الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يواصل التألق مع فريقه.. مهدي زرقان:
“كنت قريبا من تسجيل هدف في مرمى باريس سان جرمان”

ل.ط
يواصل الدولي الجزائري، مهدي زرقان، 21 عاما، سلسلة عروضه القوية مع نادي بوردو في البطولة الفرنسية، بعد أن ساهم في النتيجة الإيجابية أمام بطل الليغ 1 باريس سان جرمان.

وشارك اكتشاف، الناخب الوطني، جمال بلماضي، الموهبة الصاعدة مهدي زرقان، في مواجهة العملاق الباريسي، يوم السبت، في إطار الأسبوع الـ12 من البطولة الفرنسية الدرجة الأولى، وهي المباراة الثامنة هذا الموسم مع نادي بوردو والرابعة التي يدخل فيها ضمن تشكيلة البداية.

وظهر مهدي زرقان بمستويات جيدة في ساعة من اللعب أمام العملاق الباريسي، حيث غادر أرضية الميدان في الدقيقة الـ59 من المرحلة الثانية، مخلفا انطباعا حسنا في الفترة التي شارك فيها من المباراة وكان قريبا جدا من التهديف في هذه المباراة بفضل الفرص العديد التي خلقها، وهدّد بها حارس مرمى الفريق المنافس.

وعبر وسط ميدان الخضر بعد نهاية المواجهة أمام باريس سان جرمان، عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها مع رفاقه بملعب حديقة الأمراء، من خلال تقاسم نقاط المباراة مع رائد ترتيب البطولة الفرنسية.

وقال: “قدمنا مباراة جيدة أمام باريس سان جرمان والنتيجة التي حققناه تعتبر رائعة أمام فريق قوي جدا، أتمنى أن نواصل على هذا المنوال وأن نحافظ على هذه الروح في المباريات المقبلة، حتى نؤكد ما فعلناه أمام البي أس جي و موناكو”.

كما تحدث “مهدي زرقان”عن ما فعله في هذه المباراة التي كان قريبا فيها من تسجيل هدف “…كانت لي فرصة سانحة للتهديف خلال المرحلة الأولى من المباراة لكن لم تتحقق لسوء الحظ، المهم أننا عدنا في المباراة والفريق يواصل التطوّر في أسلوب لعبه، ويجب علينا الاستمرار على هذا النحو وتحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة للبطولة”.

للإشارة، فإن لاعب بوردو صرّح قبل أيام عن خياره للمنتخب الوطني الجزائري على حساب المغرب وفرنسا في سن مبكر، مؤكدا أن اختياره الجزائر نابع عن قناعة وهو خيار القلب.

قائد ميلان السابق ريكاردو مونتوليفو يكشف:
من المُستحيل تغيير إسماعيل بن ناصر

ع.ع
دافع ريكاردو مونتوليفو، قائد ميلان الإيطالي السابق، عن الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط الفريق، بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا، وكانت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية قد انتقدت المستويات التي يقدمها بن ناصر مؤخرا، وطالبت بإقحام الإيطالي الشاب ساندرو تونالي بدلا منه.

ميلان تعاقد مع تونالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من بريشيا الإيطالي، لتتوقع الجماهير أن يقتحم التشكيلة الأساسية، غير أن المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي فضل الاعتماد على ثنائية بن ناصر وفرانك كيسي.

مونتوليفو علق على تلك المطالبات في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”، حيث قال: “هذا الأمر سابق لأوانه”، وأوضح: “ساندرو يمتلك موهبة كبيرة، ولديه مُستقبل زاهر، ولكن في الفترة الحالية لا يمكن اعتباره من الركائز، خاصة وأن لاعبا مثل إسماعيل بن ناصر هو الذي ينشط في نفس منصبه”.

وأضاف: “من المُستحيل تغيير إسماعيل بن ناصر وفرانك كيسي، لأنهما يُشكلان ثنائيا مثاليا في وسط الميدان، ويقومان بمهمة استرجاع الكُرات وبناء اللعب بطريقة مميزة، والنتائج تتحدث عن نفسها”. وفي سياق مُتصل، رشحت وسائل الإعلام الايطالية بن ناصر لمواصلة المُشاركة أساسيا رفقة ميلان، الأحد، خلال مواجهة فيورنتينا، في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين عن ساسولو صاحب المركز الثاني.

وكيل بن طالب يهدّد شالكه بمقاضاته لدى”الفيفا”

ع.ع
هدّد مجيد يبدة وكيل اللاعب الدولي نبيل بن طالب بمقاضاة نادي شالكه الألماني لدى “الفيفا” بعد قراره الأخير بالتخلي عن اللاعب.

وكان “الأزرق الملكي” قرّر استبعاد لعب الوسط الجزائري من الفريق الأول له، مع البحث عن صيغة لإنهاء عقده الذي يمتد حتى شهر جوان من العام المقبل.

شبكة “سكاي سبورتس” الألمانية كشفت، في وقت سابق، عن قيام بن طالب، بصحبة المغربي أمين حارث والفرنسي هنري اسطمبولي، بتصرفات غير لائقة تجاه مدرب الفريق مانويل باوم في فترة ما بين شوطي مواجهة الجولة الماضية من الدوري الألماني أمام فولفسبورغ.

العقوبة الجديدة التي سلطها شالكه على بن طالب أغضبت وكيله الفرنسي، المنحدر هو الآخر من أصول جزائرية، والذي أرسل تهديدات قوية لإدارة النادي الألماني.

مجيد يبدة، وكيل نبيل بن طالب، هاجم إدارة شالكه بسبب قرارها القاضي بإخراج الأخير من حسابات الفريق الأول.

وقال يبدة، في تصريحات  أدلى بها لموقع “سبورت 1” المتخصص في متابعة الرياضة الألمانية والعالمية: “نبيل منزعج للغاية من العقوبة التي تم تسليطها عليه، خاصة أنه لم يقم بأي تجاوز خلال المباريات الأخيرة”. وتابع: “بن طالب تصرف باحترافية منذ بداية الموسم، والأسبوع الماضي قام بخطوة رائعة عندما وافق على تخفيض راتبه لإثبات احترامه للنادي”. وواصل: “شالكه ظلم اللاعب وسندرس جميع الخيارات الممكنة بما في ذلك التظلم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في صورة عدم حصوله على حقوقه كاملة”. وتجدر الإشارة إلى أن بن طالب شارك في7 مباريات مع “الأزرق الملكي” خلال الموسم الحالي، بواقع وقت لعب في حدود 539 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

النهاية الحزينة في قصة نبيل بن طالب وشالكه كانت متوقعة، في ظل كثرة التوترات التي شهدتها العلاقة بين الطرفين.

ومنذ انضمامه للفريق في عام 2017 قادما من توتنهام الإنجليزي تسبب النجم الجزائري في سلسلة من الأزمات، أدت لإبعاده عن الفريق الأول في 5 مناسبات.

وأثرت كل هذه الأزمات على مردود اللاعب الذي فقد بشكل تدريجي توهجه ليخرج نهائيا من حسابات منتخب الجزائر الذي لم يحمل قميصه منذ مواجهة بنين، التي دارت في عام 2018 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “مصر 2019”. ورغم تراجع أدائه بشكل لافت، فقد حافظ بن طالب على أسهمه مرتفعة، حيث ترغب عدة أندية فرنسية وإيطالية في الفوز بخدماته بالمجان في الميركاتو الصيفي المقبل.

5 أندية محترفة توقع على الاتفاقية الثلاثية

وقعت خمسة أندية من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم على الاتفاقية الثلاثية التي تربط الشركات الرياضية ذات أسهم بمكاتب خبرة ومديرية مراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، حسب ما أعلنت عنه الهيئة الفدرالية.

وأوضحت الفاف في بيان لها على موقعها الرسمي :” تهنئ مديرية مراقبة التسيير والمالية أندية نجم مقرة وشبيبة القبائل وشبيبة الساورة ووداد تلمسان واتحاد بسكرة على التزامها بكل البنود وتسليمها ل 19 وثيقة مطلوبة، وخاصة توقيعها للاتفاقية الثلاثية (م.م. التسيير – فاف-شركة ذات أسهم-مكتب الخبرة) وأيضا على وثيقة (النادي الرياضي للهواة وشركة ذات أسهم).

ويندرج هذا الإجراء الإداري في إطار عملية الحصول على إجازة نادي محترف للموسم 2020-2021، مثلما أقرها المكتب الفيديرالي للفاف في شهر جانفي 2020.

وأضافت الهيئة الاتحادية :” تسجل مديرية مراقبة التسيير والمالية المجهودات المبذولة من طرف عدة أندية محترفة في هذا الإطار كما تهنئهم على هذه المبادرة”.

من جهة أخرى، أعلنت لجنة الانضباط للفاف، يوم الخميس بأنها قامت بفتح تحقيق تأديبي إزاء 15 ناديا للنخبة لم “يحترموا عملية إيداع الوثائق الخاصة بالحصول على إجازة النادي المحترف وغياب توقيع العقد بين ” الشركة الرياضية ذات أسهم ومكتب الخبر.

والأندية المعنية بهذا الاجراء هي : مولودية الجزائر, شباب بلوزداد,وفاق سطيف, نصر حسين داي, جمعية عين مليلة, نادي بارادو, شباب قسنطينة, مولودية وهران, اتحاد الجزائر, اولمبيك المدية, شباب برج بوعريريج, شبيبة سكيكدة, جمعية الشلف, اتحاد بلعباس وسريع غليزان.

ومنحت لجنة الانضباط على مستوى الرابطة, مهلة 45 يوم, ابتداء من 26 نوفمبر الجاري, للأندية للامتثال لتعليمات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم .

وخلص بيان الهيئة المسيرة للمنافسة، أنه في حالة امتناع الأندية عن القيام بهذه الخطوات, ستقوم لجنة الانضباط على مستوى الرابطة بتطبيق المادة 107 من قانون العقوبات الخاص بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم (غرامات / نزع النقاط من رصيد الفرق).

محرز يكرر إنجاز يايا توريه

قدم النجم الجزائري رياض محرز مباراة مبهرة، مع فريقه مانشستر سيتي أمام ضيفه بيرنلي، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وأحرز محرز 3 أهداف في الدقائق (5 و22 و69)، خلال انتصار السيتي (5-0)، وشكل خطورة كبيرة من الجناح الأيمن. ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن محرز بات ثاني لاعب إفريقي، يسجل “هاتريك” لصالح مانشستر سيتي، في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكرر محارب الصحراء بذلك إنجاز لاعب الوسط الإيفواري، يايا توريه، عندما ضرب شباك فولهام بثلاثية، في مارس 2014.

تأجيل أولمبياد طوكيو سيكلف 6,1 مليار يورو

ذكرت صحيفة يابانية، أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب كورونا قد يكلف 6,1 مليار يورو إضافية بالمقارنة مع الميزانية الأولية البالغة 7,10 مليارات يورو، ويمثل المبلغ المذكور زيادة نسبتها 15 بالمئة. ونقلت صحيفة “يوميوري شيمبون”، عن مصادر لم تكشفها مسؤولة عن تنظيم الدورة، أن منظمي الأولمبياد سيقررون رسميا قيمة هذه الزيادة، في منتصف ديسمبر بعد مناقشات مع الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو. وتم تأجيل أكبر حدث رياضي في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وبات من المقرر أن يبدأ في 23 جويلية 2021.

الانفعال سبب سقوط زكري

كشفت تقارير صحفية عن السبب الذي أدى إلى إغماء المدرب نور الدين زكري، مدرب ضمك السعودي في مباراة فريقه أمام الشباب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي. ونقلت صحيفة الرياضية السعودية عن مصادر قولها إن السبب في سقوط نور الدين زكري، يرجع إلى حالة الانفعال الشديدة التي ظهر عليها قبل انطلاق المباراة.

وتعرَّض المدرب الجزائري إلى حالة إغماء أثناء تواجده على مقاعد البدلاء، ونقل على إثرها إلى المستشفى، وتبين أن لديه هبوطًّا في الضغط بسبب انفعاله. وقرر الطبيب المعالج منح زكري إجازة لمدة يومين على أن يعود اليوم الاثنين لقيادة تدريبات فريقه. وخسر ضمك بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مع مستضيفه الشباب ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

اتحاد العاصمة
أنصار الاتحاد قلقون من البداية “السيئة” للفريق

ن.ب
يعيش أنصار اتحاد العاصمة على الأعصاب بعد تسجيل هزيمتين متتاليتين مع بداية الموسم الجديد خلال أسبوع واحد، الأولى أمام شباب بلوزداد بهدفين لهدف واحد في الكأس الممتازة، والثانية أمس الأول بعقر الديار أمام وفاق سطيف بهدفين دون مقابل.

وحسب أنصار الاتحاد، فإن أكثر ما يقلقهم ليس الهزائم المتتالية فقط، وإنما أيضا المشروع الرياضي والأداء العام للفريق ومستوى بعض اللاعبين لاسيما منهم الجدد الذين تم استقدامهم بأموال طائلة، دون أن يقدموا ما هو مطلوب منهم سواء في المواجهات الودية التحضيرية أو في المواجهتين الرسميتين.

وناشد بعض أنصار الفريق مسؤولي الشركة المالكة للنادي “ساربور”، بضرورة فتح تحقيق معمق في صفقات اللاعبين الجدد، سواء فيما يخص القيمة المالية لشراء وثائق تسريهم من أنديتهم السابقة، أو حتى الأجور الشهرية التي يتقاضونها، فمن غير المعقول كما كشفنا عنه سابقا أن يتم شراء وثيقة تسريح حارس مرمى بقيمة 300 ألف يورو أي ما يعادل نحو 6 ملايير سنتيم، في وقت يملك الفريق حارسا في المستوى وقائدا للتشكيلة اسمه محمد الأمين زماموش، بالإضافة إلى أن هذه القيمة تمكنك من جلب حارس قادر حتى على كسب ثقة المدرب جمال بلماضي في المنتخب الوطني وإزاحة كل من ألكسندر أوكيجة ورايس وهاب مبولحي وعز الدين دوخة من المنتخب الوطني.

ولم يسلم المدرب المؤقت بوزيان بن عريبي، هو الآخر من انتقادات أنصار اتحاد العاصمة الذين استغربوا قرار الإدارة بإنهاء مهام مدرب الفريق الموسم الماضي منير زغدود الذي قام بعمل كبير رغم نقص الإمكانات، بمقابل ذلك فشلت في جلب مدرب في المستوى، كما قامت بإقالة المدرب الفرنسي تشيكوليني مباشرة بعد الخسارة أمام شباب بلوزداد، بحجة رفضه الصعود لاستلام الميداليات.

كلوب يعلق على غضب محمد صلاح

تحدث الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على ما بدر من نجمه المصري محمد صلاح خلال مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز. وفرض برايتون تعادلا قاتلا على ضيفه ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 1-1 في الجولة العاشرة من المسابقة.

المصري محمد صلاح جناح ليفربول قام في الدقيقة 60 بصناعة هدف تقدم فريقه الذي سجله المهاجم البرتغالي دييجو جوتا، غير أن كلوب قرر استبداله بالدقيقة 64، ليحل السنغالي ساديو ماني بدلا منه. هذا القرار  أغضب النجم المصري بشدة وظهر ذلك على ملامحه لحظة استبداله، وأيضا وهو جالس على دكة البدلاء. وتعليقا على ذلك، قال كلوب في تصريحات لمحطة “بي تي سبورت” البريطانية: “اليوم الذي يبتسم فيه محمد صلاح عندما يغادر أرضية الملعب هو اليوم الذي سيكون فيه شيء خاطئ”.

وأضاف: “صلاح لا يحب ذلك وأنا أعلم، ولكن علينا أن نكون حذرين بشكل عام”.

وفيما يخص قرارات تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” والتي أحدثت جدلا كبيرا في المباراة، قال كلوب: “أعتقد أن القرارات الكبيرة كانت صحيحة، حتى ركلة الجزاء القاتلة التي حصل عليها برايتون كانت صحيحة”. ولعبت تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” دورا رئيسيا في النتيجة، حيث ألغت هدفين لليفربول سجلهما صلاح وماني، فضلا عن منحها ركلة جزاء قاتلة لبرايتون.

تحرك مفاجئ.. تشيلسي يتجهز لخطف ليونيل ميسي

قرر نادي تشيلسي الإنجليزي اقتحام سباق التعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني بشكل مفاجئ.

اللاعب الدولي الأرجنتيني ارتبط مؤخرا بالرحيل فور نهاية عقده مع ناديه في صيف 2021، لا سيما بعد طلبه مغادرة البارسا رسميا قبل انطلاق الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية، فإن النادي اللندني قرر فتح خط اتصال مع ميسي وممثليه من أجل إقناعه بارتداء قميص البلوز في الموسم المقبل. ويأتي ذلك في ظل التقارير التي تؤكد اتفاق مانشستر سيتي الإنجليزي مع صاحب الـ33 عاما على الانتقال لصفوفه الصيف المقبل، حيث كان الأقرب لنيل توقيعه أيضا قبل بداية الموسم. وبات رحيل ميسي شبه مؤكد بعدما أكمل عقده مع البارسا مضطرا عقب رفض إدارة النادي السابقة طلبه بالرحيل، ومطالبته بدفع 700 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي، حال أراد مغادرة ملعب كامب نو. ذ

ويرى مسؤولو تشيلسي أن الفرصة باتت مواتية لإبرام تلك الصفقة التاريخية، لا سيما أنها لن تكلفه سوى راتب اللاعب وعمولة وكيله، حيث ستكون مجانية دون أن يدفع أي مقابل مادي للنادي الكتالوني. ويتمتع تشيلسي بقوته المالية، وهو ما ظهر جليا في تحركاته الصيفية هذا العام بإنفاقه 230 مليون إسترليني على الصفقات التي عزز بها صفوف الفريق.

جحنيط وتوري وبوقلمونة يعودون أمام غليزان
الكوكي: فوزنا على الاتحاد مهم لكن البطولة لازالت طويلة

توفيق عمارة
رفض مدرب وفاق سطيف، التونسي نبيل الكوكي، الإفراط في الفرحة بالفوز المسجل في افتتاح البطولة على حساب اتحاد العاصمة بملعب عمر حمادي ببولوغين بثنائية نظيفة، ومستوى ذكر الأنصار والمتابعين بالمردود الكبير الذي قدمه الوفاق الموسم الماضي قبل إلغائه.

وكان وفاق سطيف فاز، السبت، على اتحاد العاصمة بهدفين دون رد على ملعب بولوغين، وسجل الوفاق هدفيه عن طريق اللاعب الشاب المتألق عمورة، في الدقيقتين 86 و92 بطريقة رائعة جدا، جعلته محل إشادة واسعة لدى أنصار الوفاق والمتابعين.

وقال الكوكي في تصريحات للموقع الرسمي للفريق بعد مباراة اتحاد العاصمة تعليقا على الانطلاقة الجيدة لأشباله: “لم نقدم لقاء كبيرا، لكن في المقابل أداؤنا كان متوازنا”، قبل أن يضيف: “لقد درسنا المنافس جيدا، نسق المباراة لم يكن عاليا كما كنا نتوقع بعد التوقف الطويل عن المنافسة”، وتابع المدرب التونسي: “هذا الفوز مهم لكنه يحتاج للتأكيد في لقائنا القادم أمام سريع غليزان..”، وترك الكوكي الانطباع بأنه لا يريد الإفراط في الفرحة رغم أن الفوز جاء أمام أحد المرشحين للقب وخارج الديار، وصرح: “البطولة ما زالت طويلة”.

من جانبه، عبر هداف المباراة محمد الأمين عمورة (20 سنة) عن سعادته بأول ثنائية رسمية مع الفريق الأول، وقال في تصريح للحساب الرسمي للوفاق في فيسبوك: “أنا سعيد بتسجيل هذه الثنائية التي وقعتها بفضل توفيق من الله ومساندة زملائي”، مضيفا: “أشكر الطاقم الفني على الثقة التي وضعها في وزملائي على تشجيعهم لي”، قبل أن يطالب من الأنصار الوقوف مع النادي رغم ابتعادهم عن المدرجات بسبب تدابير مكافحة فيروس كورونا، وصرح: “الطريق لازال طويلا في البطولة، وأطلب من الأنصار أن يقفوا إلى جانبنا..”.

إلى ذلك، يواجه وفاق سطيف في الجولة الثانية من البطولة فريق سريع غليزان، وهي المباراة التي ستعرف عودة الثلاثي جحنيط وتوري وبوقلمونة بعد تعافيه من الإصابة، في حين لم يتم تحديد نوعية إصابة المهاجم برباش الذي كان خرج اضطراريا في لقاء اتحاد العاصمة.

اسماعيل بن ناصر النشرة الرياضية مهدي زرقان

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close