-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الديوان المهني للحوم والخضر لـ"الشروق":

لحوم مجمّدة من البرازيل والهند في رمضان

الشروق أونلاين
  • 17200
  • 62
لحوم مجمّدة من البرازيل والهند في رمضان
الأرشيف
الإستيراد لإطفاء لهـــيـب الأسعار

تقود شركة “برودا” مفاوضات مع متعاملين أجانب، لاستيراد كميات هامة من اللحوم المجمدة خلال رمضان، فضلا عن استيراد عجول حية، بغرض كسر الأسعار وجعل هذه المادة في متناول المستهلكين، إلى جانب تخزين كميات معتبرة من لحوم الدجاج، مع مضاعفة نقاط بيعها، إذ من المتوقع أن لا تزيد أسعارها عن 250 دج في رمضان.

وأعدّ الديوان المهني المشترك للخضر واللحوم، برنامجا مكثفا تحسبا لشهر رمضان، بغية حماية المستهلكين وكذا المنتجين من الاضطرابات التي قد تشهدها السوق، وطمأن المدير العام للديوان بن علال صحراوي، في لقاء مع “الشروق” المستهلكين بوفرة المنتجات الفلاحية خلال رمضان، تنفيذا لبرنامج واسع وضعته وزارة الفلاحة، قائلا بأن أسعار اللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء ستعرف استقرارا، باستثناء بعض الاضطرابات التي سيشهدها الأسبوع الأول بسبب ارتفاع الطلب، مؤكدا بأن كميات هائلة من اللحوم البيضاء تم تخزينها، وسيتم إخراجها في حال ارتفاع الأسعار، وهي تفوق بكثير ما تم تخزينه السنة الماضية، فضلا عن تخصيص حصة للولايات الجنوبية تنفيذا لتعليمة أصدرها وزير القطاع.   

وأبقى الديوان المهني المشترك للحوم والخضر، على باب الاستيراد مفتوحا بالنسبة للحوم الحمراء، وذلك عن طريق شركة “فريغو- ميديت” التابعة لمجمع (برودا)، حيث يتم التفاوض حاليا مع متعاملين أجانب في بلدان أميركا الجنوبية من بينها البرازيل، كما ستكون الهند إحدى مصادر تلك اللحوم، علما أن العملية لها طابعا تجاريا بحثا تأخذ بعين الاعتبار النوعية والأسعار، وكذا شروط الذبح ومدى احترام سلسة التبريد، ويرافق التوقيع على العقود بيطريون يتولون معاينة طريقة الذبح التي يجب أن تكون شرعية، وكذا نوعية اللحوم المستوردة، كما تقرر استيراد عجول حيّة بهدف كسر أسعار اللحوم الطازجة.

وفيما يتعلق بالخضر تم اتخاذ تدابير للحد من المضاربة وحماية المستهلك وكذا الفلاح، إذ تم تخزين كميات كبيرة من البطاطا، من خلال امتصاص الفائض في الإنتاج، فضلا عن توجيه كميات منها لولايات أقصى الجنوب التي تصل فيها الأسعار إلى أكثر من 80 دج للكلغ، وتجاوزت الكمية في ولاية مستغانم وحدها 50 ألف طن، علما أن نظام الضبط يشارك فيه متعاملون عموميون وخواص، وتتولى الدولة دفع تكاليف التخزين بالنسبة للشركات التابعة لها، ومن المتوقع أن لا يزيد سعر البطاطا عن 35 دج في رمضان، علما أن الديوان المهني المشترك الذي تتمثل مهمته الأساسية في الضبط، قد حال دون انهيار سعر البطاطا إلى 5 دنانير للكلغ بالنظر إلى الوفرة، إذ تنتج ولاية مستغانم البطاطا على مدار 11 شهرا في السنة. 

وقال المدير العام للديوان، بأن هناك طلبات من بلدان من بينها فرنسا وإسبانيا على المنتجات الفلاحية الجزائرية، وما على المنتجين الجزائريين سوى التأقلم لتطوير النوعية، وكذا تحسين طرق التعبئة والتعليب تماشيا مع دفاتر الشروط، كما ستشهد الأسواق وفرة من حيث مواد أخرى تعتمد عليها الأسر في تحضير مائدة رمضان، كالثوم والبصل وباقي أنواع الخضر من بينها الطماطم. 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
62
  • kayen

    محبينش تخدموا حبين تعشوا قاع في ليكس . زلط و تفرعين أضربوا الجيفة كونجلي بصحتكم

  • بدون اسم

    قررت عائلتي ان رمضان القادم انشاء الله سنشتري ديناصور ناكله شهر كامل

  • بدون اسم

    نحن دائما في البيت ناكل القطط و الارانب والطيور مجانا والحمد لله

  • sayeh

    والله العظيم لو أن المسؤولين عن هذا القطاع قاموا بتدعيم المناطق الرعوية وساعدتهم خاصة موالي ولاية البيض و الجلفة لن يستهلك الشعب الجزائري اللحم المجمد ولكن لا حياة لمن تنادي فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • AHMED

    سياسة التفكير في الكرش سياسة قديمة و دولة النتاعنا جعلتنا نفكر في الاكل اكثر من العلم و اولادهم راهم في الخارج و انا جزائري و اكره الاكثرية النتاع الاطارات و المسؤولين الانهم خانو الشهداء الرجالة تعبت و ضحات على الوطن و الانانيش النتاع المسؤولين لي راهم التبعو في راي النساهم خلاو البلاد روتار رغم الخيرات و لكن الاسف عقل المسؤول في فرجو و كرشو و اولادو للاسف للاسف من ليوضعو .

  • Benrezkallah

    وهل لحوم السودان جائت على العين العوراء تبا لكم والله لو كان الشعب الجزائري في المستوى لقاطع اللحم طول شهر رمضان ولو سنة واحدة
    ولو كان تجار اللحوم في المستوى أيضا لجعلوا ولو هذه المرة فقط هذالشهر لله وجعلوا السعر أقل ما يتسور هائلاء المستوردين اللامبالين الذين لا يخافون الله سبحانه وتعالى

  • amar

    كل شيئ مغشوش و مزور في البلاد نورمال الغشاش ياكل الجيفة بزاف عليه ولكن اللكغ بي 250 دج هذا مستحيل قولو 2500 دج للكغ ما يهمهم لا جيفة و لا رمضان الدورو الدورو

  • بدون اسم

    ياو كرهنا كل عام نفس الموضوع والحل ما كاش الحكومة ستحارب الغش والمضاربة ههههههههه فاقو كبرنا على هذا لكلام

  • krikech

    هدا ما لقيتو تهدرو عليه الحم ههههههه بلاد بلا رايس

  • توفيق الفحل

    والله لو كان عندنا سياسة المقاطعة ونقاطع كل ماهو مستورد من لحم فسوف ترون النتيجة انخفاض اللحم رغم انف اكبر بارون مافيا اللحوم !! ولكن همكم بطونكم !! والدولة تعرف عقلية الجزائري وخصوصا الان لايحلل ولا يحرم هات برك!! الا مارحم ربي والله يستر
    اللهما بلغنا رمضان وقونا على طاعتك

  • بدون اسم

    Hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • فايزة

    ياو روحو اشرو خرفان الجلفة وعين وسارة احسن لحوم الجزائر ليتتغدي من الشيح والعرعار ايييييييييييه

  • khaled

    بالله عليكم اجيبوني على هذا السؤال اذا كانت حتى اللحوم المجمدة نستوردها "فماذا ننتج نحن
    اي دولة نحن واي شعب نحن حتى اصبحنا مسبة بين الشعوب والامم
    صدق المثل القائل "ربي يعطي اللحم لي بلا سنين"

  • abdellah

    LA SOCIété algerienne va parler pendant 4MOIS que de viande legumes nouritures dans tous les articles

  • nouhad

    لماذا الاستراد عجبا يا بلادي منتوجك يسوقونه للخارج وياتوننا باللحوم المجمدة ماذا ينقصنا للاكتفاء الذاتي انقص في الاراضي ام في اليد العاملة ام في الماشية ام في علفها والله شاهدت في احدى القنوات العربية عن طريقة استنبات الشعير ويسمونها ====بالشعير المستنبت=== وهي طريقة كانت في عهد الفراعنة في حضارة مصر القديمة طبقها الفلاحون في وقتنا هذا واصبح منتوج =الشعير= وفيرا للابقار و الاغنام وبهذا تحصلوا على لحوم ذات جودة عالية وباسعار جد زهيدة فلماذا لانطبقا هنا في بلادنا ونوفر لشعبنا منتوجا محليا وحلالا

  • حمزة47

    اللحم تاع الهند راه يمشي دوكا قبل ما يلحق رمضان,,بدليل أن فتاة من ورقلة أصابها فيروس اللحم الهندي,فاتصلت بالشيخ شميسو وقالت أنها ترغب في الزواج بهندي خخخخ
    وشكون قالنا واش دارو في اللحم ..!!
    الخلاصة:الي احب البركة إديرها بيدو,,,أو...زيد شوية صوارد واشري منتوج بلادك خير..تتهنى وتريح(ي) عاقل =)

  • algerien et fier

    c est malheureux de voir ca inporter de la viande qui n est pas égorger selon le rite musulman

  • حسان

    @ 5 - محمد ـ (bechar)
    أرد عليك وأقول تعال لترى بفسك فائض البطاطا وكثير من الفواكه وفيه مشروع هو الآن ميدانيا يقوم به كثير من المزارعين وهو تربية الأبقار والمياه الجوفية التي في الصحراء الآن توزع على كثير من الولايات وفي 2014 يصل الماء إن شاء الله بكثرة إلى مناطق الشرق الجزائري ..لا عليك يا مغربي
    فالجزائر غنية والفائض عندكم أولى به فقرائكم ..فالغني هو الذي يعطي وليس العكس

  • souad

    ارجو النشر من فضلكم ..بثث احدى القنوات الفرنسية مؤخرا روبورتاج حول اللحوم المدبوحة على الطريقة الاسلامية في فرنسا تحت اشراف مسؤولين ومراقبيين من المسجد الكبيير بباريس ومسجد ليون..واثبثث انه يمكن وضع الختم المخصص للحوم الموجهة للجالية المسلمة على انها حلال حتى على اللحوم الغير حلال او المصعوقة بالكهرباء او بالاحرى جيفة وان الختم حلال لايعني ان اللحم حلال وكل المشتقات لسبب انه لايوجد مراقبيين اثناء الدبح وهذا ما رفض الاجابة عليه احد المسؤولين والاخطر ان اللحوم البيضاء تصدر للسعودية على انها حلال.

  • محمد

    اخوتي في الله هل البرازيل دولة مسلمة وهل هند دولة مسلمة وهل هد اللحوم تدبح على الشريعة اسلامية او يتم اصبتها في الراس و من تم يت دبحها انا ناكل بي جومبو و منشريهش.

  • عبد الوهاب

    اللهم مجمدة ولالحوم بلادي تجمد مدخولي نقول باسم الله ونأكل. وابتعدوا عن القيل والقال والله غفور رحيم. نحن شعب همنا ان فوضاويين كل عندنا كذب و و و و الوزير يفعل ما يقدر عليه ونحن تشتري أو لانشتري اشتري من الجزار كلغ من الشحم ب 1500da وادخل للمنزل لتسمن وعند خروج رمضان اصبح على عاتقك دين وكلسترول ربما هذا العام المساكين والمتقاعدين المساكين يأكلون اللحم 15000da. واعمل حسابك أيها المعلق ولو كل فرد غرس قطعة ارض لما اشترينا البطاطا نطلب قفة رمضان من الدولة وننام

  • بوزيان البشارى

    لا حولى ولا قوة الا بالله كى تسمع القائمين على البلاد كى يكونو يتكلمو يعطوك ارقام خيالية وانجزات كبيرة فى اطار الدعم الفلاحى وتربية المواشى اموال كبيرة ما نقولوش صرفت ولكن نقولو سرقت باسم هدا القطاع
    فى الاخير ما قدرناش نحصلو على اكتفاء شهر واد برك فى السنة ما قلناش اكثر لا حولى ولا قوة الا بالله

  • بدون اسم

    باش ماتهدروش علي الرئيس قلبتوها لحوم مجيفة

  • بدون اسم

    استوردوا ولا اقعدوا، الجزار الجزائري يرفع السعر في جميع الاحوال مهما كانت السوق الدولية و لا الداخلية، هو مجرد رد فعل في مخه: دخول رمضان = رفع الأسعار و الأغرب من ذلك تجده بقميص و لحية و ينصح الغير بفضائل شهر رمضان....

  • mmohamedboucif

    فتى الشيخ فركوس بتحريم أكل اللحوم المجمدة المستوردة من الدول الأجنبية، نظرا إلى الأجهزة التي أصبحوا يستعملونها في ذبح أنعامهم، على غرار المطرقة الشوكية الكهربائية، التي تستعملها كل المذابح في العالم، ما عدا البلدان الإسلامية، لكونها توفر الكمية والسرعة اللازمتين في مجال التجارة، زيادة على بعض التحفظات التي سجلتها منظمات حقوق الحيوان التي ترى في ذبح الحيوان عذابا له، وينبغي صعقه ليكون أرحم له وهي الأفكار التي يتبناها معظم الدول الكافرة في العالم.

    أ

  • berbere

    comme les importateurs des véhicules ,,ahhahahaah

  • محمد

    احنا لحمنا يخرج للخارج وايجيولنا اللحم الجيفة وايبوعلونا فيه انا لاأثق في المستورد الجزائري الطماع الخائن

  • fela

    اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي صِحَّةٍ وَعَافِيَةٍ وَسِتْرٍ مِنْكَ وَأَعِنّا عَلَى صِيامِهِ وَقِيامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرضْيِكَ عَنّا
    اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
    اللَّهُمَّ انْصُرْ أَهْلَنا فِي الشَّامِ وَعَجِّلْ لَهُمْ بِالفَرَجِ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ الفَرَجِ، وَأَهْلِكْ الطُّغَاةَ البُّغَاةَ وَجُنُودَهُمْ وَمَنْ أَعَانَهُم فَإِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَكَ.
    امين يارب

  • salim

    اووووكي هذا في شهر رمضان, و ماذا عن باقي العام الشعب يريد الرخاء طيلة السنه, والله ما يحدث ماهو الا اتبزنيس و فقط ,لحم خراف السودان روعة, لكن السودان قريبة يعني ماهيش افار للبزنسة, لادوان و ترونسبور هما الطريقتان لياكل منها البزناسي.

  • عبدو

    زيدوا لينا الكسرة و الخبز مجمد حتى نجمدو الكل ويحطونا في
    ثلاجة الموتى

  • محمد رمضان

    الهند فيها أكثر من 120 مليون مسلم (الثالثة عالميا بعد اندونيسيا والصين من حيث عدد المسلمين) كما انه فيها محاكم اسلامية تحكم بالشريعة بين المسلمين والاسلام أحسن حالا هناك من الجزائر. أما البرازيل فهم أهل كتاب فذبائحهم حلال. كما أنني لا أفهم سبب احتقار الناس للحم المجمد المحمي من الفيروسات وتأكلون اللحم المعروض في الغبار والحر لم أرى هذا الا في الجزائر عجيب أمركم، فعلا شعب غريب ومريب

  • بدون اسم

    دولــــــــــــــــة الاستيراد.والاستيرا فقـــط..

  • بدون اسم

    هدى هي سياسة نعيش اليوم وغدوا ربي يجيب في كل الوزرات حتي ولو في الخزينة 2000 مليار نفس المشاكل اين هو العقل.

  • جزائري

    أحسن شيء الواحد يشري خروف ويذبحه بيده ويستهلكه، لكن في وقتنا الحاضر شراء سيارة أهون من شراء خروف.

  • مسلمة

    نريد الوفاء بوعودنا نريد الاخلاص لاخواننا نريد اللحم الحلال من السودان ونعتمد عليك ياشروق في تذكير المسؤولين بالوفاء بعهد قطع يوم مقابلة ام درمان اذا نسيتم فنحن لم ننسى تحية اجلال الى السودان

  • نبيل

    الجيفة المستوردة

  • القابلية للاستعمار.

    القابلية للاستعمار. مالك بن نبي

  • ana

    ذبائح اهل الكتاب حلال ابحثوا تجدوا الاجابة

  • حميد

    حتى وان كان المعلق مغربيا فاقول لك حتى جيرانك يستوردون قوتهم. كلنا فالهوا سوا.

  • المخ طار

    راني نشوف المشكل امشكل و عيب و عار نستورد لحم مجمد من الشرق و الغرب في الشهر الفضيل،،،
    نحب نسقسي علاه ما عندا ش اكتفاء داتي في اللحوم؟؟؟؟

  • كفاكم

    هذه حقيقتكم .الجزائر ليس لها اكتفاء ذاتي.لحم مجمد من البرازيل و الهند ,لا ندري كيف ذبح و باي طريقة,لماذا لا تشترون من جيرانكم تونس والمغرب الذي لديه اكتفاء ذاتي,الشعب الجزائري هو من اوصل نفسه الى هذا,شعب فنيان .

  • mokaki

    علي فكرة لقد اضافو الي اجر المتقاعديين2000دج امام 18.000الاجر الحد الادني واضفو الي راتب الوزراء70.000دج يمكننا ان نتكهن اجر الوزير180.000دج في شهر في حين المواطن الجزائري يجري وراء ادني مستوي معيشي الي متي يا صناع القرار

  • صحراوي حر

    لحوم مستوردة من البرازيل المسيحية وخاصة الهند اقولوا دابحينها مسلمين.شكون.اصحاب الطائفة الاحمدية الضالة التي كفرها كافة علماء السنة.وعلاش ماتجيبوش اللحوم من السودان الشقيق...اكبر ثروة حيوانية واحسن نوعية وما تكلفش(البيروقراطية والبزنيس في الشعب المسكين)وزيد دايين بيطريين اشوفوا طريقة الدبح .زيدوا معاهم ائمة يتاكدوا من شرعية طريقة الدبح ومن اسلام الدباحين.

  • yazid

    الشيء الذي تلاحظونه هوعدم وجود المصداقية في التصريحات أو اتخاد القرارات دائما نعيش بالكذب ونحيا بالكذب كل عام يقولون لكسر احتكار سوق اللحوم قررت الحكومة استيراد أعداد خيالية من أطنان اللحم ولكن كما يقال سمعنا جعجعة ولم نرى طحين ،يعني الثقة بين الشعب والحكومة صفر على صفر

  • عبد الله

    لحم السودان جيد ...غير معروف لماذا الذهاب للهند والبرازيل وووو
    هل من أحد يبين لنا ما به لحم السودان .نريد أن نفهم فقط .الكل يتكلم لم لا يأتى باللحم من السودان

  • sofiane

    بصحتكم لحوم الجيفة المذبوحة على الطريقة المسيحية

  • سفيان

    بقر الهند والبرازيل ولا حميرنا وكلابنا

  • hacene

    و اللحم خروف الجزائر يعبر حدود بلدان الجوار سياسة made in algeria

  • العاقل

    كل سنة يستوردون اللحوم والفواكه و .. و ...

    لو استغلوا الأراضي الفلاحية و الثروة الحيوانية واستثمروا فيها بدل عقلية الإستيراد ، أنا متأكد أن الهند و السند والخليج ووو هم من سيستورد من عندنا اللحوم والخضر والفواكه.

    عندنا أرض مباركة ، تصلح لكل شيئ، لو تغرس فيها بنادم ينبت.
    لكن البنيادم فيها موتى.

  • بدون اسم

    وكأن رائحة "جيرانك" تصلك كاملة مكملة لأنك قريب منهم أو أنت مخربي انتحلت شخصية مواطن بشاري وهو الإحتمال الكبير وإن كنت شجاعا فقل الحقيقه

  • عبدالله

    ومن يثق في المستود الجزائري الكريم الذي يسعى للحصول على الربح السريع ...وهذا باستغلال الفرص المتاحة وخاصة اذا تعلق الأمر بشهر المغفرة والتوبة شهر رمضان ...ولنا في ذلك أسوة سيئة لمستوردي ا*حليب الأطفال*...* الأسمنت المغشوش*...*السلك المغشوش* ..*قطع الغيار المغشوش*...*القمح والبن *اوالقائمة طويلة وعريضة ..وضالتهم الغاية تبرر الوسيلة .../فمجروح الماضي معلول الغاية / والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين حنا مانا طماعا...وأخوالنا ماهم كرما

  • mostefa

    مع الاسف الشديد سياسة الترقيع متواصلة
    الاستراد مع شركة بارودا وباكورا وبكبوكة ووو
    هل كسر الاسعار او كسر الانتاج المحلي
    اموال الاستراد يجب ان تدهب لاسثمارات فلاحية
    فلمادا شركة بارودا هده لا تستثمر في تربية الابقار
    او انها تهتم بالاستراد وكسر المنتوج المحلي
    ان الاستراد هلك المنتوج المحلي

  • dido

    اهههههههههه اههههههههههه اهههههههههههههه مكاش منها صححححححح

  • لايهم البلد

    وين المشكل اذا ذبحت على طريقة الاسلامية مع العلم في الهند يوجد فيها منطقة تسمى كوجرات فيها مسلمين بكثرة متمسكين بدين الاسلام. الاسلام لا يقتصر على العرب فقط فهو دين للناس جمعاء يوجد مسلمين حتى في الصين

  • ولد الجزائر

    لا حول ولا قوة الا بالله رايحين يجيبونا اللحوم المجمدة مناش عرفين هل هي مذبوحة وفق الشريعة الاسلامية او لا من بلاد السامبا و زيد في رمضان انا انصح الشعب بالمقاطعة

  • عزيز

    راني حاب نعرف وشكون اللي رايح يستورد هذي اللحوم ؟؟
    أثبتولي على الإسم مليح

  • محمد

    ما محلكم من الاعراب حين تستوردون ما تقتاتون به. لحم من الهند الماجوسية وبطاطا من فضلات الخنازير... وتتشدقون بأنكم أحسن حال من جيرانكم, لو تواضعتم واعترفتم بأنكم في حاجة الى البطاطة والله لا اغرقكم بها الجيران حتى التخمة,,, تستوردون اللحوم من الماجوس و؟أي لحوم المتجمدة... التي الله وحده يعلم نوعيتها أهي لحوم الحمير أم الخنازير وجيرانكم لديهم الفائض من اللحم الحلال. لما لا تتواضعون ويغرقكم جيرانكم بما انتم في حاجة اليه دون اللجوء الى اغراق شعبكم المغلوب على نفسه باللحوم المجمدة... حتى موريطانيا

  • بدون اسم

    الحمد لله احنا منشريش اللحوم المجمدة حتى لو كانت جزائرية وكون يعطيوهالي بلاش منطيبهاش غدي مرض مكروب

  • كمال

    بصحتكم لحوم الجيفة المذبوحة على الطريقة المسيحية و رمضان مبارك سعيد .

  • كرهت

    سياسة البريكولاج كي العادة و مع هذا يوصلنا اللحم غالي و منشبعوش بيه

  • amine

    أضن مايزيد الطين بلة هو هذه المقالات السابقة للأحذاث والتي لاتقدم ولاتأخر...الشهر الفضيل يجب تحضير أئمة في المستوي تخيص قاعات للمحاضرات وإلقاء دروس دينية تهدي الناس وتذكرهم بأن الدين معاملة....وأنتم تتحذثون كالعادة مع حلول هاذ الشهر الكرم علي اللحم الخضر الخبز........اللهم بلغنا شهر رمضان

  • بدون اسم

    وبماذا تبررون كلامكم هذا أسبوعا قبل دخول شهر رمضان المعظم عندما تتضاعف الأسعار أضعافا مضاعفه ؟فمن فضلكم تكلموا عن الذي جرى وأما سيجري فاتركوه لآوانه لأننا تعودنا على مثل الأخبار البعيده عن الحقيقه بعد الأرض عن الشمس