الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

انتشرت دعوات وسط أبناء الجالية الوطنية بالخارج وخاصة بفرنسا، منادية بمقاطعة الرحلات الدولية لشركات الطيران سواء للجوية الجزائرية أو البقية التي تسير رحلات إلى أرض الوطن، بسبب ما أسمته “اتفاقا غير قانوني” فيما بينها للإبقاء على أسعار التذاكر ملتهبة وخاصة في العطلة الصيفية.
وفي السياق، نشرت جمعية جزائريي الضفتين المتواجدة بفرنسا (ADDRA)، بيانا تلقت “الشروق” نسخة منه ورد فيه بأن أسعار الرحلات الدولية باتجاه الجزائر والمطبقة من طرف شركات الطيران مبالغ فيها، وأثار سخط وغصب الجالية الجزائرية بالخارج وفرنسا.
وتساءل البيان كيف يمكن أن نقدم تفسيرا عقلانيا لتذكرة ذهاب وإياب بين الجزائر وباريس التي يصل سعرها إلى 800 أورو، وهو سعر يضاهي تذكرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين، بينما يبلغ ثمن تذكرة نفس المسافة تقريبا في بلدان شمال إفريقيا 150 أورو، أي أن الجزائر باريس أغلى بنحو 4 مرات من الوجهات المغاربية الأخرى.
وطالب البيان وزارة النقل والأشغال العمومية بالتدخل ووقف هذا التفاهم غير المعلن بين شركات الطيران للإبقاء على أسعار التذاكر الدولية تجاه الجزائر مرتفعة بشكل غير مقبول، خصوصا في ظل مردودية الوجهة الجزائرية.
وحسب البيان فإن هذه الممارسات والأسعار الخيالية للتذاكر، دفعت بجزائريين كثر إلى تغيير وجهتهم للعطلة الصيفية نحو مناطق أخرى في البحر المتوسط.
وخلصت الجمعية إلى أنه بالنظر لما سبق ذكره من أسباب ومسببات فإن وجهة الجزائر صارت مهددة بالمقاطعة بسبب ممارسات الجوية الجزائرية وبقية شركات الطيران الدولية التي تسير رحلات إلى أرض الوطن.
ورغم إطلاق الجوية الجزائرية لعروض ترويجية كان آخرها نحو 5 مطارات اسبانية اعتبارا من 18 ألف دينار، إلا أن الطلب الكبير للجالية على الوجهة الجزائرية خصوصا في فضل الصيف يجعل هذه العروض بمثابة لا حدث بالنظر إلى كونها تخصص عدد مقاعد جد محدود خلال كل رحلة.

https://goo.gl/5iH3nQ
الجوية الجزائرية المغتربون فرنسا

مقالات ذات صلة

44 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • taharlekabyle

    les billets les plus cher au monde sont vendu par air couscous,, je donne raison aux emigres de boycotter air algerie

  • BOUMEDIENNE

    هذه الشركة العمومية، اصبحت تستغل اوضاع المغتربين، لكي تغطي اخفاقاتها المالية،من جراء التبذير وسوء التسيير. فبينما يدفع المغربي والتونسي، ثمن تذكرة رجوعه الى وطنه واهله، وهو مسرور يصدم الجزائري بثمن تذكرة خيالي، وهو متحسر على ما يتعرض له من قبل هذه الشركة، فمثلا يدفع المغربي 60 باوند ليزور بلائه من انجلترا، وفي نفس الفترة يدفع الجزائري من نفس البلد 210 او حتى 350بوند ليزور وطنه. هل هذه الشركة تعمل فعلا علئ ان يزور الجزائرئون بلادهم واهليهم،؟؟؟؟
    وهل تعمل لتشجيع زوار الجزائر من السواح، ليتوافدوا بكثرة علئ الجزائر؟ بهذه التثمان لا اضن ذالك

  • ملاحظ

    کل شيٸ التهب بجزاٸر واصبح جد خيالي واصبح لا يطاق لشعب سواء الاقتناء الملابس ادوات المدرسية والاسعار المواذ الاساسية مرورا بسيارات خردة المرکبة بالغش وکله بسبب القوانين الغاب وابتزاز وسرقات التي تمارسها الشرکات العمومي مثل air couscous ضد المغتربين الذين لم يضعونهم حتی في الحسبان الا في الحملات الانتخابية او لطمع في مداخلهم مقارنة بجيراننا المغتربين محتفرين جدا تراهم السلطة اما ايادي الخارجية او بقرة الحلوب للانعاش حسابتهم الشخصي وعبر air couscous التي زادت في جشعها وکأن مرتزقة وقراصنة يسيرون في تلک اسوء خطوط الطيران بالعالم سواء بجودة الخدمات مقابل تکلفة 600 اورو تروح تايلند وتقضی امتع عطلة

  • تحيا الرايب

    نيس قسنطينة بمليار،،،،ونيس باتنة ما كانش

  • ملاحظ

    اسعار طاٸرة جد خيالية وهي اغلی بالعالم لان بسبب سعرالکيلوميترات التي تفرضونها فکيف تبررونه کذبا انها بسبب الصيف ومارکيتنغ هذا الاخير غير موجود في ذهنيتکم المتخلفة لان غاياتکم هي نهب المسافرين مقابل خدماتکم الرديٸة فکفاک کذبا ونفاقا يا من لا تخافون الله وقارنوا تلک اسعارکم بجيران ونحن لا نملک ببلدنا ما يجلب راحة المغترب وهو يدفع 600 اورو لروية العفن وبارکينار واوساخ وکله بدراهم يبتازونه او شواطٸ نتاع السبعينات مع عری واللاخلاقية واهانة بتلک اثمان نسافر بها لتايلاندا واقضي ارقی عطلة وارخص من جزاٸر او ترکيا وطاٸرتهم راقية جدا ادفع 400 اورو فقط ولا خرداتکم يا سراقين جيوب الشعب الله لا تربحکم

  • omar

    khalliha tssadda
    compagnie khourda

  • اتقوا الله في ابنائكم

    السلام عليكم
    أنا مغترب اضطره النفق المظلم على ترك بلده مرغما
    فالخون الذين باغوا بلده واخوانهم الشهداء هم من يسيرون البلد الان كيف لبلد كبير مثل الجزائر الغنية بثرواتها ومواردها الشابة ان تبقى في ديل البلدان المتقدمة
    مع العلم ان الأجنبية التي تزوجت من جزائري تفرض عليها التأشيرة في كل مرة تريد زيارت الجزائر بينما أغلبية الدول المغاربية مسموح لكل الاروبيين بالدخول اليها ببطاقة التعريف وفقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وأما موضوع سعر التذاكر فقد اصبح مفروغ منه لأنهم يعرفون حبنا وتعلقنا بأرضنا وأرض أجدادنا لهذا السبب هم يلهبون أسعار التذاكر
    فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم عبدت الدينار
    فكل شئ سيفنى

  • Rym

    Les voleurs restent des voleurs partout, 800€ le billet, une famille de 4 personnes 3200€ ,
    C’est quedu vol

  • عبدالله

    كونو رجال و خليها اتصفر بالمعنى نترك كل الطائرات خاوية

  • مغترب

    800 اورو لرٶية زوبية والوسخ والتخلف وشواطٸ قندهار والبارطاجي وباركينار كي يشوف مغترب يضاعف له ثمن براسول وباركين لاحتيال والابتزاز بلدنا جميلة جدا ولا تتوفر علی المرافق السياحية ولا تسلية علی اقل كتونس والمغرب اين نحن امامهم يا حكام نتاع بلد النفط وسراقين تخيلوا 5 افراد تدفع 4000 اوروا والله تروح لجزر باهاماس ارخص تجدها حاليا ب550 اوروا تبعد عن باريس بأكثر من 7000 كيلومتر فالله ينتقم منکم يا مصاصين العروق الشعب مفسدين ومتسلطين سجنتم البلاد بكاملها وحرمتم علی الشعب كل حقوقه لانكم حقادين وحسادين تحبون غير النهب والسرقات عبر شركتکم مافياوية Air couscous المغرب يعاملوننا كضيوف وعندنا كغرباء

  • بوتن

    خليها تطيح فارغة

  • mohand

    meme ici au canada on va faire la meme chose

  • salah

    Encore une folie qui s’ajoute à ses consœurs. Qui arrêtera ce déchainement du vol en Algérie.

  • وليد

    الحل الوحيد هو مقاطعة سماسرة الجوية الجزائرية حتى تنزل الأسعار كتذاكر جيراننا التوانسة المغاربة

  • L'inconue du temp

    أين هذا الذي يُدعى نور الدَّين بلمدَّاح الذي يزعم انه يُمثل الجالية الجزائرية في الخارج, لماذا لا ينظم حملة لمقاطعة هذه الشركة العفنة اللتي صارت أداة في يد النظام المستبد لملئ الخزينة بالعملة الصعبة بعد أن أفرغوها بكاملها، يا مغتربين كونوا رجال و قاطعوا هذه الشركة الخراء، ماذا سيحدث لو لم تسافروا الى البلد سنة واحدة؟ أتركوا هذه الشركة تفلس،لا تقبلوا الإبتزاز، أنا شخصيا أقسمت بالله ألا أستعمل طائرات هذه الشركة مهما كانت الظروف، كونوا رجال وافعلوا بالمثل، لقنوا هأولاء الكلاب درسا لن ينسوه.

  • Titou

    Khaliha dit fait

  • Titou

    Khaliha dit fait

  • viva tunisie

    إذهبوا إلى تونس هي أفضل بلاد للعطلة الصيفية و أرخسها أجرة في شمال إفريقيا.

  • لا للعشوائية

    هناك من يقارن الأمر بالمرارك أو توانسى و أغلبية المعلقين مخازنية (مراركا) و يقولون تذكرة السفر غالية بينما بالنسبة لتونس و المغرب رخيسة و لكن أقول لهذه الفئة اذا أردتم المقارنة بين المغترب الجزائري و المغترب المروكي أو التونسي فالتكن المقارنة شاملة و هل المغترب الجزائري يساهم في اقتصاد بلاده مثل المغترب المروكي أو التونسي اليكم نسب مساهمة مغتربي شمال افريقيا في اقتصاديات بلدانهم الأصلية و لكم الحكم :
    مصر 17% المغرب 16% تونس15% الجزائر 02%( رغم كثرة عدد المهاجرين)
    المغترب الجزائري يحسد أبناء بلده
    كذلك الجوية الجزائرية تحسب ثمن التذكرة بسعر السكوار فهي لم تظلم أحد

  • Algerien

    Paris Alger ( alle retour\) c’est 487 Euro sur Aigleazur

  • بدون فيزا أطير

    بكل ثقة لا أسافر معهم.
    خليه_يشيح الكسكسي

  • Nina nina

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم. حتى نحن في بريطانيا الناس ماقادراش تروح تزور والديها. صدقوني حتى كي يمرض أحد أفراد العائلة المقربين تلقى الناس حايرة كيف تتصرف. مالقيناش وين نصدوا. والمشكلة انو الناس تعتقد انو الدراهم عند المغتربين مايخلاصوش واحنا ربي عالم لحالنا. الجوية الجزائرية مستغلون لأحوال المغتبين

  • محمد

    ارواحو مع الشركات الاخرى او خليوهم يجيو فارغين، حتى يركعو ،حابين يقلعو اللحم للناس ،يغتنمو فا الفرص ،يا و وكيلهم ربي

  • USA

    j’ai acheté des billets d’avion pour ma famille ~ 700$ par personne de New York à Alger en juin. Believe me., vive Air
    France .

  • Memennas

    C’est normal! le kérosène coute cher surtout que les autres pays maghrébins sont des producteurs pétroliers et que l’Algérie ne l’est pas!

  • karimzh

    CÈST DE LA MAFIA AVEC UN DRAPEAU SEULEMEMNT! ILS OBLIGENT LES AUTRES COMPAGNIES A SE RENDRE A LEURS PRIX SINON ILS ACCEPTENT PAS SUR SOL D`ALGERIE! VOLEURS PUR! WALLAH MATARBHOUUUUU YA LES VOLEURS! ICI EN SUISSE ON A FAIT UN APPEL A TOUTE COMMUNAUTE DE BOYCOTTER LA DESTINATION D`ALGERIE ON VA PASSE NOS VACANCES EN TUNISIE AVEC LA FAMILLE RAHI LIKOUM AIR COUSCOUS! QUE TOUTE LA COMMUNAUTE BOYCOTTE LA DISTINATION D`ALGEIRE POUR UNE ANNEE ET VOUS VERREZ LE RESULTAT

  • عادل مراد

    اتدرون لماذا تذاكر الجويه الجزائرية غاليه.ساعطيك السبب الحقيقي.
    الشركه توظف 3 اضعاف ما تحتاج اليه من عمال لتسيير ها لكن معظم.المسوولين يفرضون أبناءهم للعمل فيها.اما السبب الرئيسي هو ان اطارات العليا للدوله من 1962 الى يومنا هذا سواء مازال يشتغل او في التقاعد لكل واحد منهم 5 تذاكر مجانيه سنويا.
    كم من وزير متقاعد و ضلبط.في الجيش و انين عام لوزاره و ولايه ووو.مئات الالاف.لكل واحد منهم 5 تذاكر سنويا. يعني الشعب هو من يدفع تذاكر المسؤولين.

  • مجرد تخمين

    أيها الإخوة الأعزاء ، فإن هذا الإجراء مصمم بحيث يحافظ اليورو أو الدولار على أسعارهما وقيمتهما ، بل هو دليل على أن البنوك تخفض مبلغ المنحة الى الخارج من 130Eu إلى 117Eu الشيء نفسه بالنسبة للسكوارالذي زاد ب 58٪ مقارنة بالبنك. أشرح ، إذا عاد المهاجرون لقضاء عطلاتهم جلبوا عملاتهم ستكون وفرة في العملة، سيخضع سعر العملة للعرض والطلب لذلك ستكون العملة متاحة للمضاربة ، للأسف ، أسعار تذاكر الطائرة من فرنسا إلى الجزائر العاصمة هي 800 يورو لن يعود أحد ، وفرنسا والجزائر يحافظان على الاحتكار.الطائرة من فرنسا إلى الجزائر العاصمة هي 800 يورو لن يعود أحد ،فرنسا والجزائر يحافظان على الاحتكار.

  • SITAHAR

    OK MAIS CET APPEL DU BOYCOTT DE AIR ALGERIE DEVRAIT SE FAIRE DEBUT JANVIER ET FEVRIER PAS MAINTENANT PUISQUE LA PLUPART DES RESERVATIONS ONT ETE FAITE POUR VOYAGER EN ETE.
    DONC COMMENCONS LE BOYCOTT DE AIR ALGERIE A PARTIR DE SEPTEMBLRE 2018 PAR EXEMPLE ET PDT TOUTE L’ANNEE,MAIS KAYAN LES TRABENDISTES QUI VONT SABOTER CE BOYCOTT ,ALLIES SUPREMES DES CHEFS D’ESCALES ET LEURS ASSOCIES ET LEURS COMPLICES.

  • الصيدلي الحكيم

    أحسن ما تفعلون هو مقاطعة الرداءة.قاطعوها و لا تسافرو معها.لي يحب يجي يهبط لتونس و يدخل لدزاير تجيه اقل و زيد يعتبرها تحواس في تونس و في دزاير.كان الله في عون المغتربين الذين لم يسلمو من الفساد و البيروقراطية حتى و هم بعيدون عن القربي الإقليمي.
    و الناس لي يهدرو على المغتربين بلي لا يساهمون في ادخال العملة الصعبة و يقارنونهم بمغتربي دول الجوار نقلهم دول الجوار كي يبدلولهم الأورو في البنوك يمدولهم حقو بالعملة المحلية بقيمتو الحقيقية ماشي كيما هنا في دزاير تمد للبانكة 100 أورو تمدلك مليون و هو القيمة تاعو الحقيقية تفوت 1.7 مليون.ماكاش واحد غبي يروح يمد دراهمو باطل للبانكة شوفوها من رواحكم.

  • كريم مدريد

    انا عمري سافرت معاهم و ابدا اسافر معهم و الله يبقاو الا هما … لا اعطي مالي للردائة و السراقين .. لازم نتحدو كلنا و نعزمو كلنا .. و الا لت تتغير الامور

  • fakou

    c’est normal, car c’est une compagnie familiale et non pas public, il faut bien assuré le bien être de leurs progéniture qui vivent à l’étranger,

  • ahmed belghali

    رد على لا للعشوائية انت باين تخدم مع السراقين علاش مبغيتش عليهم تتكلم على مشاركةاقتصاد شعب المغرب وتونس انت عندك سياحة في الجزائر فندق ب10000 دج معمر نموس موقف سيارة رافد معه يد نتاع فاس اتق الله

  • غي انا

    روحو لتونس و دخلو الجزائر برا تتقام رخيصه

  • مغترب

    يا لا للعشواٸية وصح انت عشواٸي اليس الاموال الرسوم القنصلية التي ندفها والاموال التي نصرفها ببلدنا مساهمة في اقتصاد بلدنا؟ ثم من اين لك هذه المعطيات؟ لنفترض انها صحيحة اين المرافق السياحية اين النظام والنظافة ؟ اين المصارف اين الخدمات التي توفر للغتربين كنقل الجثث والبنوك بالخارج حتی جيبوتي عندهم ونحن لا يوجد حتی عندهم وهذه اسعار ب40 اروا و50 اوروا تذكرة الطاٸرة عند الجيران اين هي عندنا؟ ما عجبكومش الحقيقة وكالعادة تغطوا الفشل بالكذب انت باين ما سافرت

  • لا للعشوائية

    Droit de de réponse votre problème avec air algerie ou autre service en algerie n’est pas financier mais psychologique car air algerie ne transporte pas rien que les immigrés il ya des miliers d’algeriens que vont en europe chaque mois durant
    toute l’annee est ce que quelqu’un a entendu leur PROTESTATION

  • man-dz

    celui qui trouve les prix d’air algerie exagerés,n’as qu’a reserver sur aigle azur ou pigeon marseillais.

  • ملاحظ

    اقول اقول للمصوتين السلب اني استحي ان اعيش معکم لانکم تدافعون عن الرداٸة والفساد وسرقة شيٸ طبيعي عندما الحکومة تزيد في الاسعار وانتم جد راضيين لم يبقی سوی تطالبون air algerie کمسمی لا عشواٸية يرفعون الاسعار تذاکر ل1600 اورو والحج ل100 مليون واروحوا انتم خلصوها وزد ابدا بلادنا تتطر واويحي هو رٸيس المقبل لجزاٸر الانانية والفساد فيکم الذي لا يرضی الا بالذل والهوان والرداٸة والفساد يسلط الله علينا الذل والفساد وحسبنا الله ونعم الوکيل

  • كرهت بلاد المنافقين و الشياتين

    لم اتعجب من الموضوع و ما فيه قدر تعجبي من الاشخاص الذين يصوتون بالسلب على تعليقات غيرهم
    لهذا السبب بقينا متاخرين في كل شيء
    و نزيدكم حاجة اخرى
    من اسباب بقاء قرار غلق الحدود مع المغرب ساريا هو ما تم التطرق اليه في الموضوع و الفاهم يفهم

    سلام

  • زكي

    هذه الشركة البائسة هي في خدمة موظفيها و في خدمة اصحاب المعارف و المراكز لا في خدمة زبائنها – و الفضائح التي تطالعنا إياها الصحافة من حين لآخر لأكبر دليل على ذلك و لو كان مدير الخطوط الجوية شجاعا لقدم لنا عدد موظفي مكاتب الشركة في باريس مثلا و في بقي المقاطعات على التراب الفرنسي وكم يقبض كل منهم وكم هي الإمتيازات التي تصرف لهذا الجيش من الموظفين – و عن كيفية توظيف مضيفات الطائرات و عن العجز المالي و نسبة الرواتب إلى الميزانية العامة للشركة – إذا نشر الغسيل الوشخ و فضائح التسيير لهذه الشركة بطل العجب و عرف ان الشركة عبارة عن مزرعة خاصة للابناء المسؤولين و اصحاب المعارف –

  • صالح

    هذا وين فقتو من النوم العميق انا من مدة طويييييييلة حلفت عليهم ما يشفوش دراهمي

  • Omar

    KHALIHA TAACHAACHE FI LANGUAR !!!!

  • BOUMEDIENNE

    يجب تشخيص المشاكل التي تعيق المواطن الجزائري المغترب للاستثمار في بلاده حتى ولو اقتصرت هذه المساهمة بمصروف عائلته ، فالجزائز لديها تجربة كليرة في النجاح وفي الفشل كذالك، فالدولة الفتية منذ1965عملت علئ تثمين الجهد الوطني في التنمية، وبدات بالفرد العامل الذي كان يقتضي اجرا رغم بساطته الا ان فيه من القيمة الاقتصادية ما يمكنه من العيش الكريم، وشجعت المواطن المهاجر علئ ام يظم جهده لجهد الدولة، بتحفيزه علئ ارسال مصروف عائلته عبر الطرق الشرعية وكان يتقاضئ مقابل ذالك منحة تشجيع مضافة الئ الحوالة التي ارسلها لاهله، علما بان الدينار الجزائري كان يياوي تلاث فرنكات فرنسية، كان الاقتصاد الجزائري في ظل هذه

  • BOUMEDIENNE

    لا بطالة فيه ويستجيب لكل الطلبات التجتماعية الصحية والتربوية والامنية والتنموية، فازدهرت الدولة وتقوت موسساتها، ووجد المواطن في ااداخل والخارج نفسه يلمس النتائج الجد ايجابية لسياسة بلاده غكانت كرامته محفوظة في الئاخال والخارج. لاكن كما يقال تجري الرياح بما لاتشتهي السفن، كسرت هذه الدولة بعد وفاة الزعيم الراحل هواري بومدبن، وما انجزه الرجل ورجالانه، ومنذ ذالك الوقت والدولة الجزائرية تهاني وكذالك الشعب فالدينار ااجزائري الذي يعتبر مزكز التقتصاد ومحوره، تدهورت قيمته منذ موت بومدين رحمه الله، ورغم كل المجهودات التي تبذل من طرف القيادة الحالية الا عصب الاقتصاد لم يجد قيمته الحقيقية، فكيف لنا ان

close
close