الخميس 20 فيفري 2020 م, الموافق لـ 25 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 17:53
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دخل عمال وحدة الإنتاج والتحويل، التابعة لمجمع حداد للأشغال العمومية بخميس الخشنة التابعة لبومرداس، الإثنين، في إضراب مفتوح تزامنا والحركة الاحتجاجية التي يشهدها المجمع منذ أكثر من شهر، على خلفية تأخر تسديد الأجور وتسوية مستحقاتهم المالية، لأكثر من أربعة أشهر، وكذا رفضا لما وصفوه بالتسريح العشوائي للعمال. فضلا عن مشاكل أخرى، وشدد المضربون أن احتجاجهم لا صلة له بالأحداث السياسية التي تعيشها البلاد، ولا بتوقيف مالك المجمع علي حداد.
وعمد المحتجون إلى الخروج للشارع، وقطع الطريق السيّار، على مستوى الشطر المحاذي لمقر المجمع، ما أدى إلى ازدحام مروري، تطلب تدخل قوات الدرك الوطني، لتسيير حركة المرور، وتهدئة الأمور وإقناع العمال، بالاحتجاج داخل مقر عملهم.
يذكر أن العمال المحتجين، الذين يفوق عددهم 150، يشغلون مناصب شتّى، فمنهم أعوان الأمن وموظفون، وسائقون. وهم يعملون في مختلف ورشات إنتاج الخرسانة والاسمنت، ووحدات الأشغال العمومية. وقد دخلوا في حركة احتجاجية منذ شهر، وهذا بعد توقيف مالك المجمع على حداد، حيث تملكهم الخوف من مستقبل مجهول، لاسيما في ظل توقف رواتبهم الشهرية. ما جعلهم يعيشون ظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية، خاصة بالنسبة لأرباب العائلات منهم. وباتوا غير قادرين على تأمين متطلباتهم ومتطلبات عائلاته خاصة خلال الشهر الفضيل.

الطريق السيار بومرداس مختبر فيكتور

مقالات ذات صلة

  • مع اقتراب عمرة شعبان ورمضان واستمرار انتشار الفيروس

    "كورونا" تُرعب المعتمرين الجزائريين!

    لا يزال فيروس كورونا يشكل حالة طوارئ في الصين ويهدد سكان باقي العالم مع استمرار انتشاره، ويأتي هذا مع اقتراب موسم عمرة رجب وشعبان ورمضان،…

    • 2192
    • 6
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close