الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

نبيل بن طالب

قال اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب إنه تربّى وسط أسرة جزائرية مُهاجرة بِفرنسا، عانت كثيرا من الناحية الإجتماعية.

وأبصر نبيل بن طالب النور عام 1994، بِمدينة ليل شمال فرنسا، من أبوَين جزائريَين ينتميان إلى ولاية مستغانم ومُقيمَين بِهذا البلد الأوروبي.

وأوضح بن طالب أن والده كان يضطرّ أحيانا للعمل في ثلاث مهن دفعة واحدة، من أجل توفير العيش الكريم لِأبنائه. وهو درس اجتماعي قاسٍ وقيّم، استفاد منه كثيرا الدولي الجزائري.

وعن أيّام طفولته، قال بن طالب إنه اختار الإنخراط في جمعية رياضية للعبة الكاراتي، تقليدا لِأخيه الأكبر. ثم سرعان ما توقّف عن ممارسة هذا التخصّص، وذهب للتسجيل في رياضة كرة القدم، اقتفاءً لِأثر شقيقه مرّة أخرى. كما جاء في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها بن طالب لِموقع “سبوكس” الألماني.

واعترف بن طالب – البالغ من العمر 23 سنة – أن يشعر وكأنه وُلد لِممارسة كرة القدم، وهو ما جعله “يُضحّي” بِمشواره الدراسي.

وتابع الدولي الجزائر يقول إنه انخرط في نادي ليل الفرنسي لكرة القدم، لكن خيبته كانت كبيرة، بِسبب نحافته وامتلاك زملائه بنية مورفولوجية قوية، حيث استحال عليه اللعب كثيرا ونيل رضا المدرب.

وواصل بن طالب قائلا إنه انتقل بعدها إلى فريق موسكرون البلجيكي، في أوّل تجربة كروية له خارج بلد إقامته. ولكن سوء الطالع لازمه، إثر تعرّض النادي للإفلاس، فغيّر الأجواء نحو فريق دونكيرك الذي ينتمي إلى بطولة البلد ذاته. مُشيرا إلى أن مدرب هذا النادي الأخير ثمّن قدراته الفنية، وعلّمه أصول الكرة واللعب في أكثر من مركز.

ولاح في الأفق شعاع الأمل، حيث أتى بن طالب عرضٌ من نادي برمنغهام. غير أن الحظ العاثر ظلّ لصيقا به، لكون نادي ليل الفرنسي طالب بِمستحقات التكوين، عجز الفريق الإنجليزي عن تسديدها.

وتلقى بن طالب بعدها اقتراحات بِخوض تجارب في نوادي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل الإنجليزية، جلبها له مدير أعماله (المناجير). لكن مسؤولي هذه الفرق قالوا له إن الحسم في انتداب بن طالب من عدمه يتطلّب وقتا طويلا، عكس إدارة نادي توتنهام الإنجليزي، التي أبدت استعدادها الفوري لِجلب الدولي الجزائري الشاب، يقول بن طالب.

واختتم نبيل بن طالب يقول إن “النّحس” تبدّد، بِإمضاء عقب الإنضمام إلى فريق توتنهام الإنجليزي، حيث طلبت منه الإدارة التفرّغ للجانب الكروي، مع الإستفادة من أربع ساعات أسبوعيا يقضيها في تعلّم لغة “شكسبير”.

https://goo.gl/gndtT5
الكاراتي مستغانم نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Lkbayli

    Ben taleb exemple du sérieux modestie, justement ce que tu as vécu te renforce, bon continuation dans ton club

  • مواطن

    J’aime bien Bentaleb ..un bon type il me parrait

close
close