السبت 15 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وحيد خليلوزيتش

عاد الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش بِذاكرته، إلى فترة تدريبه الفريق الوطني الجزائري وخوضه مونديال البرازيل 2014.

وقال وحيد خليلوزيتش إن ما منحه له الجزائريون من ودّ واحترام كنز لا يُقدّر بِثمن، مُعتبرا فترة إشرافه على العارضة الفنية لـ “الخضر” أجمل سنوات العمر.

وأضاف في أحدث مقابلة إعلامية مع “راديو سراييفو” البوسني قائلا إنه انبهر بِشدّة، بعد وقوف الجمهور البرازيلي يُصفّق بِقوّة للمنتخب الوطني الجزائري، ويهتف بِإسمه، نظير إطلاق صيحات استهجان ضد المنتخب الألماني. خلال مباراة الفريقَين في ثمن نهائي مونديال 2014.

وتابع خليلوزيتش يقول إنه في اليوم الموالي لِهذه المباراة التاريخية، قصد أحد متاجر مدينة بورتو أليغري البرازيلية، من أجل اقتناء تذكار قبيل مغادرته هذا البلد اللاتيني، فالتفّ حوله عدد كبير من عشاق الكرة البرازيليين، وأشادوا بِعمله الفني وقيادته المنتخب الوطني الجزائري إلى ثمن نهائي مونديال 2014.

وبِشأن تجربة تدريب منتخب اليابان ما بين مارس 2015 وأفريل الماضي، قال التقني البوسني إن ما لفت انتباهه في بلاد “الشمس الساطعة”، هو أن اليابانيين كانوا يقولون له بِإندهاش: “أنت أكثر جدّية وانضباطا من اليابانيين”!

وعن وضعيته الحالية والمنتخب أو النادي الذي سيُمسك بِزمامه الفني، قال خليلوزيتش إنه سيخلد إلى الراحة بعد إقالته مطلع شهر أفريل الماضي من تدريب منتخب اليابان، الذي أهّله إلى مونديال روسيا 2018. ثم يتّخذ القرار المناسب والعودة إلى الميادين. مُشيرا إلى استلامه عدّة عروض تدريب، دون أن يكشف عن أسماء المنتخبات أو النوادي التي ترغب فبي انتدابه.

وفي سؤال إن كان يُفكّر في ممارسة العمل السياسي بِبلده البوسنة والهرسك، قال خليلوزيتش – الذي سيحتفل بِعيد ميلاده الـ 66 هذا الثلاثاء – إن المجال المُشار إليه لا يستهويه. غير أنه استطرد وقال إن سوء تسيير بعض المسؤولين أعاق بلده عن التقدّم وتجسيد طموحات الشعب البوسني، مُطالبا من يحوزون المناصب السامية بِالإيفاء بِالإلتزامات التي قطعوها أمام الشعب خلال الحملات الإنتخابية.

ويوجد وحيد خليلوزيتش هذه الأيّام بِمسقط رأسه، بِمدينة يابلانيتسا التابعة للجمهورية الفيدرالية للبوسنة والهرسك.

https://goo.gl/qVTuiH
الخضر بورتو وحيد خليلوزيتش

مقالات ذات صلة

  • لا أحد سأل عنه منذ إصابته قبل أكثر من عام

    غلام "مصدوم" ويشعر بالإحباط بسبب تجاهل الفاف له

    بالرغم من سعادته بعودته إلى أجواء المنافسة والملاعب ومداعبة الكرة، بعد أكثر من 13 شهرا من غيابه عنها بسبب توالي الإصابات عليه، إلا أن اللاعب…

    • 4453
    • 3
  • مدرّب المنتخب الفلسطيني في حوار لـ"الشروق":

    ما حدث لسعدان حرام.. بلماضي شجاع وهذا رأيي في ماجر

    لم يخف المدرب الجزائري نور الدين ولد علي ارتياحه بعد مساهمته في تأهل المنتخب الفلسطيني إلى نهائيات أمم آسيا المبرمجة شهر مارس المقبل، مشيدا بجميع…

    • 4831
    • 0
12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    حليلوزيتش جزء من الماضي والماضي لا يهم.

  • تاقليعت

    انه يغازل المراهق زطشي من اجل العودة لتدريب الفريق الوطني بعد ان طرده اليابانيون شر طردة وعرفوه انه مدرب محدود المستوى ..مادا قدمت للفريق الوطني لما كنت مدربا له حتى التاهل لكاس العالم كان عن طريق ضربة حظ وفقط ريح وين راك راك مليح

  • بشير

    كم رجل يعد بالف رجل وكم رجل يمر بلا عداد….هناك رجال وهناك انصاف الرجال وهناك اشباه الرجال وايضا المسترجلون

  • omd

    ترجاك بوتفليقة شخصيا في اخر ايامك للبقاء على رأس العارضة الفنية و رفضت عرضه. لكل من يدعوه للعودة او يأمل في ذلك : انسوا.

  • محمد

    لم ينس الأيام الجميلة و الذكريات الحلوة وفي كل مرة يذكر الجزائريين بخير و قدم للمنتخب ما لم يقدمه أسلافه أفي هذا ضرر

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    إذن حان الوقت ليترك ماجر وجماعته مكانهم للخبرةنإذا كانت يهمهم مصلحة المنتخب الجزائري،،
    وأظن أن كل الجزائريون يشهدون أن حاليلوزيتش قدم مستوى طيبا عندما تأهل للمونديال 2014

  • Nass13

    الشيء الذي يعجبني في هاذ المدرب .لا توجد تشكيلة اساسية 100%عندو شجاعة في تغيير…شيء الذي لا يفعله المدرببين في الجزاءر.

  • محمد

    منتخب الوطني يفتقدك كثيرا مع رحيلك رحل عنا الجيل الذهبي، مع من بعدك الحقوا الفريق كل الدمار الشامل خاصة منذ مهرج لينكس وتوالى من بعده مهرجين اوصلوا الفريق لصفر خاصة من انتقدك وهو المدرب الحالي ماجر بكبريائه وغروره سيقودها لنهايتها ولن يعد الان فريق وطني لجزائر، شرك فمه فيك وهو لم يستطيع ان يفوز على فريقين متواضعين كإيران وسعودية، لو كان انت لكانت الفوز ومازال السباعية تنتظرنا مع برتغال ولا تكفي لهم انهم فاشلون فأنت احسن مدرب الخضر منذ الاستقلال وعودتك مطلب شعبيا ولو كره ناكرين ما قدمته وكونت فريق كان يهيب المانيا واليوم مسخرة الفرق الضعيفة جدا وهي تهيب ماجر وفريقه

  • تاقليعت

    هدا الحليلوزتش المخلوعين فيه اسالوه مادا فعل به سعدان اثناء مقابلة كوت ديفوار لما كان مدربا للفريق لقنه درسا لن ينساه ابدا سنة 2010 بعدها اقيل من تدريب الفريق كما اقيل من تدريب اليابان هده السنة سعدان احسن منه مليلر مرة والدي يخبه ادز معاهم ويشرب من البحر اما ماجر فهو مجرب فريق احياء وربما اقل

  • benchikh

    Merci Monsieur Halilhodzic pour votre sincérité envers notre équipe.Nous aussi on a vécu des agréables moments avec vous.

  • محمد صديقي

    ايام حليلوزيتش كانت حلم لا يتكرر

  • Auressien

    لماذا رفض حليولزيتش مواصلة تدريب الفريق الوطني ؟ لأن كثيرا من البطالين من “دكاترة كرة القدم” عندنا يرغبون بشدة في منصبه فقزموا إلى ادنى حد نتائجه الباهرة التي حققها مع الفريق الوطني لأول مرة في تاريخ مشواره المنديالي وادعوا أن مستوى الكرة الإفريقية يفوق مستوى كأس العالم !

close
close