الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 20:07
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

وجدت لاعبة كرة التنس الجزائرية، إيناس إيبو، تضامناً كبيراً حول العالم، بعد أن نشرت معاناتها عبر شريط فيديو، كردّ على النجم النمساوي، دومينيك ثيم، الذي رفض المشاركة في مشروع تضامني للاعبين المتضررين من فيروس كورونا الجديد.

وشارك النجم الدولي الجزائري، عدلان قديورة، في مساعدة إيبو، عبر إطلاق حملة جمع تبرعات يساهم فيها زملاؤه في المنتخب، حيث افتتحها بتقديم قيمة معتبرة، مقدّرة بعشرين ألف يورو.

ووضع قديورة هدفا جمع قيمة 300 ألف جنيه إسترليني، لمساعدة ابنة بلده، التي دخلت عالم الاحتراف، لكنها لم تجد المعونة الكافية لتطوير قدراتها في اللعبة، واكتفت باحتلال المرتبة 650 في الترتيب العالمي.

ونجح نجم نادي الغرافة في جمع أكثر من 21 ألف جنيه إسترليني، بعد اليوم الأول، وروّج لها على حسابه الرسمي بموقع التواصل “تويتر”، فكتب: “ساعدوا إيناس إيبو لتحقيق حلمها، ولتشرّف الأفارقة، الذين قلّما تجدهم يمارسون هذه اللعبة”.

هذا وانضم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي للحملة التضامنية التي يقودها زميله عدلان قديورة لدعم إيناس إيبو، حيث عبر عن دعمه للرياضية الجزائرية عندما كتب على حسابه في التويتر: “فرصة من أجل إيناس إيبو، خطة من 3 سنوات”، من جهتها ردت إيناس إيبو على تغريدة محرز ونشرت ستوري على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام. وكتبت: “شكرا رياض محرز”.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد نشر على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك، عن دعمه ومساندته للاعبة التنس ّإيناس إيبو” التي اشتكت كثرة العقبات. وقال: ”لا يمكن للجزائر أن تُضيّع موهبةً رياضيةً مثل إيناس إيبو وهي في مقتبلِ العمر وزهرة العطاء، في اختصاصٍ نادرًا ما ينجبُ جزائريين يبرعون فيه. عاجلاً، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك، كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح ان شاء الله”، كما تلقّت ايبو تعاطف أشهر لاعبي الكرة الصفراء، على غرار الأمريكية فينوس ويليامس، والأسترالي نيك كريغيوس، فضلاً عن نجم المنتخب الجزائري، سفيان فيغولي.
ع.ع

إيناس إيبو رياض محرز عدلان قديورة

مقالات ذات صلة

  • عضو الفاف عمار بهلول يؤكد:

    مركز الطارف لتدريب الفرق الوطنية سيجسد قريبا

    انتقد عضو مكتب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمار بهلول،كل الإشاعات المروجة من بعض الأطراف من إسقاط مشروع مركز تدريب المنتخبات الوطنية والفرق الرياضية الذي سيكون…

    • 644
    • 1
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • باسل

    دولة عاجزة حتى على مساعدة نجومها وتهرول لمساعدة دول إفريقية بأموال شعبها المغلوب على أمره الله لا تربحكم في هذه الايام الماركة

  • أبو نوفل

    مبادرات من هذا النوع تستحق التقدير والتشجيع…وشكرا للجميع

  • احمد

    قديورة يضع هدف لجمع ٣٠٠،٠٠٠ جنيه استرليني! ٣٠٠ ألف يعتبر راتب شهري لموظف في بريطانيا لمدة ٢٠ سنة!
    لماذا قديورة لا يمنح المال من جيبه، ولماذا لا يجمع لاعبو الكرة الجزائرية في الخارج للفقراء بالجزائر بدل جمع المال للاعبة تنس مدللة لا تنفع الجزائر ولن تفوز بشيء، وإذا فازت فستصرف أموالها على الفاضي!

close
close