.

من جهته، حيا السفير الفلسطيني أنور عبد الهادي، المدير العام للدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المصارعة الجزائرية، أمينة بلقاضي، بطلة إفريقيا في مصارعة الجيدو، لرفضها مواجهة مصارعة إسرائيلية، مقدرا تقديرا عاليا باسم الشعب الفلسطيني تضحيتها بالبطولة العالمية.

واعتبر السفير عبد الهادي أن ما أقدمت عليه المصارعة الجزائرية يعد بمثابة رسالة مباشرة إلى العالم برمته لتذكيره بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني بشكل يومي، فضلا عن القيود التي يفرضها على كافة الرياضيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى رفض التطبيع الذي يهدف إليه السياسيون في إسرائيل، مع دولة الكيان، كما أضاف المسؤول أن فلسطين متأصلة في وجدان الجزائر، وأهلها الذين يرفضون كل ظلم على الشعب الفلسطيني. 

مقالات ذات صلة

  • أحلام بلماضي تتبخر

    عوار في طريقه إلى المنتخب الفرنسي

    أكد دومينيك سيفيراك الإعلامي الفرنسي بصحيفة "لو باريزيان"، أن حسام عوار سيكون متواجدا مع منتخب فرنسا خلال بطولة أمم أوروبا (2020)، ويأتي هذا ليؤكد تجند…

    • 2212
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abbasi

    un grand respéct à amina belkadi Barak allah fik et un grand respéct à les gents de remchi de tlemcen al ahrar chapeau vive lalgerie

close
close