الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 18:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

لخضر بورقعة

قال نجيب بيطام محامي المجاهد لخضر بورقعة، الخميس، إن هناك أطرافا تريد بقاءه في السجن من أجل استغلال قضيته سياسيا.

وأكد بيطام في حوار مع موقع “جريدة الحوار” أنه توصل إلى هذا الإستنتاج، بعد ردود الفعل المكذبة للبيان الأخير لبورقعة من داخل السجن، والذي أكد فيه أنه لم ينو الإساءة للجيش ودعا إلى الحفاظ على سلمية الحراك.

وتساءل هذا المحامي “كيف تفسر هذه المواقف؟ لم أفهم فيما يضر هذا البيان لكي يتم تكذيبه ؟”، وحسبه “هناك أطياف عدة وحتى إعلامية، تريد أن تحرف مسار قضية بورقعة كاملة”.

وشدد المتحدث على أن هذا البيان “هو رسالة شفوية من بورقعة خلال لقاء معه في السجن ونقل بأمانة كلامه وهناك جهات تشكك وحاول أن تخرجه عن مقاصده أو عن مساره”.

كما نفى بيطام أن يكون بورقعة قد قرر الدخول في إضراب عن الطعام كما تم التريوج له.

سجن لخضر بورقعة محامي

مقالات ذات صلة

600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمود

    الحركى (المجاهدون المزيفين) يتم الإعتناء بهم، والمجاهدين الحقيقيون يتم الدوس عليهم وعلى كرامتهم، والمجاهد بورقعة رغم كبر سنه تم سجنه لأن حذر من حكم العسكر مع أنه محق!
    والمصيبة تم الضغط عليه لكتابة اعتذار لقايد صالح، ولكنني لا أفهم كيف للقضاء المدني أن يسجن كل من قال كلمة عن الجيش؟ الا اذا الجيش هو من يحكم البلد؟!

  • الهبري محيي الدين-مازونة

    كم في السجون من غلابى ومظلومين حيارى:اللهم يا رب العزة اطلق سراحهم في هذه الجمعة المباركة. اللهم يا ربنا الغفور الرحيم:اطلق سراح المظلومين،هذا المجاهد،رجل عنيد لا يلين عوده،عارض كل رؤساء الجزائر بالقلم والكلمة الرنانة،فهل هذا يجعله مطية انتقام عشوائي، اطلقوا سراحه وسراح كل مظلوم وارحموا شيبته وشيخوخته.

  • قيوووو

    نريد دولة القانون فوق الجميع ليس دول نطلب من وزير العدل كما فعل هذا المحامي بعد فشله من تبرئته قانونيا . الفيديوهات مازالت موثقة نعث المؤسسة الجزائرية بأشياء لا يقبلها أي شخص شريف و بجوار من حلاسة من صنع جاك بنيت . أيها المحامي انت كنت تريد إيصال رسائل انت و موكلك في موقع ضعف لست في موقع قوة . القانون فوق الجميع و لا داعي الخزعبلات بر ءه قانونيا و بالأدلة ليس بالاستعداد. اللي غلط يخلص و القانون فوق الجميع و انسوا. كما كان يفعل فخامته بالإعفاء على السجناء .. العدالة فوق الجميع و فوق الرئيس . ليس من هو اللي يعفو .. كل واحد يأخذ عقابه.

  • الشيخ عقبة

    نفس الفئة – # عصابة النهب أساس الفساد المعمم والإرهاب # – المتاجرة بالدين والكوكايين , تتاجر بمعانات الرموز الوطنية بعد إقحامهم حالة غفلة بفعل كبر السن والمرض المزمن وقلة الحيل في أفعال مسيئة حد التجريم , أتمنى الإفراج عنه ولو أخطأ في حق الشرفاء من أبناء الوطن (( العفو عند المقدرة فظيلة )) دون جهل لمتطلبات المصلحة الوطنية الواجبة وضعها فوق كل أعتبار .

  • محمد

    للأسف من يحكمنا ليسوا جزائريين بل هم من بقايا النِطَافٌ الفرنسية

  • لخضر الجزائري

    الأطراف معروفة و هي العصابة الجديدة التي تشكك في كل شيء ، و تعادي الصندوق ، و تريد الحكم عن طريق التعيين !!!!!

  • بوعلام

    كان عليه أن يتجنب ذلك ، و أن لا ينخرط في هذا المشروع خاصة و انه كبير في السن.

  • جزائري حر

    ومادا تنتظرون من الحركى وأبنائهم المعقدين من المجاهدين لأنهم كانوا لا يؤمنون بالإستقلال

  • علي

    قيوووو اسم على مسمى. تحبو تستشفاو و نتوما شياتين

close
close