الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 03 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 21:22
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

يعكف الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية على إدخال وتركيب تجهيزات اصطناعية ذكية لفئة المعوقين ذات جودة تقنية عالية، ضمن اتفاقية مع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، والضمان الاجتماعي الخاص بغير الأجراء، أبرمت بتاريخ 3 ديسمبر 2014 بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، يعمل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية” لاكناص” على تسطير برنامج تكوني مكيف لفائدة الأعوان المكفوفين الملحقين بخلايا الاتصال وتزويدهم بكل الوسائل الضرورية التي تسمح لهم بالقيام بمهامهم المهنية وبالتالي التواصل الجيد مع المواطنين بصفتهم أشخاص طبيعيين على غرار باقي الأعوان، مع تكييف موقع الكتروني لفائدة المكفوفين بلغة “البراي” ضمن برنامج إعلامي.

ووقع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، اتفاقية مع 72 جمعية ناشطة لفائدة الأطفال المعاقين لضمان مرافقتهم عن طريق مساهمة مالية قدرها 500دج يوميا للطفل الواحد.

الجزائر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

  • ردا على منشورات مسيئة للثوابت

    بلمهدي: التطاول على المقدسات أمر غير مقبول

    ردت الحكومة، الثلاثاء، رسميا على لسان وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي على التصريحات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وأخرى ضد الثوابت واصفا أياها بـ"غير…

    • 2579
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • KARIM

    لاكناص تبتز المواطنين وتفرض عليهم الاشتراك الاجباري بدفع مبدئيا 5 ملايين للسنة ثم بعد ان تباشر العمل يدخلو معاك شركة وادا لم تدفع يقاضونك ويغلقون لك تجارتك وقد يسجنوك ويخربو بيتك … لمادا تجبرون المواطن على الاشتراك معكم .

close
close