-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن غبريط ترافع لصالح الفئة وتصرح:

تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين

نشيدة قوادري
  • 2434
  • 2
تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين
ح.م
وزيرة التربية نورية بن غبريط

أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريط، أن الدولة تسعى لتحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لموظفي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بجميع القطاعات الوزارية على غرار قطاع التربية الوطنية، معلنة عن الرفع في “منحة المرودية” من 5 بالمائة إلى 30 بالمائة التي تصرف لفائدتهم كل ثلاثة أشهر.
وأوضحت، المسؤولة الأولى عن القطاع، الخميس، في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت للرد على الأسئلة الشفوية، أن “الدولة تسعى لتحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لموظفي الأسلاك المشتركة”، وأكدت أن وضعية هذه الفئة تحسنت فعلا خلال السنوات الأخيرة، خاصة عقب الرفع في منحة المردودية من 05 بالمائة إلى 30 بالمائة تحسب لهم من الراتب الرئيسي وتصرف لفائدتهم كل ثلاثة أشهر، وذلك عقب إلغاء المرسوم 90-194، والذي كان قد حدّد نسبة المردودية للأسلاك المشتركة بـ05 بالمائة من الأجر الرئيسي وتم تعويضه بالمرسوم 10-134، الذي يؤسس النظام التعويضي لهذه الفئة من الموظفين.
وفيما يتعلق بالتعويض عن دعم “نشاطات الإدارة”، أكدت الوزيرة بن غبريط، أنه يصرف شهريا بنسبة 10 بالمائة من الراتب الرئيسي، في حين وصل تعويض الخدمات الإدارية المشتركة الذي يصرف كل شهر بنسبة تتراوح بين 25 بالمائة و40 بالمائة حسب فئات الموظفين. في حين أوضحت بخصوص التعويض عن الخدمات التقنية المشتركة، بأنه يصرف هو أيضا كل شهر بنسبة تتراوح بين 25 بالمائة بالنسبة للموظفين التقنيين و40 بالمائة تخص أسلاك المهندسين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد أدرار

    العبرة بالنتيجة كلام الوزيرة مملؤ بكلمات مثل رفع وتحسنت
    وغير هامن الكلمات الجميلة ولكن الواقع ان كل هده المنح والعلاوات عندما نحزمها تمد لك أجر صافي لايتعدى 20000 دج لايغني ولايسمن أجر زهيد فعلا فئة العمال المهنين والاسلاك المشتركة يعيشون ظروف قاسية من جراء غلاء المعيشة وهم الأن يدبرون امورهم تحت ظروف قاسية اذا اردت الجزائر تتعفى من كل الازمات
    عليها ان تعتني بالفئات الهشة واصحاب الدخل الضعيف .

  • العربي بن مهيدي

    لم تأتي بالجديد فقد فسرت الماء بالماء هذه المعلومات يعرفها كل المنتمين للأسلاك المشوكة والله يا وزيرة كون غي تشوفي مع السيد الكريم و إن شاء الله مايبخلكش السيد الوزير الأول لانكما من طينة واحدة ومعلوم أنكما لا ترفضان لنا طلب اعني الأسلاك المشوكة باش تنقصولنا من المنح و العلاوات والمردودية ووو......بزاف علينا والله بزاف علاه هذا التبذير علاه وبلادنا في تقشف??? ولا نقولك حاجة يا وزيرة عاونو خاوتنا في منتدى رؤساء المؤسسات راهم في حالة مساكين ،