الأحد 15 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 13:37
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • هجوم فتّاك بـ37 هدفا ودفاع صلب لم يتلق سوى 11 هدفا في 20 مباراة

يمر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بإحدى أزهى وأحسن فتراته على الإطلاق، منذ سنوات طويلة، بفضل النتائج الرائعة التي يحققها أداؤه الممتع وتميّز لاعبيه الذين خطفوا الأنظار منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا التي توج بها “الخضر” بمصر في الصيف الماضي، ومع المشوار الرائع الذي قطعه منذ استلام المدرب “الاستثنائي” جمال بلماضي منصبه، حقق المنتخب الوطني أرقاما وإحصائيات رهيبة، قد تجعل منه أفضل منتخب في تاريخ الكرة الجزائرية.

وجاء الفوز الباهر على زامبيا بخماسية نظيفة يوم الخميس الماضي في افتتاح تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المرتقبة بالكاميرون، ليرسم تاريخا جديدا لكتيبة “بلماضي” التي واصلت مشوارها دون خطإ لمدة عام كامل بواقع 16 مباراة دون خسارة (دون احتساب مباراة قطر الودية التي جرت خارج مواعيد الفيفا)، لتتجاوز بذلك الرقم المحقق بين عامي 1989 و1991 بقيادة المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي، ولم ينهزم “الخضر” منذ سقوطهم 1/0 أمام البنين في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 في شهر نوفمبر 2018.

وبدأ المنتخب الوطني سلسلة انتصاراته بالفوز على الطوغو بملعب هذا الأخير (4/1) في “كان2019″، ثم تعادل أمام غامبيا (1/1) في ختام التصفيات القارية، قبل أن يفوز على تونس بهدف لصفر وديا في شهر مارس الماضي، وتعادل بعدها أمام بورندي (2/2) ثم فاز على مالي (3-2) وديا في العاصمة القطرية الدوحة قبل انطلاق “الكان”، قبل أن ينتصر في 4 مباريات متتالية في كأس أمم إفريقيا على كينيا (2/0) والسنغال (1-0)، وتنزانيا (3-0)، ثم غينيا بنفس النتيجة، ليحسم مباراة ربع النهائي في “الكان” أمام كوت ديفوار بضربات الترجيح بعد نهاية اللقاء في وقته الرسمي بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يفوز على نيجيريا في نصف النهائي (2/1) وعلى السنغال بهدف لصفر في النهائي ويتوج باللقب. كما حسم رفاق رياض محرز مباراتهم الأولى بعد التتويج القاري لصالحهم، حيث فازوا وديا على البنين بهدف لصفر في شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يتعادلوا وديا مع الكونغو بالجزائر في أكتوبر الماضي 1/1، ليكتسحوا كولومبيا بثلاثية نظيفة في ذات الشهر أيضا في مباراة جرت بملعب “بيار موروا” بمدينة ليل الفرنسية.

وفي شهر ديسمبر الماضي، فازت الجزائر أيضا وديا على قطر بهدف لصفر، لكن المباراة لم تكن مسجلة ضمن أجندة الاتحاد الدولي، فضلا عن كون بلماضي خاض المباراة بتشكيلة مكوّنة من اللاعبين المحليين ولم يوجه الدعوة إلا إلى يوسف بلايلي الذي كان يلعب وقتها للترجي التونسي، وكذلك بغداد بونجاح هداف نادي السد القطري.
وحطم “الخضر” رقما جديدا في سلسلة عدم خسارة المباريات، بعد أن سحقوا زامبيا يوم الخميس الماضي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من تصفيات “كان 2021” وباستطاعتهم تعزيز هذا الرقم عند مواجهتهم بوتسوانا هذا الإثنين في الجولة الثانية من التصفيات.

ولعب “الخضر” تحت قيادة جمال بلماضي إلى حد الآن 20 مباراة، حققوا فيها 14 انتصارا وخمسة تعادلات وهزيمة وحيدة فقط، ولعبوا 13 مباراة رسمية فازوا بتسعة منها وتعادلوا في ثلاث وخسروا واحدة فقط، مقابل 7 وديات، فازوا بأربع منها وتعادلوا في ثلاث، وسجل خط الهجوم في كل المباريات 37 هدفا بينما لم يتلق خط الدفاع سوى 11 هدفا فقط.

وقبل انطلاق سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها المنتخب الوطني، كان بلماضي قد قاده في مباراتين قبلها، إذ تعادل في غامبيا أمام المنتخب المحلي في أول مباراة له 1/1، وفاز على البنين بالجزائر بثنائية نظيفة قبل أن ينهزم أمام ذات المنافس 1/0 خارج قواعده.

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي كأس أمم إفريقيا 2021

مقالات ذات صلة

  • نوال لو غرايت يُلحّ على تنظيمها

    عودة الحديث عن مباراة الجزائر وفرنسا

    عاد رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم نوال لو غرايت، الثلاثاء، لِيتحدّث من جديد عن المباراة الودّية بين منتخب بلاده والجزائر. وقال نوال لو غرايت إن كثافة…

    • 903
    • 4
  • نسخة قطر 2022

    "الخضر" يتعرّفون على جدول تصفيات المونديال

    حدّد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بِالتنسيق مع الفيفا، رزنامة الدورَين الثاني والثالث لِتصفيات كأس العالم نسخة قطر 2022. ومعلوم أن المنتخب الوطني الجزائري - بطل إفريقيا…

    • 11740
    • 1
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Algérie

    لملضي وجماعته راهم دارو التاويل عندهم مال قارون
    تكلموا عن مايفيد الشعب وما مصير البلاد الذي مازالت بقايا العصابة تحكمه هذا هو الأهم وحديث

  • الصالح مزوزي

    لاحول ولا قوة الا بالله بركاوا مضبحتوا عليهم

close
close