السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 17:11
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مسعود جمعة

لن يُشارك اللاعب الدولي مسعود جمعة مهاجم فريق شبيبة القبائل، مع منتخب بلاده كينيا في مباراة رسمية قارية، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر العالم.

وتتبارى كينيا مع منتخب جزر القمر، ذهابا داخل القواعد وإيابا بعيدا عن الديار، في فترة ما بين الـ 23 والـ 31 من مارس الحالي. لِحساب الجولتَين الثالثة والرّابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وأبلغت حكومة كينيا اتحاد الكرة المحلي بِأن لاعبَين ينشطان خارج البلاد، لن يُشاركا في مواجهتَي جزر القمر، وهما: مسعود جمعة مهاجم شبيبة القبائل، ومايكل أولونغا الذي ينشط في نفس المنصب بِفريق كاشيوا ريسول الياباني.

وفسّرت الحكومة الكينية سبب عدم قدوم هاذَين اللاعبَين الدوليَين، بِتجميد خط النقل الجوي الرّابط بين كينيا والجزائر وأيضا كينيا واليابان. بعد تفشّي فيروس كورونا عبر العالم.

ومعلوم أنه يُمكن السفر من الجزائر إلى كينيا جوّا، عبر بعض البلدان، مثل: فرنسا وإيطاليا وتونس ومصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة وألمانيا.

وشارك مسعود جمعة (24 سنة) مع شبيبة القبائل هذا الموسم، في عشر مقابلات، لها صلة بِالبطولة الوطنية الجزائرية ورابطة أبطال إفريقيا. وهو لاعب يرتبط مع نادي “الكناري” بِعقد بدأت مدّته الصيف الماضي، وتنقضي في الـ 30 من جوان المقبل.

وحضر مسعود جمعة فعّاليات كأس أمم إفريقيا بِمصر في الصيف الماضي، وتابع مباراة منتخب بلاده كينيا و”محاربي الصحراء” من دكّة البدلاء.

هذا وتساءلت أحدث تقارير الصحافة الكينية عن بقية لاعبي منتخب بلادها الذين ينشطون خارج الوطن، وإمكانية خوضهم مواجهتَي جزر القمر من عدمها. أبرزهم القائد ومتوسط الميدان فيكتور وانياما، زميل الجزائري سفير تايدر في فريق إمباكت مونتريال الكندي.

وأضافت نفس وسائل الإعلام أن الحكومة الكينية ألغت كل المؤتمرات والندوات والملتقيات، التي كان يُفترض أن تُنظّم فوق تراب هذا البلد الذي يقع في شرق إفريقيا، شهر أفريل المقبل، وتحضرها شخصيات دولية. وذلك بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر العالم.

شبيبة القبائل مسعود جمعة منتخب كينيا

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close