الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • الميزانية الحالية غير كافية ونطمح إلى الحصول على عقود إشهارية

أشاد رئيس اتحادية الكاراتي سليمان مزدوي، بالنتائج التي حققها المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية التي جرت مؤخرا في العاصمة الرواندية كيغالي، حيث حصد الوفد الجزائري سبع ذهبيات وفضية وسبع برونزيات.

وقال مزدوي، في ندوة صحفية عقدها صبيحة الأربعاء، بقاعة الندوات التابعة إلى ملعب 5 جويلية، بمبادرة من المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين، إن التشكيلة الوطنية غنيّة بعناصر ذات مستوى ممتاز، ويمكنها حصد ألقاب عالمية إن وفرت لها إمكانيات إضافية.

وتطرق المتحدث نفسه إلى قضية الدعم المالي، الذي يبقى العنصر الأهم في التحضيرات لاسيما على المستوى العالي: “مصارع مثل حسين دايخي، بطل إفريقيا وصاحب ذهبية في الألعاب المتوسطية الأخيرة، تحضيره للمنافسات الكبيرة مثل الألعاب الأولمبية يكلفنا نحو 1 مليار سنتيم، ولدينا عدد من المصارعين الممتازين في المنتخب علينا الاعتناء بهم ولكم أن تقدروا كم نحتاج من الأموال لنكون حاضرين بقوة في البطولات العالمية والأولمبياد.. إعانة الوزارة 4.5 ملايير سنتيم، وعلينا التعامل معها بذكاء”.

وعبّر مزدوي عن أمله في الحصول على عقود مع ممولين لدعم الاتحادية والمنتخبات الوطنية: “إلى حد الساعة لم نحصل على عقود رعاية من أي مؤسسة وطنية، فقد عرضنا الموضوع على وزير الشباب والرياضة محمد حطاب.. آمل أن نجد من يدعمنا في أقرب وقت، فنحن نهدف إلى رفع مستوى الكاراتي الجزائري إلى مصاف الكبار، ونريد الاستثمار في الطاقة الشبانية التي بحوزتنا”.

وفي ما يخص الثلاثي المبعد من المنتخب الوطني، قبيل السفر إلى رواندا، أوضح رئيس الاتحادية: “ردنا على كل الانتقادات كان فوق البساط، فقد حققنا نتائج ممتازة وتغلبنا على المنتخب المصري الذي يملك بطلات عالميات في فئة الإناث.. لا ألوم كثيرا المصارعات حاج سعيد كاميليا، ومولود ياسمين، وبجال سلمى، فرغم رد فعلهن السلبي الذي أحدث ضجة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام إلا أننا سنتصرف معهن بحكمة، فهن بناتنا وسنحميهن، فنحن على دراية بأن أطرافا كانت منافسة لنا استغلت الوضع وألّبت المصارعات للرد بتلك الطريقة، وعلى العموم هناك لجنة في الاتحادية ستدرس هذا الملف”.

وكشف مزدوي عن الأهداف المستقبلية للاتحادية: “الآن نفكر في البطولة العالمية في إسبانيا المقررة في بداية شهر نوفمبر المقبل، وهدفنا اعتلاء منصة التتويج، فنحن نمتلك منتخبا قويا ونراهن على بعض المصارعين لحصد الميداليات.. سنعمل أيضا على تحضير تشكيلة قوية لتمثيل الجزائر جيدا في الألعاب الأولمبية 2020”.

https://goo.gl/2nBpP5
الجزائر سليمان مزدوي كيغالي

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close