الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قررت وزارة التربية الوطنية تجميد عملية منح التراخيص لمديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، لاستغلال أموال الحسابات خارج الميزانية، على خلفية التقارير الميدانية التي أثبتت التسيير العشوائي والفوضوي لهذه الأرصدة، إذ تقرر تطهيرها قبل البدء في استغلالها لمواجهة ومجابهة وباء كورونا في الوسط المدرسي.

وأوضحت، الوزارة الوصية من خلال مديرية الموارد المالية والمادية، بأنه قد تبين في الميدان وبناء على التحقيقات المنجزة من قبل الجهة المختصة وجود استغلال عشوائي وفوضوي لبواقي الأموال المرصودة خارج حسابات الميزانية والمتعلقة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية، من قبل رؤساء المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة وطنيا، وهو ما يعد مخالفا لقوانين الجمهورية والإجراءات والنصوص التنظيمية، طبقا لأحكام المادة 51 من قانون المالية التكميلي.

وعليه، فقد تقرر تجميد منح التراخص لاستغلالها مهما كانت الأسباب والظروف، وبالتالي يمنع منعا باتا التصرف فيها.

وأكدت ذات التعليمة بأن مديرية الموارد المالية والمادية قد قررت تطهير هذه الأرصدة والحسابات المتبقية، مع ضبط ومتابعة وضعيتها بدقة إلى غاية 31 ديسمبر 2019، على أن يتم الشروع الأحد المقبل في الترخيص لاستغلالها لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الوسط المدرسي، لمساعدة المؤسسات التربوية، خاصة المدارس الابتدائية، لاقتناء مختلف وسائل ومستلزمات الوقاية من الوباء، لتخطي الأزمة بأقل الخسائر البشرية والمادية، بالإضافة إلى صرف “إعانة كوفيد 19” الاستثنائية التي سيتم الشروع في صبها في ميزانية المدارس بدءا من الأسبوع المقبل كأقصى تقدير وذلك قبل انقضاء السنة المالية الجارية.

الحكومة كورونا الجزائر وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

  • ورشة لصناعة "الكوكايين"، صالح أوقروت في الذاكرة وأخبار أخرى

    أخبار الجزائر.. الإثنين 18 جانفي 2021

    ورشة سرية لصناعة "الكوكايين" ببرج بوعريريج وردة بوجملين أودع قاضي محكمة برج بوعريريج بموجب إجراءات المثول الفوري الحبس المؤقت شخصين ينحدران من ولاية برج بوعريريج ينتميان إلى…

    • 741
    • 0
  • في حال اعتمادها رسميا من قبل لجنة لعرابة

    قانون الانتخابات الجديد: هذه إيجابيات وسلبيات نظام القائمة المفتوحة

    أفادت معلومات، إن مشروع قانون الانتخابات الجديد في نسخته التمهيدية، تضمن لأول مرة، نظام القائمة المفتوحة في سباق الانتخابات التشريعية والمحلية وهو ما شأنه إحداث…

    • 10354
    • 16
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Populis

    يا حكومة يا دولة يا شعب اعطوا اهمية فسوى للمطاعم المدرسية و الرياضة المدرسية. يجب ضرب من حديد على المطاعم. يجب ان تكون بالمعايير الدول المتقدمة او ترقى عليها..
    الوجبات تكون محضرة من طرف اخصاءيين في علم الاغذية و كل مطعم يكون مسير من طبيب و ليس من رءيس البلدية.
    و الطباخين يكونون متخرجين من عند وزارة السياحة..
    الجزاءري تع سنة 2040يخرج مربي من المطعم..الطبيب او احسن الطبيبة هي المربية

close
close