الثلاثاء 21 أوت 2018 م, الموافق لـ 10 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 13:15
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، إن بلاده ستكون أول دولة تقف إلى جانب السعودية في حال تعرضها لأي عدوان خارجي.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن ظريف قوله خلال زيارة إلى باكستان، إنه “لا يوجد أي سبب للعداء بين الرياض وطهران”.

واعتبر الوزير، أن “السعوديين يريدون إقناع العالم أنهم يتعرضون للتهديد من قبل إيران، ويعتقدون أن هذا الأمر يصب في صالحهم”.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تتهم إيران بالسعي لتوسيع نفوذها الإقليمي والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها طهران.

وأعلنت السعودية مطلع العام 2016 قطع العلاقات مع إيران وطرد دبلوماسييها بعد اقتحام إيرانيين السفارة السعودية في طهران احتجاجاً على قيام المملكة بإعدام الزعيم الشيعي البارز نمر باقر النمر.

مقالات ذات صلة

  • "أريد أن أقول لشعبي إنني سأعيش حياة بسيطة، سأحافظ على أموالكم"

    هكذا بدأ رئيس وزراء باكستان الجديد يتقشف

    تخلى رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان عن المقر الحالي الفخم المخصص لإقامته، كما يعتزم الاحتفاظ بخادمين فقط من إجمالي 524 خادما، في إطار سياسة…

    • 1308
    • 0
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    نظام آل سعود يخدم الأنظمة التي أوجدته (بريطانيا – فرنسا – أمريكا – الكيان الصهيوني)

  • VISIONNAIRE.........

    يا ماجوس كفاكم كذب و نفاق يا اعداء الامة الاسلامية…..
    يا ليتك يا عمر بن الخطاب و يا سعد بن وقاص -رضي الله عنكما-لم تدعوا المجوس للاسلام و لكن مسحتموهم من فوق الارض مسحا……..
    المجوس و اليهود و ال سعود المتصهينون وجه واحد لعملة واحدة…….!!!!!

  • باسم الله الرحمن الرحيم .

    عقيدتكم الشيعية تأبى ذلك, وهل وجدت هذه الطائفة إلا من أجل محاربة العقيدة الإسلامية الطاهرة, وقد خذلتم صداما قبل ذلك, والعراق بلدكم الثاني, بل هو امتداد لولاية فقيهكم, وأين طائرات العراق التي هربها إليكم إبان هجوم الحلف الأطلسي عليه, إن هذه الأمة ستنهض بعد كبوتها, ولا مكان للشيعة بيننا وقتذاك.

  • مراد

    كيف مجوس وهم لايعبدون النار ؟ ..بل يعبدون الله الواحد القهار ، يشهدون أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله ؟ برغم ضلالاتهم في تشريعات تم خلقها تبعا لتأويلات وتفسيرات مغلوطة للقرآن والحديث (الذي لا أحد يؤكد صحته ، إنما هي محاولات وإجتهادات في توثيق سلسلة الحديث ومعرفة الرواة وثقتهم ، مع عدم معرفة ظروف الحديث بل حتى إن كان الناقل قد إستمع الحديث من بدايته)
    على كل ، الشيعة لم يكفرهم الأئمة الأربعة ..ويبقون مسلمين ماداموا موحدين. وفي القرآن حتى أهل الكتاب وأوصى بهم إن لم يكونوا محاربين.

  • مراد

    ضربة العراق الأولى 1991 كانت على يد آل سعود ومصر والأردن وغيرهم من حلفاء الأمريكان. وبعدها العقوبات لعشرية قتلت نصف مليون طفل…اين كانت سعوديتكم وأين كنتم …صدام كان يأتمر بأمر أمريكا وآل سعود أثناء الحرب الإيرانية العراقية ولم يفهم أن آل سعود وصانعوهم الأمريكان وبريطانيا كانوا يجرون كلا البلدين إلى حرب إستنزاف لإضعافهم…كليهما كان هدفا ..لكن كما القصة تحكي “أكلت يوم أكل الثور الأبيض ” ..نحن لانحمد الله على وحدتنا الإسلامية حتى ندمرها تحت ذرائع وتحريضات غربية مستترة بالدين، شيعة سنة ..الخ.

  • منير

    راك تخلط
    إقرأ ص29 من كتاب الحكومة الإسلامية للخميني
    في أصول الكافي للكليني : القرآن 27000 آية.
    إقرأ عقيدتهم في الإمامة والبداء والرجعة …
    عندهم الصحابة كفار إلى مجموعة قليلة جدا.

  • امازيغي حر

    الشيعة المجوس الرافضة اخبث ما في الارض وحياتهم مكر وخداع وتضليل وكذب وهذه واحدة منهم هم اصلا لا يؤتمنون ..بدليل هم من انشؤو القاعدة والارهاب وداعش وهم المجوس سبب مشاكل ومؤاسي الامة بنشر الفتن ونشر الرذيلة لضرب وتشوية الاسلام الحقيقي والسنة …والجاهل من يرى العكس انصحه بتصفح تاريخهم المشؤوم بخيانتهم وغدرهم للمسلمين على مر العصور الفائتة والتاريخ يعيد نفسه من هذه الطائفة الضالة …

  • 0

    عراك بين المسلمين منذ وفات الرسول صلى الله عليه و سلم و هذا ما وصل المسلمين لما فيهم اليوم من ضعف و تخلف هل السعوديون مسلمون و الفرس كفار ؟ و العكس ؟ كل هذا كذب في الكذب

  • Amel

    كذب ونفاق يا اصحاب التقية والخديعة انتم اول من يخرب ويساعد الأعداء على تحطيم اي دولة عربية او مسلمة مثلما فعلتم في العراق وأفغانستان و بغداد قديما وتسكتون عن تقتيل المسلمين في الشيشان وغيرها من الجمعيات المسلمة لانه من حلفائكم الروس كما تتحالفون مع الذي تسمونه الشيطان الأكبر في العلن (امريكا) وتحت الطاولة هو صديقكم وحليفكم الاكبر