الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

مدير باستور: 2500 شخص “مشبوه” بكورونا خضعوا للتحليل

كشف الأربعاء، المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، أن 2500 شخص خضع لتحاليل فيروس كورونا منذ ظهوره بالجزائر، مؤكدا في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن عدد الحالات المؤكد ّإصابتها بكورونا في الجزائر، قليلة، مقارنة بدول العالم.

وبشأن سلالة الفيروس المنتشر في الجزائر، قال درار إن الأعمال العلمية التي قام بها المعهد، أثبتت أنها مطابقة لتلك التي ظهرت بفرنسا، مشيرا إلى أن الفيروس الذي ظهر داخل الوطن انتقل من فرنسا.

وعبر درار عن أسفه للإشاعات المغرضة التي تستهدف المعهد، لاسيما ما تعلق ببروتوكول الكشف عن الفيروس، مبرزا أن المعهد يعمل وفق توصيات المنظمة العالمية للصحة، وتلك المعمول بها بكل من اوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
س.ع

12 طبيبا صينيا في الجزائر بتجهيزاتهم المتطورة

تقلع طائرة جزائرية باتجاه الصين، الخميس، لاستقدام مجموعة من الأطباء الصينيين، ويقدر عددهم 12 طبيبا.
الأطباء الصينيون المعنيون بالحضور للجزائر، كانوا من المشاركين في محاربة فيروس كورونا المستجد بالصين، وهو ما يجعل حضورهم للجزائر، وتقديم تجربتهم وخبرتهم الطبية لأطبائنا، أكثر من ضروري في المرحلة الثالثة من انتشار الوباء في بلادنا، قبل استفحاله لا قدر الله. وحسب أطباء جزائريين، فالأطباء الصينيون القادمون، سيحضرون معهم تجهيزات طبية متطورة. علما أن الصين لم تسجل أي حالة جديدة محلية، للإصابة بفيروس كورونا لمواطنيها، إلا لبعض الحالات القادمة من الخارج.
نادية.س

تبون يعزي عائلة الصحفي عز الدين بوكردوس

قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعازيه لعائلة المدير العام الأسبق لجريدة الشعب الصحفي المرحوم عز الدين بوكردوس، أشاد فيها بخصاله. وبما قدمه من جليل الأعمال لخدمة الجزائر بقلمه والدفاع عنها بكتاباته خاصة عندما تكالب عليها الأعداء والخصوم، كما يشهد له بذلك جيل من رفاقه، ونخبة من الذين اشتغلوا تحت قيادته. وقدّم رئيس الجمهورية تعازيه الحارة إلى عائلة الفقيد وذويه، داعيا المولى جّلت قدرته أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلـوان.

عمال تونسيون عالقون في الحدود الجزائرية

أطلقت شركة “كومات” وهي مجمع صناعي تونسي له فرع في الجزائر، نداء استغاثة من أجل إيجاد حل لعدد من عمّاله العالقين، منذ ثلاثة أيام، على مستوى المعبر الحدودي “أم الطبول” من الجانب الجزائري.
وقالت الشركة في بيان لها إنه على إثر قرار غلق الحدود التونسية، فإن 33 شخصا في المجمل، من غير المقيمين، من بينهم نساء وأطفال، يوجدون اليوم في حالة حرجة. وقد دعت “كومات” في هذا البلاغ، السلطات العليا التونسية، إلى التدخّل لفائدة هؤلاء العمّال وغيرهم من المواطنين التونسيين الموجودين معهم في الوضعية ذاتها وفي المكان نفسه، وإلى تمتيعهم بإجراء استثنائي وخاص حتى يتمكنوا من عبور الحدود والدخول إلى الأراضي التونسية. كما جاء في بلاغ شركة “كومات” أن هؤلاء الأشخاص، سيخضعون فور عودتهم إلى أرض الوطن، لإجراءات الحجر الصحي الإلزامي، مثل ما تنص على ذلك القوانين الجاري بها العمل في تونس.

الندرة متواصلة ومضاربون لا يستحون
مواطنون يتدافعون يوميا بحثا عن السميد

لوحظ غياب شبه كلي لرؤساء البلديات والولاة والجمعيات التحسيسية إلا قلة منهم، لتنظيم الطوابير الطويلة واليومية والتدافع، للظفر بكيس سميد عبر عديد الولايات خاصة الداخلية منها. فالفيديوهات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لمواطنين متدافعين، تثير الرعب، في حال لم تتدخل السلطات المعنية لضبط الأمور.
فجميع إجراءات الدولة المستعجلة، من حظر التجول ومنع التجمعات، وغلق المحلات لمحاصرة وباء كورونا، قد تذهب سدى، اذا استمر التدافع حول السميد والحليب.
وفي هذا الصدد، راسلت النائب البرلماني، خمري، الوزير الأول عبد العزيز جراد، للفت انتباهه حول ندرة مادة السميد في المحلات، حيث قالت في رسالتها، التي اطلعت عليها “الشروق”، ان فقدان مادة السميد من المحلات، أدى إلى اضطراب المواطنين، ودفعهم للخروج بحثا عن هذه المادة الأساسية، عبر عديد المدن، ما يجعلهم يتدافعون، مخالفين بذلك التعليمات الصحية.
نادية سليماني

جنّد كل فروعه للمشاركة في الهبة الوطنية
“مجمع النسيج والجلود” يبادر بصنع الكمامات

أطلق المجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتاكس” مبادرة واسعة على مستوى وحداته الـ23 لصناعة كمامات الوقاية الصحية، للمشاركة في الهبة الوطنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
ويلتزم المجمع في بيان له بصناعة كمية مهمة من كمامات الحماية على مستوى مختلف وحداته لمساعدة السلطات العمومية بما فيها المستشفيات بالأقنعة التي تفتقدها عديد المراكز الاستشفائية والصيدليات في الوقت الذي يصعب على المواطن ذي الدخل البسيط اقتناءها لغلاء أسعارها بسبب المضاربة، علاوة على مباشرة عمال المجمع عملية تعقيم شملت مختلف وحدات الانتاج وورشات صناعة الأنسجة، حيث يوظف هذا الأخير، أزيد من 8000 عامل ومختص في إنتاج وتسويق المنتجات النسيجية وصناعة الألبسة والقبعات ومنتجات الجلود والأحذية، ويتعلق الأمر بشعبة “تيكسالغ” المختص في صناعة الأقمشة، و”سي أند أش فاشون “المختص في الخياطة.
منير ركاب

توقيف 19 تاجر مخدرات بعدة ولايات

في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، وفي سياق عمليات صد انتشار ظاهرة الاتجار بالمخدرات، تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بالنعامة، أول أمس، من توقيف ثلاثة تجار مخدرات وحجز كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ (611) كيلوغرام.
كما أوقفت مفرزة للجيش بالتنسيق مع عناصر الدرك بسطيف، ثمانية تجار مخدرات وضبطت (85290) قرص مهلوس وأربع مركبات ومبلغ مالي قدره (4) مليار سنتيم، في حين أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بكل من الطارف وقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة، ثمانية تجار مخدرات بحوزتهم (8076) قرص مهلوس.
من جهة أخرى، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أوقفت مفرزة للجيش خلال عمليات متفرقة بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، (223) شخص وحجزت (35) مولدا كهربائيا و(21) مطرقة ضغط و(1600) لتر من الوقود الموجه للتهريب.
نوارة باشوش

300 وجبة يوميا لعمال مستشفى سطيف

مبادرة تضامنية رائعة يقوم بها عدد من رجال المال والاقتصاد بولاية سطيف، حيث يسعى هؤلاء الخيّرون إلى تزويد المستشفى بعدة تجهيزات ومعدات طبية حساسة، تزامناً مع تكفلهم بتزويد عدة مصالح حيوية بالمستشفى الجامعي سعادنة عبد النور بنحو 300 وجبة غذائية كاملة يوميا عبر التعاقد مع أحد الفنادق لتنفيذ العملية لمدة تقارب 40 يوماً. من جهة أخرى قام المتبرعون بالتكفل بنحو 36 فرداً من الطاقم الطبي العامل في الخط الأول لمحاربة فيروس كورونا، خاصةً بقسم الاستعجالات والإنعاش، حيث حجزوا لهم فندقا بوسط مدينة سطيف لمدة 20 يوما كاملة، للعمل في ظروف مريحة.

تنصيب خلية أزمة لمتابعة الوضعية الوبائية
ملياران لجلب مستلزمات التصدي لإنتشار كورونا بجيجل

تم بولاية جيجل، مساء الثلاثاء، تنصيب خلية أزمة لمتابعة الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا بالولاية، وتتشكل خلية اليقظة لتسيير الأزمة الوبائية، من ممثلين عن الأمن الوطني والدرك الوطني والقطاع العسكري ومدير الصحة والسكان ومدير التجارة، ورئيس المجلس الشعبي الولائي ويترأسها والي الولاية، الذي ترأس أول اجتماع لأعضاء هذه الخلية، حيث تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة أية حالة طارئة، جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأفاد رئيس المجلس الشعبي الولائي، خلال لقاء جمع أعضاء اللجنة بالصحافة، أن أولى الإجراءات التي تم اتخاذها وبصفة مستعجلة، هي تخصيص غلاف مالي يتجاوز 2 مليار سنتيم، منها مليار سنتيم تم تخصيصه لجلب أجهزة للتنفس الاصطناعي للمستشفيات الثلاثة، عبر إقليم ولاية جيجل و200 مليون لجلب الكمامات وتجهيزات الوقاية ووسائل التعقيم، في حين تم تخصيص 800 مليون سنتيم المتبقية، لجلب وسائل التطهير والكلور للبلديات، للقيام بعملية التطهير والتعقيم التي تم الشروع فيها رسميا عبر بلدية جيجل يوم الثلاثاء.
في نفس السياق، أبرمت اللجنة الولائية التي اجتمعت بمقر الولاية، اتفاقا مع الشركة الوطنية للنسيج من أجل توفير العدد الكافي من الألبسة الواقية من العدوى، وتم التكفل بتوفير الأقمشة اللازمة على حساب الميزانية، حيث تكون المؤسسة قد شرعت الأربعاء في إنتاج الألبسة بمعدل 1500 وحدة يوميا، لتغطية احتياجات الولاية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
ع.بوفافة

حبس تاجر جملة وأمين مخزن في البويرة بتهمة المضاربة

أودع تاجر جملة وأمين مخزن الحبس المؤقت في انتظار سماع منطوق الحكم الصادر في حقهما من طرف محكمة عين بسام بالبويرة، وذلك على خلفية مثولهما أمام الجهات القضائية، بتهم عرض مواد فاسدة ومغشوشة للبيع والشروع في احتكار سلع للمضاربة وكذا عدم الفوترة.
وكانت مصالح الدرك الوطني رفقة أعوان التجارة قد داهمت 4 مستودعات ببلدية عين الحجر غرب البويرة، وهو ما أسفر عن اكتشاف سلع منتهية الصلاحية وغير مطابقة، على غرار مادة الفرينة، التي كانت توضب من جديد في أكياس من الحجم الصغير إضافة إلى مواد تنظيف وسلع استهلاكية أخرى، كما تم توقيف خلال العملية صاحب المستودعات وهو تاجر جملة وأمين مخزنه، أين تم التحقيق معهما وتحويل ملفهما إلى محكمة الاختصاص، هذه الأخيرة أمرت بإيداعهما الحبس المؤقت في انتظار سماع منطوق الحكم الصادر في حقهما الأحد المقبل.
كما حجزت مصالح التجارة لولاية البويرة، كمية من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية، بلغت 470 كلغ منها سميد بسبب عدم الفوترة، بالخصوص بالنظر للنقص الذي تعانيه الولاية في هذه المادة.
أحسن حراش

حجز 500 طن من معجون الطماطم الفاسدة في ميلة

تمكنت مصالح الدرك الوطني بميلة، من حجز مواد أولية منتهية الصلاحية قدرتها ذات المصالح بـ500 ألف و45 كلغ من مركز معجون الطماطم و6860 كلغ من مركز معجون الفواكه، إضافة إلى كمية من علب الطماطم منتهية الصلاحية، بوحدة إنتاجية للصناعات الغدائية تابعة لمجمع للصناعات الغدائية، الخاصة بصناعة معلبات الخضر والفواكه ببلدية شلغوم العيد جنوب عاصمة الولاية ميلة. وكانت الكمية التي ضبطت مساء الثلاثاء، داخل براميل مخصصة للتخزين، وتمت العملية اثر معلومات وردت لفرقة الأبحاث للدرك الوطني بشلغوم العيد، مفادها وجود كمية معتبرة من المواد الأولية منتهية الصلاحية، على الفور قامت عناصر ذات الفرقة بالتنقل إلى عين المكان، رفقة أعوان مصالح التجارة ليتم العثور على 2041 برميل خاص بمعجون الطماطم بوزن اجمالي قدر بـ500 طن، كما تم العثور داخل ذات الوحدة على 28 برميلا خاصا، بمركز لب الفواكه بوزن اجمالي قدره 6860 كلغ، وكذا كمية من علب الطماطم منتهية الصلاحية.
نسيم.ع

الحبس النافذ للمتلاعبين بأسعار السميد في باتنة

أوقفت مصالح الفرقة الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة لولاية باتنة تاجرين يبلغان من العمر 36 و47 سنة، بتهمة المضاربة في مادة السميد وممارسة البيع دون الخضوع للأسعار الرسمية.
وحجزت المصالح المتدخلة خلال عملية التفتيش والمراقبة 535 كيس من السميد وزن 25 كلغ، كان عرضها يتم دون احترام الأسعار المقننة.
وفور إنجاز ملفين جزائيين تم تقديمهما، الثلاثاء، للنيابة المحلية التي أصدرت بحقهما عقوبة عام حبسا نافذا للأول وستة أشهر حبسا نافذا للثاني مع الإفراج لكليهما.
طاهر حليسي

حجز 470 قنطار من السميد والفرينة والاعلاف بولاية برج بوعريريج

حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، ما يزيد عن470 قنطار من السميد والفرينة التي كانت موجهة للمضاربة والاعلاف. ففي دائرة برج لغدير، قامت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع فرع مديرية التجارة بمداهمة مستودعات خاصة بتخزين القمح تم استعمالها من طرف أحد الخواص لتخزين 250 قنطار بالاضافة إلى 50 كلغ من سميد الحضنة، حيث استغل هذا الأخير منزلا مهجورا لإخفاء هذه الكمية من الدقيق، حيث قامت مصالح الدرك بتشميع هذه المستودعات وحجز السميد الذي كان بداخلها. وفي سياق متصل، قامت مصالح الدرك الوطني ببلدية سيدي مبارك بحجز 15 قنطار سميد و27 قنطار علف و114 قنطار نخالة و7.5 قنطار فرينة بتخزين هذه السلع قصد المضاربة، كما قامت بتقديم أصحابها أمام وكيل الجمهورية لمحكمة رأس الوادي.
وردة بوجملين

المتهم حاول استغلال ظروف البلاد لتسويقها
حجز 27 قنطارا من العجائن الفاسدة بمنزل تاجر في سوق أهراس

تمكن عناصر أمن دائرة أم العظائم بأمن ولاية سوق أهراس، من توقيف تاجر بعد العثور بحوزته على 27 قنطارا و40 كلغ من مادة العجائن غير صالحة للاستهلاك.
وحسب بيان خلية الإعلام بأمن الولاية، فإن المشتبه فيه تم توقيفه بناء على معلومات وردت إلى عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة أم العظائم، مفادها قيام أحد التجار بتخزين كمية من المواد الغذائية الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك، وإعادة بيعها للمواطنين، مستغلا الأزمة التي تمر بها البلاد في ظل تفشي وباء كورونا.
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم تفتيش المسكن العائلي للتاجر المشتبه فيه، تم العثور على كمية معتبرة من عجائن السباقيتي، قدر وزنها بـ27 قنطارا و40 كلغ، والتي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك. ليتم على إثرها حجز كمية العجائن وتوقيف صاحبها، واقتياده إلى مقر المصلحة للتحقيق معه وتقديمه أمام الجهات القضائية.
نادية طلحي

غلق 17 محلا تجاريا في سكيكدة

قامت مصالح أمن ولاية سكيكدة، الأربعاء، بغلق37 محلا خاصا بالإطعام والمقاهي المتواجدة غالبيتها على مستوى مدينة سكيكدة، بعد مخالفتهم إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا، وأيضا إجراءات الحجر الصحي.
وتدخل هذه العملية في إطار عمليات مراقبة واسعة النطاق، شملت المحلات التجارية والأماكن الواجب غلقها، بعد القرار الصادر من طرف رئيس الجمهورية للحد من انتشار وتفشي وباء كوفيد 19 في أوساط السكان، مع العلم أن الولاية شهدت تسجيل 5 حالات مؤكدة وأزيد عن 119 حالة مشتبه فيها.
إسلام بوشليق

ضبط مواد غذائية وصيدلانية غير صالحة بتبسة

تمكن عناصر الشرطة بدائرة مرسط بولاية تبسة، الثلاثاء، من حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية، التي عثر عليها بأحد المخازن بقيمة مالية تفوق 200 مليون سنتيم، وهي البضاعة التي عثر عليها مخزنة بطريقة تنعدم بها شروط سلامة التخزين، وبعد عرضها على المصالح المختصة، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك، ليتم إتلافها وإعداد محضر لإحالة صاحبها أمام الجهات القضائية.
وبمنطقة عين الصيد، ببلدية لعوينات، تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، من حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، والمتمثلة في 43 قارورة مايوناز، 40 قارورة خل، 72 قارورة عصير كوكتيل، سعة 02 لتر، 20 علبة معجون طماطم، 1كلغ، 12 علبة هريسة،01 كلغ، وعلب مشمش، 8 دلاء زيتون أخضر وزن 05 كلغ، و25 علبة ثوم مصبر. وبمدينة الشريعة قام عناصر الشرطة، بخرجة ميدانية، تم من خلالها ضبط شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يقوم بعرض منتجات شبه صيدلانية، دون رخصة في الطريق العام، متمثلة في كمامات مصنعة بطريقة غير شرعية، وغير مطابقة للمعايير الصحية، ومجهولة المصدر، يقدر عددها بـ46 وحدة، ليتم حجز المواد المعروضة للبيع وتحويل المعني إلى مقر أمن الدائرة، وفتح تحقيق في القضية لإحالة كل الأطراف المتهمة في القضية على العدالة.
ب.دريد

حجز 457 قنطار من البطاطا والسميد بالأغواط

تمكنت مصالح الدرك الوطني والأمن الوطني و التجارة، من ضبط و حجز 257 قنطار و 40 كلغ من البطاطا، داخل مستودع بحي الاستقلال بآفلو، كانت موجهة للمضاربة حسب دائرة آفلو.
كانت موجهة للمضاربة. و في سياق المجهودات المبذولة من قبل مصالح أمن ولاية الأغواط، ما تعلق خاصة بمحاربة ظاهرة المضاربة في أسعار بعض المواد ذات الاستهلاك الواسع في ظل الوضع الراهن، تمكن، الثلاثاء، عناصر الفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من حجز كميات من مواد بحوالي 200 قنطار من مواد السميد، الفرينة والكسكس، كانت مهيأة للاتجار بها بطريقة المضاربة في الأسعار من طرف شخصين تتراوح أعمارهما بين 30 و65 سنة بمدينة الأغواط. أين تم توقيفهما. وبعد إنجاز ملف الإجراءات الجزائية للقضية قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط عن قضية المضاربة غير المشروعة و الممارسات التجارية التدليسية.
الشريف داودي

ملبنة الحضنة ترسل 23 ألف لتر من الحليب المعلب لسكان البليدة

قامت ملبنة الحضنة بالمسيلة، بإرسال كميات من مادة الحليب إلى ولاية البليدة في إطار التضامن ما بين الولايات وسكان الوطن، خاصة بعد قرار المجلس الأعلى للأمن، وضع مدينة الورود تحت الحجر الصحي الشامل ومنع الدخول أو الخروج منها بسبب تفشي فيروس كورونا.
وحسب بيان صادر عن خلية الاتصال والإعلام بديوان والي المسيلة، تحصلت الشروق اليومي على نسخة منه، فإنه في إطار عمليات التضامن الوطني بين الولايات، خاصة في مجال المواد الغذائية والصحية ووسائل التعقيم والتطهير، فقد تم إرسال 23 ألف لتر من مادة الحليب المعلب لفائدة سكان ولاية البليدة، من قبل ملبنة حضنة حليب، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والبليدة على وجه الخصوص.
كما تم حسب ذات الجهات إرسال 40 طنا من مادة السميد إلى ولاية البيض، بينما استقبلت الولاية 10 آلاف لتر من مادة الجافيل المركز من ولاية بسكرة، بهدف استغلاله في عملية التطهير وتعقيم المحيط والمرافق والهياكل الإدارية والخدماتية عبر ربوع الولاية. ومن المقرر، حسب البيان أن تتواصل العمليات التضامنية بين أبناء الوطن الواحد، في صورة تعكس مدى التلاحم والتآزر بين الجزائريين خاصة في المحن و الأزمات.
أحمد قرطي

حجز مواد صيدلانية والقبض على مضارب بمادة الحليب بسكيكدة

تمكنت مصالح أمن دائرة بن عزوز بولاية سكيكدة، من توقيف شخص يضارب في مادة، حيث كان يقوم بعرض هذه المادة للبيع من داخل منزله أين كان يقوم بتخزينها داخل مجمد، ويبيعها للمواطنين بسعر 30 دج للكيس الواحد، دون حيازته سجلا تجاريا، حيث تم حجز أكثر من 50 كيس حليب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
في نفس السياق قامت مصالح الأمن الحضري الأول والأمن الحضري الخارجي ببلدية فلفلة لبلاطان سابقا، بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة لولاية سكيكدة، بحملات ميدانية لمجابهة الممارسات السلبية التي تهدف إلى احتكار السوق أو المضاربة في المنتجات، حيث أسفرت العملية عن حجز كمية كبيرة من مواد شبه صيدلانية في وسط مدينة سكيكدة وبلدية فلفلة متمثلة في 498 قارورة مطهر، 83 زوجا من القفازات الطبية و150 كمامة طبية، حيث تم حجز تلك المواد واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد أصحابها.
زبيدة بودماغ

مجموعة رمضاني تتكفل بـ1500 قفة لفقراء ولاية سكيكدة

باب الوادي

في مبادرة خيرية، لاقت استحسان سكان ولاية سكيكدة، باشرت منذ أم الأربعاء، مجموعة رمضاني التي تمتلك مؤسسات سياحية في قسنطينة وسكيكدة، ومنها روايال توليب بعاصمة الولاية سكيكدة، حملة تضامنية مع فقراء الولاية بالتعاون مع رجال مال وأعمال ومواقع فايسبوكية أحصت الفقراء، والسلطات الولائية، من خلال توزيع 1500 قفة للمواد الغذائية الضرورية، التي تشكل أهم الحاجيات، بالنسبة للعائلة الجزائرية، حتى تقيها الخروج من البيت، وأيضا عدم مدّ اليد، ويشرف على العملية التضامنية الكبرى السيد فريد رمضاني، الذي قال للشروق اليومي بأن العملية ركزت على ضرورة الوصول إلى مناطق نائية وبعيدة عن الأنظار في مداشر وجبال ولاية سكيكدة، وحاولت أن تجعل القفة ثرية من حيث الكمية والنوعية من زيت وسكر وحبوب جافة وأرز ومواد أخرى تحتاجها العائلة الجزائرية بشكل يومي، كما قال السيد عبد الكريم رئيس مجموعة رمضاني بأن وقوف المجموعة مع الجزائريين من الضعفاء والمحتاجين، هو واجب يمليه الوضع الخطير الذي تمرّ به الجزائر على غرار كل بلاد العالم، وإذا كانت هذه العملية قد حققت نجاحها بمساعدة الكثيرين ومنهم والي ولاية سكيكدة، فإن مساعدة الكثيرين في قسنطينة وسكيكدة سيتواصل حتى تجتاز الجزائر محنتها ولن يكون ذلك إلا بالتضامن المعروف عن الجزائريين.
س.ع

أخبار الجزائر المواد الغذائية كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

  • المحامون مهددون بالإفلاس بسبب كورونا!

    طالب الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين الحكومة بضرورة إعادة النظر في الضريبة المفروضة عليهم بموجب قانون المالية لسنة 2020، وكذا إلغاء الرسوم والاقتطاعات الخاصة بالأرباح والرسم…

    • 5889
    • 8
  • سائقو "طاكسي" ينشطون في إطار غير شرعي

    بورصة "الكلونديستان" ترتفع في عز أزمة "كورونا"!

    "الطاكسي المخفي" شعار حمله، هذه الايام، الكثير من سائقي سيارات الأجرة عبر العديد من الولايات، بعد أن أخفوا بقطعة قماش لافتة "طاكسي" الموجودة أعلى المركبة،…

    • 1972
    • 3
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close