-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقود عمل غير محددة المدة للمستفيدين

الوظيف العمومي يعطي الضوء الأخضر لإدماج متعاقدي البلديات

الشروق أونلاين
  • 6845
  • 0
الوظيف العمومي يعطي الضوء الأخضر لإدماج متعاقدي البلديات
أرشيف

أعطت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، من خلال برقية موجهة إلى رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، الضوء الأخضر بغرض إدماج العمال المتعاقدين على مستوى البلديات.

وأشارت برقية الوظيف العمومي أنه “تبعا للاجتماع المنعقد يوم 18 نوفمبر الجاري، بين ممثلي الوظيف العمومي ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة المالية، الذي تم من خلاله الاتفاق على تكييف عقود الأعوان المتعاقدين العاملين على مستوى البلديات، من عقود محددة المدة إلى عقود غير محددة المدة، شريطة إدراج هذه العملية ضمن مداولات المجالس الشعبية البلدية، وكذا موافقة المصالح المختصة بالولاية”.

فقد طلبت مديرية الوظيفة العمومية من مفتشياتها على المستوى المحلي، بالتنسيق مع مسيري المصالح المعنية من أجل ضمان تجسيد هذه العملية في أقرب الآجال الممكنة. وفي هذا الشأن، ذكرت المديرية العامة للوظيفة العمومية، أن مقررات تكييف العقود يسري مفعولها ابتداء من تاريخ التوقيع عليها.

وكانت وزارة الداخلية قد أمرت في تعليمة تحمل طابعا استعجاليا، مؤرخة في 20 نوفمبر الجاري، موجهة إلى كل الولاة ومن خلالهم إلى الولاة المنتدبين، ورؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتكيف عقود الأعوان المتواجدين حاليا في حالة نشاط، من عقود محددة المدة إلى عقود غير محددة المدة، وذلك شريطة إدراج عملية التسوية، بموجب مداولة المجلس الشعبي البلدي، ومن ثم المصادقة عليها من طرف السلطة الوصية، طبقا للأحكام التنظيمية المعمول بها في هذا المجال، قبل الشروع في تغيير مدة العقد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!