الأربعاء 05 أوت 2020 م, الموافق لـ 15 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 13:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

كشفت برقية صادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تحمل رقم 1631 مؤرخة في 23 جويلية المنقضي، بخصوص فرض الغرامة الجزافية، الخاصة ببطاقة ترقيم المركبات، بالنسبة للأشخاص المتأخرين في نقل ملكية مركباتهم بداعي إجراءات الحجر المنزلي الجزئي، المفروض في إطار تدابير الوقاية من وباء فيروس كورونا، عدم تحديد إجراءات استثنائية في هذا الشأن.

وأشارت البرقية أن التعامل مع هذه الحالات يتم على النحو المعمول به في الحالات العادية، قبل تطبيق إجراءات الحجر الصحي الجزئي. ما يعني أن المتأخرين في نقل ملكية مركباتهم المحددة قانونا بشهر واحد، سوف يضطرون لدفع غرامة جزافية قدرها 2500 دينار عن التأخر. علما أن مصالح البلديات بما في ذلك مكاتب البطاقات الرمادية، قد واصلت عملها بشكل عادي ومنتظم طوال فترة الجائحة.

ويأتي توضيح وزارة الداخلية، ردا على استفسار إحدى ولايات الوطن بخصوص فرض الغرامة الجزافية المنصوص عليها في القانون رقم 01-14 المؤرخ في 19 أوت سنة 2001، المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها، المعدل والمتمم، وهي الغرامة المقدرة بـ2500 دينار والتي يتم تسديدها من طرف الأشخاص، الذين لم يصرحوا بنقل ملكية مركباتهم بعد انقضاء شهر من تاريخ شطب بطاقة الترقيم، التي تحمل عبارة “البيع” وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 04-381 مؤرخ في 28 نوفمبر سنة 2004، الذي يحدد قواعد حركة المرور عبر الطرق، وذلك في ظل إجراءات الجحر المنزلي الجزئي، المفروض في إطار تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا.

ودعت برقية وزارة الداخلية الموقعة من قبل، منجي عبد اللـه، أمينها العام، تحوز “الشروق” نسخة منها، إلى معالجة هذا النوع من الطلبات، على النحو المعمول به في الحالات العادية، قبل تطبيق إجراءات الجحر الصحي الجزئي.

الحجر المنزلي بطاقة ترقيم المركبات وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

  • اتهم بسوء استعمال المنصب والرشوة والتزوير

    سنة حبسا نافذا لـ "مير" عين بنيان

    أدانت محكمة تيبازة، الأحد، رئيس بلدية عين بنيان التابعة لولاية الجزائر، بعقوبة سنة حبسا نافذا لارتكابه جنحة سوء استعمال المنصب وهي نفس العقوبة التي سلطت…

    • 495
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close