الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

نفى رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، نيته الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومنافسة الرئيس الحالي، خير الدين زطشي، على هذا المنصب، مشيرا إلى أن تصريحات سابقة له أخرجت عن سياقها.

وقال مدوار، الخميس، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، على هامش أشغال الجمعية العادية للرابطة: “لم أقل أبدا أني أنوي الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم.. بل قلت حرفيا لكل مقام مقال ردا على سؤال متعلق بالانتخابات المقبلة لرئاسة الرابطة”، قبل أن يضيف: “المزايدات تتسبب في زرع الفتنة بين بعض الأشخاص، وعليه أنا حريص على توضيح بعض النقاط بخصوص هذه القضية”.

إلى ذلك، خفف مدوار من مدى تأثير عامل عدم إنهاء الموسم المقبل مبكرا، وأكد: “جائحة كوفيد 19 فرضت علينا معطيات استثنائية، ولا أرى أي مشكل في إكمال الموسم شهري جويلية أو أوت من العام المقبل”، مضيفا: “تتحدثون عن ارتفاع درجات الحرارة..؟.. هل سيختلف ذلك..؟، لقد كنا نبدأ الموسم في شهر أوت أيضا، وبالنسبة لي إنهاؤه في نفس الشهر ليس عائقا”، وتابع: “الآن يجب أن نتعايش مع هذا الفيروس، لكن باحترام كل تدابير الوقاية التي وضعتها اللجنة العلمية”، قبل أن يضيف: “من العادي أن يتأخر انطلاق الموسم، لكن من غير العادي أن نعرض صحة اللاعبين أو الجزائريين للخطر”.

واستبعد رئيس الرابطة المحترفة عودة الأنصار إلى الملاعب مع بداية الموسم، وقال بهذا الشأن: “الشهية تأتي مع الأكل.. دعونا نبدأ الموسم ثم نرى ما تخفيه الأيام المقبلة، ومن جهتنا سنتعامل مع خارطة الطريق التي تعدها اللجنة العلمية الجزائرية المكلفة بمتابعة ملف كوفيد 19”.

من جهة أخرى، حرص رئيس الرابطة، على توضيح موقف لجنة الانضباط التابعة للرابطة، بخصوص شكوى فريق مولودية الجزائر ضد لاعبها الكاميروني روني، ومطالبتها بفسخ عقده بتهمة تزوير بطاقته الدولية، وقال: “لجنة الانضباط سيدة في قراراتها.. لا يمكننا تقمّص دور العدالة للفصل في تزوير اللاعب لبطاقته الدولية”، وتابع: “الرابطة لا تقوم مقام النادي المشتكي، على المولودية اللجوء للعدالة ومن بعدها سنطبق قرارات العدالة الجزائرية”، كما أكد بأن الرابطة تمكنت من الحصول على حقوق النقل التلفزيوني: “التلفزيون تخلف عن تسديد حقوق نقل مباريات دوري المحترفين، ما دفعنا لتحريك دعوى قضائية للحصول على حقوق الأندية”، وتابع: “لقد التزمنا بتسديد حقوق كل الأندية من النقل التلفزيوني حتى نحافظ على كل حقوقها..”.

وفي سياق آخر، كشفت الرابطة عن رزنامة الموسم الجديد للبطولة المحترفة، التي ستكون استثنائية هذا الموسم بضمها لعشرين ناديا محترفا بعد تغيير نظام المنافسة، لكن الرابطة لم تكشف عن التواريخ الرسمية لبداية ونهاية الموسم، حيث تنتظر ترسيم وزارة الشباب والرياضة لتاريخ 28 نوفمبر لانطلاق البطولة.

وكان أعضاء الجمعية العامة صادقوا بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2019، بمعدل 23 عضوا من أصل 38 يشكلون الجمعية العامة العادية، كما نظم حفل تكريمي على شرف الرئيس السابق لنادي شبيبة القبائل، محند شريف حناشي، المتواجد حاليا بالمستشفى، وانتخب الأعضاء لجنة الانتخابات (تستقبل ملفات الترشح والطعون)، تحسبا للانتخابات المُقبلة للمكتب التنفيذي الجديد ورئاسة الرابطة، وتتعلق هذه الانتخابات التشكيلة الجديدة للرابطة الأولى المحترفة التي تضم 20 ناديا.

الفاف خير الدين زطشي عبد الكريم مدوار

مقالات ذات صلة

  • للموسم الجديد

    نادي البارادو "يعثر" على ملعب مقابلات البطولة

    منحت لجنة معاينة الملاعب، الأربعاء، ميدان "عمر بن رابح" بِالدار البيضاء بِالعاصمة، رخصة احتضان مقابلات بطولة القسم الوطني الأوّل للموسم الجديد. وهكذا يُمكن لِنادي البارادو خوض…

    • 636
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مادي

    مدوار رئيس الاتحادية 😅😅😅😅

  • عمر

    هههه راك تبحث عنها بالشمعة …

  • elgarib

    نعم أنت لا تقول و لكن الأمر محسوما لك لأنكم مفسدون و ليس فاسدون و الفرق بينهما ;مفسد ;هو فاسد لنفسه و لغيره
    الفاسد; هو فاسد لنفسه فقط

close
close