الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

إيناكي أوردانغارين أثناء مغادرته قاعة المحكمة في بالما دي مايوركا يوم الأربعاء 13 جوان 2018

دخل إيناكي أوردانغارين صهر العاهل الإسباني السجن، الاثنين، بعدما حكم عليه بالاستئناف بالسجن خمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة اختلاس أموال، كما أفادت إدارة السجون.

وأوضح متحدث باسم إدارة السجون، أن زوج الأميرة كريستينا شقيقة العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، دخل سجن برييفا، البلدة الواقعة على بعد 108 كلم شمال مدريد عند الساعة الثامنة صباحاً (06:00 ت غ).

وكان المسلسل القضائي بدأ في مطلع سنوات 2010 فيما كانت إسبانيا غارقة في الأزمة الاقتصادية، ما مس بصورة العائلة الملكية.

ويأتي سجنه فيما يقوم العاهل الإسباني حالياً بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة حيث يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء.

وكان القضاء الإسباني أمهل أوردانغارين (50 عاماً) لاعب كرة اليد السابق الحائز على ميداليتين برونزيتين في الألعاب الاولمبية، حتى منتصف ليل الاثنين (22:00 ت.غ ) لكي يتوجه إلى السجن.

وحكمت المحكمة العليا في مدريد في الاستئناف الثلاثاء الماضي على صهر الملك فيليبي بالسجن خمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة اختلاس مع شريك له ملايين الأوروهات من الإعانات التي قدمت إلى “نوس” المؤسسة غير الربحية التي كان يرأسها.

ومع بدء التحقيق في سنوات 2010، ظهرت فضائح أخرى منها سفر الملك خوان كارلوس إلى بوتسوانا في رحلة صيد للفيلة في 2012 أو علاقته بسيدة ارستقراطية ألمانية، ما أدى إلى تشويه كبير لصورة الأسرة الملكية.

وسرعت أيضاً تخلي الملك عن العرش لابنه فيليبي في جوان 2014. وإثر بدء المتاعب القضائية، أبعد الملك الجديد شقيقته وزوجها من الاحتفالات الرسمية، وسحب من أوردانغارين لقب الدوق الذي كان منح له. وكان الزوجان يقيمان منذ ذلك الحين بعيداً من المصورين مع أبنائهما الأربعة في سويسرا.

https://goo.gl/wMABQX
إسبانيا السجن فيليبي السادس

مقالات ذات صلة

  • رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا:

    صلاة الغائب على خاشقجي الجمعة القادمة

    قال رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي، الأحد، إنه تقررت إقامة صلاة الغائب على روح الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية…

    • 1832
    • 4
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abu

    لم يحدث هذا أبدا في البلاد العربية ..بل العكس الذي يحدث..أصهار الرؤساء والملوك الأعراب يسرقون وينهبون ويختلسون ويفعلون ما لم يفكر فيه الشيطان وشقيقه ابليس ويدوسون كل الأنظمة الشرعية والقانونية…وينالون البراءة والترقية الى مناصب أعلى وأفخم…

  • العباسي

    مملكه تحت اسبانيا و بجانبها ملكها اكبر تاجر في المخذرات وكل الممنوعات لايزال الناس تركع له. تهابه شتانه بين المملكتين

  • انشروا رأيي من فضلكم

    تعلموا العدل من الدول الغربية “الكافرة” يا مسلمي اخر الزمن. القانون فوق الجميع. مهما علا أحدهم فهو لا يطغى على كافر مثله. رحماء بينهم أشداء على المسلمين. بعدما كان الله يبعث الأنبياء و الرسل تباعا الى قوم اسرائيل اختص رسالته الأخيرة و الشاملة لأبناء عم ذلك القوم و بعث رسولا منهم يتلو عليهم قرانا عربيا ليس تكريما لهم لكن لأنهم كانوا أعتى و أضل و أصعب للهداية من البشرية جمعاء.

  • شعبي

    ليت ملك البلاد عندنا يفتدي بما فعلته العدالة الاسبانية ويحاكم كل السراقين واللصوص الدين نهبوا الاموال الطائلة وخربوا ويخربون البلد ومحاسبتهم بمن اين لك هدا بعد ان كنت لا تملك قوت يومك وليس بتشجيعهم واستقبالهم بالورود ….هيا اتعض يا ملك البالد قبل فوات الاوان

close
close