الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 15 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال الناخب الوطني النيجري جون ميشال كافالي، إن الكفّة ستميل لِمصلحة المُنافس الجزائري. لكنه لا يملك من الأسلحة سوى عنصر المفاجأة، على أمل تجاوز عقبة بطل إفريقيا.

وتتبارى النيجر مع المنتخب الوطني الجزائري، في فوج يضم أيضا بوركينا فاسو وجيبوتي. لِحساب الدور الثاني وقبل الأخير من تصفيات مونديال 2022 بِقطر، الذي تنطلق مقابلاته أواخر ماي المقبل.

واعترف جون ميشال كافالي أن مهمّة أشباله في منتخب النيجر ستكون صعبة، لمّا يُواجهون نظراءهم من الجزائر. بِسبب قوّة المنافس، وخبرته بِتظاهرة كأس العالم، وحيازته اللقب الإفريقي.

لكن التقني الفرنسي استطرد، وقال في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع الفيفا، إنه سيعتمد على عنصر المفاجأة، خاصة وأن الكرة ليست علما دقيقا.

وعمّا إذا كان سـ “يتحرّج” من مواجهة المنتخب الجزائري الذي دربّه في تاريخ سابق، قال جون ميشال كافالي إنه يعرف “الخضر” جيّدا، لكنه مُلتزم بِتشرف العقد الذي يربطه بِمنتخب النيجر، وسيسعى لِتحقيق مكسب طيّب. عِلما أن كافالي درّب أيضا ناديَي مولودية وهران واتحاد العاصمة.

وأضاف التقني الفرنسي قائلا إنه يتحسّر لِإنهاء مهمّته مع المنتخب الوطني الجزائري عام 2007. وفسّر كلامه بِأنه كان يُؤمن بِقدرته على قيادته “محاربي الصحراء” إلى مونديال 2010، لو جدّدت الفاف الثقة فيه. ما يعني بِأسلوب “مُبطّن”، أنّه وضع أساس التشكيل الذي اعتمد عليه خليفته رابح سعدان فيما بعد.

واستهلّ جون ميشال كافالي وظيفة تدريب المنتخب الوطني الجزائري في صيف 2006، قبل إقالته في العام الموالي، بعد خسارة أشباله بِملعب “5 جويلية 1962” أمام غينيا كوناكري، وبِثنائية نظيفة. وعجز كافالي عن تأهيل “الخضر” إلى كأس أمم إفريقيا، نسخة غانا 2008.

واختتم جون ميشال كافالي – البالغ من العمر 63 سنة – قائلا إنه يأمل في حضور منافسة كأس العالم في منصب ناخب وطني، المنافسة الكبيرة التي يحلم بِها أيّ مدرب، ولم لا مع منتخب النيجر في نسخة قطر 2022، قبل تقاعده وظيفة التدريب.

إفريقيا الخضر جون ميشال كافالي

مقالات ذات صلة

  • بعد اتساع رقعة الحالات

    هل فجر تربص زيمبابوي بؤرة لكورونا وسط الخضر؟

    شهدت الأيام الأخيرة تأكيد إصابة عدد كبير من اللاعبين والطاقمين الفني والإداري للمنتخب الجزائري بكورونا بشكل يطرح تساؤلات حول ما إذا كان تربص زيمبابوي قد…

    • 2182
    • 2
  • بلماضي بِصدد معاينتهم

    6 لاعبين مُغتربين مُرشّحون لِتعزيز صفوف "الخضر"

    يُمكن لِستّة لاعبين جزائريين مُغتربين أن يُعزّزوا صفوف المنتخب الوطني لاحقا، ولِمَ لا المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بِالكاميرون، وتصفيات مونديال العام ذاته…

    • 21100
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close