الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حقل الشرارة النفطي جنوب ليبيا

قال مصدر أمني في حقل الشرارة النفطي جنوبي ليبيا، الأحد، أن خمسة أفراد من طاقم طائرة شحن لقوا حتفهم، في حين نجا آخر، جراء سقوط طائرة شحن تتبع سلاح الجو الليبي بالقرب من مدرج مطار حقل الشرارة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأوضح المصدر للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن الطائرة سقطت بعد إقلاعها بدقائق.

وأضاف أن طائرة الشحن التي سقطت تعمل على شحن البضائع للحقل جواً وذلك بعد إقفال الطريق إلى أوباري (جنوب) نتيجة للاشتباكات التي تشهدها سبها.

ومنذ 25 فيفري الماضي، تشهد مدينة سبها اشتباكات متقطعة، بين أطراف تضاربت التقارير حولها، بين من يعتبرها مواجهات قبلية بين “التبو” و”أولاد سليمان”، وبين من ينفي ذلك ويؤكد أنها معارك بين “الجيش الليبي” وقوات أجنبية، في إشارة إلى مجموعات تشادية مسلحة.

وأشار المصدر إلى أن سقوط الطائرة التي كانت متوجهة إلى طرابلس على الأرجح يعود نتيجة خلل فني.

ولم يوضح المصدر تفاصيل إضافية حول طراز الطائرة أو محتوياتها، كما لم يصدر حتى الساعة أي تعليق فوري من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس التي تسيطر قواتها على الحقل.

https://goo.gl/JcGPeB
تحطم طائرة طرابلس ليبيا

مقالات ذات صلة

  • بقيمة 15 مليون دولار

    قطر تدفع رواتب موظفي غزة

    بدأ يوم الجمعة دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة من خلال منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار مما خفف الضغوط الشعبية عن حركة حماس التي…

    • 622
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    الطائرات يسقطون في النمنطقه باستثناء المخرب رغب طائراته الخرده. المستعمله مهدات من فرانسا واسرائيل ودول الخليخ استغفر الله.

close
close