السبت 23 جانفي 2021 م, الموافق لـ 09 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

لا يعتبر أولوية بالنسبة لغوارديولا .. مالديني:
بن ناصر أبهرني وشخصيته قوية جدا

ن.ب
أشاد المدير التقني بنادي ميلان الإيطالي، باولو مالديني، بالنجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، وذلك في تصريحات أدلى بها لشبكة “دازن” في نسختها الإيطالية.

وقال أسطورة “الروسونيري” “بن ناصر لاعب رائع للغاية، شخصيا أبهرني بشخصيته القوية”. وتأتي شهادة مالديني لتنضاف لجملة من الشهادات الأخرى التي أشادت بلاعب الوسط الجزائري في الفترة الأخيرة. وارتفعت أسهم بن ناصر بشكل قياسي بعد المستويات القوية التي قدمها خلال الموسمين الأخيرين مع النادي اللومباردي.

ووصلت القيمة التسويقية لهذا الأخير لمبلغ 33 ملايين يورو في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، بعد أن كانت في حدود 12 مليون يورو في عام 2019. وكان ميلان تعاقد مع اللاعب الأسبق لأرسنال الإنجليزي في صفقة غنم منها 14 مليون يورو. وشارك بن ناصر في 50 مباراة في مختلف المسابقات مع بطل أوروبا في 7 مناسبات أسهم فيها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وبات نجم المنتخب الوطني لاعبا لا غنى عنه في خطط المدرب ستيفانو بيولي، الذي يعول عليه بصفة منتظمة في مسابقة الدوري الإيطالي “السيري أ”. من جانبه، كشف فابريسيو رومانو، الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن بن ناصر، لا يشكل أولوية لنادي مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

رومانو كشف أن “السيتيزنس” وضع لاعب الوسط المدافع، السويسري دينيس زكريا، نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم في فترة الانتقالات المقبلة. وكانت أخبار تحدثت، في وقت سابق، عن تواجد إسماعيل بن ناصر ضمن خطط مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم القادم.

لخلافة المدافع التونسي الحرباوي
أيوب عزي يلتحق بنادي العربي القطري

ل.ط
دعم المدافع الجزائري، أيوب عزي، صفوف نادي العربي القطري حيث وقع له إلى غاية نهاية الموسم الجاري، ليخلف اللاعب التونسي الحرباوي في خط الدفاع. حسب ما أكدته صحيفة الشرق القطرية.

وأوضح ذات المصدر، أن عزي31 عاما، أمضى العقد مع نادي العربي حتى نهاية الموسم 2020|2021، وسيحل مكان المدافع التونسي حمدي الحرباوي الذي تخلى عنه الفريق، كما أضافت أن قلب دفاع مولودية الجزائر سابقا سيشرع في تجربته القطرية الثانية بداية من يوم الثلاثاء بمناسبة مواجهة نادي العربي نظيره الريان في البطولة القطرية.

وكان أيوب عزي من دون فريق بعدما تخلى عنه نادي أم صلال الذي ساهم في بقائه ضمن دوري المحترفين الموسم الماضي، ولعب دورا كبيرا في إنقاذه من الهبوط إلى الدرجة الثانية، رغم كل ذلك لم يشفع له لدى مدرب أم صلال الذي سرحه من التعداد العرباوي تحت حجة تواضع مستواه، وهو على عكس حقيقة الميدان التي أثبتت أن عزي كان في المستوى.

من جهة ثانية، تفاجأ المدافع التونسي، حمدي الحرباوي، من استقدام أيوب عزي، وأشار إلى صحيفة الشرق أنه ليس على علم بالأمر، وإن إدارة العربي لم تخبره بقدوم عزي، كما أنها لم تفسخ عقده. حسبه.

للإشارة، فإن عدد المحترفين الجزائريين في البطولة القطرية وصل إلى 9 لاعبين بانتقال عزي لنادي العربي، لتكون الجزائر الخزان الأول للأندية القطرية من كل دول العالم، المعلوم أن الأسماء الآتية كلها تتألق في الملاعب القطرية: بلايلي وبونجاح، وبن يطو وبراهيمي وهني وقديورة وبلحاج وبلحوسيني وعزي.

انسحاب شيوخ وأزلاف وانقلاب أزواو على ملال سيكون في صالحه
يزيد ياريشان يجدّد رغبته في شراء أسهم شبيبة القبائل

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من محيط نادي شبيبة القبائل، إن هناك بعض الأطراف تعمل في الخفاء من أجل سحب الثقة من الرئيس الحالي شريف ملال، ومن ثم تعيين المسير السابق ورئيس فرع كرة القدم في عهد الرئيس الراحل محند الشريف حناشي، يزيد ياريشان على رأس النادي، على اعتبار أن ملال فشل في المهمة التي جاء لأجلها، وهي إعادة شبيبة القبائل إلى سابق عهدها، فضلا عن المشاريع التي وعد بها كافة محبي النادي بتجسيدها على أرض الواقع فور تسلّمه مفاتيح بيت النادي، علما أيضا أن ملال كان قد وعد الجميع بضخ ما قيمته 50 مليار سنتيم في خزينة الفريق.

وأضافت ذات المصادر لـ”الشروق” أن أطرافا فاعلة في محيط النادي تعمل في الكواليس لتنحية ملال من رئاسة الفريق، ومن ثم تعيين رئيس فرع كرة القدم والمسير السابق يزيد ياريشان بدله، خصوصا وأن الأخير كان قد وعد قبل 5 أشهر بجلب ما قيمته  120 مليار سنتيم ووضعها تحت تصرف النادي للاستثمار في الشبيبة مستقبلا، وبالتالي شراء الأسهم والدخول بالأغلبية في الشركة الرياضية لشبيبة القبائل.

وتسير كل المعطيات في صالح يزيد ياريشان، بالنظر إلى الحالة التي بات يسير بها النادي في 3 مواسم الأخيرة، وهو الأمر الذي أثار استياء الأنصار الذين باتوا يطالبون برحيل ملال دون رجعة، علما أن انسحاب المساهمين والمسيرين شيوخ وأزلاف يعد بمثابة ضربة موجعة للرئيس الحالي، على اعتبار أنهما من خططا لتنحية الراحل محند الشريف حناشي وتعيين ملال بدله، ما يعني أن أيام ملال باتت معدودة على رأس النادي، خاصة عندما خرج يزيد ياريشان في الساعات الأخيرة إلى العلن وأكد مجدّدا استعداده لشراء أسهم النادي، وهو الأمر الذي سيلقى الإجماع وسيساعده على تحقيق مشروعه، ما يعني أنه سيلقى الدعم من قبل الأنصار بالدرجة الأولى.

ضربة موجعة للنصرية قبل مواجهة بسكرة
لكناوي يفقد خمس ركائز بسبب الكوفيد

ل.ط
تنقل فريق نصر حسين داي إلى بسكرة من دون خمس ركائز تحسبا لمواجهة الاتحاد المحلي في ثاني جولة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وغاب كل من الحارس الأول بن شلف، وسي عمار، وناجي، وشويطر عن السفرية لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في حين يغيب المهاجم مراد بن عيادة بسبب عقوبة الاحتجاج على قرارات الحكم في الجولة الأولى .

وستكون مأمورية المدرب، لكناوي، صعبة للعودة بنتيجة إيجابية من عاصمة الزبان في مواجهة فريقه السابق اتحاد بسكرة الذي يعرفه جيدا، بحكم السنوات الطويلة التي قضاها معه حيث ساهم في عودته إلى الدرجة الأولى وبقائه، لغياب أهم ركائز الفريق مثلما أشرنا إليه، وربما من محاسن الصدف أن لكناوي يعرف جيدا أسرار البيت البسكري من نقاط ضعف وقوة، سيحاول توظيفها للخروج سالما من هذه السفرية، وسد الثغرات التي يعاني منها الفريق، والمعروف على فريق نصر حسين داي والمدرب لكناوي اعتمادهم على عنصر الشباب، وأمام قلة  الخيارات، تعتبر هذه المباراة فرصة لبعض الشبان من أجل البروز والإقناع أمام اتحاد بسكرة.

قال إنه لن يفسخ عقده حتى يتحصّل على مستحقاته
التونسي الزلفاني يشتكي شبيبة القبائل إلى الفيفا

توفيق عمارة
رفع المدرب التونسي لشبيبة القبائل المقال، يامن الزلفاني، شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد إقالته من تدريب النادي الجزائري الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنه لم يكن ينتظر إنهاء مهامه بتلك الطريقة، وبأنه لن يتنازل عن حقوقه المتبقية في الفريق.

ويأتي قرار إقالة التونسي الزلفاني من مجلس إدارة الشبيبة بسبب رفض الإدارة الفنية التابعة للفاف منحه رخصة للجلوس على مقاعد البدلاء خلال مباريات البطولة لعدم حيازته على شهادة التدريب “كاف أ” أو شهادة معادلة لها.

وقال الزلفاني تعليقا على هذا القرار في تصريحات إعلامية: “دربت فريق الشبيبة لسنة كاملة تقريبا، وأنا سعيد بهذه التجربة رغم العراقيل والمشاكل الكثيرة التي واجهتني في الجزائر وفي نفس الوقت متفهم لقرار التخلي عن خدماتي ولو أنه كان من الممكن أن تصبر إدارة الفريق أكثر خاصة أنني حققت نتائج جد إيجابية”.

وحول مسألة عدم امتلاكه لشهادة التدريب، المطلوبة لتدريب أندية الدرجة الأولى الجزائرية يقول الفني التونسي: “أعلمت رئيس النادي شريف ملال بالأمر قبل استلامي تدريب الشبيبة، وكان دائم الحرص على استكمال ملفي التدريبي حتى أتمكن من الجلوس على دكة البدلاء ولكن وبسبب كورونا لم أتمكن من اجتياز اختبار شهادة التدريب (كاف أ) في شهر جوان الماضي..”، ويضيف الزلفاني: “اشتكيت ومساعدي فريق شبيبة القبائل للفيفا بسبب تخلفهم في تسديد مستحقاتي الباقية بذمة الفريق منذ أشهر، خاصة أنني علمت بإقالتي من وسائل الإعلام”، وتابع: “لقد تفاجأت بنبأ إقالتي، خاصة أنني لم أتفق مع الإدارة على صيغة لفسخ العقد..كما أنني لن أفسخ عقدي إلا عند الحصول على مستحقاتي”.

وأعلن شبيبة القبائل عن عودة يوسف بوزيدي للإشراف على تدريب الفريق بعد موسم 2017-2018، الذي تمكن فيه من بلوغ الدور النهائي من كأس الجزائر وضمان بقاء النادي في الرابطة المحترفة الأولى.

حلفاية يعود لوفاق سطيف

أعلن وفاق سطيف، عودة المدير العام السابق للنادي فهد حلفاية لمزاولة مهامه، بعد اجتماعه مع مجلس الإدارة الجديد.

وكان مجلس إدارة وفاق سطيف، المنتهية عهدته، بقيادة عز الدين أعراب، قد قرر تعليق مهام حلفاية، عقب إيداعه السجن الاحتياطي، بدعوى إمكانية تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، رفقة وكيل أعمال اللاعبين، نسيم سعداوي. وقال النادي السطايفي، في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “عقد مجلس الإدارة، أمسية اليوم، اجتماعا بمقر النادي، وتم خلاله رفع تعليق مهام فهد حلفاية، من طرف رئيس المجلس”. وأكد البيان أن حلفاية، استأنف مهامه ضمن مجلس الإدارة الجديد، ابتداءً من أمس الجمعة.

تأهيل ملعب الدار البيضاء لمقابلات البطولة

أعلنت الرابطة المحترفة عن تأهيل ملعب الدار البيضاء بالعاصمة، لاحتضان مباريات الأندية العاصمية، وقالت الرابطة، في بيان عبر موقعها الرسمي: “تمت الموافقة على ملعب الدار البيضاء، من قبل لجنة معاينة الملاعب، التابعة للرابطة المحترفة، لاحتضان مباريات الدرجة الأولى”.

وأكدت أن الملعب جاهز على كل المستويات، لاحتضان مواجهة بارادو وشباب قسنطينة، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى، الجمعة المقبل. وكانت لجنة تأهيل الملاعب، قد رفضت الترخيص لنادي بارادو باستقبال خصومه، بسبب بعض التحفظات المتعلقة بالإنارة وسعة المدرجات، إضافة إلى صعوبة تطبيق البروتوكول الصحي بسبب ضيق المنصة الشرفية، وعدم توفر غرف ملابس للبدلاء.

كم تبلغ تكلفة أهداف هازارد “النادرة” مع ريال مدريد؟

لم يستفد ريال مدريد الإسباني حتى الآن، من وجود البلجيكي إيدين هازارد ضمن صفوفه، للموسم الثاني على التوالي. اللاعب الدولي البلجيكي انضم إلى النادي الملكي في صيف 2019، قادما من تشيلسي الإنجليزي، لكنه بات ضحية دائمة للعنة الإصابات منذ أن وطأت قدماه ملعب سانتياغو بيرنابيو.

انتقال هازارد إلى الريال كلف خزائن النادي 100 مليون يورو، بجانب مبالغ أخرى يدفعها مدريد كحوافز إضافية، قد تجعل قيمة الصفقة في النهاية تصل لنحو 150 مليون يورو. وعلى مدار عام ونصف منذ وصول هازارد إلى الريال، لم يظهر اللاعب سوى في 28 مباراة بمختلف البطولات، بمجموع دقائق بلغ 1860 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7 أخرى. وطوال هذه الفترة، تلقى هازارد ضربات متتالية بسقوطه ضحية لفيروس الإصابات في 7 مناسبات مختلفة، من بينها إصابته بفيروس كورونا مؤخرا.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن كل دقيقة شارك بها هازارد كلفت النادي ما يزيد عن 72 ألف يورو، بالنظر لتكلفة انتقاله إلى الميرينجي، بالإضافة لراتبه الذي تقاضاه على مدار عام ونصف حتى الآن. ويبلغ راتب هازارد حوالي 24 مليون يورو سنويا، أي أنه يكلف نادي العاصمة الإسبانية مليوني يورو شهريا.

لكن بعد خصم 10% من رواتب لاعبي الريال في عصر جائحة كورونا، فإن النادي وفر نحو 1. 6 مليون يورو من راتب البلجيكي. وحتى الآن، أنفق الريال فعليا على ضم هازارد 134. 4 مليون يورو، متضمنة تكلفة الصفقة والراتب الذي تقاضاه اللاعب حتى الآن، دون أن يحظى بأي مقابل على الصعيد الفني لتلك المبالغ المدفوعة. وحال ترجمة مردود هازارد على أرض الملعب لأرقام مالية، فإن كل مباراة خاضها اللاعب مع الريال كلفت النادي 4. 8 مليون يورو، وكل هدف سجله بلغت قيمته 44. 8 مليون يورو، أما ثمن صناعته للهدف الواحد فيصل إلى 19. 2 مليون يورو. وكانت جماهير الريال تمني أنفسها بتبدل حال هازارد هذا الموسم، إلا أن إصابات اللاعب لم تتوقف عن مطاردة اللاعب في الأشهر القليلة الماضية، وهو ما لم يمكنه من المشاركة في أكثر من 6 مباريات بمجموع 315 دقيقة، سجل خلالها هدفين بمختلف البطولات. وبعدما كان الجميع يعلق الآمال على هازارد من أجل تعويض رحيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قبل عامين، إلا أن اللاعب تحول في حقيقة الأمر إلى خليفة للويلزي غاريث بيل.

وكان بيل قد عاش أوقاتا عصيبة مثل التي يمر بها هازارد حاليا، لكنها حدثت مع اللاعب الويلزي في آخر مسيرته مع الفريق الملكي، وبالتحديد خلال آخر عامين قبل إعارته إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي الصيف الماضي.

وخلف هازارد لاعب السبيرز الحالي، بل أنه بات منافسا له على عدد الإصابات التي أجبرت الثنائي على الغياب بكثرة عن مباريات الميرينغي في السنوات الأخيرة.

كورونا يكبد أولمبياد طوكيو خسائر مليارية

لا تزال اليابان تواصل حصد النتائج السلبية لقرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” إلى صيف العام المقبل.

وكانت اليابان وبعد التشاور مع اللجنة الأولمبية الدولية قررت تأجيل إقامة أولمبياد طوكيو للعام المقبل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد. ويبدو أن الآثار الكارثية من الناحية المالية لقرار التأجيل قد بدأت في الظهور، حيث أعلن منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي أمس الجمعة أن تأجيل المنافسات إلى العام المقبل سيكلف القائمين على تنظيم الحدث 2. 8 مليار دولار إضافية،وبحسب بيان رسمي، فإن هذه التكاليف الإضافية، والتي تعد خسائر مالية ضخمة بالنسبة لليابان، ستوزع بين اللجنة المحلية المنظمة وحكومة العاصمة اليابانية والحكومة المركزية في البلاد.

وأوضح المنظمون أنه يتوقع أن تدفع اللجنة المنظمة مبالغ تتخطى المليار دولار بشكل إضافي نتيجة لتداعيات التأجيل وسط مخاوف من عدم إقامة المنافسات بحضور جماهيري. ويأمل المنظمون في أن يكون اللقاح الذي تم الإعلان عنه مؤخرا من قبل إحدى الشركات الأمريكية متوفر بشكل موسع، بحيث يكون قد حصل عليه العديد من الجماهير حول العالم، وذلك حتى يتم السماح بحضورهم بصورة طبيعية.

إسماعيل بن ناصر النشرة الرياضية وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • "زولياني" يخطف الأنظار، عمراني في طريقه لتدريب الحمراوة

    النشرة الرياضية | الثلاثاء 19 جانفي 2021

    عنتر يحيى يريد التعاقد مع حسين بن عيادة ع.ع يستهدف نادي اتحاد العاصمة، التعاقد مع حسين بن عيادة، مدافع النادي الإفريقي التونسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية. وكان…

    • 498
    • 0
  • قالت إن إبداعه سيستمرّ

    صحيفة إسبانية: بونجاح أفضل هدّاف في العالم

    وصفت الصحيفة الإسبانية الشهيرة "آس" المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح، بِأحسن هدّاف في العالم. جاء ذلك في أحدث تقرير للجريدة الإسبانية، عن قنّاص "محاربي الصحراء". وعدّدت صحيفة…

    • 12077
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close