السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 08:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ضمنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عطلة صيفية وموسم حج ودخولا اجتماعيا دون إضراب أو حركات احتجاجية، بعد أن حددت محكمة الدار البيضاء شرق العاصمة الجلسة الثالثة للدعوى القضائية التي رفعتها إدارة الشركة ضد إضراب نقابة الصيانة في 9 سبتمبر المقبل، وهو ما يعني أن الفصل في الملف لن يكون قبل شهر أكتوبر المقبل على الأقل.
وأفادت مصادر بالجوية الجزائرية لـ”الشروق” بأن القسم الاجتماعي بمحكمة الدار البيضاء حدد 9 سبتمبر المقبل كموعد للجلسة الثالثة للدعوى القضائية التي رفعتها الإدارة ضد إضراب 31 جويلية الماضي لنقابة الصيانة، مشيرة إلى أن النقابة ردت في جلسة 19 أوت الماضي على اتهامات الإدارة.
وتضمن الرد أجوبة حول أسباب الإضراب ومنها عدم تطبيق الإدارة للاتفاقية الجماعية وسلم الأجور الجديد وانتهاء مهلة الصلح، إضافة إلى اكتمال نصاب الحاضرين في الجمعية العامة الاستثنائية التي أعلنت عن الإضراب.
وستنطلق جلسات المرافعات اعتبارا من 9 سبتمبر المقبل حسب ذات المصادر والتي ستستغرق عدة جلسات ما يعني أن القضية سوف لن يتم الفصل فيها قبل حلول شهر أكتوبر المقبل.
وبالنظر إلى هذه المعطيات، فقد ضمنت الخطوط الجوية الجزائرية عطلة صيفية هادئة ودون احتجاج يذكر رغم أن كل المؤشرات كانت توحي بصيف ساخن بالنظر إلى حالة الغليان التي ميزت جل فروعها وخاصة قسم الصيانة.
وضمنت الجوية الجزائرية أيضا موسم حج دون اضطرابات تذكر وحتى نقابة الصيانة كانت قد تعهدت بأنها ستضمن تسييرا عاديا لرحلات الحج حتى لو دخلت في إضرابها المفتوح الذي كان مبرمجا اعتبارا من 31 جويلية الماضي.
وبالنظر أيضا لبرمجة جلسات الدعوى القضائية التي ستستمر حتى أكتوبر المقبل، ضد إضراب قسم الصيانة، فإن الجوية الجزائرية قد ضمنت دخولا اجتماعيا هادئا سواء على مستوى الرحلات الداخلية أو الدولية التي تميزها عودة المهاجرين إلى أوروبا وكندا وغيرها من الوجهات.
وكانت الشركة قد لجأت لحيل عديدة قبل موعد الإضراب المعلن (31 جويلية) منها إعلان الشروع في تسوية وضعية المتقاعدين في قسم الصيانة اعتبارا من 1 أوت الماضي لكن العملية سرعان ما توقفت بالنظر إلى أن مختلف المصالح الإدارية للشركة كانت في عطلة.

https://goo.gl/YWC5v5
الإضراب الجوية الجزائرية محكمة الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

  • تحل بالجزائر لكسب التأييد في انتخابات الكنفدرالية الدولية للنقابات

    سيدي السعيد يحشد الدعم لمرشحة داعمة "للصهيونية"!

    تحل زعيمة الاتحاد الايطالي العام للعمل "اكبر اتحاد نقابي في ايطاليا"، سوزانا كاموسو، الخميس، بالجزائر بدعوة من الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد…

    • 5263
    • 17
  • أول لقاء لوضع مخطط عمل بالعاصمة هذا الثلاثاء

    أوامر بالتنسيق بين الدرك والشرطة والحماية المدنية

    أمرت السلطات العليا كلا من مصطفى لهبيري، المدير العام للأمن الوطني، وغالي بلقصير، قائد سلاح الدرك الوطني، ومدير الحماية المدنية بالنيابة، بالتنسيق والعمل المشترك سواء…

    • 3345
    • 4
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • raid

    يجب حل هذه الخردة وخصخصتها ويتهنا الفرطاس من حكان الرأس

  • mounir

    il faut la privatisé.une societé qui survie grace au subvention de l’etat ne mérite pas de rester. l’argent de l’etat est au peuple et non au fils de responsable qui travaille dans cette societe médiocre

  • كمال

    كرهنا الكلام بالجزائريه ..
    الجزائريه كلها من رئيسها حتى اصغر عامل فيها عصابه ( مافيا ) تتحكم بالمسافرين بسعر مرتفع و خدمات متدنيه و سوء معامله بلا حدود . ولا يستطيع المواطن ان يشتكي اسعارهم و سوء معاملتهم لا لوزير ولا لوزير اول .
    لم يبقى لنا الا الله اللهم انتقم لنا من الجزائريه و العاملين فيها فلقد ظلمونا و آذونا و سرقونا و لم يبق الينا الا وجهك فسلط عليهم غضبك ولا تبارك لهم في مالهم و عيالهم اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك و لا حول ولا قوة الا بالله

close
close